فوجئ الفنان المصري حسن حسني باستقبال جماهيري حاشد لدى وصوله الكويت للمشاركة في المسرحية الكوميدية “بيت المرحوم” التي ستقدم عروضها طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

واكتظت قاعة الوصول بمطار الكويت بمئات المعجبين والمعجبات الذين جاءوا من أجل استقبال حسن حسني الذي فوجئ بهذه الحشود البشرية على الرغم من عدم الإشارة إلى موعد وصوله.

وأبدى الفنان المصري قلقه من احتمالية أن يتسبب عدم إتقانه اللهجة الكويتية ببعض الإحراج، لكنه استدرك قائلا: إنها لن تكون عائقا لأداء مهمته فوق خشبة المسرح على أكمل وجه، مشيرا إلى أنه سيلجأ للفنان الكويتي وبطل المسرحية محمد العجيمي لمساعدته في تعلم اللهجة الكويتية، وأنه سيجبره على ذلك.

وقال حسني في تصريح للصحفيين الذين كانوا في استقباله في المطار: إيه كل الاستقبال ده.. هو انا بستاهل كل ده.. ده الشعب الكويتي ذواق للفن وأنا بحبه كتير.

وأضاف أنه لا يعتبر نفسه غريبا على الفن الكويتي؛ حيث سبق له أن تعاون مع الفنانين الكويتيين في أعمال سابقة قبل عام أكثر من 15عاما.

وأشار إلى أن زيارته جاءت من أجل المشاركة في بطولة مسرحية الرعب الكوميدية “بيت المرحوم” للمنتج الكويتي عادل المسلم.

وأوضح أن من أسباب موافقته كانت رغبته الجامحة لملاقاة الجمهور الكويتي الذي لا يعرف المجاملة ووصفه بـ”الجمهور الجامد أوي” على حد تعبيره.

كما أشار إلى مجموعة من الإغراءات الأخرى التي تمثلت في خوض تجربة جديدة في المسرح العربي وتحديدا مسرح الرعب الذي يعتبر من النوادر عربيا.

وكشف الفنان المصري أن دوره في المسرحية سيكون لرجل مصري يتزوج كويتية ويقوم بالتضحية من أجلها ويبيع أملاكه لمساعدتها في حل الأزمة المالية التي تتعرض لها.

وأوضح حسني أن الشخصية إنسانية وتحمل في طياتها أبعادا تتعلق بالعلاقة التي تربط المواطن العربي بأخيه مهما اختلفت الجنسيات.

كما تحدث حسني عن العلاقات الطيبة التي تجمعه بالفنانين الكويتيين والتي توطدت أخيرا بمشاركته الفنان طارق العلي بطولة الفيلم السينمائي “هالو كايرو” الذي سيعرض في الموسم المقبل في مصر والخليج.

ومن المتوقع أن يعقد الفنان حسن حسني مؤتمرا صحفيا يلتقي من خلاله الصحافة الكويتية والعربية.
وشهدت الاحتفالية، التي كرّم فيها المركز الكاثوليكي للسينما النجم حسن حسني، حضوراً كبيراً من الجمهور الذي استمتع بحديث حسني عن مشواره الفني، خصوصاً أنه رغم أعماله الكثيرة، نادراً ما يظهر في لقاءات صحافية أو تلفزيونية.
في البداية، تحدث الأب بطرس دانيال رئيس المركز قائلاً: مرحباً بحسن حسني في افتتاح الموسم الجديد لبرنامج «مشوار نجم» الذي يكرّم من خلاله المركز نجوم الفن. وأضاف: حسن حسني رغم بداياته منذ سنوات بعيدة، إلا أن الجمهور عرفه بعد أن كبر، ورغم أنه يرفض اللقاءات الصحافية والتلفزيونية، إلا أنه كان حريصاً على الوجود معنا. وأضاف: حسن حسني هو الموضة الدائمة في أفلامنا ومسلسلاتنا، ولا يمكن الاستغناء عن وجوده.
وبعده تحدث الفنان حسن حسني عن مشواره قائلاً: بدايتي كانت في المسرح مع الزميل الراحل حسن عابدين، بدءاً من مسرح الحكيم، ثم المسرح الحديث، ثم القومي، وبعدها اتجهت للقطاع الخاص، ثم الفيديو، أما السينما فاتجهت إليها أخيراً.
وعن اهتمامه بحجم الدور أو قيمته قال: ليس المهم عندي حجم الدور، فكثيراً ما تعرض عليَّ أدوار كبيرة في مساحتها، لكنها ضعيفة فأرفضها، بينما قد يكون الدور صغيراً، لكن لا يمكن أن يكون للفيلم قيمة بدونه، وهذا هو الدور الذي أقبله. وعن علاقته بزملائه في الوسط الفني قال: أنا محبوب من كل زملائي، لأنني من بيتي إلى شغلي ومن شغلي إلى البيت، ولهذا يقال عني إنني فنان موسمي، أرتبط بالمجموعة التي أصوّر معها وبعدها أعود إلى المنزل.
وعن تعامله مع جيله وجيل الشباب قال: كل الشباب أحبهم، لكني أرتاح مع جيلي، ونشعر ببعض ونفرح أننا مازلنا على قيد الحياة، ومنهم لطفي لبيب، وعبدالرحمن أبوزهرة، وأحمد خليل.
وعن أحب الأفلام إلى قلبه قال: «سارق الفرح»، و«عبود على الحدود»، و«ليلة سقوط بغداد»، رغم أنه لم يحظ في وقت عرضه بدعاية جيدة، ولا حتى «بأفيش» في الشارع. وأضاف حسن حسني أنه ليس راضياً عن فيلم «الديكتاتور»، ولم يكن مرتاحاً له منذ البداية، ويعتبره غلطة.
في نهاية الاحتفالية، قام رئيس المركز بتسليم حسن حسني درع التكريم، والتف الكثيرون حوله لالتقاط الصور معه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. حسن حسني فنان مصري قدير ورائع ويستاهل كل خير حياك الله في بلدك الكويت شرفتنا ,,,

    ▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
    ▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

  2. واكتظت قاعة الوصول بمطار الكويت بمئات المعجبين والمعجبات الذين جاءوا من أجل استقبال حسن حسني الذي فوجئ بهذه الحشود البشرية على الرغم من عدم الإشارة إلى موعد وصوله!!!!!!!!
    ===============================================
    المطار دائما مملوء بالناس المودعة او المستقبلة ، وطبعا هم خارج الدائرة الجمركية ، حتى ان كثيرين يذهبون هناك للتسوق في اسواق الصالات في المطار، او تناول الاطعمة الخفيفة او شرب القهوة في صالة الوصول … شاهدوا الممثل وهو يخرج من صالة الوصول فوقفوا لينظروا اليه ،، هذا كل ما في الامر ،، لا استقبال ولا دياولو ،،،، ما حدا فاضي لمثل هذه التفاهات !!!!

  3. ذكرني بمثل “الجنازه معرفش ايه والميت فار ….!! حسني حسني فارالسينما والتلفزيون المصري ..

  4. ياحج توب والله انت قلبك اسود وحاقد على كل شيء وعامل ابو العريف وفاهم كل حاجة وانت ولا حاجة انت جنسيتك ايه عربي ام صهيوني سبحان الله انت كنت في المطار ساعتها تقول ما ليس لك به علم وان بعد الظن اثم ربنا يهديك يا جهباظ

  5. نت قليل ادب واتيت من بيئة اكيد واطية ، وانا لا انزل لمستواك ياحقير ….

  6. والله انا ملاحظة انت و المدعو خالد ما شغلتكن الا ملاحقة توب في كل مكان وخاصة لما يختفي تخرجون كالفئران من جحورها لهدرجة بتغارو منو اه والله معكن حق لانه محترم و غيرمتعصب و بيفهم

  7. حسن حسنى كوميديان بمعنى الكلمه
    الطريف انه بدأ بادوار الشر وايضا كان مقنع وده يدل على انه فنان قدير يعرف يضحكنا ويعرف برضو يخلينا نكرهه
    بس طبعا لن ننسى سقطته الفنيه مع الهبله ام بدوى مروى فى فيلم دكتور سيليكون

  8. لا ..لا…يا نورت …هده ثاني غلطة من نفس النوع…
    الاسياد لا يستقبلون احد…خاصة ادا كان ممثل كبير في السن وبيهرج مثل الاطفال…

  9. اسياد مين والناس نايمين ؟؟؟؟؟!!!!!
    حسن حسنى سيـــــــــــد الكــــــــــل
    اخف دم فى الدنيا
    بس طبعا ده مايمنعنيش انى اقولك
    ازيك يا حنان يا غاليه ههههههه

  10. هههههه طاب ياست الكل ولا يهمك
    انا حاروح بقى لان المغرب على اذان
    صوما مقبولا وافطارا شهيا للجميـــــــــــع
    تقبل الله

  11. حنان الهاني في تشرين ثاني 10, 2010 |
    لا ..لا…يا نورت …هده ثاني غلطة من نفس النوع…
    الاسياد لا يستقبلون احد…خاصة ادا كان ممثل كبير في السن وبيهرج مثل الاطفال…
    ===================================
    تعليق في الصميم يا حنان الهاني
    سوف يفهمه من يقرأ بين السطور

    و حسن حسني فنان قدير محترم ويستاهل استقبال كبير

  12. له ادوار قمة في الاغراء هههههه
    جسد عدة مرات دور امرأة وكان يقتل بالضحك
    تحيه لاهل الكويت وخاصة ان فواز منهم

  13. ₪₪₪™ فـواز ₪₪₪™ في تشرين ثاني 10, 2010 | حسن حسني فنان مصري قدير ورائع ويستاهل كل خير حياك الله في بلدك الكويت شرفتنا ,,,

    افضل تعليق ,, ونوجه تحيه لاخواننا الكويتين ده بيدل على الاخوه التى بتربط بين الشعبين تحياتي .

  14. ماشاء الله عليك يا ■Top Quality
    تتكلم كل مرة صح عندك اسلوب في الكلام وكل كلامك مثقف جدأ
    وكل يتكلمو ضدك حسدين على ثقافة كلامك

  15. ₪₪₪™ فـواز ₪₪₪™ في تشرين ثاني 10, 2010 | حسن حسني فنان مصري قدير ورائع ويستاهل كل خير حياك الله في بلدك الكويت شرفتنا ,,,
    افضل تعليق ,, ونوجه تحيه لاخواننا الكويتين ده بيدل على الاخوه التى بتربط بين الشعبين تحياتي .
    مش زي ناس بظن نفسه مالك زمانه وهو عجوز هههههه بنت الشام كفاياك تطفل وانتي مثل الجرب وكل تعليقاتك فاضية وقليلة الادب مع الكل عايزة تبيني لناس انك طيبة بس هما عارفينك ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *