عبر النجم المصري أحمد حلمي عن سعادته الغامرة ببراءة الفنان عادل امام من تهمة ازدراء الاديان في القضية التي اقيمت ضده من قبل احد المحامين اتهمه خلالها بازدراء الاديان في عدد من افلامه حيث حصل الزعيم علي حكما بالحبس لمدة 3 اشهر وبعدها تم استئناف الحكم ليحصل علي حكما بالبراءة .

وقال حلمي ـ المتواجد حاليا خارج مصر – ان هذا الحكم يعد بمثابة العدالة المنشودة خاصة انه لم يكن يعقل ـ بحسب كلامه ـ في معاقبة شخص علي طرح رأيه في الوقت الذي نطالب فيه بحرية الاراء والديموقراطية في فترة ما بعد الثورة .

واضاف : لو كنت لاحظت ولو لوهلة ان الفنان عادل امام يزدرء الاديان في افلامه فاقسم بالله لكنت اول شخص يتصدي له واقف له بالمرصاد لكني لم اجد ذلك اطلاقا .

واستطرد قائلا : حينما علمت بامر تلك الدعوي منذ بداية إقامتها بدأت افكر واتساءل ” هل لو قدمت مثلا شخصية لاحد اصحاب شركات توظيف الاموال الذي يبدو علي هيئته الخارجية التقوي والايمان في ظل ارتدائه الجلابية واطلاقه اللحية الإ انه قام بالرغم من كل ذلك بالنصب علي المودعين فهل وقتها ساقول ان هذا الشخص مسلم نصاب ام انه نصاب تخفي وراء عباءة الاسلام لكي يضحك علي الناس من خلال منظره الخارجي لكي يكسب ثقتهم ؟ بالتاكيد فهو نصاب تخفي وراء عباءة الاسلام .

واكمل الفنان المصري : صدقني المسلمون بصفة عامة والمصريون بصفة خاصة غيورين علي دينهم ورسولهم وإذا كانوا قد لاحظوا علي اعمال عادل امام اي اساءة لدينهم فكانوا لن يسكتوا ابدا إلا أن هذا لم يحدث وبالتالي يجب الا نسمح بهدم رموز ليس من مصلحتنا أن تهدم بهذا الشكل امام الغرباء ولذلك فانا اطالب الجميع بتحكيم عقولهم لكي نعرف من يشتم الاسلام ومن لا يشتمه ؟ من يسب ديننا ومن لا يسبه ؟”.

وعن رأيه في المحامي الذي اقام تلك الدعوي قال حلمي: اري ان هذا المحامي قد سلك الطريق الشرعي المتمثل في القضاء حيث إنني احترم انه لم يظهر مثلا علي الفضائيات لكي يقوم بتوجيه الشتائم والإتهامات لعادل امام فوقتها كنا من الممكن أن ندخل في دائرة متبادلة من الاتهامات بين الطرفين وسنتحول وقتها الي غابة وتضيع احلامنا في الدولة المتحضرة التي نبغاها جميعا .

ووجه النجم المصري رسالة للزعيم في نهاية حديثه حيث قال : ربنا يخليك لينا فأنت رمز من رموز الفن في مصر .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. حلو توقيت التصريح …. لو ان المحكمة اثبتت الاتهام لكان قال ” انا طول عمري مش راضي على لي بيقدمو عادل امام.. وكنت دائما اصرح بذلك” ههههههههههه

  2. كداب يا أحمد يا حلمى !
    ولو عاوزنى أنا أرصُدلك المشاهد إللى فيها إزدراء و إللى حضرتك ما شُفتهاش يا أحمد يا حلمى ما عنديش مانع ! إنت طلعت كداب !

  3. حتى دة ماخلصش من السنتكو عليه ! بعدين مش هو دة اللي كان في ايام الثورة واقف مع مراتو منى زكي في ميدان التحرير وبيطالب مع الشعب اسقاط النضام وقتها كان حبيبكو ؟ يعني دلوقتي بقى في نضركم منافق وابن ستة وستين بس عشان قال رآيو في الواد عادل امام يعني عاوزين كل الناس تفكر زيكم ولو حصل العكس دة بتكون امه داعية عليه ٠ ارحمونا بقى

    1. أختى بسمة ،
      كيف الحال ؟ إنشالله بخير ،،،
      بما إنى واحد من الأصدقاء إللى علّقوا على الموضوع فـإسمحيلى أرد على كلامك ،
      مش معنى إن أى مُمثل نزل ميدان التحرير أيام الثورة يبقى هو صح و إللى مافيش زيه ! و إلا هنخلى ميدان التحرير هو معيار الرجولة و الشهامة و الأصالة بالنسبة لنجوم الفن و الغناء و إللى نزله يبقى خلاص خارج نطاق النقد ! ولا عمرى كنت واحد من إللى هللوا للى نزلوا ميدان التحرير أيام الثورة لأنى بحكم على الشخص من مواقفه مش من حركة ممكن يعملها لغرضٍ ما !
      خالد يوسف نزل الميدان و معظم الناس مختلفة معاه ! فبلاش نحلى الناس إللى نزلت الميدان خارج نطاق النقد ، ولمعلوماتك : أحمد حلمى نزل الميدان و إنطرد منه هو و أحمد السقا .

      تعليقى فى هذا الموضوع كان من واقع سطور قريتها وليس من واقع موقفه فى الثورة سواء كان مع أو ضد .

      تحياتى أختى ،،،

      1. السلام عليكم اخي vip ٠ فقط تعقيبآ على كلامك انك يا اخي بتحكم على الشخص من موقفه تجاه الثورة ٠نعم وانا ايضآ اوئيدك بشدة ٠ ولكن برآيي المتواضع ان كل ثورة على الاقل يكون اساسها المضاهرات السلمية وهذا بالفعل ماحدث في الشارع المصري والتي كانت خليط الشعب المصري الحر ثقافاته وطوائفه ٠حتى لا اطيل الكلام عليك اخي العزيز قصدي من هذا كله وليس دفاعآ عن احمد حلمي كفنان ولكن دفاعآ عنه كآنسان وبان له الحق في ابداء رآيه في شخص قد نراه نحن زنديق وقد يراه هو بريئ والعلم عند الله فمن غير العدل ان نحكم عليه بالنفاق ٠ اقبل مروري عليك اخي الكريم

  4. ده لو إنك قريب من اهل الدين لفهمت ما يقوم به من هدم للقيم والدين في اغلب اعمالكم رغم انه فيها لحظات مرحه ولكن،،،. والله يهديكم لانك مسلم فخذ لنفسك ساعة محاسبه للذات قبل الندم قبل فوات الأوان. اللهم احسن خاتمتنا اللهم آمين.

  5. اخواني اتقوا الله في انفسكم من نحن حتى نفتي من عندنا حرام عيكم ، واما بالنسبة لعادل امام فهو ممثل كبير لكن وللأسف انه تجاوز حدود الشرع ببوسه الممثلات امام العالم هذا هو الفسق والعياذ بالله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *