فرانس برس- أظهرت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين ازداد شربهم للقهوة على مدى أربع سنوات كانوا أقل عرضة للإصابة بداء السكري من الذين واصلوا شرب الكميات نفسها.

واستند الباحثون معدو هذه الدراسة على ثلاث دراسات أميركية شملت نحو 120 ألف شخص، وتوصلوا إلى أن الأشخاص الذين شربوا فنجاناً ونصف فنجان إضافي من القهوة يومياً على مدى أربعة أعوام، تراجعت مخاطر إصابتهم بالنوع الأكثر شيوعاً من داء السكري.

وقال فرانك هو الباحث في كلية الصحة العامة في جامعة هارفرد “لاحظنا أن زيادة جرعة القهوة وليس الشاي على مدى أربع سنوات تزامنت مع انخفاض في نسبة الإصابة بداء السكري في السنوات الأربع التالية”.

وتبين أيضاً من خلال الدراسة التي أعدت بتمويل من الجمعية الأميركية للقلب، أن الأشخاص الذين خفضوا استهلاكهم للقهوة بمعدل فنجانين يوميا زادت لديهم إمكانية الإصابة بالسكري بنسبة 18%.

وقال الباحثون في هذه الدراسة التي نشرت في مجلة ديابيتولوجيا إن هذه النتائج متعلقة بتغيير كميات القهوة زيادة أو نقصانا، بصرف النظر عما كانت عليه الكمية في بداية السنوات الأربع الأولى التي تناولتها الدراسة.

وحذر الباحثون من أن نتائج دراستهم لا تعني على الإطلاق التشجيع على شرب كميات كبيرة من القهوة، مشددين على أن نتائج هذه الدراسة لا تسري على القهوة من دون كافيين أو على الشاي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. ما أعرفه أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة.. تعتبر منشطة تجعل الشخص منتبها يقظا و لكن تؤثر فيما بعد على عصبية المخ و لها تأثير و مخاطر أخرى على صحة الانسان… و ما الفائدة إذا ؟؟ إذا كنا سوف نقي انفسنا من مرض و لكن سوف نتسبب في آخر –لاقدر الله ذلك- !!!! …. هذا رأي..
    و شفى الله كل مريض..

  2. الرياضه هي الوقايه الصحيحه من مرض السُكري وصارلي اكثر من 5 سنوات ما شربت قهوه ولا راح اشربها .
    البركه بسنفوره ههه ما مخليه قهوه بفلسطين .

  3. انشدك عن بنت صافحت كف يمناك وأن صافحت كف يسراااك عيب وخطيه .. ؟؟
    _______________
    هذا لُغز للي جايبين سيرتي في هذه الصفحه !!!!!!!!

    1. سنفوره هيك انتِ بتحدين عالتفكير .
      لازم افكر شوي .

        1. سنفوره ابطحيلي الجواب فوراً لاني مش عارف ان كان الحزوره حلها لغوي ام شيء اخر ؟

  4. هههههههه !!!! الحل هو دلة القهوه !!!!!! كيفك عُمر !!!

    1. ههههه الظاهر انك بدويه و والله مانك قليله يا سنفوره و انا بخير سنفوره , انتِ كيفك وكيف المطر عندكم ؟؟

  5. ههههههه لا فلاحه !!!! كيف الفلاح خلّص شغل ؟؟؟؟ ضحكني تعليقك للزميل أبو ناشي و توجيه التحيه له ، الحقيقه تعليق يُدرّسْ في عالم التعليقات هههه!!!!

    1. احسن ناس الفلاحين طبعاً , اخيراً خلصنا شُغل والقعده صارت تمام التمام بس حض الفلاح نحس مثلو اليوم عندنا كبس مطر .
      وبالنسبه السلام من والى ابوناشي كان واحشني والله ههه

      1. مبروك و إن شاء الله بس ترجع بالسلامه بتنبسطوا في القعده هُناك !!!! أنا ضحكت كثير و إنتَ تنط من موضوع لآخر ههههه مره تبوله مره ظبي ( حلوه) مره قهوه ( أنا عادةً بعد الرحيل ببقى أقرأ تعليقاتي مره أُخرى للتأكد من عدم زلة اللسان أو الأصح هُنا أن يُقال إنحراف القلم ) !!!!؟

        1. وين ننبسط فيها انا الفلاح كُل 5 سنوات بروح عندو مره , هو دايما عندي , حتى بالاردن الو غرفة ببيتي و كاب بلاه علي والله , توخذوه تتبنوه ؟؟ والله البس بوكل عشاه , اذا بتحكه معو بحكه وغير هيك بظل مبتسم لا اكثر بس بتشاطر علي .
          اما عن المواضيع التبوله وهاي الشغلات احيانا بتكون الصفحه دمها مش خفيف بقوم انا بحط عبد الكريم وبسمع وبتجول بصفحات نورت , يعني كل بين فتره وفتره باخذ لفه , ثاني مره باخذك معي تكرمه سنفوره

          1. شو بدنا فيه دوبنا نطعمي حالنا الله وكيلك !!!! خليلك إياه ههههههه قال ما بحكي كمان ، الله و أكبر ناقصنا !!!!! أما على الجوله إذا بالطياره موافقه لأني من عشاق الطائره !!!!

          2. ههههه والله انتو خسرانين وضيعتو الفرصه من ايدكم .
            والله اكثر اشه بكره المطارات والطيارات .
            السفر مُتعب سنفوره , اذا تامر اشه من هون انا حاضر سنفوره تأمري امر .

          3. تسلم إبن العم !!!! لا و الله السفر جميل بس جسر اللاكرامه مُتعب !!!! نويت إن شاء الله يوم السبت ؟؟؟ بتمنالك رحله سعيده و أن تكون في أمان الله و حفظه !!!!! بدي من الأردن تاكُل عني نصف وقية كنافه ناعمه و قطر زياده و تعلّق هون يوم فوز الريال ( معلومه أكيده هههه) !!!!!

          4. انا سفري السبت بالليل بتوقيت العرب الاحد الفجر رايح اسطنبول اخلص لصديقي معاملة شحن والاثنين مساءاً بطير عالاردن أن شاء الله .
            وانتِ ايمتا سفرك على خير ؟؟

          5. بُكره !!!! بس كم يوم إن شاء الله !!!!بعرف ما رح تعلق يا عُمر ، و مع ذلك رح أبعثلك السلام في تعليقاتي !!!! تركيا ما عمري رحتها بس أوروبا و أمريكا !!!!

          6. راح احاول ادخل على نورت كرمال سلامك سنفوره انتِ عزيزه وغاليه وشرف الي اتواصل معك , اسطنبول كثير حلوه كثير واحلى من اوروبا بس الاتراك ثقال على قلبي .
            سنفوره بقدر استقبل سلامك على غير نورت بس ما بدي اجبلك حكي ناس تافهييين .
            خليها لبكره بصير خير .
            ام ورده بتسلم عليكه كمان .

          7. شُكراً و سلامنا لأم ورده !!!! تعليقي على الأتراك أعتقد خسرني شخص هون !!! حزينه لهذا !!!

          8. اللي بتقصديها هي مش تركيه لكن بتحب اوردغان وكلامك ما بجرح حد و هذا رايك وانتِ حره .

          9. قصدي أوردغان تركي !!! أنت لاحظت ؟؟؟ بس أنا ما بزعل و بظل أسلّم لأنه هذا أنا مع أني ما بحب التجاهُل بس بعطي فرص لا محدوده !!!

  6. هذه هديه مني للفلاح :
    في إحدى القرى الفلسطينية يعيش رجل عجوز بمفرده، أراد العجوز أن يحرث بستانه ليزرع البطاطا، ولكن هذا صعب جداعلى رجل عجوز مثله.
    كان يساعده في حرث الأرض من قبل إبنه الوحيد ولكنه يقبع الآن في أحد السجون الإسرائيليه فأرسل الأب لابنه رسالة يشرح فيها معاناته
    جاءه الرد بعد فترة قصيره “ألله يخليك يا والدي لا تحرث البستان،فأنا دفنت السلاح هناك
    وفي الساعة الرابعه عصرا فوجيء العجوز باثني عشر جنديا إسرائيليا يحفرون ويعزقون بستانه كله ، بحثا عن السلاح ولم يجدوه .
    احتار العجوز في أمره وكتب لإبنه رسالة حكى له فيها ما حصل و سأله ماذا يمكنه أن يفعل الآن فأجابه الإبن:”الآن يا والدي العزيز يمكنك زرع البطاطا”.

    1. حان موعد الرحيل الآن !!!! تصبح على خير و نراك حين عودتك سالماً غانماً إن شاء الله !!!! بالتوفيق عُمر !!!! أستودعُك الله !!!!!!! هدية الفلاح أمانه !!!!!

      1. اسف سنفور الان بس شفت تعليقك كان معي تلفون , الان اقرأ وارد عليكي , نوم العوافي

    2. حلوه القصه كثير وعجبتني , ابنو حرثها بعقلو .
      سنفوره لو عندي صديق وبحبو ما عندي مشكله اتغاضه عن عيوبو او تقصيرو معي مهما عمل ان كُنت بعرف انُ صاحب صاحبه وبحبني وبحترمني .
      وتكرمه بس ارجع بشوفك على نورت وبحاول كرمال سلامك افوت وانا بالاردن على الجريده وبنحاول نرد السلام .
      ان ما شفناكِ بكره بنشوفك على خير واحييكي على كُل شيء رأيته باسلوبك وكلامك وادبك و تحياتي سنفووووره .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *