رفض الفنان المصري أحمد حلمي حملة الهجوم التي تعرض لها فيلم “عسل إسود”، الذي طرح بدور العرض قبل أيام، بدعوى إساءته للشعب المصري، مشددا على أن الفيلم يقدم صورة واقعية للعصر الحالي بطريقة كوميدية.

وقال حلمي، إن”عسل إسود” لم يتعمد الإساءة لصوره الشعب المصري أو إهانته لأن العمل يناقش المشاكل الاجتماعية التي يتعرض لها كثير من الشباب المصري بشكل واقعي ومحايد بعيدا عن تلميع الصورة أو تزييفها.

وأوضح أن المقصود من ذلك ليس السخرية أو الإهانة أبدا، لكن الفيلم دعوة للوقوف أمام السلبيات كي نحاول إصلاحها وليس من المنطقي أن تظهر الصورة مضيئة دائما، كما أن من واجب السينما عرض كل ما يحيطنا بنا من حلو ومر حتى تكون هناك مصداقية فيما نقدمه.

وأضاف أن الجمهور يعيش هذه الأمور بشكل يومي، ولا بد ألا يشعر بأن ما نقدمه ما هي إلا “أفلام هندية” للتسلية فقط، مشددا على أن الإنسان لا يمكن أن يصلح من نفسه إلا عندما يواجهه الآخرون بعيوبه.

وعلق أحمد حلمي على وصف ناقدة مصرية الفيلم بـ”عسل إسود ومهبب”، قائلا إن لكل إنسان وجهة نظر حر فيها، مشيرا إلى أنه يحترم جميع الآراء سواء كانت معه أو ضده.

وأكد أن الفيلم نال إعجاب الكثيرين وتلقى عنه تهاني كثيرة من أصدقائه في الوسط الفني وخارجه، وعبّر له الكثيرون عن إعجابهم بالفيلم، وذلك عبر الصفحة الخاصة به على “فيس بوك”، كما أن الفيلم حقق إيرادات كبيرة لم تكن متوقعة.

انتماء وولاء

وحول اتهام الفيلم بالسب والقذف الصريح لمصر من خلال الأغنية التي قدمتها المطربة ريهام عبد الحكيم ضمن الأحداث، نفى حلمي بشده أن يكون المقصود منها السب والقذف أبدا، لأن لكل مواطن في أي بلد بالعالم مشاكل يمر بها في المجتمع المحيط به.

وأضاف أحمد حلمي أن ما تعرض له الفيلم من النقاد اقتصر على السلبيات فقط، لكن الفيلم تناول أيضا إيجابيات كثيرة، وهي: شهامة ابن البلد وكرم أخلاقه وطيبته التي يشتهر بها المواطن المصري، والترابط الأسرى، واحتواء المرأة وربه المنزل لأسرتها وأولادها.

يذكر أن أحمد حلمي يجسد من خلال فيلم “عسل إسود” دور “مصري سيد العربي” الذي ترك مصر وهاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود إلى بلاده رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه.

ويواجه بطل الفيلم العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات، والعمل تأليف خالد دياب، وإخراج خالد الحجر، ويشارك في بطولته إدوارد ويوسف داوود ولطفي لبيب وإنعام سالوسة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. الحقيقة قدمت السينما المصرية أفلام هي السبب في تشويه صورة مصر وألاسلام زي أفلام عادل أمام أللي هي السبب الرئيسي في تشويه ألاسلام وألافلام أللي قدمه زي “ألارهابي ” و” ألارهاب والكباب ” هي السبب الرئيسي في تشويه ألاسلام ولانسى مسرحية “مدرسة المشغابين ” أللي السبب الرئيسي في تشويه وافاسد التعليم في مصر، وهذة هي حقيقة السينما المصرية التى هي السبب في تشويه ألاسلام والتعليم في مصر.

  2. لسة ماشفتش الفيلم.
    بس انا اثق في ذوق احمد حلمي…
    Copy from Teddy 🙂 I like this game

  3. كفاكم عبثاً بصورة مصر وتاريخها وشعبها يا أحمد حلمى ، فكل همكم المكسب المادى فقط ، وفى سبيل ذلك تطئون بأقدامكم كل شىء فشوهتوا صورة المصرى بالخارج ، وجعلتوا كل من يرى أفلامكم يعتقد ان هذا هو الواقع الصحيح ، ولا يعلم أنه واقع مغلوط ، لإصطياد المشاهد وزيادة الارباح من بيع الفيلم للقنوات الفضائية والمحطات العربية بعد عرضه بالسينما ، وأصبح الهاجس لدى كل منتج ومخرج كيف يكسب وكيف يحقق الماديات ، وكل الكلام المعسول انهم يناقشون قضية أو يبحثون واقع هو من ضرب الخيال والضحك على المشاهدين ، فهمهم الأول والاخير مادى بحت ، وكم سيدخل لجيوبهم ، حالياً اصغر مثل من هذه الفئة أجره يتعدى المليونى دولار عن الفيلم الواحد ، وافلام الابيض والأسود زمان التى نشاهدها الآن نشعر بالفرق بينها وبين أفلام الجنس الحالية ، حتى زمان عندما كان يضعون بعض المشاهد لإثارة المشاهد كانت تتم بفن وإحترام .
    أما حالياً فهناك عينات من المنتجين لا هم لها سوى البزنس والإستثمار فى السينما ، وهات لك كام واحدة تتعرى أو تتحمم أو تغتصب بمشهد تمثيلى والإيرادات مضمونة ، ولو معها كام راقصة وعاهرة فالأرباح ستتضاعف ، إرحموا عقولنا ، وإرحموا جيوب البلهاء ، بفنكم الهابط والقمىء .

  4. احمد حلمى فنان محترم واحنا المصريين اجدع ناس تضحك على مشاكلها وعيوبها وبصراحه بقى اللى فعلا بيسؤ سمعه مصر هو خالد يوسف وشلته

  5. كل مصريين بيحبوا الراجل دة دمه خفيف وافلامه محترمه والشى حلو بيتحس بالقلب وقلب واحد بيقول ان راجل دة محترم وعمرة ولا يخسر حب مصريين ولا يهزق مصرى لانه فى الاخر مصرى وبن بلد وانا شوفت فيلم مسروق طبعا وعجبنى جدا وهوة عنده حق فى معظم فيلم

  6. ليس المصريين فقط من يحبون هذا الفنان الرائع بل يوجد كثيرين بالوطن العربي يعشقون هذا المبدع العفوي .

  7. سلم لسانك يا فارس يا مصري.
    سمعت الدكتورة اللي اتصلت بعمرو اديب وقالت له انها عايشة في امريكا من 25 سنة وكل سنة تحاول تقنع ابنها ينزل مصر وهو رافض بشدة وخايف من القذارة والزبالة واللصوص وبنات الليل اللي في مصر؟ الست بتقول انه لما افلحت اخيرا في اقناعه ونزل مصر بقى مبهور من الاختلاف الفظيع بين ما راه في الافلام وما راه في القاهرة واقعيا لدرجة انه قرر ما يرجعش امريكا وبدا حملة اعلامية على النت لابراز الصورة الحقيقية اللي شافها.
    ودا راجع لان كل اهل الفن دول ما بيهمهم شيئ غير الكسب المادي ويبيعوا بلدهم وابوهم عشان الجنيه.

  8. لا اعتقد ان لا عادل امام ولا احمد حلمي ولا حتى غيرهم يسيئون الى مصر
    بل يجعلون الناس ترى مايحصل بمصر على وضعها وحقيقتها وهذا لا بحرام ولا عيب

    بل يمكن بمشاهدة اي انسان او حتى حاكمهم يرى ويعرف مايحصل بدولته ويمكن صلحه وليس بعيب ان نرى مايحصل بتلك البلدان الكبيرة مثل مصر
    ان هناك بلاوي لايعرف عنها اي احد غير المقيمين بالمنطقة
    فالامريكان يصورون افلام ويظهرون بها ما يجري بمناطق لا يعلم بلا احد
    هل هذا اساءه لهم
    والهند وسيلان ومصر وامريكا وباكستان وسوريا وايران ومغرب وغيرهم
    فهالدول الكبيرة يوجد اشياء لا نعلم بها الا عن طريق الافلام
    وهذا جيد لكي نعلم ونحمد ربنا على الي نحن به من خيرات ونساعدهم على كثر المستطاع وسلامتكم احبائي

  9. its a movie dudes relax, its not like egypt perfect , each country has its positivity and negativity, why someone gets angry when the negativity is brought up, i m from iraq, and i say there is alot of negativity in my country, ppl has to know them so they can try at least to fix them, mo yejy wa7id mithel alfaris alamasry w yogool kfaya teshweho fe some3et maser, shenno maser motakemela mn kolo w a7na ma n3ref, de khalona sakteen guys

  10. evano
    ههههههه كل الكلام الي قلتيه وفي الاخير تقولي خلونا ساكتين!!!!!!!
    لايا حبيبتي فطفطي وقولي الي نفسك فيه

  11. اولا مصر ام الدنيا وحبيبتنا وتعرفنا عليهة من الدراما المصرية والفن المصري الاصيل والنجوم المصريين هم الاوائل الى قلوبنا ومن غير الائق القول ان افلام احمد حلمي( فن هابط)بل انه فنان بمعنى الكلمة سبق اقرانه من الفنانيين وما يقدمه هو نقد للاحوال التي لا يستحقها الشعب المصري او اي شعب بالعالم من عدم تقدير للانسان واحترام كيانه اما مسرحية (مدرسة المشاغبيين) هو توعية الساتذة واستخدام طرق جديدة في احتواء الطالب واحترام كيانة (يا الاستاذ الليبي ) النقد الفني هو توعيت الشعوب (ياالفارس المصري)اني عراقي عايش في امريكا واحب مصر واحب الفن المصري الاصيل واتمنى اشوفها دائما في تقدم

  12. اولا مصر ام الدنيا وحبيبتنا وتعرفنا عليهة من الدراما المصرية والفن المصري الاصيل والنجوم المصريين هم الاوائل الى قلوبنا ومن غير الائق القول ان افلام احمد حلمي( فن هابط)بل انه فنان بمعنى الكلمة سبق اقرانه من الفنانيين وما يقدمه هو نقد للاحوال التي لا يستحقها الشعب المصري او اي شعب بالعالم من عدم تقدير للانسان واحترام كيانه اما مسرحية (مدرسة المشاغبيين) هو توعية الساتذة واستخدام طرق جديدة في احتواء الطالب واحترام كيانة (يا الاستاذ الليبي ) النقد الفني هو توعيت الشعوب (ياالفارس المصري)اني عراقي عايش في امريكا واحب مصر واحب الفن المصري الاصيل واتمنى اشوفها احسن البلدان

  13. لا والله السينما بتشوه اكتر ما بتلقي الضوء. وخصوصا الشلة الجديدة من خالد يوسف والدغيدي وباقي قائمة الساقطين ..افلام تجارية ما يهمها الا تصوير الشذوذ والاغتصاب والقذارة وكانهم هم الاصل مش شواذ القاعدة. وكل البلاوي اللي بتحصل في العالم مصدرها من السينما.

  14. im kamal from america this fares and the other i dont know who the f it is they so stupid with no class so ever the guys u talking about is so famous and because u cant do the same u talk shit listen u shut the f up and stay the f away from the conversetion

  15. For called kamal from america , If there is any stupid talking
    Among comments here , it,s your comment which reflect your Poor culture , as I,m critic any kind of movies against Egypt and Our population , either Ahmed helmy last movie or Adel emam Or any kind of dirty movies change the correct face and aspect of Egypt and our civilization , we love our country and we would attack Any one playing behind Egypt real civilizes face . Regarding me , FYI it,s not honor to me to be like any artist as I have my Attractive position with respectable Culture . Finally , if you are Egyptian , it,s shame for you to keep your self Out of defend on your country and next time try to talk on Arabic or you Wanna to believe your self that you have become American ,while if you are Non Egyptian , keep your mouth shutdown and enjoy with your American style

  16. فارس سامحني منذ قليل توقفت عن الدردسه معك
    جائني تيليفون وبعد ذلك خرجت مباسره
    استسمحك عذرا

  17. أكيد أنه فيلم بلا قيمة مادام فيه هذا الأراكوز وهذه الإنتقادات دعاية للفيلم ليس إلا

  18. هههههه ههههههههههه ضحكتنى عبد الوهاب ، بقيت شاب مصرى مروشن

  19. إذهب لموضوع ” أخفى 150 ج فى علبة حلوى ” فمسموح هناك بالدردشة ، عارفك بتحب الفلوس يا عبده . هههههههههههه

  20. يعني و كانو مصر او سوريا او اي بلد منزه عن الخطأ
    طيب ما بكل مكان و بكل شخص جانب ايجابي و جوانب سلبية
    و كل العالم كللللل العالم بتعرف مين هي مصر و شو فيها من ايجابيات و سلبيات
    فما فيها شي اذا بيعملو افلام بمصر و مسلسلات بسوريا بتسلط الضو ع الجوانب السلبية بطريقة كوميدية
    لانها موجدة شئنا ام ابينا ؟؟؟؟

  21. التقارب و التلاحم فى الاسرة المصرية الاصيلة هو الدفء الذى يحن الية المصرى الاصيل فى اغترابة مهما كانت مكانتة مرموقة …زويل دائم التردد على مصر ,,مجدى يعقوب ,, عمر الشريف وغيرهم كثيرون لا نعرفهم,,نستطيع ان نكون افضل بكثير بشرط وحيد هو الايمان بالخير والغير والقدرة على افساح مكان,وقطرة ماء وقطعة خبز للغير
    فيلم جيد منتهاة يقول اننا متمسكون بالاصالة وجذورها

  22. الغريب يا استاذ أحمد حلمي ,, أن تتكلم عن الافلام الهنديه بأنها للتسليه فقط ,,وأنت أكثر من قدم هذه الأفلام,,, أظنك لم تشاهد فلما هنديا منذ طفولتك
    لانك لو شاهدت الجديد ومنذ سنين أين وصلت هذه الافلام والتي حصلت على جوائز عالميه ونحن ما زلنا نحلم بأن يسمح لنا بالمشاركه فقط .
    على كل منذ فتره كان يعرض فلم هندي اسمه( my name is khan ) كنت أتمنى منك مشاهدته,, كنت ستدرك احنا فين وهمى فين….
    وشكرا

  23. الفيلم جامد جدا يا حلمي وانها الحففيه عن مصر فعلا و ياريت الي شاف الفيلم بدل ما يعيب يصلح من نفسه ونرميش زباله ونبطل نرشي ويكون في نظام
    ربنا معاكي يا بلدي
    يا حلمي انا حبيتك موووووووووووووت في الفيلم ده وضحكت لما فولت يا بس
    وشوفت نفسي في الفيلم فوي بس لو كونت مكانك مكنتش حرجع تاني مصر

  24. الفنان ده تحفه … والله انا بكره الافلام المصريه لانها وبصراحه معظمها مخل بالأدب .. وخصوصا افلام عادل امام … ولكن الافلام الوحيده الي بشاهدها هي افلام احمد حلمي بجد محترمه ولها هدف …وصرت بترقب أفلامه .. وعسل أسود تحفة فنيه قدمها لنا النجم ده مو على اساس ذكر سلبيات مصر .. ودي موجوده في بلدي وكل البلدان وطبعا انا مو مصريه .. واحمد خلانا نحب بلادنا اكثر رغم مساوءها .. ولازم نحسن من واقعنا .. ونغير أحوالنا .. ورساله الفلم واضحه .. واحمد طيب وابن حلال عفوي ودمو خفيف الله يرعاه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *