توفيت المدونة الإلكترونية “النباتية” زانا سامسونوفا من الجوع بعد  اعتمادها على نظام صحي “مختلف” من الفواكه فقط.

وفي التفاصيل، فقد توفيت المدونة النباتية “بسبب الجوع الحاد”، بعد أن اعتمدت حصريا على نظام غذائي من الفاكهة الاستوائية في ماليزيا.

وأفادت الأنباء أن المواطنة الروسية البالغة من العمر 39 عاما، روجت كثيرا للأطعمة النيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كانت معروفة لملايين المشاهدين على منصات تيك توك وفيسبوك وإنستغرام.

وفي 21 يوليو طلبت زانا العلاج الطبي، بعد فترة من الآلام، خلال جولة في جنوب شرق آسيا، لكنها توفيت بعدها بقليل.

وقالت صديقة لزانا أنها تناولت “نظاما غذائيا نباتيا خاما تماما” على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث كانت تستهلك فقط “الفواكه وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة”.

وفي آخر منشوراتها، كتبت سامسونوفا على إنستغرام: “أرى جسدي وعقلي يتغيران كل يوم، أنا أحب نفسي الجديدة، ولن أعود أبدا إلى العادات التي اعتدت ممارستها.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. صراحه مايسمى الريجيم والحميه كلام فارغ وارى والعلم لله ان التوازن واكل كل ماهو مباح وفق المنطق هو الصحيح

  2. لا تسمى في حالتها هذه أنها ماتت جوعا .. لأن هناك دراسات علمية قدرت المدة التي يستغرقها الإنسان قبل أن يموت جوعا ما بين: 8 إلى 12 إلى 25 أسبوعا بدون أكل أي طعام ! يعني بدون أن يدخل جوف الإنسان أي طعام ! ( حسب الصحة العامة و العمر و احتياطي الدهون في الجسم الخ…)
    في حالة هذه الروسية هي تأكل الفاكهة الاستوائية و تشرب عصائر الفواكه يعني لا وجود لحالة جوع.. لكن حالتها تسمى سوء تغذية أو خلل في نظام التغذية، و سبب الوفاة يرجع الى نقص حاد في فيتامينات و بروتينات و دهون و مواد كثيرة يحتاجها الجسم، كل عضلات الجسم بما فيها عضلة القلب و هذه المواد توجد في أطعمة أخرى للأسف لا تتناولها هذه البنت.. و اكتفت فقط بالألياف الغذائية التي يكون مصدرها الفواكه و الخضروات و الحبوب و البقوليات… و في حالتها هناك نقص في الألياف أيضا كونها اكتفت فقط بتناول الفواكه لا غير، ما تسبب في ضعف كبير و حاد في جسمها الذي لم يستطع التحمل و المقاومة بسبب النقص الكبير في المواد التي يحتاجها و لم يتوصل بها !

  3. هلا مجدولين
    اشعر ان تخصصك له علاقه بالتغذيه.

    1. مساء الخير سيد أحمد ..
      تخصصي لا علاقة له بالتغذية و لكن هذه معلومات عامة في إطار الثقافة العامة و الإطلاع ..
      نهارك سعيد..

  4. مرحبا الأخوات والأخوان الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    وجدت شيء هام ربما أفيد به أحد … فدخلت للمشاركة
    وإن كانت نورت تعاني من خلل في النشر .. جعلتنا نشعر بالأحباط في المتابعه والنشر …
    ولكن رأيت أن أقوم بواجبي ..بإعطاء فكرة مبسطة عن شيء هام يفيد المتابعين هنا
    .
    أعتقد أن ما حدث لها هو نوع من التسمم الغذائي بالإكثار من
    تعاطي الفيتامينات ((Food Poisoning أو Vitaminoses)
    .
    فهناك الجانب السلبي للفيتامينات مثل أي عناصر أخرى يتم سوء أستخدامها
    .
    تنقسم الفيتامينات لنوعين
    1-( فيتامينات قابلة للذوبان في الماء ) وهذه لاضرر منها لإن أي ذيادة من تركيزها …من السهل التخلص منها عن طريق البول

    2- ( فيتامينات غير قابلة للذوبان في الماء و التي تذوب في الدهون) وهنا مكمن الخطورة في سوء تعاطيها أو المدوامه على تعاطيها أاقصد أكلها أو شربها كعصير
    وذلك لإن الجسم يقوم بامتصاصها وتخزينها لفترة أطول من العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الماء
    لذا فإنها تكون أكثر عرضة للتسبب في مشاكل وخاصة الجرعات الزائدة. وتصبح مصدر القلق الكبير هو احتمال حدوث تسمم
    وهي مثل فيتامين ( أ – هــ – د -ك )
    وترتبط الآثار الجانبية المتعلقة بالإفراط في تناول هذه الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون
    أن الجسد يحتاج المزيد من إفراز العصارة الصفرواية من الكبد ليساعدها في عملية الهضم والتكسير
    فتبدأ أول حالات التسمم بصورة الغثيان وعدم انتظام ضربات القلب وتلف الأعضاء بسبب ترسيبها على الخلايا … فتتوقف الخلايا وتقل في معدل أمتصاصها الطبيعي لباقي العناصر الهامة للجسد ويحدث أضطراب في التوازن الطبيعي لمكونات الدم
    وربما يحدث حالات نزيف داخليه وحالات الوفاة النادرة للغاية إذا طال فترة أستخدامها
    .
    حفظنا الله جميعاً من كل شر وسوء

  5. وتلاقيها ما كانت تتعشى ههههههههه في ولايا هبلات هههههههههه لو انا اتزوج وحدة وما تعمل لي عشاء اطلقها على طول وارسلها قبل الفجر لابوها هههههههه
    لدينا في الروايات الاسلامية احاديث كثيرة بالنهي عن ترك العشاء وعدم اكل اللحم اكثر من اربعين يوم !

    فمثلا :

    عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : تعشوا ولو بكف من حشف ؛ فإن ترك العشاء مهرمة
    قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : لا تدع العشاء ولو بثلاث لقم بملح .
    قال الإمام علي ( عليه السلام ) : عشاء الأنبياء ( عليهم السلام ) بعد العتمة فلا تدعوه ؛ فإن ترك العشاء خراب البدن .
    قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : أصل خراب البدن ترك العشاء .
    وعنه ( عليه السلام ) : لا خير لمن دخل في السن أن يبيت خفيفا ، بل يبيت ممتلئا خير له .
    وعنه ( عليه السلام ) : ينبغي للشيخ الكبير ألا ينام إلا وجوفه ممتلئ من الطعام ؛ فإنه أهدأ لنومه وأطيب لنكهته .
    المحاسن عن المفضل بن عمر : دخلت على أبي عبد الله ( عليه السلام ) ليلة وهو يتعشى .
    فقال : يا مفضل ، أدن وكل .
    قلت : قد تعشيت .
    فقال : أدن فكل ؛ فإنه يستحب للرجل إذا اكتهل ألا يبيت إلا وفي جوفه طعام حديث .
    فدنوت فأكلت .
    قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : ترك العشاء مهرمة ، وينبغي للرجل إذا أسن ألا يبيت إلا وجوفه ممتلئ من الطعام .
    الكافي عن علي بن أبي علي اللهبي عن الإمام الصادق ( عليه السلام ) : ما تقول أطباؤكم في عشاء الليل ؟ قلت : إنهم ينهونا عنه .
    قال : لكني آمركم به .
    الكافي عن زياد بن أبي الحلال : تعشيت مع أبي عبد الله ( عليه السلام ) فقال : العشاء بعد العشاء الآخرة عشاء النبيين ( عليهم السلام ) .
    الإمام الصادق ( عليه السلام ) : من ترك العشاء ليلة مات عرق في جسده ولا يحيا أبدا .
    قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من ترك العشاء ليلة السبت وليلة الأحد متواليتين ، ذهب عنه ما لا يرجع إليه أربعين يوما .
    قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : من ترك العشاء ليلة السبت وليلة الأحد متواليتين ، ذهبت عنه قوته فلم ترجع إليه أربعين يوما .
    قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : من ترك العشاء نقصت منه قوة ولا تعود إليه .
    الكافي عن سليمان بن جعفر الجعفري : كان أبو الحسن ( عليه السلام ) لا يدع العشاء ولو بكعكة .
    وكان يقول ( عليه السلام ) : إنه قوة للجسم – وقال : ولا أعلمه إلا قال : – وصالح للجماع .
    الإمام الرضا ( عليه السلام ) : إذا اكتهل الرجل فلا يدع أن يأكل بالليل شيئا ؛ فإنه أهدى للنوم وأطيب للنكهة .
    الإمام الرضا ( عليه السلام ) : إن في الجسد عرقا يقال له : العشاء ؛ فإن ترك الرجل العشاء لم يزل يدعو عليه ذلك العرق إلى أن يصبح ، يقول : أجاعك الله كما أجعتني ، وأظمأك الله كما أظمأتني .
    فلا يدعن أحدكم العشاء ولو بلقمة من خبز أو شربة من ماء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *