نجح علماء إيرانيون بالتوصل الى تركيبة كيميائية تمكنهم من إنتاج لحوم مضادة للسرطان، وذلك بإضافة مواد غذائية مستحدثة الى الأعلاف التي تتناولها الماشية المنتجة للحوم، كما ذكرت صحيفة “الديار” اللبنانية.
وتمكن العلماء الإيرانيون من ذلك نتيجة أبحاث أُجريت في جامعة تبريز في شمال غرب إيران. وهو ما وصفه رئيس الجامعة برويز آجيدة بالإنجاز العلمي الذي تحقق بفضل رسالة دكتوراة للباحث جمال سيف دواتي في فرع العلوم البيطرية بالجامعة.

mothers_milk_bank_ll_111103_wg
ويشرح دواتي انه اعتمد في دراسته للتوصل الى إنتاج اللحوم المضادة للسرطان على اختبار “مفعول تركيبات الأحماض الأمينية والدهنية لعدد من البقول النيئة والمبسترة”، ومدى تاثيرها على تركيب مادة CLA المضادة للسرطان.
ويضيف العالم الإيراني انه من شأن تناول 120 مليغراماً من مادة CLA يومياً ان يُسهم بشكل فعّال لتفادي الإصابة بالسرطان.
وتقتبس الصحيفة ما أفادت به وكالة “فارس” الإيرانية حول باحث استطاع ان ينتج عقارا مضادا للسرطان من الحليب، واصفة هذا الاكتشاف بأنه “الأول من نوعه” في العالم.
وفيما يتعلق بهذا الاكتشاف صرح العالم الإيراني ويُدعى أكبر تقي زادة ان “المشروع يعتمد على 3 مراحل، حيث يتم تخصيب مادة الحليب بتركيبات مضادة للسرطان في مرحلة الإنتاج، ومن ثم يخضع المحصول إلى مرحلة تخصيب أخرى بعد إنتاج الحليب، ومن ثم يتم استخلاص العقار المضاد للسرطان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ما شاء الله بالتوفيق
    بس بكرا ما تقول إسرائيل او أميركا بان ايران تستخلص مواد نووية من الحليب الإيراني
    وهيك يغتال العبقري المسكين ويصدروا قرار دولي وإممي وما اعرف شو
    بقتل الأبقار الإيرانية !!!

  2. ايران وما ادراك ما ايران كل الاعداء امامها انشاء الله تنهار ويبق الاسد منور باليل متل النهار

  3. لو يوجد حاضنة لي كل هؤلاء في كل دول العالم الثالث لكانت هناك اخترعت و إكتشافات طبية كل يوم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *