أعربت الفنانة السورية أصالة عن استيائها من افتخار بعض الفتيات الصغيرات بأنهن لا يساعدن أمهاتهن في أمور المنزل، أو اعتبار بعض السيدات دخول المطبخ نوع من الإهانة!.

أصالة ترى أن أمور المنزل والمطبخ أشياء ضرورية في حياة الأنثى، ووجهت رسالة للبنات دعتهن من خلالها للاهتمام بهذه الأمور قالت فيها: « فتشن كثيراً عن الأشياء الصغيرة لأنها هي التي تسعد، فتفاصيل بيوتنا هي التي تخلق منا ستات طيبات ومحبوبات، واهتمامكن بتفاصيل الحياة الصغيرة يفرغ طاقة الأنوثة وينميها».

الفنانة السورية أوضحت مدى تمتعها أثناء القيام بهذه الأمور المنزلية قائلة: « يا سيدتي: مهما كانت وظيفتك، ففي هذه الحياة مطلوب منك أن تكوني زوجة وأماً وأختاً، فأخي يسعد عندما أحضر له فنجان القهوة بيدي وأعطيه له، كان من الممكن أن أجعل الخادمة تحضره له، ولكني واثقة أني عندما أعده بنفسي، وأعطيه له سيحبني أكثر».

زوجة المخرج والمنتج طارق العريان أضافت:«أيضاً كل التفاصيل الصغيرة المتعلقة بزوجي أنا التي أقوم بها ولو حتى كانت مسح حذائه، ولا أخجل من أن أقول أنني خادمة له، أيضاً في منزلي لا أحد يطهو غيري، لأنني متأكدة أنه حتى لو كان الطباخ أمهر مني فإن رائحة طعامي ومذاقه سيكونان مختلفين فقط لأني من أعددتهما».

أصالة ختمت رسالتها بالقول: «هذه التفاصيل تسعدني جداً، وتجعلني أشعر أنني إنسانة، وأنني أستحق منهم كل هذه المحبة، ويجب أن نقتنع أن هذه الخدمات البسيطة لعوائلنا ولبيوتنا ستنمي أنوثتنا، وتجعلنا نشعر أننا «بني آدميين» أبسط وأرقى بكثير».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. الله عليكي يا اصاله , بغض النظر ع رأيك وقناعاتك وتربيتك بس طبيعي يكون هذا رأيك وتفكيرك ما انتي متزوجة فلسطيني والفلسطيني بيخلي الست تحترمه وتطيعه برضا وحب وقناعة وسعادة لانه رجل كامل والرجل الكامل بيعطي المرأة كامل حقوقها ومابيتخلى ع حقوقه

  2. الله يرحم ايام قاوروه الخمره الي كبيتها علا راس زوجك السابق ثم فدغتيها في جمجمته امام العالم … و التراشق بقطع الاثاث والمزهريات باعترافك شخصيا …
    ياليتك مانطقتي بس …

  3. عندك حق يا اصاله في هذا الكلام
    بالمناسبه الرجل الفلسطيني يحب المرأه المنجبه الكثيرة الخلفه ! الرجل السوري يحبها دلوعه متمايعه ! اللبناني يحبها جميله جدا بدون اي عيب في مظهرها ! العراقي يحب صديقة الطفوله او زميلة الدراسه !السوداني يحب المرأه المتعطره المتحنيه على طول ! اليمني يحب الصغيره الطفله ! المغربي يحب المرأه اللي تشبه لامه ! الخليجي ما تهمه المواصفات قد ما يهمه ان تكون ثريه !

  4. كلام غير صحيح ..
    الفلسطيني يحب المنجبه صحيح اتفق .. لكن السوري يحب المرأه التي تنام وفي يدها قواره كوسه … واللبناني يحب الي العالم تتطلع عليها وهو سهران معها … و العراقي يحب المراه الي لسانها طويل .. و السوداني يحب التخينه المربربه الي يعلفها ليل ونهار و لشمال افريقي يحب الي تمشيه على كيفها و اليمني يحب الصغيره صحيح… والخليجي يحب المدقومه و الي مسكوك عليها باربع جدران والمصري يحب الي مئطوعه من شجره حتى لا تقرفه بامها .. (حماته)
    وبس
    من كتاب ( ذوق العربان الكاسدين في اصناف النساوين – 2005 – بنت لندن )

    1. هههههههههههههه زينة يا بنت لوندرا البهية ….بليز لو سمحتيلي قولي من وين أشتري كتابك هذا؟؟ انتي المؤلفة؟ عن جد عجبني مضمونه….و لما أحصل عليه أطلب منك طبعا توقيع مع اهدااااااء منكي يا أغلى زيونة في الوجود ههههههه

      1. و كماان هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. كلامي صحيح يا بنت لندن و كتابك مقتبس من مقالي اللي كتبته في نورت !!
    اللبناني مرته حلوه جدا لدرجة ان الناس تتطلع عليها بالسهره , صح ؟ و المغربي يحب اللي تشبه امه , يعني متحكمه فيه وما يقدر يطلع من شورها , والا لا ؟ والسودانيه اللي متحنيه ومتعطره بالخمره طبعا لازم تكون مربربه و تليق في التوب السوداني !! المصري انا نسيت اقول انه يبي وحده يحبها و يعمل عليها الشويتين وخلاص ! ما عنده اي مشكله المهم وحده ست !!

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      فعلا اكتشفت ان الافكار ممكن تصل بطريقتين طريقه دفشه مثلي و طريقه فيها لباقه مثلك هههه

  6. هو كلام أصاله صح 100%
    لكن اللي ماتحب تطبخ ولاتحب تدخل المطبخ حتى وش تسوي ؟
    أعطوني حل

  7. الحل يا انها تتزوج رجل يحب الطبخ او يشترون اكل جاهز من المطاعم بس يا نايس المسئله سهله و مو مستاهله تفكير وحيره !

  8. المرأة التي لا تحب اعمال المنزل وتفتخر بذلك هي امرأة عفنة فنصيحة مني إليكم لا تأكلوا اكلها لو دعتكم ولا حتى تشربوا كاس ماء عندها خوفا من ان تتسمموا وتعرفوا على المرأة النقية من نظافة حمامها ومطبخها حتى لو كان بيتها غير مرتب فالحمام والمطبخ لازم يكونوا نظاف ومرتبين
    كلام عن خبرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *