لا شك في أنّ الفنانة الإماراتية ​أحلام​ تمتلك رقماً جماهيرياً، الأمر الّذي يدفع بمتابعيها دائماً إلى مواكبة يومياتها من أجل الاطلاع على جديدها. وانتشر في الآونة الأخيرة بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأحلام خلال مقابلة أجريت معها سابقا وهي تتحدث عن إحدى زياراتها لفلسطين المحتلة.

وخلال المقابلة، كشفت أحلام بأنّ الشيخ عبدالله طلب منها الذهاب إلى فلسطين، فذهبت مرتين. ففي المرة الأولى، ما إن وصلت حتى أوقفوها على الحدود.

اما السبب فكان أنّ جندية اسرائيلية أرادت مصافحتها، إلاّ أنّها رفضت، قائلة: ” ما أسلم عليك، أنا إيدي ما تمسك إيدك”. وأشارت إلى أنّه تم احتجازها في غرفة على الحدود، فرددت في تلك الأثناء أغنية “أجيال ورا أجيال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. و الله لا أدري أأضحك أم أبكي على النفاق و التملُق و تلميع الذات الذي يُمارسهُ أمثال أحلام و غيرها حين يأتي الأمر لفلسطين فالكُل بطل و الْكُل مُناضل و الْكُل شُجاع و الْكُل قام بواجباته تجاهها و الْكُل ما باعها و لا تاجر بقضيتها و لا تناسى أهلها و الكُل غنى لها و هتف بأعلى الصوت مُؤكداً عروبتها ، ما باعها سوى أهلها ، ما تخلى عنها سوى رجالها ، ما صفق لضياعها سوى حرائرها و ما وقع صكوك البيع سوى أسراها و ما زين جُدران الإحتفال بالبيع سوى دماء شهدائها لهذا وجب عليهم شُكر أحلام و غيرها ممن علموهم و يُعلموهم الوطنية و يبينون لهم مدى خيانتهم لأرضهم في حين كُل العرب لها ناصرين ، دائماً مواقف أمثالها تُذكرني بقول أحمد مطر :
    وجوهكم أقنعة بالغة المرونة صفق إبليس لها مندهشا، وباعكم فنونه وقال : ” إني راحل، ما عاد لي دور هنا، دوري أنا أنتم ستلعبونه” …. هزُلَتْ !
    !!

  2. فلسطين
    اضاعها الحكام الفراعنة الخونة …
    وسهل لهم هذا هاماناتم من شيوخ السوء
    ابن باز نموذجا يفتي على هوى سادته ال سلول عبيد واشنطن
    https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=25803 ابن باز.. والصلح مع اليهود
    1) افتى ابن باز – قبل ان تصل أوامر امريكا لال سلول بقبول الصلح مع اليهود علانية-بان حل “القضية الفلسطينية” هو الجهاد ولا حل لها سوى الجهاد،فقال:”فإنني أرى أنه لا يمكن الوصول إلى حل لتلك القضية،إلا باعتبار القضية إسلامية،وبالتكاتف بين المسلمين لإنقاذها،وجهاد اليهود جهادا إسلاميا، حتى تعود الأرض إلى أهلها،وحتى يعود شذاذ اليهود إلى بلادهم التي جاءوا منها) اهـ / مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء الأول،جواب سؤال نصه: (كيف السبيل وما هو المصير في القضية الفلسطينية التي تزداد مع الأيام تعقيدا وضراوة؟).
    2) افتى بعد ان وصلت الأوامر من “البيت الابيض” لال سلول بقبول الصلح – علانية –
    افتى بجواز الصلح مع اليهود:
    أ) فقال:”ننصح الفلسطينيين جميعا بأن يتفقوا على الصلح،ويتعاونوا على البر والتقوى، حقنا للدماء، وجمعا للكلمة على الحق، وإرغاما للأعداء الذين يدعون إلى الفرقة والاختلاف) اهـ./”حكم الصلح مع اليهود في ضوء الشريعة الإسلامية”/”نصيحة مهمة”،جواب سؤال نصه(يختلف الفلسطينيون في مواقفهم من عملية السلام،فحماس تعارض وتدعو للمقاومة،والسلطة الفلسطينية موافقة، وأغلب الشارع كما يبدو مع السلطة،فمن تلزم الناس طاعته؟وما هو موقفنا نحن في الخارج؟ نرجو بيان الحق،لأن هناك أخطارا بأن ينشب القتال بين الفلسطينيين أنفسهم؟).
    ب) وقال::”هذه أجوبة على أسئلة تتعلق بما أفتينا به من جواز الصلح مع اليهود وغيرهم من الكفرة صلحا مؤقتا أو مطلقا،لى حسب ما يراه ولي الأمر [10]) اهـ يقصد ابن باز بولي الامر ياسر عرفات الذي نال نوبل مقابل تنازله عن فلسطين!

  3. وليت ابن باز وقف عند تجويز الصلح مع العدو اليهودي،بل صار من دعاة التطبيع وتبادل فتح السفارات!
    حيث سئل:”هل يجوز بناء على الهدنة مع العدو اليهودي تمكينه بما يسمى بمعاهدات التطبيع من الاستفادة من الدول الإسلامية اقتصاديا وغير ذلك من المجالات،بما يعود عليه بالمنافع العظيمة،ويزيد من قوته وتفوقه،وتمكينه في البلاد الإسلامية المغتصبة،وأن على المسلمين أن يفتحوا أسواقهم لبيع بضائعه،
    وأنه يجب عليهم تأسيس مؤسسات اقتصادية، كالبنوك والشركات يشترك اليهود فيها مع المسلمين،وأنه يجب أن يشتركوا كذلك في مصادر المياه كالنيل والفرات،وإن لم يكن جاريا في أرض فلسطين؟)،
    فاجاب:” يلزم من الصلح بين منظمة التحرير الفلسطينية وبين اليهود ما ذكره السائل بالنسبة إلى بقية الدول،بل كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء،وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرع الله المطهر،فلا بأس في ذلك) اهـ ./ مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء الثامن: “أجوبة على أسئلة تتعلق بالحوار السابق حول الصلح مع اليهود”، ونشرت أيضاً في جريدة “المسلمون”، (عدد520)، (19/8/1415) هـ. والإنجاز في ترجمة عبد العزيز بن باز،وقاتل الله شيوخ السوء الذين باعوا الدين بالدنيا فضلوا واضلوا كثيرا من الناس واضاعوا البلاد !

  4. في النهاية لايرد على العالم الا عالم اما من لايعرف علمه فلايؤخذ منه .

  5. التدبر..
    لراي جديد
    ام اجترار اراء و اقوال السابقين ؟!
    …………
    امرنا الله تعالى بتدبر القران في العديد من الايات ومنها:
    قال تعالى:”كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب[ 38 \ وقال :”فلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا وقوله:أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها إلى غير ذلك من الآيات .
    وسؤالي هل يكون تدبرا اكتفاؤنا بقراءة كلام السابقين ؟َ!
    ثم اليس من تعطيل التدبر،بل ومحاربته الصراخ على كل من ياتي بفهم جديد لم يسبق له ، بانه خالف اراء السابقين؟!
    هل قال الله قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين..ام قال قل هاتوا اراء ابائكم واجدادكم وشيوخكم السابقين؟!
    اذا كنا سنظل نجتر اراء السابقين فمتى سيخرج من بيننا مفكرون ومجتهدون؟!
    هل اؤتي السابقون كل العلم ام لم يؤتوا من العلم الا قليلا..كما قرر الله تعالى في كتابه العزيز ؟
    وهل واجبنا ان نكتفي بعلمهم القليل ام ان نستزيد الله من علمه؟!
    كفى تقديسا للسابقين…وكفى اجترارا لارائهم ..واستعملوا عقولكم وتدبروا القران كما امركم الله …فالسابقون قاموا بواجبهم وتدبروا وتوصلوا الى اراء لم يسبقهم اليها احد لانهم لم يقدسوا اراء السابقين …ولو قدسوا السابقين لما توصلوا لاي راي او فكرة او تفسير جديد .
    طالبوا من ياتي براي جديد بالدليل أي البرهان على صحة كلامه، ولا تسالوا من اشياخه ولا ما هي شهاداته ولا تكترثوا ان وافق او خالف السابقون لان العبرة شرعا بالدليل بالبرهان وليس بغير ذلك ..ولا ادل على هذا من ان الرسول قبل الراي من شيطان ومن يهوديين ومن يهوديات ومن مسلم حديث العهد …الخ .
    ……………..

  6. ما بين “ما سمعنا بهذا في آبائنا الأولين ”
    وبين :” قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين…يكون الانحطاط او النهوض!
    …………..
    لا ادري ما الفرق بين الكفار الاوائل الذين رفضوا قبول دعوة الرسل بحجة انهم لم يسمعوا بكلام الرسل من ابائهم الاولين ..وبين اتباع الشيوخ ووالجماعات والاحزاب بل والعوام والدهماء الذين يرفضون استقبال أي راي جديد..بحجة ان السلف والشيوخ المشاهير لم يقولوا مثل هذا قديما ..وكأن الاوائل ما غادروا من متردم ..اي وصلوا الى نهاية العلم!!
    الحق ان باب الاجتهاد والابداع مفتوح الى يوم الدين ..وكل عالم كان في بدايته يواجه الغوغاء اصحاب مقولة :” ما سمعنا بهذا في آبائنا الأولين ”
    والحق ان قيمة كلام كل انسان تكون في قوة الادلة التي يوردها على صحة كلامه ..وليس في شهرته وعدد المعجبين به من التافهات والتافهين ..فكل الانبياء والرسلين وعظماء المصلحين بدؤوا افرادا لا انصار لهم ولا معجبين واشهر مثال هو سيدنا محمد عليه السلام الذي لم يحصل على اكثر من 80 معجبا بعد 10 سنوات من الدعوة في قوم قفول لا يحسنون لا ترديد اسطوانه :” ما سمعنا بهذا في آبائنا الأولين “…اي لم يقل بهذا الطبري وابن سيرين والشعراوي وابن باز وابن عثيمين ..وكأنّ هؤلاء قد بلغو من العلم اقصى الحدود ..وما تركوا شيئا لم يتوصلوا له من العلم والمعرفة!!!
    اتمنى ان نتوقف عن اسطوانة:” ما سمعنا بهذا في آبائنا الأولين “..وان نجعل شعارنا ما امر به رب العالمين القائل:”قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين”….فالعبرة بالدليل والحجة أي البرهان …وليس بالاسماء ذات الرنين والطنين ولا بالشهادات العلمية التي يملكها القائل !!

  7. قل هاتوا برهانكم ..وليس شيوخكم !!
    العبرة في صحة الحكم الشرعي:تكون باحضار الدليل المنطبق على الواقع..ولا قيمة لشخص القائل على الاطلاق..ولا لعدد القائلين بهذا الراي.
    ……………….
    من الملاحظ ان كثيرا من المسلمين يظنون ان العلماء /الحقيقيين او المزورين /رجال دين..اي ان كلامهم هو الاسلام،كما في حالة الاحبار والرهبان …والصواب انه لا رجال دين في الاسلام..ولا قيمة لكلام أي كان الا اذا كان كلامه مبنيا على ادلة شرعية معقولة..وليس أي ادلة كانت ..فقد بلغ الخرف ببعضهم،ان يدعي ان الدليل الذي يقدمه هو دليل على المسالة المطروحة..مع ان الطفل بعقله البسيط يدرك ان دليله لا علاقة له بالموضوع على الاطلاق !!ا
    حصل ذات مرة ان طلب بعضهم من شيخه دليلا على جواز المظاهرات ..فاستشهد بحادثة مناداة الرسول عليه السلام لقريش الى الصفا والمروة ودعوتهم يومها للاسلام..كما استشهد بدعوة الرسول لقومه الى وليمة وقيامه بدعوتهم للاسلام على اثرها…!!
    وطبعا …لا يملك الا يضحك من هذه الادلة على المسالة أي جواز المظاهرات ..الا شخص اعجمي لا يدري ما الموضوع لانه لا يفهم العربية او شخص عطل عقله..وصار لسان حاله:”مثل ما بدو المختار”..لانه قرر انه ان حضر الماء/عقل الشيخ/ بطل التيمم /عقل المريد !!!ا
    وما اريد قوله:هو ان الواجب في القضايا الشرعية..ان نطلب الدليل المقنع للعقل من حيث انطباقه على الواقع،دون نظر لشخص المتكلم،لاننا نتعبد الله بكلام الله، وليس بكلام الناس ايا كانوا …
    واقول ان الثوب الابيض الذي يرتديه الطبيب،لو البسناه لحمار/وعلقنا السماعات في رقبته/لظل الحمار حمارا..وليس طبييا..وكذلك لحية الشيخ وعمامته وجبته..فهذه لا تصنع عالما ..
    وكون الشخص راسا لحركة او جماعة اسلامية..لا يعني انه الافهم او الاذكي ..بل قد يعني امورا اخرى/مناقضة لهذا/في بعض الاحيان !!
    فعليكم/ان كنتم تحترمون عقولكم/ان تطلبوا الادلة على صحة ما يقال لكم ..
    لا ان تقولوا قاله شيخنا او اميرنا…
    فلا قيمة لكلام شيوخكم ان كلاما بلا دليل.. او كان كلاما بدليل مضحك هزيل!

  8. الاصل الاهتمام بالمقول …
    وليس بالقائل
    عند تلقى الافكار والمفاهيم والاخبار
    ……..
    المفروض عن سماعنا لاي فكرة ان نعمل عقولنا في التحقق من صحتها قبل قبولها والتسليم بها،لا ان نقبلها لمجرد الثقة بالقائل،فهذا سقم في طريقة التفكير،اشبه ما تكون بتاجر يشتري بضاعة ويقبل بها دون فحص او تمحيص،ثم يكتشف في نهاية الامر ان الاخر باعه بدل السكر ملحا،او بدل الذهب حديدا مموها بالذهب مثلا،فهل ينفعه اكتشاف الحقيقة فوات الاوان؟!
    فالاصل ان لا نسال عن اخلاق التاجر قبل شراء البضاعة منه،بل ان نسال عن جودة البضاعة نفسها،لاننا لن نناسب التاجر،اي لن نزوجه او نتزوج من بناته مثلا،بل علاقتنا مع بضاعته،والواجب السؤال والتحقق من البضاعة/الافكار المعلومات،الاخبار،الحكايات،الاحاديث..الخ /وماعلينا من التاجر،ايا كان حتى ولو كان ابليس،فالحق حق ويؤخذ من اي كان..لكن بعد الفحص والتمحيص . . واولى بكثير من التمحيص لاي بضاعة..تمحيصنا للافكار التي سيترتب عليها مصيرنا في الدنيا والاخرة.
    فدعونا نتخلص من مسالة الثقة بالاشخاص،عند اخذ الافكار،ودعونا نصر على على ضرورة الوصول الى الثقة بالافكار نفسها،بعد تمحصيها والتاكد من انها تطابق الواقع ،وليست اوهاما او اكاذيب او ترهات…. الخ,وكل هذا لا يكون الا اذا طلبنا من القائل الادلة المقنعة على صحة كلامه.
    ولننس ان القائل هو الشيخ الجليل او العلامة فلان او ابن علان الذي له ملايين المعجبات والمعجبين …من المغفلات والمغفلين ..وما شابه !!
    وليكن قوله تعالى:{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ}..هو النبراس والهادي لنا ان كنا مسلمين عاقلين!

  9. من هو العالم بالمقياس الشرعي ؟!
    ,……..
    اما العالم لغة فهو من يعلم،فكل من يعلم،فهو لغة عالم،.وان كان الراي الشائع هو ان العالم،من كان كثير العلم..وان الاكثر علما هو العلاّمة .
    وحول هذا يقول ابن رجب- رحمه الله -: “وقد فتن كثير من المتأخرين بهذا فظنوا أن من كثر كلامه وجداله وخصامه في مسائل الدين،فهو أعلم ممن ليس كذلك،وهذا جهل محض،وانظر إلى أكابر الصحابة وعلمائهم كأبي بكر وعمر وعلي ومعاذ وابن مسعود وزيد بن ثابت كيف كان كلامهم أقل من كلام ابن عباس،وهم أعلم منه..فليس العلم بكثرة الرواية ولا بكثرة المقال،انتهى كلامه.
    واقول ان تحديد او تعريف من هو العالم شرعا …لا بد من ادلة شرعية على انه عالم فعلا،فالعلم ليس وحده هو المقياس،والا لكان ابليس وابن باز والشعراوي والطنطاوي،وسائر هذه الاشكال علماء،كما يظنهم كثير من الجهلة وانصاف المثقفين من حملة الشهادات العليا كدكتور وبروفسور وما شابه !!ا
    وولهذا دعونا نستدل ببعض الادلة الشرعية التي تلقي ضوءا على الموضوع …ونبدا بقوله تعالى ” ﴿ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ﴾ [فاطر: 28]،.
    فالعالم بالمقياس الشرعي هو من يخشى الله ولا يخشى احدا سواه ، فاذا رانيا من يُظن انه عالم،يفعل خلاف هذا فيداهن وينافق للطغاة او يتزلف للعوام ، عرفنا انه ليس بعالم شرعا!!ا
    وقال رجل للشعبي أيها العالم فقال إنما العالم من يخشى الله وقوله تعالى ( إنما يخشى الله من عباده العلماء )يقتضي أن كل من خشي الله فهو عالم فإنه لا يخشاه إلا عالم ويقتضي أيضا أن العالم من يخشى الله.
    و قال ابن مسعود (كفى بخشية الله علما… وكفى بالاغترار جهلا)
    ولهذا اقول انظروا لاغلب من يقال عنهم انهم علماء، تجدون انهم لا يتصفون بالخشية من الله، بمقدار اتصافهم بالخشية من الناس .
    ومن صفات العالم شرعا الزهد ودليله قول الله تعالى﴿ وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِمَنْ آَمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ﴾ [القصص: 80]. اهـ.
    وانظروا الى علماء اليوم تجدون ان اكثرهم يسبحون في بحار عسل الحكام،واوضح مثال القرضاوي الغارق في عسل موزة وزوجها بغل قطرائيل .
    ويقول عليه الصلاة والسلام،العلماء ورثة الانبياء”والاصل ان يرث الوريث …السراء والضراء..والمحبوب والمكروه .ونعلم جميعا ان من أجل صفات الانبياء الصدع بالحق والامر بالمعروف والنهي عن المنكر،فهل يعد عالما من يخرس عن الاعتراض على اكبر منكر على الاطلاق وهو احتكام الطعاة الى الكفر بدل تطبيق الاسلام ؟؟؟ا.
    فالعالم الحق هو من كان على سيرة الانبياء في الانكار على العامة والخاصة وليس على الخاصة دون العامة لطلب الشهرة،او على العامة دون الخاصة، لضعفه وتسلطهم …ومن طريف ما قرات مما له علاقة بالموضوع :
    رووا أن أحد سلاطين دمشق طلب محتسبا، فذكروا له رجلا من أهل العلم، فأمر بإحضاره فلما حضر بين يديه قال: إني وليتك أمر الحسبة على الناس بالأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر
    قال: إن كان الأمر كذلك فقم عن هذه الطراحة، وارفع هذا المسند فإنهما حرير، واخلع هذا الخاتم فإنه ذهب، وقد قال -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: “هذان حرامان على ذكور أمتي حل لإناثها”، قال: فنهض السلطان عن طراحته، وأمر برفع المسند، وخلع الخاتم من أصبعه، وقال: ضممت إليك النظر في أمور الشرطة، فما رأى الناس محتسبا أهيب منه.
    اكتفي بهذا لعدم الاطالة …واقول انظروا الى من يظنهم العوام علماء،واحكموا عليهم هل هم علماء بمقياس الشرع ام لا ….فالاصل في مقياس المسلمين هو الادلة الشرعية… وليس كلام الناس أي كان هؤلاء الناس .

  10. هل هذا يا عالَمُ.. عالِم؟
    ام هذا نعل ….طواغيتِ؟
    ………………
    اتمنى ان اسمع ردا…من عقلاءٍ….. لا من بُهمِِ
    ايكون العالم للحكامِ…..كمثل النعل..لدى الطلب؟!
    اوليس العالم دجال …ان غيّر فتوى… بلا سبب
    الا ارضاء.. لسيده …خوفا من سجن..او عطب؟
    ايكون العالم رعديدا..يخشى في الله..من النوب؟
    مع ان القرآن..ينصّ….من غير شكوك او رِيَب
    لايخشى العالمُ الا اللهَ ….اليس العالم صنو نبي؟
    هل يخشى نبي فرعونا..حتى لو القي في اللهب؟
    ايسمى عالمُ يا مسلمْ….من قايض دينا بالذهب
    اقسم ان عُدّوا علماءًًٌْ…..فابو لهب لا شك نبي!!
    ………………….

  11. من ضلالات ابن باز وفتاواه المفصلة على قياس ال سلول
    فتواه بالخروج على صدام …وتكفيره صدام والقذافي من بين كل الحكام الطغاة الفجرة الذين لا يخفى كفر انظمتهم البواح الا على العميان.
    ,,,,,,,
    كان ابن باز /قبل ان يامره سادته ال سلول ان يغير ويبدل/ يرى :
    1) ان ذكر كفر وضلالات وردة الطواغيت لا يجوز (ليس من منهج السلف التشهير بعيوب الولاة،وذكر ذلك على المنابر) اهـ المرجع / نصيحة الأمة في جواب عشرة أسئلة مهمة/مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء الثامن.
    2) وان محاولة تغيير الحاكم الكافر بالقوة مخالفة للشريعة،حيث رد على سؤال نصه(يرى البعض أن حال الفساد وصل في الأمة لدرجة لا يمكن تغييره إلا بالقوة وتهييج الناس على الحكام، وإبراز معايبهم، لينفروا عنهم،وللأسف فإن هؤلاء لا يتورعون عن الناس لهذا المنهج والحث عليه،ماذا يقول سماحتكم؟)(هذا مذهب لا تقره الشريعة؛لما فيه من مخالفة للنصوص الآمرة بالسمع والطاعة لولاة الأمور في المعروف) اهـ / المرجع:حوار رئيس تحرير جريرة “المسلمون”، العدد (516)، (21/7/1415) .
    3) و”ان الواجب السمع والطاعة في المعروف لولاة الأمور من الأمراء والعلماء،ولا يجوز الخروج على ولاة الأمور وشق العصا إلا إذا وجد منهم كفر بواح عند الخارجين عليه من الله برهان ويستطيعون بخروجهم أن ينفعوا المسلمين وأن يزيلوا الظلم وأن يقيموا دولة صالحة، أما إذا كانوا لا يستطيعون فليس لهم الخروج ولو رأوا كفرا بواحا) اهـ /المرجع/مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء السابع.
    4) وسئل عن كيفية معاملة الحاكم المرتد،فقال:”نطيعه في المعروف وليس في المعصية،حتى يأتي الله بالبديل) اهـ /المرجع: /مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء السابع.
    …….
    ورغم كل الفتاوى السابقة فان هذه المطية بلع كل فتاواه هذه عندما صدر له الامر السلولي من اسياده ال سلول..فافتى المسلمين بالخروج على حاكم العراق الكافر،رغم علمه انهم لا يملكون القدرة على الخروج عليه – واين بطش وطغيان حاكم العراق من بطش الطواغيت الذين ينهى ابن باز عن الخروج عليهم؟! – فقال: (لا ريب أن مبايعة مثل هذا الطاغوت ومناصرته من أعظم الجرائم،ومن أعظم الجناية على المسلمين وإدخال الضرر عليهم، لأن من شرط البيعة أن يكون المبايَع مسلما ينفع المسلمين ولا يضرهم) اهـ /المرجع مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء السابع.
    بل افتى ان جهاد صدام من اعظم الجهاد: (ومن أعظم الجهاد جهاد حاكم العراق، لبغيه وعدوانه واجتياحه دولة الكويت وسفكه الدماء ونهبه الأموال وهتكه الأعراض وتهديده الدول المجاورة له من دول الخليج) اهـ /المرجع : ] “من أفضل الجهاد في وقتنا هذا جهاد حاكم العراق”/مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء السابع.
    كما افتى بكفر القذافي معللا سبب التكفير بـ “تهجمه على حكام وأمراء ومشايخ مملكة ال سعود”!!ا
    فقد جاء في بيان تكفير ابن باز وطغمته للقذافي : (فإن مجلس هيئة كبار العلماء بدورته التاسعة عشرة… قد اطلع على بعض ما جاء نشرته إذاعة حكومة ليبيا في برنامجها المحدث المسمى “أعداء الله” وما تعرض فيه لأئمة ال السلفية رحمهم الله في هذه المملكة العربية السعودية من علماء وحكام بالطعن الكاذب ومحاولة التشكيك في عقيدتهم…) اهـ /المرجع: الدورة(19)، (11/5/1402) هـ.
    فهل صدام والقذافي كافران …وبقية طغاة الحكام في بلاد الاسلام وعلى راسهم ال سلول مسلمون اتقياء ؟؟؟!!ا
    اكتفي لعدم الاطالة واترك للقراء تحديد صفة هذا المذكور هل هو عالم رباني ام مطية من مطايا الطغاة ال سلول .

  12. من فتاوى ابن باز على مقاس ذهب ال سلول وسيوفهم
    تحليل الصلح والتطبيع مع الصهاينة بعد ان كان قد افتى بتحريمه
    …………..
    كان ابن باز قد بتحريم الصلح مع اليهود حيث قال: ” بان حل “القضية الفلسطينية” هو الجهاد ولا حل لها سوى الجهاد، فقال (فإنني أرى أنه لا يمكن الوصول إلى حل لتلك القضية،إلا باعتبار القضية إسلامية،وبالتكاتف بين المسلمين لإنقاذها،وجهاد اليهود جهادا إسلاميا،حتى تعود الأرض إلى أهلها، وحتى يعود شذاذ اليهود إلى بلادهم التي جاءوا منها) اهـ / المرجع : مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء الأول،جواب سؤال نصه:(كيف السبيل وما هو المصير في القضية الفلسطينية التي تزداد مع الأيام تعقيدا وضراوة؟).
    وللعلم كانت هذه الفتوى قبل ان يجاهر الحكام العرب مطايا الغرب/وعلى راسهم انور السادات/ بالخيانة وطلب الصلح مع الصهاينة،لكن بعد ان شق انور الطريق للخيانة صار من السهل على كل الحكام الخونة وهاماناتهم من امثال هذا الاعمى القلب والبصر ان يخونوا ويفتوا بجواز الخيانة المسماة الصلح .
    وقد كان الصلح مع يهود يسمى خيانة من الكل حتى من الحكام الخونة الذين كانوا يخفون خيانتهم .
    وجدير بالذكر ان عبدالناصر ربيب البنا ومريده المدلل،كان اول من خان القضية الفلسطينية،حيث كان اول من وافق على الصلح مع اليهود،بالعا لاءات الخرطوم الثلاث،عندما وافق على مبادرة روجرز،وكانت هذه اول موافقة صريحة من زعيم له ثقله الشعبي،مما هيأ الاجواء للخيانات القادمة على يد سائر مطايا الغرب وواشنطن، كالسادات وحسين وعرفات وغيرهما للسير في الخط الخياني.
    ولكن ابن باز /وبعد ان صدرت اوامر واشنطن لمطايا من ال سلول بالموافقة على الصلح والتطبيع سارع كعادتة كل المنافقين المذبذبين الى بلع فتواه في تحريم الصلح مع الصهاينة …فقال :” (ننصح الفلسطينيين جميعا بأن يتفقوا على الصلح، ويتعاونوا على البر والتقوى، حقنا للدماء، وجمعا للكلمة على الحق، وإرغاما للأعداء الذين يدعون إلى الفرقة والاختلاف) اهـ /المرجع : “حكم الصلح مع اليهود في ضوء الشريعة الإسلامية”/”نصيحة مهمة”، جواب سؤال نصه: (يختلف الفلسطينيون في مواقفهم من عملية السلام، فحماس تعارض وتدعو للمقاومة، والسلطة الفلسطينية موافقة، وأغلب الشارع كما يبدو مع السلطة، فمن تلزم الناس طاعته؟ وما هو موقفنا نحن في الخارج؟ نرجو بيان الحق، لأن هناك أخطارا بأن ينشب القتال بين الفلسطينيين أنفسهم؟).
    ولم يقف هذا المنافق عند تجويز الصلح مع العدو اليهودي، بل صار من دعاة التطبيع وتبادل فتح السفارات! حيث سئل(هل يجوز بناء على الهدنة مع العدو اليهودي تمكينه بما يسمى بمعاهدات التطبيع من الاستفادة من الدول الإسلامية اقتصاديا وغير ذلك من المجالات، بما يعود عليه بالمنافع العظيمة، ويزيد من قوته وتفوقه، وتمكينه في البلاد الإسلامية المغتصبة، وأن على المسلمين أن يفتحوا أسواقهم لبيع بضائعه، وأنه يجب عليهم تأسيس مؤسسات اقتصادية، كالبنوك والشركات يشترك اليهود فيها مع المسلمين، وأنه يجب أن يشتركوا كذلك في مصادر المياه كالنيل والفرات، وإن لم يكن جاريا في أرض فلسطين؟)، فاجاب: (لا يلزم من الصلح بين منظمة التحرير الفلسطينية وبين اليهود ما ذكره السائل بالنسبة إلى بقية الدول، بل كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء، وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرع الله المطهر، فلا بأس في ذلك) اهـ /المرجع ..مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء الثامن: “أجوبة على أسئلة تتعلق بالحوار السابق حول الصلح مع اليهود”، ونشرت أيضاً في جريدة “المسلمون”، (عدد520)، (19/8/1415) هـ.والإنجاز في ترجمة عبد العزيز بن باز.

  13. وما اشبه شيوخ اخوان نجد قرن الشيطان بنفاقهم
    بشيوخ اخوان مصر حصان طروادة الكفري في تفاقهم !
    مخطئ من ظن يوما
    للاخوان اللامسلمين نجديين او مصريين دينا !
    بعد ملايين على القدس رايحين…وفلسطين قضيتنا الاولى
    اسمعوا ماذا يقول كاهن اخوان مصر الاكبر !

  14. الررافض لهم وجهان
    وجه مباشر
    ووجه مقنع
    يسبون مل علماء السنه ويقفون امام تناقضات المعممين ولا يعرفون الطريق اليهم تماما كما فعل زميرة عندما وجد ان طريق القدس يمر بحلب .

  15. ٠ ردّ ٠ إعادة تغريد ٠ إعجاب
    ردّ إعادة تغريد تفضيل عرض أنشطة التغريد

    احمد العطيات ابو الم

    @ahmad19555541
    ٢٣ سقبل 23 ساعة
    المزيد
    سؤال الى جماعة
    كلنا زعيط ومعيط ونطاط الحيط
    اعنى كلنا صدام سيسي سلمان نهيان قردوغان….الخ
    هل لو كان في اي ممن” انتم كلكم هو”اي خير
    هل كانت الامةستصل لهذه الدرجة من الذل والهوان؟!
    وهل كانت فلسطين ستظل محتلة حتى الان؟!
    اقسم انه لاخير فيهم..ولا فيكم يا قططا تعشق خناقيها!!

  16. سدد حذاءك للوجوه الغادرة
    ………..
    قال احمد مطر
    أنا لستُ أهجو الحاكمينَ،وإنّما أهجو بذكر الحاكمين هجائي
    وقال لي احد الورعين ورعا اخونجيا باردا سمجا لا تقل عن الحكام احذية
    فقلت له ساظل اقول عنهم احذية ومطايا وبغال وعجول ..ولو اغضبت كل عديمي العقول…و..سدد حذاءك للوجوة الغادرة ..ولو غضبت الاحذية الطاهرة..لانك تنجسها بوجوه الحكام الانجاس..النجسين من الراس الى الاساس!!
    ….
    سدد حذاءك للوجوه الغادرة…وابصق على كل الذئاب الداعرة
    اعني الطغاة الحاكمين بلادنا…..من تل ابيب الام حتى القاهرة
    واضف اليهم كل تيس ملتح …. باع الشريعة..لم يبال بآخرة
    ما فيهمُ رجل شريف واحد …او حتى حر… لا يباع ويشترى
    قد طاطؤوا للكافرين ظهوروهم…وغدوا مطايا..فاجر او فاجرة

  17. المرتزقة والج حوش
    الذين ما اشبه لسان حالهم بحال رعاديد بني اسرائيل
    اذهب يا ترامب وطيرانك ودمر الموصل ولا تترك فيها حجرا على حجر
    اننا هاهنا مكتفون بمعاقرة الخمر وممارسة الفواحش والمنكرات,,,
    وانا لن ندخلها ما دام فيها داعشي او داعشية قد تنسفنا وترسلنا الى جهنم وبئس المصير!
    ……………….
    وان الطعن في نساء المسلمين /شيعة او سنة/ ليس من اخلاق المسلمين
    لكنه من اخلاق الساقطين/وعلى راسهم الرافضة اعداء المسلمين جميعا وهم الذين بدؤوا الطعن باعراض مهات المؤمنين والان يطعنون باعراض كل نساء المسلمين وخاصة في الموصل!
    الحق ان الامريكان والصهاينة اقل خسة ونذالة من الرافضة الذين لعنهم الامام زيد رحمه الله
    واقول الا لعنة الله على كل من يطعن باعراض الشريفات العفيفات من اي دين
    ولعنة الله على الروافض عديمي الاخلاق والشرف والرجولة ,,,,,وعلى مرجعياتهم التي لم تمنع سفاهاتهم، وعلى ترمب الذي لولا تدميره للموصل باجرام طائراته،لما جرؤ جحش بل خنزير رافضي سكير نذل … ان يتبجح او ان يطعن في اعراض شريفات الموصل!
    اللهم اعد الكرة لداعش عليهم ،وانتقم لنساء المسلمين، وارنا في الروافض المجرمين يوما اسودا كما اريتنا في كل المجرمين……
    .والله لو لم احب دولة الاسلام قبل اليوم ،لوقفت اليوم الى جانبها ودعوت الله لها بالنصر على مرتزقة العبادي وعلى جحوش حشد السكارى،الذين لولا الخمر النجس لما جرؤوا على قتال ابطال دولة الاسلام،ولولا طيران الكفر وتدميره للموصل لما على جرؤوا على دخول الموصل ولو بعد الف عام !!!
    استحووووووووا يا جحوش،فالكل يعلم انكم لم تنتصروا بل سلمكم ترامب الموصل مدمرة !
    هل دخل الاوغاد الانذال الجبناء الموصل مدينة،ام استلموها كوما من ركام ؟!
    شاهدوا واحكموا!
    رووداو – الموصل
    “لم تعد هناك أي شواهد على حضارة وتاريخ مدينة الموصل العريقة، حيث تحولت المدينة التاريخية إلى كومة من الركام.
    “وكان تطويق مسلحي تنظيم داعش في الموصل القديمة خطأً ندم عليه غالبية القادة العسكريين العراقيين، لأنهم لم يتوقعوا أن يقاوم التنظيم إلى هذه الدرجة.
    صور الموصل لا تشبه مثيلاتها في سوريا وليبيا،وفي الموصل صور تحكي قصصاً مؤلمةً للغايةلم تُكتب أو تُنشر بعد”.ترجمة وتحرير:أوميد عبدالكريم إبراهيم
    http://sdusyria.org/?p=59937

  18. قال الله تعالى : ( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ ) فاطر/28 .
    العلماء فاعل مرفوع ولذلك هم من يخشون الله سبحانه اي انما يخشى العلماء الله سبحانه وهذا من مواضع وجوب تقديم المفعول به عندما يحصر الفاعل ب الا وانما وهنا يتضح ان الذي يخشى الله حق الخشية هم العلماء والخشية هنا اقتضت ابداعا قرانيا لان الخشية لاتدرك الا بالعلم عكس الخوف ولذلك قدم الله الله الخشية لانها تتطلب العلم والمعرفة بالله تعالى وهذا يؤكد ان كل من يخشى الله فهو عالم وليس كل عالم يخشى الله والعلم يتطلب أمورا ليطلق على صاحبها عالم ولاشك ان العلماء الأوائل من أمثال بن باز رحمه الله ومن في حكمه أخذوا من العلم بحظ وافر ومن اهم خصائص العالم والباحث ان لايكون صاحب هوى لان الهوى واتباع الاحقاد صفة الجهلاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *