بعث الفنان المصري أحمد السقا برسالةٍ إلى الضباط العاملين بجهاز الشرطة دعاهم فيها إلى الضرب بيدٍ من حديد على كل بلطجي حتى لا تتحول مصر لبلد للبلطجية.

وقال السقا في رسالته على “فيس بوك” التي جاءت ردا على رسالة تلقاها من ضابط بالعمليات الخاصة بالأمن المركزي يشكره فيها على تجسيد خطورة مهنتهم في فيلمه المصلحة: “أشكرك على اهتمامك بدوري في الفيلم، لكن أنتم أهم مني الآن.. أنتم الآن أساس الدولة”.

ودعا الممثل الشاب إلى التعامل بكل حزم مع البلطجية، مضيفا: “اضربوا بيد من حديد على يد كل بلطجي.. اقطعوا يد كل من تسول له نفسه اللعب بمشاعر المواطنين، لا تجعلوا مصر بلدا لهم، لكن اجعلوها عدوا لهم”.

وكان الضابط ويُدعى أحمد السيد قد أرفق رسالته بصورته وهو يمارس عمله، وشكره السقا على هذه الصورة قائلاً: ما لمسته في الصورة من حماس ورغبة في العمل دفعني للكتابة إليكم عسى أن يصل صوتنا لكم”.

وتفاعل مع الرسالة كثير من الأعضاء الذين رأوا أن مضمونها معبّر عما يريدون أن يقولوه، فيما أراد العضو “الروحاني الفلكي” إجراء بعض التعديلات عليها، وقال: “أعجبتني رسالتك جدا بكل معانيها.. ولكن لو تفضلت بضيف عليها أنه من الواجب أيضا على ضباط الشرطة الشرفاء الضرب بيد من حديد على بعض ضباط الشرطة غير الشرفاء، وهذا لا ينكره أحد. لو عملوا كده فعلا صدقني يا عزيزي حبهم واحترامهم هايدخل قلوب الناس أكتر”.

وتشهد مصر عددا من حوادث القتل وأعمال البلطجة بسبب حالة الفلتان الأمني منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير رغم عودة الشرطة لعملها، وهو ما يجعل كثير من المصريين يخشون على حياتهم وعائلاتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. نافذة مصر / خاص العريش :

    استشهد شرطيين وأصيب إثنين آخرين من رجال الشرطة فجر الاربعاء عند تصديهم لمحاولة سطو مسلح على بنك الإسكندرية بالعريش.

    وأكد شهود العيان أن مجموعة من الملثمين المسلحين استهدفوا رجال الشرطة حيث كانوا يستقلون سيارتان نصف نقل حاملين الأسلحة الآلية وأطلقوا النار على رجال الشرطة مما أدى الى استشهاد الشرطى محمد حسنى ابراهيم 31 عاما .

    كما أصيب كل من :
    – محمد ابراهيم الخولى ، 29 عاما ، (نقيب شرطة) ، قالت معلومات انه استشهد لاحقاً أثناء محاولات اسعافه فى مستشفى العريش العام .
    – شرطى عبد السلام حامد عبد الله ، 20 عاما ، (جندي امن مركزي).
    – شرطى يحيى ابراهيم عبد المنعم ، 20 عاما ، (سائق سيارة شرطة) .

  2. هذه الدعوة التي دعاها السقا هي مطلب جميع الشرفاء في المحروسة وحتى في العالم العربي المحب لمصر ،،، المشكلة ليست هنا ، المشكلة ان البلطجية والخارجين عن القانون ، ما زالو مدعومين بقوة المال من فلول النظام السابق واعضاء مجلس الشعب من الحزن الوطني ، ومن رجال الأعمال غير الشرفاء !!! فهل يستطيع ضباط الشرطة ان يقفوا بوجههم يا ترى ؟؟؟ صعب ….

  3. البلطجيه اشتكوا من كثر مراسيلي .. من كثر مراسيلي… ياسقا العمليه اكبر من الشرطه الله يحميها ويوفقها لحماية ابناء مصر.. المشكله كما قال عمنا توب كواليتي هناك دول ومخابرات دول ومجوعات تحاول سرقة البلد بليلة مظلمه.. والمطلوب فقط هو رص الصفوف وكان الله ف العون ..

  4. كيف حالك عمي ساهر ، توني دخلت مرة ثانية وحبيت اسلم على الطف ساهر ، ربنا يسعدك …

  5. تسلم عمنا توب انت اللطف كله …انا بخير الله يسلمك ..شاكر سؤالك ..متمنيا ان تكون بخير ايضا .. ناشر بسرعه طير واستكان شاي لعمك توب..

  6. انت يا ابو الكرم كله اخي ساهر ، تصدق قاعد اشرب ( لومي ) وتمنيتك معي …

  7. صحه وهنا توب.. اصلا حتى اللومي او النومي مفيد ونافع اكثر من الشاي … ناشر رجع الشاي وجيب نومي. *_*

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *