استطاعت المطربة المصرية “أنغام” بصوتها القوي والعذب أن تستحوذ على الجمهور الكويتي الذي صفق لها طويلا متناسيا قضيتها مع طليقها الملحن والموزع الكويتي “فهد”، في الوقت الذي بدت فيه متاعب الحمل واضحة على الإماراتية “أحلام”، التي طلبت كرسيا لتكمل وصلتها الغنائية التي أحيتها مساء الخميس الـ18 من فبراير/شباط بمهرجان “ليالي فبراير”.

في وقت ظهر فيه الفنان السعودي أصيل أبو بكر سالم

بأفضل حالاته الفنية وأثبت أنه هذا الشبل من ذاك الأسد عندما اختار إحدى أغنيات والده.

وكانت المطربة أنغام أو مثلما يحلو للبعض تلقيبها بـ”حورية النيل” بدأت وصلتها مع صعود الفرقة الموسيقية مع المايسترو هاني فرحات، وما أن وطأت قدماها خشبة المسرح حتى تعالت الهتافات والتصفيق الحار لاستقبالها لتقدم أغنية (يا كويت) التي أهدتها للكويت بمناسبة أعيادها الوطنية، ومن كلمات الشاعر منصور الواوان وألحان عبد الله القعود.

ثم غنت (ياه) التي تفاعل معها الحضور وأعقبتها بأغنية (كل ما نقرب لبعض)، ثم عادت إلى الرومانسية بـ(أتمنى له الخير)، قبل أن تعيش حالة عشق مع نفسها في أغنية (كل إحساسي) التي أشعلت صالة الحفل وسط تصفيق الحضور الذي طلب منها أغنية (ما جابش سيرتي)، ثم غنت (سكت) لتدفع الحضور بالانسجام التام.

ويعود الحنين للطرب الأصيل في أغنية (سيدي وصالك)، ثم داعبت أنغام جمهورها بقولها “أنا عايزة أطول وأغني كل حاجة.. بس النهاردة معايا أحلام وأصيل اللي بنحبهم.. وما أقدرش أطول لأنهم حبايبنا كلنا”.

آمري يا كويت

بعد ذلك قدم الفنان أصيل أبو بكر سالم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد وصلته الغنائية بأغنية (آمري يا كويت) التي أهداها للكويت من كلمات خالد المطيري ولحن نواف عبد الله، ثم أغنيته الشهيرة (ما وحشتك)، ومن قديمه غنى (زعلوا)، ثم استمر في الإبداع ليملأ صالة الحفل بدفء الرومانسية بأغنية (نصي الثاني)، ولبى رغبات محبيه وقدم أغنية (أعتذر لك ليه)، و(من عيوني)، و(سألتي) و(وينك) و(يحييك)، وقدم أغنية “واحد من الناس” تلاها بأغنية “كلهم يقولون”، وأغنية “بيني وبينك”، واختار أصيل مسك ختام وصلته الناجحة ليؤكد الوفاء لوالده الفنان الكبير أبو بكر سالم عندما قدم أغنية (مجروح) التي غناها عام 1982 وكتبها إبراهيم جمعة ولحنها يوسف المهنا.

حمل أحلام

أما الوصلة الأخيرة كانت من نصيب الفنانة الإماراتية أحلام التي أطلت بفستان أحمر كشف عن بطنها المنتفخ لأنها حامل، واختارت البداية بأغنية (حسك) وسط تفاعل الحضور ثم (عساك بخير)، ثم حلقت في سماء الطرب الأصيل والرومانسية الرائعة بأغنية (واقف على بابكم)، وسحرت أحلام الجمهور بصوتها الذي صدح بأرجاء صالة الحفل عبر أغنية (طبعي كذا) التي أشعلت الصالة تصفيقا.

ولبت أحلام طلبات جمهورها وغنت (ناوي) ثم قدمت أغنية (فكوني منه) التي جعلت الجمهور يتفاعل معها، ثم غنت (هذا أنا)، وقدمت أحلام للشعب الكويتي أغنية وطنية خاصة بعنوان “ما مثلك بلد” من كلمات الشاعر عبد الله أبو دلة وألحان محمد أبو دلة، بعدها كان الجمهور على موعد مع (هذا اللي شايف نفسه) وسط اشتعال التصفيق.

وصدح صوت أحلام بقمة الرومانسية الممتزجة مع خيالها الفني الجميل عبر أغنية (تقوي الهجر) لكنها لم تستكمل غناء هذه الأغنية كونها كانت متعبة جدا فاعتذرت للحضور، واختتمت مشاركتها بأغنية (بلادي يا كويت) التي أهدتها للكويت بمناسبة الاحتفالات الوطنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. cant those pregnant singers respect themselves and stay home for rest and better delivery!
    why do they wont to interupt their babies sleeping due to their parties..
    dont they have enough money to spend during their pregancy..
    have mercy on ur baby

  2. يعني اذا حامل يا احلام اكو داعي تغنين ما هذا الطمع والجشع استحوا على نفسكم

  3. هسا المشاهير الأجانب اذا بدأو يبتعدون عن الأضواء خلال الحمل, مارح نشوف أي مغنية عربية حامل وتصوّر,, هي مو مسألة مبدأ قد ماهو تقليد أعمــــى

  4. يعني يا احلام قابل افلوسك قليلة وتغنين انتي كاعدة روحي رتاحي بل بيت واتركي الغناء الاان لئن الطمع مو حلو

  5. so what she is pregnant??? why we are stupid,,,,,,,women must not stop their life just cuz she is pregnant,,,its normal situation,,dont u understand this

  6. Dana I am with u that in our daily life, pregnant woman do work until their delivery date..but those singers, they do require to travel and move alot and in-danger their pregancy for no reason. My mom is a nurse and she kept working until she delivered all her kids but it depends what type of job we do while our pregnancy.

  7. اعطو الفنانة احلام حقها ولا تزيفون الحقيقة احلام هي من اكلت الجو في هذي الليلة وكانت حفلتها افضل حفلة في ليالي فبراير يكفي صوتها القوي اللي هز المسرح هز وغطى على الآلات الموسيقية. اخجلت الفنانيين بصوتها الرنان. بعدين حام او مش حامل هذي حرية شخصية وهي امرأة راشده وتعرف مصلحتها اكثر من اي انسان. بصراحة كانت طلتها مشرفة وتستاهل التكريم خاصة ادائها الخرافي الملكي لأغنية هذا انا اللي تجاهلها متعمداً كاتب هذه المقالة وشكراً.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *