حذّرت الفنانة السورية أصالة من إستغلال الأطفال الموهوبين في الغناء بالملاهي الليلية والمطاعم والأفراح، بعد خروجهم من برامج إكتشاف المواهب الغنائية، وأشارت الى أن هناك إستغلالاً غير آدمي للطفولة في البرامج، والذي لا بد أن يتم وقفه ومساندة تلك الأطفال في العيش على غرار الأطفال الآخرين، بما تشمله حياتهم من الدراسة واللعب.

ونشرت أصالة صورة لأطفال عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، وعلّقت: “لطالما في بلادنا حقوق الكبير مسروقة فما بالكم بحقوق الأطفال، وأنا من الناس التي تشجّع على تعليم الموسيقى وأؤمن بأهميّتها بتطوير عقله وطموحه وتهذيب نفسه ولكن… قبل هذا الدعم الكبير لبرامج مواهب الأطفال علينا حمايتهم من أصحاب النفوس المريضة الذين يغرونهم للعمل في الملاهي الليلية والمطاعم والأفراح”.

وأضافت “نحن غير مؤهّلين لهذا النوع من البرامج والطفل مهما بلغت موهبته عليه أن يقضي وقته كلّه بدراسته وألعابه وسريره ، خوفاً عليه من الاستغلال غير الآدمي لطفولته”.

وتابعت أصالة: “لقد شاهدت حلقة واحدة من إحدى هذه البرامج وتألّمت خوفاً عليهم، وما توقعته حصل فمنذ أيّام أخبرتني صديقتي أنّها شاهدت أربعة من هؤلاء الأطفال الموهوبين يغنّون في مطعم بالوقت الذي من هم في سنّهم في سريرهم يحلمون، علينا حمايتهم قبل اكتشافهم”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *