أصدرت إدارة مهرجان قرطاج السينمائي الدولي، بيانًا ردت فيه على الأخبار التي نشرت مؤخرًا تحت عنوان إهانة الفنان المصري جميل راتب، خلال مشاركته في مهرجان قرطاج.

البيان جاء فيه: «في إطار الحملة التي تقودها أطراف لا علاقة لها بأيام قرطاج السينمائية، والتي بات من الواضح أنها تريد ضرب أشخاص معينين، وبعد ما تم تداوله بشأن الفنان جميل راتب، توضح الهيئة التنظيمية للأيام، أن الفنان جميل راتب كان ضيف أيام قرطاج السينمائية محل حفاوة وترحاب كبيرين وهو الوحيد الذي أعطى مدير أيام قرطاج السينمائية الأوامر بالتكفل بكل حاجاته خلال إقامته في تونس نظرا لوضعه الصحي الحرج».

وأضاف البيان: «تعرض الفنان جميل راتب خلال إقامته في تونس إلى وعكة صحية، استوجبت نقله إلى إحدى المصحات، وتنقل معه شخصيا مدير المهرجان ورافقه حتى عودته إلى المنزل، وتكفلت أيام قرطاج السينمائية بكل المصاريف الزائدة للفنان جميل راتب وليس وزارة الشئون الثقافية كما تم تداوله».

وأشارت الهيئة التنظيمية إلى أن الفنان جميل راتب، غادر تونس، شاكرا حسن الضيافة، كما أنه ترك كرسيه المتحرك هدية وأمر بنقله إلى اقرب جامع بالعاصمة لتمكين أحد المحتاجين منه.

يذكر أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، منح الفنان جميل راتب، الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي، لإسهاماته الفنية، ودوره في النهوض بالسينما.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *