يبدو أن النجمة أحلام لم تتعلّم من أخطاء الماضي، ولم تسعَ بعد لتحسين لغتها الإنكليزيّة أو على الأقل التوقف عن استعمالها واكتفائها باللغة العربية، فبعد السخرية التي طالتها نتيجة أخطاء القواعد التي ارتكبتها خلال ظهورها في برنامج “أراب آيدول”، وعدم إتقانها اللكنة الانكليزية وتشديدها على بعض الحروف مثل قول “طويطر” بدلًا من “تويتر”، وغيرها… ها هي تعيد الكرّة على “تويتر” نفسه.ahlam new112

وفي التفاصيل، كتبت أحلام تغريدة عايدت فيها فتاة تدعى بيا مليئة بالأخطاء، حيث كان الأجدى بها كتابتها بالعربيّة، وجاء فيها:

Happey Birth Day Bia, I Love u, you r Bart of my family

والصحيح كتابة التالي:

Happy Birthday Pia, I love you, you are part of my family

aيذكر أنه خلال إطلالتها في برنامج “أراب آيدول” تعرّضت أحلام للكثير من السخرية بسبب هذا الأمر، وانتشرت وقتها الكثير من الأخبار عن أن إدارة “أم بي سي” تمنّت عليها الحديث بالعربية والابتعاد عن الإنكليزية لتفادي مواقف مماثلة، وكانت حجّتها يومها أنها تتوجّه إلى الجمهور العربي، ومن الأفضل مخاطبته بلغته.

والسؤال هل يجوز لفنانة بشهرة أحلام أن ترتكب أخطاءً ممائلة؟ ولو أن أحلام لا تتقبّل النقد وغالبًا ما تجيّش معجبيها ضدّ منتقديها ولكن هل يكون ذلك مبرّرًا لأخطائها وإصرارها على ارتكابها بدل تعلّم القواعد واللغة؟ ولماذا يصرّ النجوم العرب على الحديث والكتابة باللغة الأجنبيّة ولمن يتوجّهون من خلالها، علمًا بأن شهرتهم محدودة بالعالم العربي ولم تصل إلى العالميّة؟

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. طويطر يامتخلفة ان شاءالله طوطروا راسك , الأجبار تريد صير كلااااس المعفنة وبعدين شوهالصورة مثل وحدة عاملة كاكا على روحه هههههههههههههااااي

  2. تعاي لسوسو خلي تعطيكي دروس بالأنجلش والأسبانش وبالمرة كمان كيف تصيري كلاس وعندك برستيج ياااا ميثة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *