وحدت الحلقة التي أعدها الممثل الكوميدي المصري أكرم حسني الشهير بـ”أبو حفيظة”، حول أحداث الجزائر، آراء المصريين والجزائريين لأول مرة، منذ اشتعال الأحداث بين الجانبين، قبل مباراة مصر والجزائر في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ومن بعدها المباراة الفاصلة في 19 من نفس الشهر.

واتفق الجانبان على رفض الحلقة والتمسك بعدم تجريح الشعبين، وبينما قال الجزائريون إن الحلقة تتضمن رسالة عداء من الشعب المصري للجزائري، مال مصريون إلى انتقادها أيضا، مؤكدين أنها كانت لاذعة أكثر من اللازم، لكن بعضهم التمس العذر لأبو حفيظة، الذي تأثر بأحداث السودان القاسية، على حد وصفهمabu7afiza.

وكان الجزائريون هم الأكثر مشاركة بهذه الفاعلية التي انطلقت في 2 ديسمبر/كانون الأول 2009، وتحت عنوان “الله يهدي” كتبت الجزائرية “loulou” أن هذه الحلقة تحريض على ضرب الجزائريين وكرههم، في إشارة منها إلى قذف الشخص الممثل للشعب الجزائري بالحذاء في نهاية الحلقة.

ولم يسلم “أبو حفيظة” من نقد الفتاة الجزائرية التي خلعت عنه صفة الممثل، وقالت “إنه لا يمت للتمثيل بصلة، بل يمكن تصنيفه بأنه أسوء مهرج على وجه الكرة الأرضية”.

وفي تعليقه على ما كتبته الفتاة الجزائرية، ذهب شاب جزائري يدعى خالد، إلى أن ما يفعله المصريون ومنهم “أبو حفيظة” يخرج عن حدود اللياقة والأدب، وتحت عنوان “الله يهديكم يا مصريين” قال “إذا كنتم تعتبرون هجمتكم هذه تمدنا وتحضرا، فأنا أفتخر بهمجيتي ووحشيتي”.

ووصفت فتاة أطلقت على نفسها اسم “هجورة الجزائرية” أبو حفيظة بأنه متآمر خبيث، واعتبرت هذه الحلقة تصب البنزين على نار الفتنة المشتعلة، ولم تنس “هجورة” أن تدعو المصريين والجزائريين -في نهاية تعليقها- إلى كتابة فصل النهاية لهذا المسلسل السخيف.

وقالت “حرام أن يخسر الشعبان الشقيقان علاقتهما الطيبة بسبب مباراة في كرة القدم”.

غير لائق ولكن..

واتفق المصري “قدري” مع ما ذهبت إليه “هجورة”، ودعا المصريين والجزائريين إلى وضع نهاية لما وصفه بـ”القرف”؛ الذي تسببت فيه كرة القدم، وقال قدري الجميع أخطأ ولا بد أن تهدأ الأجواء.

واتفق عدد كبير من المصريين، الذين شاركوا في الفاعلية مع قدري، لكنهم التمسوا العذر لـ”أبو حفيظة”، وقال محمد محيي “ما فعله الجزائريون لم يكن بالقليل”.

لكن ذلك لم يمنع محيي ومعه آخرون منهم “محمد فتحي” من المطالبة بإغلاق هذه الصفحة، وقالوا “ليكن ما فعله أبو حفيظة هو آخر ردود الأفعال التي ما كنا نريد لها أن تحدث”.

وكانت حلقة “أبو حفيظة”، التي انتقد فيها المشجع الجزائري، قد انتشرت بصورة كبيرة على مواقع الإنترنت، وخاصة موقع الفيديوهات الشهير “اليوتيوب”، بعد عرضها على قناة “موجة كوميدي”.

ونظم حول هذه الحلقة استطلاع رأي الجمهور، وجاءت تحت عنوان “تعليق أبو حفيظة على سلوكيات الجزائريين.. نقد أم تجريح؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. Exactly as “loulou” said “abu 7afeeza” is a silly clown with no charisma.. دمه تقيييييل من الاخر

  2. هل تسمون حلقته نقد
    سبحان الله ان كان مافعله نقد
    فماهو التجريح
    لقد عاث فسادا في الحلقة وبكلام

    الله يهدي الجميع ويبعد عنا طفيليات الاعلام

  3. Oh mais c’est un vrais con celui là
    qu’est ce qu’il est con il veut s’enrichir par n’importe quel moyen, mais si il ya que des cons en égypte il va certainement s’enréchir très vite.

    mon dieu la bêtise humaine représentée en un égyptien
    hacha li mayestahlouch biensur hahahaha quel con wellah dégoutant berk une vrais poubelle orientale

  4. ارجو ان ينتبه اخوتي ان الاعلام قد وجد مادة خصبة ليصنع منها مايشاء من الفتنة ويروجها ان ابو حفيظة وامثاله اسوئ مثال للاعلام العرب والعلام المصري خاصة فنتبهوا ايها المصريين والجزائريين العزاء لا تعطو الاعلام الفاسد ومن خلفه الفرصة ليستعملكم مثل (عروس الخيط)
    وربي يهدي الجميع انشاءالله

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوان المصريين ليسوا كلهم من امثال ابو حفيظه ام المذيع عمروا وليسوا كلهم مع نظامهم الذي نزل الى الشوارع هم اتباع النظام لايصال رساله غضب لرءيس الجزائري من ابن مبارك لغضبه على العموله التي خصرها من وراء صفقه السلاح عشرات الملايين من المصريين يكرهون نظامهم الله يوحد المسلمين والوطن العربي ويبعد عنا الفتن والشرور المعده من الخارج للتفريق بيننا ما الفرق بين المصري ام الجزائري ام السوري ام الخليجي ام اللبناني الحمدالله كلنا مسلمين

  6. من زمان ما شفنا هالتعليقات الهادئة بخصوص تلك الموقعة الكروية التافهة
    خلونا ندور على لقمة عيشنا قبل ما نطمح لكاس العالم
    انا ما بحب الكرة وبعد مبارة مصر مع الجزائر صرت اكره الكرة
    بلدين عربيين شقيقين لم يوفروا شتيمة ولا كلمة سيئة الا واستخدموها ضد بعض
    وكانت القصة ستكبر اكثر واكثر لولا تدخل العقلاء
    الحمد الله انتهت القصة على خير بس لازم نتعلم درس او ربما دروس مما حصل
    فعلا حلقة أبو حفيظة كانت تافهة وجارحة ولا مبرر لها وانما ابو حفيظة يمثل نفسه فقط
    المصريين غير هيك …شعب طيب والجزائريين على العين والراس
    وانشا الله ما تروح جهودهم ونشوفهم رافعين كاس العالم للجزائريين والمصريين وكل العرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *