أثارت النجمة الاماراتية أحلام حالة من الجدل على موقع تويتر بعد رفضها الترحم على النجمة الهندية الراحلة سريديفي كابور لانها غير مسلمة.

هذا وقد رد عدد كبير من المثقفين في الوطن العربي والخليج الذين وجهوا لها رسائل استنكار معظمها يدور حول فكرة “أن الرحمة ليست بيد البشر، وأنها لله وحده لا يمكن لبشر أن يكون صاحب رأي فيها”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا تغريدة أحلام، المثيرة للجدل حول وفاة النجمة الهندية، سريديفي كابور، على حسابها في تويتر بعنوان: “رحمها الله.. أستغفر الله”، والتي ترى أنه “لا يجوز عليها الرحمة”، لأنها بوذية ودللت على ذلك بآية من القرآن، كما قالت في تغريدتها.

وكان رد احلام على مهاجميها انها طلبت فتوى تجيز الترحم على غير المسلم وقالت: “ايوه طبعاً مثل ما هم يحبون دينهم انا احب ديني طبعاً اكثر منهم وعلى فكره لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق وانا بطلب منك طلب تأتيني بفتوه اسلاميه من مشايخنا تجيز الترحم على غير المسلم على الاقل الواحد يعرف اللي له واللي عليه “.

وقد رد عليها عبد النعيمي بالقول: “ما عندي فتوى.. وسمعت فتاوي كثيرة تحرم الترحم على غير المسلمين.. وأقول لك بوضوح وصدق.. لم أقتنع بأي منها.. وسأظل أترحم على كل إنسان مُسالم يفارق الحياة.. خصوصاً لو كان له دور في إسعادنا.. والله سبحانه هو المتكفل بحساب الجميع”.

كما اعادت احلام نشر تغريدة فيها فيديو للشيخ وسيم يوسف يرد فيه على سؤال حول جواز الترحم على غير المسلمين والذي اجاب صراحة انه “لا يجوز الترحم على غير المسلمين اذا مات يقينا على الكفر ويقينا على غير الاسلام”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الحق ان احلام اثبتت
    انها اوعى او اكثر مبدئية/اعني التزاما بالاسلام /من رؤوس الاخونج المنافقين الذين طالما ترحموا على الهالكين من الكفار !
    …………..
    انا كافر
    بكل دين او عقيدة او ملة غير الاسلام,,, وافتخر
    …………
    المسلم حتى الفاسق/ اي الذي لا يكترث في افعاله او اقواله برضى الله /هو من وجهة نظر النصارى كافر،مع انه مهدد بدخول جهنم مثلهم حسب القران.
    وهذا عادي وطبيعي وليس فيه اساءة للمسلمين،بل هو وصف للملتزمين لدينهم فكل مسلم بدينه هو كافر من وجهة نظر الاديان والعقائد والمبادئ التي لا يؤمن بها ، ولهذا لا يجوز للمسلم ان يغضب اذا وصفه النصراني او اليهودي او الشيوعي او الديموقراطي بانه كافر،فهو كافر بكل ما عدا الاسلام،ووصف المرء بما فيه لا يعد سبا ولا شتما،.
    هل وصفنا للكذاب بانه كذاب مثلا،شتم له ام وصف واقع بصدق؟! .
    وفي الاسلام،لا يكون الانسان مسلما الا اذا كفر بكل عقيدة غير الاسلام، والاسلام يصف كل العقائد الاخرى بانها طاغوت،لا فرق في هذا بين النصرانية واليهودية والشيوعية والهندوسية والديموقراطية والاشتراكية ..الخ الخ .
    والمسلم اذا مات،فانه لا يجوز الترحم عليه من وجهة نظر النصارى،وهذا حقهم وليس لنا ان نغضب منهم ، فواجب كل انسان ان يلزم بما آمن به ..ويستحق الاحترام على هذا ولو خالفنا الراي والعقيدة.وليس ان نحاربه او نجبره بالقوة على تغيير قناعاته.
    ولهذا اقول انني احترم النصراني،وخاصة رجل الدين حين يجاهر بوصفنا اننا كفار،وانه لا يجوز الترحم علينا اذا متنا،واحتقر النصراني، وخاصة رجل الدين النصرااني،حين ينافقنا ويقول كلاما مخالفا لدينه.
    لكني احتقر اكثر من يزعم انه مسلم،ويغضب ان وصفنا النصارى بانهم كفار، او ان قلنا لا يجوز الترحم على موتاهم،واحتقر اكثر واكثر من يقال عنه عالم حين ينافق للنصارى ويصفهم بانهم اخوان للمسلمين ،وانه يجوز الترحم على موتاهم،احتقره اكثر بكثير من فاسقي المسلمين الجاهلين،.لان العالم،ولو نظريا، اي المكتبة المتنقلة،يعلم الحق ويزيغ عنه،اي هو منافق وانا احتقر المنافقين احتقارا كبيرا .
    https://www.youtube.com/watch?v=CqOgMz0xpOk

  2. الحمد لله ان الرحمه ليست بيد البشر ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم علمنا ان الدين رحمه , مثلاً لو انا كعربي مُسلم ما وجدت الراحه او السعاده بالدول العربيه وهاجرت للخارج ورايت منهُم الاحترام والمُساعده وتلبية جميع احتياجاتي , وان حدث لهُم مكروه الا استطيع ان ادعي لهُم ؟؟ سأدعي لهُم بصلاتي وبسجودي ان يعطيهم الخير والصحه ويرحمهُم الله وهم احياء واموات وبالمره اخذ لفه دعوه على الدول العربيه واغلب شعوبها مهو انا داعي وداعي .
    اما انتي يا احلام ما اتوقع دعوتك راح تقدم او تأخر والاولى انك تدعين لنفسك ربك يرحمك .

  3. مرحبا الإخوة والأخوات الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    لماذا لايفهم البعض أن الإسلام هو دين الرحمة
    ( بسم الله الرحمن الرحيم )
    أرأيتم أن يأتي الرحمن الرحيم بعد أسم الله
    .

    إن الإسلام دين سلام، وعقيدة حب، ونظام يستهدف أن يظلل العالم كله بظله،
    وأن يقيم فيه منهجه، وأن يجمع الناس تحت لواء الله إخوة متعارفين متحابين
    وليس هنالك من عائق يحول دون اتجاهه هذا إلا عدوان أعدائه عليه وعلى أهله
    فأما إذا سالموهم فليس الإسلام براغب في الخصومة
    حتى وهو في حالة الخصومة يستبقي أسباب الود في النفوس بنظافة السلوك وعدالة المعاملة
    انتظارا لليوم الذي يقتنع فيه خصومه بأن الخير في أن ينضووا تحت لوائه الرفيع
    ولا ييأس الإسلام من هذا اليوم الذي تستقيم فيه النفوس. فتتجه هذا الاتجاه المستقيم.
    وأخيراً
    تأملوا كلمات القرآن الكريم [
    عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة، والله قدير والله غفور رحيم. لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم. إن الله يحب المقسطين.
    أرأيتم
    أرأيت يا أخ أبو المنذر
    هذا هو قرأننا العظيم
    يأمرنا أن نبر ونقسط الى من هم ليس مسلمين
    والبر هو أعلى درجات الإحسان …. مثل أن تكون بارا بأبيك وأمك
    .
    لقد أمرنا الله بالغلظة مع المعتدين فقط …حتى من رحمته يقول أيضا عن المعتدين
    وإن جنحوا للسلم فأجنح لها وتوكل على الله
    .
    ويقول الله لرسوله الحبيب ( ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك )
    .
    .
    هذا هو إسلامنا ( فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعتمه إخوانا )
    .
    تحية وسلام لهؤلاء الشرفاء الثابتين الصامدين في المعتقلات والسجون
    الى الرئيس محمد مرسي ورفاقه الشرفاء المخلصين
    وأقول لهم ….والله لن يخذلكم الله أبدا
    فما رأينا منكم إلا كل خير ومحبة واخلاص
    وما أنتم فيه إلا تمحيص القلوب ليعلم الله الصابرين
    ويميز الخبيث من الطيب
    وليقضي الله امراً كان مفعولا
    .
    والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون

  4. الفنانة الهندية تربت على البوذية وهذا ليس ذنبها انها ابنة بيتها لذلك ممكن الترحم عليها

  5. مشغولين بالترحم على الممثلة الهندية وما سمعنا احد يترحم على المظلومين في سوريا من قبل المجرم بشار
    حتى اهتماماتكم مضحكه

  6. بعض المسلمين فاهمين الرحمة غلط، يمكنك ممارسة رحمتك مع أهل الميت بالبكاء معهم وتعزيتهم، والتكفل بأيتامهم، بل حتى بالبحث عن عريس لزوجة المتوفى، لكن مادخلنا بآخرة الميت وانت متأكد حسب دينك أنه ان لم يكن يخفي اسلامه فان مصيره النار، هل نتأله على الله وهو القائل سبحانه((ان الذين كفروا وماتوا وهم كفار اولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين))
    ليت المسلم يستمع لشرح البابا شنودة في المسألة فهو المنطق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *