بصوت يجهش بالبكاء أعربت الممثلة الشهيرة أنجلينا جولي عن امتنانها لعائلات اللاجئين بعدما تعلمت منهم كيف تصبح “أما أفضل” لأطفالها الستة، وذلك خلال تكريم جمعية إنسانية يمنية من قبل الأمم المتحدة.

وحبست الممثلة الهوليودية دموعها أثناء إلقائها الخطاب العاطفي، وقالت: “لا أريد أن أبكي.. أنا ممتنة للكثير من عائلات اللاجئين الذين حظيت بشرف تمضية السنوات الماضية معها، وقد تعلمت الكثير.. تعلمت أن أصبح شخصا وأما أفضل، فقد ألهموني عبر إظهار قوة الروح الإنسانية التي لا تتزعزع”.

كلام جولي جاء خلال تكريمها من قبل وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى جانب “جمعية التضامن الإنساني” اليمنية على عطاءاتهما وعملهما الكبير لمساعدة اللاجئين طوال سنوات عديدة.

وأصدرت الوكالة بيانا أعلنت فيه عن تكريم جولي والجمعية في جنيف أمام حشد من 200 شخص، بينهم مسؤولون حكوميون ودبلوماسيون.

وكُرّمت جولي على مرور 10 سنوات بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة في الوكالة، فيما منح مؤسس الجمعية اليمنية “علي الحميري” وأعضاؤها الـ290 جائزة “نانسين للاجئين” اعترافا بمساعدتهم عشرات آلاف اللاجئين الذين يصلون على متن قوارب إلى ساحل اليمن من منطقة القرن الإفريقي.

وقالت جولي: “شرف لي أن أعمل من أجل اللاجئين وأنا أتوق للسنوات العشر المقبلة”.

وحصلت الفنانة الشهيرة على مشبك ذهبي، مع العلم أنها زارت خلال العقد الماضي حوالي 30 بلدا بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة من بينها تونس وتركيا ومالطا وسوريا وإيطاليا.

جدير بالذكر أن جائزة “نانسين للاجئين” عبارة عن ميدالية وجائزة مالية بقيمة 100 ألف دولار تقدمها حكومتا سويسرا والنرويج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله يكون بعونك مع ستة أطفال— هذا الزمان طفل واحد بيعصب و يخلي أمه كل شهر تروح تعمل تحاليل ضغط و سكر…

  2. جمعية علي الحميري تساعد اللاجئين الأفارقه !!!!!!!!!!!
    ليش جمعية علي الحميري ما تساعد اليمنيين المشردين في الخليج بلا اقامات نظاميه تمتلئ بهم الشوارع عند اشارات المرور .. واحد يمد يده للناس والآخر يدعي أن به عاهه ليكسب تعاطف الناس والله أعلم بحاله .. وآخرين يرتكبوا الجرائم والسرقات !!

    دبي مثلاً تمنع دخول اليمنيين خاصه الطبقه الكادحه حتى لا يشكلوا عبئ على الحكومه .. !

  3. الله يكوون في عون بلدي اليمن ياارب ويزيدهم خيير يارب يعني جنب ما الحاله مو زينه يجونا لاجئين بس ان شاء الله ربي ما ينسانا ابدا

  4. فنانة و الفنانات قليلات وينها هي وين الهبلة اليسا اللي كانت تهدي مند ايام مدري شو كانت بتقول

  5. احترم نفسك ياتويتر اليمنيين اشرف منك ويشتغلو بشرف وعرق جبينهم فى الخليج وغيره ولا تشمت باحد سواء يمني او غيره ومعروف من يرتكب الجرائم والسرقا اولهم انت كل واحد لازم يحترم نفسه وبلاش الكلام المجروح

  6. تويتر في تشرين أول 4, 2011 | جمعية علي الحميري تساعد اللاجئين الأفارقه !!!!!!!!!!!
    ليش جمعية علي الحميري ما تساعد اليمنيين المشردين في الخليج بلا اقامات نظاميه تمتلئ بهم الشوارع عند اشارات المرور .. واحد يمد يده للناس والآخر يدعي أن به عاهه ليكسب تعاطف الناس والله أعلم بحاله .. وآخرين يرتكبوا الجرائم والسرقات !!

    دبي مثلاً تمنع دخول اليمنيين خاصه الطبقه الكادحه حتى لا يشكلوا عبئ على الحكومه
    —————————————-
    على الاقل هم احسن منكم نصب واختلاس وسرقة الناس بالملايين وعصابات المخدرات وشغل الدعارة تبعكم
    احترمي حالك بلاش نخرج القائمة السوداء تبعتكم !!!

  7. عندك سته اولا د ,,,عارفه حالك منين لامتيهم ؟؟؟؟؟!! انت والمنكوب اللي متلك اللي عايش معك وبيساعدك في تربايتهم ومصاريفهم يا حرام من وين ؟؟شو بدك تلاحقي على الافلام ولا الفيديوهات اياها………. وكل مره تتفقو تتجوزو ولسه ما زبطت معك ,,,يا علمت العصي على جنابك منيح هيك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!خليك قدوه ومثل لغيرك علشان ياخدو جوائز

  8. PRINCE NORWAY في تشرين أول 5, 2011 |
    —————-
    لا أعرف لماذا فسرت كلامي خطأ أنا قلت ذلك من باب أنهم أولى من الأفارقه بالمساعدات وليس والله لا شماته ولا سخريه ولكن لكي لايتعرضوا للإهانه والإذلال وخير بلدهم يذهب لغيرهم .. نعم هناك الكثير من اليمنيين الشرفاء ولكني أقسم بأن ماذكرته هو واقع بالفعل في الشوارع وفوق الجسور وأنا لا ألومك وأنت المقيم في النرويج لعدم تصديق ما أقول فليس من سمع كمن رأى ولو كنت تتابع صحيفة الحياه لكنت قرأت و رأيت المنظر بأم عينيك في التحقيق المصور عن هذا الموضوع ..

    أخيراً احتراماتي أخي في الله ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *