شتمت الفنانة اليمنية أروى الجزائريين عبر حسابها على موقع “تويتر”، واعتبرت أنّ البعض منهم قد شوّهوا اسم بلادهم، مستخدمةً عبارة “أخلاقهم زفت”، كما وصفتهم بقلّة التربية، على حد تعبيرها.

وجاءت تصاريح أروى النارية هذه على الجزائريين بعد الانتقادات الحادّة واللاذعة التّي تلقتها على حسابها في موقع “تويتر” من قبل البعض منهم، عندما أبدت رأيها بالمشترك الجزائري في “أراب أيدول” أجراد يوغرطة حيث انتقدت أدائه لأغنية “مجنون” للفنان رامي عياش خلال حلقة الأسبوع الماضي من البرنامج، ودعته للإعتذار بالقول: مفروض أجراد يقدم اعتذار عن أداء أغنية مجنون لرامي عياش…للأسف”، وأضافت: “اذا مشجعين اجراد من الحين يسبوا من الحقيقه ..ترى ما غنى حلو واذا مش عاجبكم اشربوا من البحر ولكل المناففين الاصوات”.

وبعد هاتين التغريدتين اشتعل حساب أروى على “تويتر” وانهالت عليها الشتائم والألفاظ النّابية من قبل الجزائريين، فاعتبر أحدهم أنها عبّرت عن نفسها بكلامها فغرّد: “اكيد و هي عملت هيك عبرت عن حالها وقت سبت الجزائريين و قالت انو اخلاقكم هي شو خصها بالجزائريين بلشت تحكي عن اجراد”، وغرّد أخر: “صدقيني عبرتي عن حالك ونزل مستواكي بعيون الكثير يا فنانة هههه تعلمي اخلاقيات الفن وكيف تحكي مع العالم وخذي الكلام بجد عيب”.

ومن وقت عرض حلقة برنامج “أراب أيدول” والتّغريدات النارية المتبادلة بين أروى ومنتقديها لم تتوقف، إلى جانب التّغريدات المؤيدة لرأيها والداعمة لها فكتب أحدهم: “أروى لا تزعلين من كلام هالاشكال بالعكس المفروض تفرحين لأنهم بياخذوا سيئاتك وبتاخذي حسناتهم هذا اذا كان عندهم حسنات اساسا…”، وغرّد أخر: أروى أنتي ملكة غصبا عن الكل لأنك فنانة راقية ومحترمة واخلاقك عالية اتمنى لك التوفيق واللي بيسبوك ذولا ناس تربية شوارع عيب عليهم، بينما عبّر أخر عن افتخاره بها: “أروى كبيرة و إحنا فانزها من المغرب و من كل البلدان العربية قخورين فيها و دايما معها للاخر”.

ومن جهة أخرى أكّدت الفنانة أنها لا يمكن أنّ تهين الجزائر وغرّدت:”اعوذ بالله انا لايمكن اهين الجزائر ولا شعبها انا ارد الاهانه لغير محترمين الي تطاولوا علي لمجرد رايي الكثير شافوه صح وبستمر”. فهل من الممكن أنّ يكون حساب أروى مقرصن بعد هذه التّغريدات المتناقضة والشتائم اللاذعة التي وجهتها إلى الجزائريين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. إلي تركته الكرة و السياسة في العرب حيكملوا اراب ايدول!
    أنا استغرب لمن يغضب إذا تم انتقاد فنان أو فنانة من بلده بينما لا يهز له رمش عندما يرى تطاولات بشأن دينه أو نبيه … هكذا هم العرب فضلوا القومية و الوطنية على الدين الذي هو أسمى! ماااالت عليكم و بئس ما تفتخرون به إن كان مجرد مغنوتي لا طالع و لا نزل!

  2. حساسين إحنا أوى زيادة عن اللزوم، الشعوب العربية بتعتبر المُشترك إبن البلد ده كأنه البلد نفسها و إنه خارج عن نطاق النقد ولا يجوز إقصائه خارج المُنافسة و إلا يُعتبر هذا إضطهاد !
    لا أعلم لماذا نحسبها بهذه الطريقة! ناهيك عن أسلوب التصويت مش بيكون على حسب الموهبة أو خامة الصوت، إنما على حسب الجنسية !
    أنا كمصرى أوافق على خروج المصرى مؤمن خليل لأنه كان أقلهم أداءً و موهبةً ! و عجبنى رد فعل حسن الشافعى جداً لما قاله أعطيتك فرصة الأسبوع الماضى و الآن يوجد مُشتركون سيحتاجون البطاقة الذهبية فى الأسابيع الماضية هم أولى بها !
    فى الحقيقة أنا لا أصوت ولا أشارك فى الإستفتاءات على المُشتركين، ولكن فى العام الماضى رشحت محمد عساف للفوز باللقب على الرغم أن منافسه فى ذلك الوقت كان المصرى أحمد جمال .

    1. I totally agree VIP : حساسين إحنا أوى زيادة عن اللزوم، الشعوب العربية بتعتبر المُشترك إبن البلد ده كأنه البلد نفسها و إنه خارج عن نطاق النقد ولا يجوز إقصائه خارج المُنافسة و إلا يُعتبر هذا إضطهاد !

  3. الاعلام الاعلام و الفنانين و المطربين الذين حطو المشاركين بهذا المكانة يا استاذ فيب!!

    يوهمونهم و يقولون لهم الفن رسالة و كل مغنواتي او غجري يغني فهو يمثل بلده و هو سفير له!! فطبعاً حتى يلهو الناس و الناس مع الاسف تصدق القسم منهم!!!

    بس الذي اتعجب كيف يحصلون على هذه الاصوات، مثلاً انا بحياتي لم اصوت و كل الناس اللي قابلتهم في حياتي لم يصوتوا لاي برنامج!!! فاذن كيف يحصلون على هذه الاصوات!! هل معقولة لم اقابل احد من المتصوتين ههه

    1. أنا مش بنتقد المُشتركين يا دلشاد، أنا بنتقد الجمهور العربى إللى بيتحيّز لإبن البلد و كأنه إله لا يجوز إقصائه خارج المُنافسة و تكون معايير إختياراتهم أثناء التصويت الجنسية أولاً و أخيراً !!!
      أما عن الإعلام فكلنا عارفين الميديا و أهدفها مش محتاجين نبرر لبعض مساوءها !

  4. و شي ثاني، العرب يبالغون بحبهم للوطن!! يعني يتغنون فيه و يموتون عشقاً فيه و كانه بدون ذالك الوطن هو ضايعين و مشردين، مع انه في بلده يتمرمرت و عندما يذهب لدول الكفر يعيش احلى عيشة و ما يريد يرجع!! مثلاً عمري لم اسمع اغنية وطنية او سياسية بالدرجة الاولى في بريطانيا!! لان البلد لا يحتاج غزل و اغاني و مدح، البلد يريد العمل و الاعمار و الفعل!! مثلاً في كل قنوات الانكليزية اللي بالعشرات، ابدا لم ارى اعلانات او فيديو كليبات بالدقائق و الساعات
    لافتخارهم ببحورهم و انهارهم و تضاريسهم و جبالهم وووووو ! لان كل شئ يعمل للبلد فهو شئ فطري و شئ واجبي!! كما يقال : الناس تميل بتقصير واجباتهم، و كثير الذكر بحقوقهم!!

    بس اخ فيب عندي سؤال دائماً يدور في فكري، لماذا كل الجواسيس الذين قبضتم عليهم و الذي لم تقبضو عليهم هم كانوا مصريين!! لا تقول الفقر و من ذالك الكلام، يعني معقولة دولة بحجم مصر لم تقدر تشتري او تغري اسرائلي ليعمل لصالحهم!! و طبعاً عندكم افلام و مسلسلات بالهبل، فاكرين بطولات!! بس اعتقد من المخجل كل هؤلاء الجواسيس يكون من نفس البلد!! طبعاً اخ فيب والله ليس في نيتي شئ، فقط سؤال عفوي و من زمان اريد الاجابة، مع هذا الحال مع كل الدول العربية و لكن لان مصر هي الكثر شهير بالجواسيس… تحياتي

    1. أعجبني تعليقك يا دلشاد …
      لك مني مليااااااااااااااار لايك!
      و نعم الله مساءك ..

    2. تعليقك خارج إطار الموضوع المطروح يا دلشاد، و دائماً تحب تسحبنى خارج السرب و لكن عندما يكون السؤال فى مُناسبة الموضوع المطروح سأجاوبك. ولكن الآن ليس لك منى غير رد واحد :
      ولمصر أنا أكبر مُتحيّز 🙂 أنا أحب أتغنى بحُب بلدى ………. إحسبها كما تشاء .
      .

      http://www.youtube.com/watch?v=HHyZeqVvOAI

  5. عارف عارف فيب، انا قصدت الجمهور و المواطنين، الاعلام و الفنانين رسخو في رؤسهم بان المغني او الفنان رمز الوطن و الوطنية و ثروة قومية.. تحياتي…

  6. اهلييين اخت مريوم، انا ايظاً اعشق تعليقاتك، و قلتها لكي من قبل..

    عندما اقرأهم ابتسم و كانك تقولي لنا لا تتعبو نفسكم و تكتب لانني سوف اكتب ما يدور في مخيلتك…

    بس الا الكورة و الرياضة ههه اولاً لانني لا احب الكرة و ثانياً المراة و الكرة كابيض و الحجر هههه سوري بس كنت صريح… تحياتي…

    1. هههه ذكرتني بالبرنس مهيب الله يذكره بالخير يقول : لا أحب الكرة و القطط !
      مع كامل تحياتي للبرنس مهيب..
      و الله يسعد المساء دلشاد..

  7. حبيبي فيب تعليقك الاول كان تساؤل، و انا جابت لتساؤلك و لكن شوية زيادة..

    بس بالسطر الاخير كلامك صحيح، لم يكن من ضمن هذا الموضوع و لكن تذكرت ذالك الكلام عن الجواسيس و قلت استغل فرصة كرمك و تتحفنا بكلامك الطيب.. عفواً لو ازعجتك و لا تحط الاموشن ارجوك!!

  8. يا باشا زى ما بقولك، إنت بتحب تجرجرنى معاك لحتت إنت عاوز تتكلم فيها، و فى كل مرة بسيب نفسى و بروح معاك و بريحك. ولكن هذه المرة أردت أن أقول لك أننى بعمل كده برغبتى و ليس تنويماً مغناطيسياً منك كما تعتقد !
    بصراحة يا دلشاد، أنا بحب أنكشك و أجادلك من باب المُداعبة بحس إن مزاجى رايق لما بأنكش فيك.
    لكن فى هذه المرة، معلش مش هسيبك تعمل عليا حفلة و أنا فاهم قصدك لامؤاخذة ! إللى بيتغنى ببلده كتيييييير مش المصرى بس و إللى بيقول الله – إسم البلد – الملك بردو كتييييييييييييير يعنى كلنا كشعوب كده، إشمعنى إختارتنى أنا تحديداً يا دلشاد بيه و سألته السؤال ده ؟!
    للمرة التانية بقولك، لما يكون السؤال المطروح فى مناسبة الموضوع هجاوبك و ده لما يكون السؤال برئ من الأساس …. من غير إيموشن .

  9. هههه زي بعضو، زي ما انت عايز..

    بس اقسم بالله سألتك عفوي و عادي..

    هو صحيح انا ردو احب اتعلق معاك و اضحك عليك شوي قصدي اضحك معاك ههه

  10. بس قولى إيه رأيك فى : و لمصر أنا أكبر مُتحيّز ؟!
    و كأن محمد مُنير بيوصفنى فى الأغنية دى !
    ^_^

  11. لو قصدت رأيي فيك فشهادتي فيك hurt لانك انسان كويس و لهذا احتك معاك دائما، اللي مبدحبوش ما بتتويش من ناحيته!!

    و انت منحاز للوطن بل قول احب لوطني لانك مصري و مش محتاج تتحايز بحبها، قلتلك والله انا سالتك عامتاً.. انسى انسى و بس خلاص…

    اما عن الحج منير لم اسمعه، اكيد حيقول كلمتين بحق البلد و يخليك تدوب في دباديبو ههه

    سلام يا صاحبي.

  12. انا عندى ملوخية بالفراخ وطاجن بامية باللحمة المفرومة والحلو مهلبية
    يا لحقتيهم يا مالحقتيهمش 🙂

  13. في الحقيقة أنا لم يعجبني أداء يوغرطة لأغنية رامي عياش و هاجمت صفحات جزائرية و طالبتها باحترام آراء لجنة التحكيم و لكن هذه القليلة الأدب أروى استخدمت أسلوبا غير لائق أبدا مع الجزائريين و وصفتنا بأوصاف لا يمكن أن تصدر الا من شخص غير محترم

  14. Tahet 9imtek ya 3arwa¨QQ¨ wa khasaten li-chetme che3b el jazaîrie li-houwa afdhal minik bekthir?fi tawadhe3eh aw akhla9eh aw jamaleh, che3 3arabie açil,,,,,,,, emà anty koul chi fik istin3ieÖÖ law tanza3i l’9ina3 li-fi-wechek ,,,,,inaki takrahi el yawm eli-t’waladti fih ya fajira maghra ? jami3 men asae ilà -che3b el-jazaîri sawfa yanhezime

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *