انطلق البرايم الثالث من ستار اكاديمي بدخول الطلاب على مسرح الاكاديمية ليقدموا اغنية هذا العام “سوا” والتي يقدمونها بصورة دائمة كل برايم وهي تحكي الجيل الجديد من طلاب ستار اكاديمي 7 .

هيلدا خليفة دخلت المسرح ورحبت بالحضور ووعدت بسهرة مليئة بالاغاني المعاصرة والقديمة والتراثية , ورحبت بضيف البرايم ملحم زين الذي سبقه بالدخول الطالب ناصيف الزيتون من سوريا , حيث قدم ملحم برفقة ناصيف اغنية “علواه” , ثم انضم اليهم ملحم رمضان من الاردن , تفاعل الجمهور كان واضحا في هذه الفقرة , حيث الاضاءة الجميلة , لكن الفرق شاسع بين ملحم زين وناصيف ومحمد رمضان من حيث الاداء , وطبعا ظهر ايضا على ملحم الزيادة بالوزن , حيث الخدود الممتلئة , ويبدو ان هذا يعود لهداة البال والزواج.

ثم لوحة استعراضية جديدة شارك بها كل من الطالبة رانيا الجزار والطالب محمد رمضان , باغنية ديو “يا رب” لكارول سماحة ومروان خوري , حيث تمتعا برومانسية في الاداء والاحساس , خصوصا ان خامة صوت الطالبة رانيا كانت جيدة ولائقة لاداء مثل هذه الاغنية . مدام ميري , قالت لا استعمل المسطرة , وهي فقط مزحة للتلاميذ , وهناك مستوى فكري وعلمي مميز لدى
الطلاب .

 

ثم عرض تقرير النومينيز لهذا الاسبوع وكانه سباق فورمولا , طاهرة من المغرب : اعصابها لم تتحمل , فقدت الوعي , بسبب الضغط الشديد , وايضا سلوى لم تحتمل الغضوطات , ومهدي ينضم الى خانة النومينيز , ليقف هو ايضا في مرحلة الخطر , كما عرض التقرير , ونصحهم بتشحيم الاصوات . بعد ذلك دخل النومينيز الى المسرح عبر المصعد الخاص , وسط زركشة الالوان في مختلف ارجاء المسرح , وغنت بداية طاهرة لسيرين عبد النور “لو بص بعيني مرة” وهي تتالق بروحها المرحة وخفة ظلها وطلتها الجميلة , ولكن بالنسبة للغناء فهي تحتاج لتدريبات اكثر واكثر في حال بقيت في البرنامج لاسبوع اخر. سلوى غنت “يا ابن الحلال” للنجمة هيفاء وهبي , وكان واضحا الصوت الضعيف لها في اداء الاغنية , وايضا هنا نقول ان الحركات والحضور جيد , لكن الصوت ما زال يشكل عائقا للتقدم . اما مهدي فقدم اغنية “شاين اون” للنجم الكبير والعالمي ريو , باداء نوعا ما مقبول , قابل للتغير والتحسين بالتاكيد.

ودخول جديد على مسرح البرايم الثالث والمرة لخريج ستار اكاديمي السابق سعد رمضان من لبنان مع اغنية “بياع الورد” حيث رافقه الغناء الطالب ريان عيد من لبنان ورامي شمالي من لبنان , وكان اداء رامي ممتاز وايضا ريان لم يبخل بكشف موهبته الغنائية بصورة ملفتة من خلال هذه الاغنية. سعد رمضان قال لهيلدا في حوار سريع : “يا ريت بقدر ارجع سنة على الاكاديمية ليس فقط اربعة شهور , لانه كل شيء بجنن في ستار اكاديمي والاساتذة خاصة”.

ودخل بعد ذلك النجم العالمي صاحب الاغنية التي تركت الاثر الكبير على برنامج ستار اكاديمي لانها حملت شعاره الرسمي في مراحل البرنامج , انه النجم جاري باين الذي قدم اغنية “لاف جينيرشين” ورافقه الغناء ريان عيد من لبنان ومحمود شكري من مصر , وقد ارتدى جاري نظارات سوداء , وكانت طلته جذابة تليق بنجم عالمي له نجوميته حقا , وقد انضمت اليهم في الاستعراض الاخير من الاغنية المقدمة هيلدا خليفة التي تتمتع بخفة ظل لا مثيل لها , حيث قدمت الشكر للاستاذ ميشيل فاضل على دعمه المستمر لمسيرة الطلاب . اما النجم العالمي جاري باين , فقال باللغة العربية شكرا باللغة العربية للجمهور في مدرجات البرايم.
تقارير كثيرة يستعرضها برنامج ستار اكاديمي برايم , وحان موعد اللقاء الكبير , مع تسليم ناصيف زيتون من سوريا جائزته بحصوله على المرتبة الاولى في التوب 5 , وهي زيارة العملاق وديع الصافي , حيث قال ناصيف ان هذا كان حلم يريد تحقيقه , الالتقاء بشخصية مثل وديع الصافي , وكان مرتبكا قبل الخروج من الاكاديمية , فرحان وخائف في نفس الوقت , فقبل يد وديع الصافي , واخذه بالاحضان , فقال له وديع الصافي انت مربى (لديك اخلاق) , وبكل بساطة وحب وذوق رفيع استقبله وديع الصافي هذا الاب الكبير , روح الفن والطرب , تاج التالق والنجومية في العالم على مدار عشرات السنين , وقدم الصافي لناصيف كتاب هدية وعود موقع من حضرته , ثم اهداه مجموعة من النصائح المهمة , التي لا يقدمها الا امبراطور الطرب الاصيل وديع الصافي , حيث دخل ناصيف مع وديع الصافي الى الاستوديو الخاص به , ليغني مع الصافي ويتمرن على يديه لاغنية للبنان حتى ولو لوقت قصير , الا ان القليل بجانب وديع الصافي يعني الكثير الكثير.
فبكى ناصيف في فراق صانع مجد الاغنية اللبنانية , وعاد الى الاكاديمية لا يصدق , وبعد سنوات طويلة , سيقول ناصيف “انا التقيت بوديع الصافي” . وبعد التقرير المؤثر , دخل ناصيف المسرح وقدم مقطع من اغنية “طلوا احبابنا” لوديع الصافي , ولكن ليس باتقان. بعد ذلك صعدت زينة افطيموس المسرح وغنت “اسمع قلبي وشوف دقاته” لماجدة الرومي . والطلاب في تجارب ظهور جديدة على المسرح , حيث صعدت منصة النجومية في البرايم الثالث , الطالبة بدرية السيد من تونس وقدمت اغنية ايضا , كانت جيدة.

عبد العزيز الضيفيري من الكويت , رئيس لجنة الطلاب في ستار اكاديمي لاسبوعين , طل على المسرح وعندما سالته هيلدا اذا كان يريد ان يكون رئيسا من جديد , فقال لا , افضل ان اكون نوميني ولا ان اكون بهذا المنصب الذي اتعبني , وقال انه يفضل ان يتسلم مكانه هذا المنصب طالب وليس طالبة. وقد منحته رئيسة الاكاديمية رولا سعد هدية على تعبه دورة سباحة على ما يبدو ينضم اليه بها ناصيف زيتون من الاردن.
وعاد الى المسرح من جديد النجم اللبناني ملحم زين مع اغنية “غيبي يا شمس غيبي” انضم اليه بها سلطان بن راشد من المملكة السعودية , مستعينا بحركاته على المسرح لكسب مودة الجمهور باجتماعيات حركية متقنة , وسط تمايل النومينيز برقصات تشجيع على امل ان يبقى كل واحد منهم لاسبوع اخر.
قدمت الطالبة اسماء محلاوي من تونس ورحمة السباهي من العراق والين قسيس من لبنان اغنية “سلمولي عليه” للنجمة اللبنانية نانسي عجرم . وقد تطرقت اليسار كاركالا عن اتقان الرقص والتنسيق مع الغناء بفقرات تحتاج لتدريب مكثف.
تقرير اخر عرض عن ستار اكاديمي وهو عن تحركات الطلاب في الاكاديمية , مشاعرهم واحلامهم , بين بكاء وفرح واشتياق , فالقوي يضعف والصخر يلين بامور المشاعر تكون هي سيدة الموقف , في محادثات مع الاهل والاقرباء . وكانت لرولا سعد السيدة الاولى في البرنامج الاقوى عربيا , جلسة تشجيع للطلاب , لتحثهم على التمسك بالحلم والتقدم بعيدا عن البكاء .
عبد العزيز الضيفيري من الكويت وسلطان بن راشد من السعودية وهيثم الخزوم من السعودية قدموا اغانيهم , عبد العزيز مع اغنية “على اللا لا لا” , اما سلطان بن راشد فغنى “انا الشاكي” لحسين الجاسمي , وختامها مسك مع هيثم الخزوم مع اغنية “يا دان” للفنان علي بن محمد , هذه الفقرة كانت مميزة حيث الغناء الخليجي باصوات تتقدم من اسبوع لاخر .
سعد رمضان عاد الى المسرح ليقدم اغنيته “خلص الوقت” حيث تمايل بحنية جمهور البرايم , لينتظروا رنات صوته في موجات من الفنان الحساس , فانضم اليه محمد علي من مصر , الذي يحمل ملامح المواطن المصري الذي يتمنى ان يعم الخير ارجاء العالم , كانت اغنية مميزة , حرك بها سعد رمضان مشاعر الجمهور , ليس قبل ان ينضم اليه باسل خوري من الاردن , ليساهم في رسم هذه اللوحة الفنية هذه الليلة حيث تميز صوته والذي نعتبره بخامة نادرة مقارنة بغيره من المشاركين . واثناء تقديم هذه الاغنية الجمهور بيديه صنع الامل , صنع المحبة , صنع نجاح ستار اكاديمي في البرايم السابع , لانه يعرف ان هذا المسرح يحمل اكاديمية تخرج نجوم مع اغاني والاهم مع مشاعر , مشاعر عميقة.

هيلدا خليفة رحبت من جديد بالنجم اللبناني ملحم زين , ونحن في موقع بانيت نيقن جيدا ان لهذا الفنان قيمته الفنية على الساحة العربية , وقد قدم في فقرته الثالثة هذه الليلة اغنيته “كان صديقي” بصوته العذب والقوي , ولكن هذه المرة غنى وحيدا دون مشاركة الطلاب , وبراينا ملحم قدم الاغنية بطريقة “بليه بيك” . اثناء غناء ملحم , عرض على الشاشة صور حمائم بيضاء تطاير , الامر الذي جذب الانظار , وبالتاكيد فان هذا الامر يعود للاخراج المتفوق , والذي يقوده طوني قهوجي . ملحم زين تحدث عن محبة الجمهور وضريبة الشهرة بناء على سؤال طرحته هيلدا خليفة , فقالت له هيلدا ان لك الكثير من المعجبات , فقال ملحم “هيلدا بدنا نروح على البيت” قالها ممازحا طبعا.
والان مع نتائج التوب 5 لهذا الاسبوع :
1- ميرال زهر الدين – سوريا
2- زينة افطيموس – سوريا
3- ناصيف الزيتون – سوريا
4- رانية الجزار – مصر
5- ريان عيد – لبنان

طبعا المرتبة الاولى كانت لميرال لعدة اسباب , منها الحضور القوي على المسرح , ولكن السؤال هل ستحصل ميرال على جائزة لحصدها قمة التوب 5 , والاجابة نعم .. والجائزة هي بطاقة لحضور كونسرت للنجمة العالمية ويتني يوستون في اسكوتلاند , وهي فرصة من العمر لميرال , حيث بكت ميرال عندما اعلن التقرير عن جائزتها , مدموجة بابتسامة كبيرة . ورولا سعد , قالت “انها ستكون لوحدها في هذه السفرة” واضافات رولا “نحنا كثير منتعذب باختيار التوب 5 لان كل الطلاب جيدين , ودائما هناك واحد اول”.

جاري باين النجم العالمي عاد الى المسرح وقدم اغنية “فلاي هاي” ورافقه الغناء النوميني من الجزائر مهدي بحمد , والطالب المصري محمود شكري من الجمهورية المصرية. وكاننا على المسرح مع جاري باين اثناء ابداعه في الحركات الظريفة التي تصنع منه نجما مميزا وهو يداعب الطلاب على المسرح بنظراته وحركاته.

وكيف لا ؟ فكانت لميرال زهر الدين متصدرة التوب 5 هذا الاسبوع فقرة منفردة , قدمت بها اغنية اجنبية , ومرة اخرى مثل بالاسبوع الماضي شاركها بها الطالب المصري محمود شكري بالاستعراض .

وفي الدقائق الاخيرة من البرايم الثالث , عرض تقرير عن كواليس البرايم الثاني , عن استعداد الطلاب وتشجيع مديرة الاكاديمية رولا سعد لهم , وعن الاحداث التي تقع على المسرح لبعضهم وعن وداع طالب للبرنامج.

والان مع المرحلة الحاسمة لمهدي سلوى وطاهرة , وتصويت الجمهور .

والنتيجة كانت كالتالي :
مهدي: 57%
سلوى: 5%
طاهرة: 38%
وهذا يعني ان الجمهور ينقذ مهدي بالتصويت .

اما بالنسبة لتصويت الطلاب , فالغالبية اعطت طاهرة اصواتها , ما يعني ان سلوى من المغرب تغادر البرنامج في البرايم الثالث من ستار اكاديمي 7 . بعد ان حسم الطلاب بقاء طاهرة في الاكاديمية .

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. رااااااااااك فووووووور خووووويا مهدي
    والله انت نجم ستار اكاديمي
    صوووووووووووووتك هااااااااااايلة
    ربي يعاونك وبلالالالالادك معاااااااااك مهماااااااا كان الاممممممر

  2. ليش ما يمر موسم من مواسم ستار اكاديمي الا ويكون فيه خليجي خصوصا سعودي ليييييييييييييش؟؟؟
    الي يعرف يجاوب بليييييييييز

  3. الفففففففففففففف مبروك لمهدي ولد بلادي و الله صوتو هايل ومتاسفا على سلوى المغربية نقوللها تكبري وتنساي انشاء الله

  4. موضوع ان كل موسم يكون فيه سعودي لا يحتاج الى ذكاء خارق ،،، فالمساهم الاكبر في المحطة سعودي …!!!!

  5. يا هياء اذا ماشاهدتيش ستار اكادمي 1-2 ما تقوليش كيما هكا لان كانوا الخلجيين كثيرين خاصة السعوديين

  6. بجدالف مبروك لمهدى وطاهره انا بحب ناصيف جدا هو وزينه سورى سلوى فعلا صوتك مش حلو

  7. الف الف الف مبرووووووووك مهدي يا حبيب قلبي و مبروك كمان لطاهرة وحظ سعيد لسلوى برى الاكاديمية نحن بنحب كثير مهدي وانشاء الله تكون من بين الرابحين

  8. مهدي ي انا بحبببببببببك كثيييير الف الف الف مبروووووووووووووووووووك

  9. يعنى ايه حاطين شباب وشبات فى شقه واحده بعد كده يقولنا شجعو نشجع ايه بالظبط.
    ياجماعه اتقو الله شويه وفوقو من الغيبوبه اللى احنا فيها.
    ونفكر فى برنامج يخلينا بدل ماحنا دول العالم الثالث يخلينا من اوائل الدول

  10. احسن اتنيين هما محمد على من مصر ونصيف من سوريا
    اما ميرال دى عايشه الدور اوى
    بس انا احساسى ان صاحب اللقب حيكون سورى
    عموما هو مش حيكون مصرى لان رولا دىanti egyptian

  11. والله يانورت مشكلتك مشكلة نظرتي مش راح اغيرها فيك بس ياريت تعطيني مبرر انو ليش فجأة حقدتي علية وقمتي بحذف تعليقاتي؟؟؟
    المراقب مش رايق اليوم ولا ايش؟معصلجه معك ؟ روق روق

  12. المراقب
    سؤال …شربت قهوة اليوم؟
    طيب اذا كنت تدخن..دخنت ؟ علشان تروق …بس مش علشان شي ثاني
    حاستك زعلان اليوم
    الله يسامح ياللي زعلك

  13. salam 3alaukom ita9o allah ya omata mohamed ayna howa dinokom wa ta9alidokom itaba3tomo l fitnata wal fassade tata7awrona fima la youfidokom wataraktom ma howa ahame ayna 9adiyata ajdadekom al2a9ssa orido ane a9ola li ikhawanina aljaza2iriyina kafakom iftikharane bi baladekom wa anfossikom li ana allaha la yohibo kola mokhtalen fakhor kolona 3arabe w mousslimoune wa ikhwa fi allah.hada howa 3aybona la nata3awano fima baynana .

  14. tahra kanbghik bzaf w kantmna lik tkoni lfayza
    ghir hsni sotk chwiya
    kantmna lik tawfi9
    wtl9ay ahsan sadi9 f lakadimiya
    maroc

  15. مبروك مهدي ولد بلالالالالالالالالالالالالالالالادييييييييييييييييي انت هو فور و تبقى ديما فووووووووووووور ما تخافش الجزائر معاك ديمممممممممممممااااااااا

  16. مبروك مهدي انت ستار يا ولد بلاددددددددددييييييييييييييييي انت حلوى في ستار و انت ديما فور ررررررررررررررر ديما متخافش الجزائر كلها معاك

  17. salut tout le monde félicitation pour mahdi je tien a te dire mahdi que t’est une star tout les algérien du monde sont avec toi donc travaille plus en attend que tu soi parmi le top 5  on t’aime trop toute a l’heure j’ais dit que tout les algérien été avec toi est ben non j’ai mentie car tout l’univers est avec toi Algérien, français, Marocain,Espagnol enfin tout l’universquoi on t’aimmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmme  ,  

  18. salut cava bine ana bhib star academy ktir ou bhib rami bazaf je taime hajar oujda maroc vive thra bant bladi bizou jjjjjjjjjjjjjjjjeeeeeeeee ttttttttttaaaaaaaaaaiiiiiimmme tahra vive maroc

  19. tahra ajmal bint b ilakademiya liana 3nda jamal tabi3i sawa2a fi ala5la9 aw fi aljamal mch mitl asma ili 3mlat 3maliyat atajmil li todhira li nas jamalaha wana bansa7 tahra ta25od bala mn asma li2ana mabt7ib ala5arin bas bit7ib 7ala ou bas ou lazm t3mli sada9a 9awiya bink ou bin rahma al7anona wa zina alatifa wa miral alati 3ndaha cha5siya 9awiya ou bt7ib al5ayr li jami3 anas ou lazm t9awi 3ala9tik b mo7amad 3ali liano bist7a2k
    llllllllllllllllllllllloooooooooooooove you tahra
    kawtar d maroco

  20. هااااااي انا بحب مهدي بمحمد ويستاهل بكون نجم الستار7 لانو ابن بلدي وبحب يكون مع ميرال لانها البنت الافضل لالو هي كتير مليحة وبتستحقو ilove you miral very much and mahdi

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *