قالت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي إنها لن تتردد بالدخول في مواجهة وصراع دائم مع التيار الإسلامي إذا تدخل في الفن، أو إذا أرد أن يفرض شروطه أو يقيد حرية الإبداع.

من ناحية أخرى، كشفت المخرجة المثيرة للجدل عن سر طلاقها من زواجها بعد زواج استمر نحو 3 عقود، وقالت إن الملل وراء ذلك.

وقالت إيناس -في مقابلة خاصة مع برنامج “صباح العربية” على العربية الإخبارية-: “ما حدث بالانتخابات البرلمانية في مصر من تفوق التيار الإسلامي لا يعكس الصورة الموجودة، إنما هو نتاج للعبة أتقنها الإسلاميون جيدًا لشراء أصوات أغلبية الشعب الذي يعاني الفقر والجهل”.

وأضافت “من المؤكد أن الانتخابات لم يحدث فيها تزوير، ولكن نسبة الجهلة الذين قاموا بالتصويت في الانتخابات كبيرة للغاية، ما جعل من السهل توجيههم لاختيار تيار أو حزب بعينه، مقابل الحصول على سكر أو زيت أو لحمة.. والإخوان المسلمون استغلوا الفقراء حتى ينجحوا في الانتخابات”.

ورأت المخرجة المصرية أن البرلمان المقبل لن يكون معبرًا عن إرادة الشعب بصورة حقيقة، خاصة وأن هذه هي المرة الأولى التي يمارس فيها الشعب الديمقراطية، وللأسف كثيرون استغلوا هذه الديمقراطية بشكل خاطئ؛ حيث لم يختاروا الأصلح.

وشددت إيناس على أنها لن تتردد بالدخول في مواجهة وصراع دائم مع التيار الإسلامي إذا حاول التدخل في الفن أو إذا أرد أن يفرض شروطه أو يقيد حرية الإبداع، لافتة إلى أن الفنانين ليس لهم علاقة بالسياسية والحكم، ولكن يرفضوا كبت الحريات مهما كانت.

وتطرقت المخرجة المصرية إلى مسألة طلاقها من زوجها، مشيرة إلى أن طلاقها بعد زواج دام 29 عامًا كان بسبب الملل، وأن هذا الملل لم يدخل حياتها بمفردها، وإنما دخل حياة زوجها أيضًا، لافتة إلى أنها على الرغم من اتفاقها وزوجها على الطلاق، فإنها كانت تجربةً قاسيةً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. والله حلو ادا كل واحد صار عنده ملل راح طلق كان ما لاقينا حد متزوج كلامها وطريقه حوارها واسلوبها وكلها علي بعض تافهه

  2. والله الشعب المصرى مش جاهل انت الفاسقة العاهرة التى لاتحترم دين ولاعادات خافىالله

  3. هوا أساسا في عندك إحساس لتحسي بالملل !!؟؟من عمايلك تلاقيه طلّلقك بعد ما صرتي شايبه وعايبه

  4. احد يفهمني كلنا نتفق انها ح ثالة و ف اسقه وع اهرة وووو فيها كل الموبقات
    ليش مشهورة ومتواجدة على التيفي باستمراار؟؟؟؟

  5. للاسف لو ما كان عندها جمهور يدخل السينمات لمشاهدة افلامها كانت اعتزلت الفن و اتزوجت و ولدت خمس اطفال بعد اول عمل اخرجته نحن دائما نلوم الفنانين الساقطين و لكن عمرنا ما نلوم الجماهير اللي بتشجعهم

  6. للاسف لو ما كان عندها جمهور يدخل السينمات لمشاهدة افلامها كانت اعتزلت الفن و اتزوجت و ولدت خمس اطفال بعد اول عمل اخرجته نحن دائما نلوم الفنانين الساقطين و لكن عمرنا ما نلوم الجماهير اللي بتشجعهم
    copy

    1. بلال أتمني أن أري لك تعليق عليه القيمة ويكون نابع عن شخصيتك وليس فقط موافقة وتتبع أراء الغير

  7. الموت….. ….الاعدام ……على ايدي من تتحدينهم يا لا تخافي الله

  8. بيجوز يكون صحي بعد غيبوبة 30سنة ودبت فيه الرجولة لهيك طلقها
    بعدين الناخبين جهلة !!!لأ مو جهلة لكن عندهم شرف ودين مو موجودين عند شاذة متلك
    وصلتي لأرزل العمر ولساتك فاسقة وشكلك الهداية بعيدة عليكي لذلك
    الله يخفيكي ويعجل عليكي ويريحنا منك ومن مثيلاتك آمييييييييييييين

  9. من اروع المخرجين المصريين الجادين . افلامها قوية ومنافسة للعالمية
    بقية الافلام كلها لعب وهزل

  10. و الله الاخوان المسلمين راح يصيروا اخوات و يلبسوا جلابيات و يسلموكي الحكم اذا ما قصّولك لسانك و نظفوا الامة منك و من امثالك

  11. “يا امراة الهوى!، متى يؤنس منكِ رشد، عينكِ مطلقة في الحرام، ولسانكِ مهمل في الآثام، وجسدكِ يتعب في كسب الحطام”!

  12. والله على حد علمي ان شعب مصر اللي انتي عايش فيها قالهالكم بالفم المليان احنا مسلمين و عايزين يحكمنا الاسلام و اللي ماعجبوش يشرب مالبحر قال تحاربهم قال خاف من المراة لما تعلن فجورها و حربها على الاسلام و ماتخافش من جيش صليبي !

  13. لا أدري عن أي إبداع تتحدث؟؟ تسمين تلك الأفلام التي تخرجينها إيداعا؟ بالله عليكي أي إبداع يوجد في فيلم مذكرات مراهقة و الباحثات عن الحرية؟؟

  14. اولا زوجها طبيب الاسنان نبيل معوض هو من مل منها وقرر الرجوع لديانته الاصليه فهو قبطي اضطر لتغيير ديانته في السابق ليتمكن من الزواج من ايناس الدغيدي بعد علاقه بينهما استمرت الي سبع سنوات وتزوجوا في منتصف الثمانينيات وانجبوا ابنتهم حبيبه وهي الان تدرس المرحله الجامعيه في لندن و طبعا يستحيل عليه الابقاء على زواجه في حال رجوعه الي الديانه المسيحيه لذلك قرر طلاقها ! وهذا هو السر في القصه وليس الملل كما تدعي المخرجه الجريئه جدا جدا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *