قالت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني نقلا عن بيان لشركة نستلة، أكبر شركة لصناعة الأغذية في العالم، إن الشركة سحبت وجبات مكرونة باللحوم من المتاجر في إيطاليا وإسبانيا، بعدما كشفت اختبارات عن وجود آثار للحمض النووي الخاص بالخيول بنسب فوق 1%.

وقالت الصحيفة إن «نستلة»، التي يقع مقرها في سويسرا والتي أعلنت في الأسبوع الماضي أن منتجاتها لم تتأثر بفضيحة لحوم الخيول المتزايدة، أبلغت السلطات المختصة.

وكانت أول حالات العثور على لحوم خيول في منتجات عرضت على أنها لحوم أبقار وقعت في أيرلندا الشهر الماضي وانتشرت على نحو سريع عبر أوروبا، مما أسفر عن سحب العديد من المنتجات وقيام حكومات بتحقيقات شملت سلاسل طويلة ومعقدة من المنتجات الغذائية عبر القارة الأوروبية.

وسحبت «نستلة» اثنين من منتجات المكرونة المجمدة وهما «بيوتوني بيف رافيولي» و«بيف تورتليني» في إيطاليا وإسبانيا، بحسب تقرير «فاينانشيال تايمز».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. المهم كيف تم إكتشاف وجود لحم الأحصنة في إيرلندا ؟؟
    من خطر له ان يجرى هذا البحث و كيف شك في وجود هذه اللحوم

  2. الخطر الحقيقي يكمن في أن الخيول تتناول عقار الفنيلبوتازون المضاد للالتهابات التي تصاب بها الخيول، والحيوانات التي تتناول هذا العقار للعلاج لا يسمح لها بدخول السلسلة الغذائية للإنسان.. هنا مكمن الخطر”.

    الخطر الذي يتحدث عنه وليسون أكدته ميري كريج وزيرة البيئة في حكومة الظل في بريطانيا، ففي بيان لها أمام مجلس العموم أكدت ”أن العديد من الخيول التي تم ذبحها في مجازر في المملكة المتحدة العام الماضي، تم العثور في لحومها على عينات من عقار فينيلبوتازون، الذي يصيب البشر بمرض السرطان، والمحظور استخدامه في سلسلة الطعام البشري”.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *