قال الدكتور أشرف زكي، نقيب الفنانين المصريين السابق: إنه لم يكن عميلا للنظام السابق، وإنه اضطر خلال مشاركته في مظاهرة مؤيدة لـ”تحقيق الأمن” بميدان مصطفى محمود إلى رفع صورة الرئيس السابق حسني مبارك بعد تهجم بلطجي عليه، وإجباره على ذلك.

وفي الوقت الذي أكد فيه أنه لم يتهم الثوار في ميدان التحرير بإثارة الفتنة والفوضى في البلاد؛ نفى وصفه للفنانين الذين تضامنوا مع الثور بالخونة والعملاء، وتوعده بشطبهم من نقابة الممثلين.

وقال زكي في مقابلة مع برنامج “360” على قناة “الحياة” الفضائية مساء يوم الأربعاء 9 مارس/آذار: “لم أتهجم على الثوار في ميدان التحرير بأي شكل من الأشكال، ولم أتهم الفنانين الذين شاركوا مع الشباب في الثورة بالخونة والعملاء، ولم أهددهم بالشطب من النقابة، كما ردد البعض”.

وأضاف “للأسف حدث نوع من التشويه لصورتي خلال أحداث الثورة، وتم الزج باسمي في أشياء لا دخل لي بها، مثل اتهامي بالتحريض على قتل وقمع المتظاهرين في موقعة الجمل، وكذلك بقيادتي المظاهرات المؤيدة للرئيس السابق”.

لست عميلا للنظام

وأوضح نقيب الممثلين المصريين السابق أن مشاركته في مظاهرة التأييد للرئيس السابق في ميدان “مصطفى محمود” كانت بعد خطابه الثاني الذي تعاطف معه كل المصريين، لافتا إلى أنه خرج من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلد، والقضاء على الفوضى، وليس لتأييد مبارك، أو لأنه عميل للنظام السابق.

وأشار زكي إلى أن أحد البلطجية تهجم عليه خلال المظاهرة بسبب تطاوله على الرئيس السابق مبارك في إحدى المكالمات التلفزيونية عندما قال: “يغور الثوار ومبارك إذا كان سيحقق الاستقرار”، لافتا إلى أنه أعطاه صورة لمبارك، وأجبره على حملها، وأن لاعبي المنتخب الذين كانوا يقفون بجانبه نصحوه بقبول الأمور خوفا من التعرض له.

ونفى أن يكون طالب بأن يبقى الرئيس السابق في حكم مصر حتى وفاته، وشدد على أنه يرفض أن يكون محسوبا على النظام السابق، لافتا إلى أنه أعلن موقفه منذ يوم 31 يناير/كانون الثاني، وأنه مع أمن واستقرار البلاد.

منصب النقيب

وحول استقالته من نقابة الممثلين وفقدانه منصبه في وزارة الإعلام؛ أكد أشرف زكي “أنه لن يموت من الجوع، وأن علاقته بالله سبحانه وتعالى جيدة، وأنه واثق من أن الله عز وجل يرزقه بالأفضل، خاصة وأنه اجتهد لمدة 23 عاما في النقابة لخدمة الممثلين”.

ونفى أن يكون ضد ثورة “25 يناير”، خاصة وأنه مثل كل المصريين يسعى إلى التغيير والديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن خلافه مع الثورة منذ بدايتها هو إهانة الرئيس السابق بصفته من رموز البلد.

وشدد على ضرورة “عدم الحجر على رأي الآخرين، أو أن نلقي عليهم الاتهامات دون وجه حق، فجميعنا يدافع عن الوطن وعن استقراره بطريقته الخاصة، لكن المهم أننا في النهاية نعشق تراب هذا الوطن”، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى جهود كل المصريين للنهوض بالبلد، والعمل من أجل هدف واحد هو مصر فقط.

وزير الثقافة

وأشار نقيب الممثلين المصريين السابق إلى أنه لم تُعرض عليه وزارة الثقافة، كما ردد البعض، مشيرا إلى أنه لم يطمع في أي منصب خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن همه الأول والأخير كان تحقيق الاستقرار والأمن في البلد.

وأوضح زكي أنه استقال من نقابة الممثلين قبل أن يرى أي شخص يخرج ويطالب بإقالته كما حدث في نقابة السينمائيين أو الموسيقيين، معتبرا أنه خدم النقابة طوال وجوده فيها، وأن خدماته لن تتوقف خلال الفترة المقبلة لأن الله منحه نعمة الخدمة العامة.

ونفى مجددا اختلاسه مبلغا قيمته 500 ألف دولار كانت مخصصة كتبرع لضحايا حريق مسرح بني سويف، مشيرا إلى أنه وزع هذه الأموال على مستحقيها وبالعدل، وأن من يملك أدلة على أنه اختلس هذا المبلغ فليقدمه للنائب العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. العما ما اكذبكم واحد يقول ل تاني ، كلكن كنتو كلاب وبعدكن كلاب. خلصنا بقا يا اشباه الرجال

  2. انا مش مصدومه فى اشرف زكى لانه رئيس نقابه حكوميه وشئ طبيعى يكون من شلة الحراميه والمفسدين….
    انا مصدومه من ماجده زكى شقيقته اللى كانت فى يوم من الايام معشوقة كل المصريين ودلوقتى اسمها منور فى القائمه السودا التى خانت شهداء الثوره!!!
    مين ينسى امينه فى الحاج متولى
    ام محمود فى عباس الابيض
    يا خساره والف خساره يا ماجده
    شاهدوا هذا الفيديو….صحيح اللى اختشوا ماتوا

  3. ya salaaaaaaaaaaaaaaaaam !!
    kulhum saro ta7t eltahdeed !! ye5reb bet abokum
    they though eno mbarak ra7 ye2dar ye5med el revolution
    kulhum kano ye7lefo b7ayato w awalhum 3adel imam
    w hl2 saro yedaf3o 3an 7alhum ,, ye5reb bethum ma a7qarhum

  4. يا خبر……صدمتني يا شيري…هي ماجدة زكي طلع منها كل هالشي
    فعلا هناك مثل فرنسي يقول : les apparences sont trompeuses

  5. شوفتى يا سمسم!!!
    المثل صحيح ميه فى الميه رغم انى مش فهمتو اى حاجه!!!
    لازم تحرجونا يعنى ههههههههههههه

  6. بلطجي لكل مواطن !!!! برافو حققت الأمة الاكتفاء الذاتي في البلطجة.

  7. يابنى اشرفلك انك تثبت على موقفك
    مش تطلع تقول بلطجى هددنى عيب والله عليك
    وبعدين انت حر مؤيد او معاارض ..

  8. فينك يا مبارك جوعان ولا عطشان
    اشرف بدون شرف يجب ان تحاكم محاكمة عادلة
    عل خازق بس بشويش
    وعجبي

  9. يااشرف يازكي انا كنت بحترمك لكن انت لست بمنافق فقط بل جبان وي كداب عيب عليك ياراجل لكن مااود قوله كلب من كلاب السلطه الدور عليكم عشان البلد تنضف

  10. ومن الذي تكلم مع الجزيرة ايضا كان قاعد فوق راسك واحد بلطجي …
    الله يمهل و لا يهمل,كل من سب شهداء الجزائر نالو جزائهم،من يسمون بفنانين ،مع حفظ القب لبعض الشرفاء الدي اتبت ذلك في ميان التحرير،نسو او تناسو النقل المباشر للاحات لحظة بلحظة ، يعني كل شيئ موتق صوت و صورة،ونسو شيئ اسمه الهاتف المحمول يرصد كل حركة و كل نفس،وياويل،ياويل.ياويل من سقط في يد من لايرحم و التاريخ لا يرحم

  11. هدا الرجل لايخجل من نفسه ,لا نعلم كيف وصل الى منصب نقيب الفنانين

  12. هدا الرجل لايخجل من نفسه ,لا نعلم كيف وصل الى منصب نقيب الفنانين
    والان هو طامح لاسترجاع الكرسي اللي تركو,اضن ان له جينات مبارك
    يحبون الكراسي.

  13. مو العیب یکون ضد المتظاهرين, لكن العيب لما غلط على تيسير فهمي وغيرها

  14. الدكتور أشرف ذكي اللي بيقول مبارك رمز من رموز البلد رمز أية يا دوك أنتا مبتقراش جرايد وللا أنتا مش عايش في مصر مبتسمعش عن فضايح مبارك وعاةلتة والنظام السابق أنا اعتقد ان أنتا تقصد ان مبارك رمز من رموز الفساد الدعارة السرقة الظلم تعزيب المواطن الشريف تخصيص البلد للأجانب. ياريت يا دكتور قبل ماتطلع تتكلم وتقول مبارك رمز تبقي
    تعرف أنتا بتتكلم عن مين وعلي فكرة الراجل اللي قريب من ربنا سبحانك وتعالي مبيخافشي من اي بالطجي ودائما يقول الحق

  15. صدقوني اول مرة اعرف قيمة انك تكون فنان في مصر بعد الثورة طول عمري فاكرة انو الفن هواية مثلها متل اي شئ تاني ولكن بعد الثورة وخصوصا لما شفت الفنانين كل يوم يطلع واحد و يقول لا انا كنت غلطان و وكنت مجبور ضغطو علياخايفين انو الناس تكرههم ووووو اتاكدت انه الفنان مثلو مثل اي مستثمر كبيره والله صدقوني

  16. ونفى مجددا اختلاسه مبلغا قيمته 500 ألف دولار كانت مخصصة كتبرع لضحايا حريق مسرح بني سويف، مشيرا إلى أنه وزع هذه الأموال على مستحقيها وبالعدل، وأن من يملك أدلة على أنه اختلس هذا المبلغ فليقدمه للنائب العام.
    —————————————————————
    حاولت صدق كلامك لحد ما تكلمت عن السرقة

  17. رب عدر اقبح من دنب هو فاكر انوا لما يقول دا انوا الناس حتعطف عليه ولكن بالعكس تماما لو حافظ على رايه الاولاني كانت الناس راح تحترم رايو مهما كان المهم يكون صاحب مبدا لكن الراجل دا لا عندوا راى ولامبدا ولا شخصية ودا عيب الراجل عشان تشهدوايامصرين ان الناس دي اللي حرضوكم على الجزائريين ناس منافقين وكدابين ومناصرين للنظام الفاسد ادا كنتم انتم اهلهم وناسهم ومارعوش ربنا فيكم فازاي يكون ليهم خير علينا ويشهد الله ان وكل الجزائريين بنحب الشعب المصري جدا ولو مكناش بنحبكم قوي مكناش زعلنا منكم قوي

  18. في مثل هذه المواقف السكوت أحسن لأن الكذب ما لهش رجلين
    كان من الأفضل أن تعتدر للشباب بدون شرح أو مبررات وكفى

  19. العمى شو كذاب ،مراته كانت في مظاهرة مؤيدة لي حسني مبارك و بكت و قالت “إوعى تسبنى يا رييس “

  20. لو كان ميارك شاركم في غرف نومكم لوافقتو ولكن دوره انتهى فيقو من سباتكم يا اشباه الرجال تفيييييييييييييي عليكم قال شو تحت تاثير البلطجيه ولو ما كان بلطجيه لقال تحت تاثير المخدر عايش فلم مصري قديم وعليه طن تراب

  21. ولله شكلك شكل الخنزير سبحان الله سيمأهم في وجوههم
    منافق وجبان وحرامي …………..الى مزبلة التاريخ وانشاء الله المال الحرام يحرقك واجداد اجدادك وذريتك

  22. Dr Ashrafe plz don’t insult our intelligence, try to think that ur talking to a very educated nation,ur excuses so silly even a two year old would say is he serious

  23. الناس بتموت في كل مكان الان وانتم قاعدين ليل نهار علي النت تشتموا في خلق الله اللي يعجبكم ورايه متوافق معكم تمدحوا فيه حتي لو كان حقير واللي يختلف معكم تشتموه اتقوا الله يا بشر مش خائفين من اللي خلقكم. استغفر الله العظيم. كاملين انتم علشان تعيبوا في خلق الله! واحد وله راي مخالف لكم ليه تكونوا ديكتاتوريين وانتم بتسعوا للديمقراطية! أنا نفسي كل واحد يحاسب نفسه قبل ما ينصب محكمة لغيره اتقوا الله

  24. العب غيرها يا كذاب يا بلطجي رقم واحد احنا عارفنا حقيقتكم يا اشباه رجال شوهتو ثقافة المصريين المصريين بريئين منكم

  25. 1- تامر حسني .. 2- شيرين .. 3- شيريهان ..
    4- نسيت اسمها .. 5- عادل امام .. 6- طلعت زكريا ..7- هشام مصطفى
    والان 8- اشرف زكي ..
    كل هؤلاء كانوا تحت تاثير بلطجيه الله اعلم من الاتي ..
    شو هل الكذب هذا الي باين من عنوانه ..
    بعد كم يوم راح يخرج حسني ويقول انا برئ كمان حكمي كان تحت تاثير عدوي ..
    روحوا انقلعوا والعبوا غيرها جاتكم نيله في شكلكم .

  26. سلام مصطفى مالها شريهان ؟؟دي كانت مع الثوار
    4 قصدك زينة أو غادة عبد الرزاق

  27. العما ما اكذبكم واحد يقول ل تاني ، كلكن كنتو كلاب وبعدكن كلاب. خلصنا بقا يا اشباه الرجال
    copy
    mush bass kazabin homa haqirin wa jubanaa wa munafiqin
    maskanuhom fi al-daraki al-asfali mina al-naar
    l

  28. روحوا انقلعوا والعبوا غيرها جاتكم نيله في شكلكم .
    ■أم ريان في أذار 11, 2011 |
    سلام مصطفى مالها شريهان ؟؟دي كانت مع الثوار
    4 قصدك زينة أو غادة عبد الرزاق
    Um Rayan
    huwa mustafa dayman mutasarea3
    hahaha

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *