وسط كل الضغوط على الطلاب , يطل علينا النومينيز الثلاثة ومعهم كل المخاوف بالمغادرة , كسر الحلم في بداية طريقه , حيث تقف طاهرة من المغرب في هذه المرحلة الخطرة , بعد ان دعمها الشعب المغربي في اسابيع سابقة , حفاظا عليها وعلى مسيرتها . باسل من الاردن والذي يتمتع بموهبة متنوعة ايضا هو هذه الليلة سيقف ويرتجف بانتظار اعلان النتائج , والى جانبه ستقف الشابة اللبنانية الين , التي تحظى بدعم الجمهور اللبناني والعربي ايضا . لكن كل شيء مفتوح , وبوابة ستار اكاديمي تزج دائما بالمفاجات .. فمن سيخرج ومن سيبقى ؟ هذا ما سنعرفه هذه الليلة , بالتفاصيل المباشرة , صور وفيديو كما دائما عبر الشاشة الافضل والاجمل دائما , شاشة موقع بانيت .

كما ونعلمكم ان ضيوف البرايم لهذه الليلة هم الفنان القدير نبيل شعيل وفرقة الفرسان الاربعة اللبنانية .

اليكم تفاصيل البرايم الرابع من ستار اكاديمي 7 :

صراعات في الاكاديمية , بكاء وفرح , نقاشات .. لمن سيصوت الطلاب في مرحلة الحسم بين المشاركين (النومينيز) .. كل هذه الامور اشغلت حيز في نطاق المعيشة التنافسية في الاكاديمية الاكثر شهرة في الوطن العربي والتي تديرها السيدة الادارية رئيسة ستار اكاديمي لبنان رولا سعد.
البرايم هذه الليلة انطلق كما في كل اسبوع , باغنية “سوا” والتي تجتمع بها حناجر الطلاب في لوحة استعراضية مشتركة .
وقد رحبت بداية هيلدا خليفة بالجمهور في البرايم وخارجه عبر الشاشات في العالم العربي , وشكرت الجمهور الذي يصل لتشجيع الطلاب ويتحمل عناء السفر في الداخل والخارج , وقد دخل النجم الكبير نبيل شعيل وقدم اغنيته “انا ناطر” , ورافقه الغناء الطالب المصري محمد علي , الذي نسبيا كان متالقا في اداءه , لكن بحاجة لتحسين ملامحه اثناء الشد على كلام الاغنية , ثم انضم الى الثنائي شعيل وعلي , ناصيف من سوريا , الذي لم يتاقلم في اداء هذه الاغنية لانها لا تناسب طبقة صوته.
هيلدا التي ترتدي فستانا ابيض اللون من الاسفل وفضي لامع من الاعلى , شكرت النجم الكبير نبيل شعيل , وقالت انه النومينيز ينتظرون على نار هذه الليلة .
رحمة السباهي من العراق دخل المسرح وغنت “حبيبي يا عيني” , وهي ترتدي الزي الشعبي , وترافقها الراقصات الاستعراضيات في هذه اللوحة , والمزيكة تدق , لتنضم اليها الطالبة المصرية رانيا الجزار من مصر لتهز خصرها امام الجمهور وسط ضربات الدربكة لباسل من الاردن .
هيلدا قالت ان برايم ستار اكاديمي يجمع بين الغربي والشرقي وليس سرا انه ينجح دائما بذلك وبمجهود من يارا عيسى الخوري التي تعمل على تصميم لوحات البرايم.
بعد ذلك عرض تقرير عن النومينيز الثلاثة لهذا الاسبوع , بداية من الين من لبنان , ثم طاهرة من المغرب واخيرا باسل من الاردن . الجمهور لا يحب التراجع , والاقوى يبقى بالتاكيد , لذلك لا يوجد شيء لا يتصلح , لمن يريد ان يواصل السباق للنهاية عليه الانتباه , لان المنافسة صعبة جدا.
النومينيز دخلوا الى مسرح ستار اكاديمي , ليقدموا فقرتهم , وقد استقبلهم الجمهور بالهتاف والتصفيق , وبداية غنت الين اغنية “فاكرني حعاتبك” بالنمط المصري الشعبي , وكان اداءها جيد , بعد ذلك غنى باسل اغنية “ميلي ميلي” للفنان اللبناني جو اشقر وبصورة عامة كان اداءه مقنع لان هذا الشاب فعلا لديه موهبة , وبراينا الاستمرارية ليست صعبة اذا بذلك مجهود اكثر واقنع الاساتذة بان جدير بالبقاء , ولكن كما نعلم كل شيء مفتوح الليلة. بعد ذلك غنت طاهرة “بص بقى” لشيرين عبد الوهاب التي يتقدم حملها في هذه الايام , طاهرة اطلت هذه المرة بصوتين , ما يعني انها صوتها حصل على تحسينات , وللامانة نقول ان طاهرة محبوبة ولكن صوتها من الاصوات المتاخرة في الاكاديمية.
دخول جديد لضيوف في هذا البرايم كان لفرقة الفرسان الاربعة مع كوكتيل منوع من الاغاني , رافقهم الغناء اربعة طلاب من ستار اكاديمي بينهم سلطان بن راشد من السعودية , ريان عيد من لبنان , ناصيف الزيتون من سوريا .

بقمة الابداع التصميمي للمسرح , دخلت ميرال من سوريا الى المسرح لتكرم النجمة العالمية ويتني يوستون , باغنية “اولويز لاف يو” من البوم الاخيرة , وبمرافقة الاستاذ ميشيل فاضل على البيانو , ولا داعي لان نذكر ان لمسات ميشيل وحسه العالي بالعزف يصنع من الاغنية قمة الجمال , ولكن ربما لا يفوت اي منكم ان ميرال تتمتع بصوت احترافي , وبراينا ستصل بعيدا بدعم وارشاد من اساتذة ستار اكاديمي. وبعد فقرة ميرال عرض في البرايم تقرير عن الاستاذ ميشيل فاضل الذي يواكب مسيرة الطلاب , وكما سبق ان ذكرنا فان هذا الاستاذ بالذات يستحق كل الثناء والتقدير منا ومنكم لما يبذله من مجهود لايصال الطلاب لبر الامان والاحتراف.
الفنان نبيل شعيل عاد الى المسرح وقدم اغنيته باللهجة اللبنانية “شوية وقت” وخلفه الشاشة العملاقة ترسم انسجة , قد تكون انسجة الحب والغرام او الانسجة التي منها ينطلق طلاب ستار اكاديمي في مسيرتهم الصعبة في طريقهم للقب رقم واحد في الوطن العربي , وقد رافق شعيل اغنيته مجموعة من الراقصين والراقصات الاستعراضيات الذين دمجوا لوحتهم بحركات مشتركة.
هيلدا رحبت بنيل شعيل على مسرح ستار اكاديمي , وقالت له ان غناءك رائع باللهجة اللبنانية , وشعيل قال , انني احب لبنان , احب اللبنانين , وانا اصيف في لبنان دائما , كما وقدم النجم الكويتي نبيل شعيل شكره للاستاذ ميشيل فاضل على فضله الكبير لنجاح هذه الاغنية.
ودخل الى المسرح بعد ذلك محمد علي من مصر , بعد ان رحبت به مقدمة البرنامج هيلدا خليفة على المسرح , وهو عمل جاهدا في رئاسة اللجنة الطلابية في الاكاديمية في الاسبوع الاخير . رولا سعد منحته الفرصة لاختيار واحد يتراس اللجنة الطلابية مكانه , فوقع اختياره على محمود شكري من مصر .
التونسيتان بدرية واسماء قدمتا اغنية “يا مجنون مش انا ليلى” للفنانة السورية اصالة , اسماء محلاوي هي التي بدات الاغنية وهي ترتدي فستانا ازرق اللون وشعرها اسود مثل الظلام بدون اضواء (نتيجة صبغه او اعادته للونه الطبيعي) , بالنسبة للفن فاسماء تمتلك الموهبة والحضور وثقتها بنفسها عالية , لكنها تتلفت براسها كثيرا اي انها غير مستقرة بوقفتها , ما يجعلها قابلة للعلاج الستار اكاديمي . بدرية السيد واصلت الاغنية وهي ارتدت ملابس اكثر بساطة (كاجوال) وكانت فقرتها الغنائية اقصر من اسماء , ونشير ان نزاع وصل لاستخدام الايدي وقع بين بدرية واسماء في الاكاديمية , ويبدو ان هذا الديو اختارته ادارة الاكاديمية , لتظهر للجميع ان المياه عادت لمجاريها.

محمد علي من مصر دخل الى المسرح من جديد ليقدم اغنية “ستة الصبح” لحسين الجسمي , وهذه الاغنية كانت اكبر من محمد بكثير , صعبة جدا , محمد نشز , وانقطع نفسه في بعض الاحيان , واداءه كان سيء للغاية في الاغنية , ومن بعد واصلها سلطان بن راشد من السعودية الذي اكمل المسرحية , نشاز يجعله يكاد يختنق !! وفي بعض مراحل الاغنية هناك جملة تقول “الله يجازيك” , ونحن نقول يا اساتذة الشباب يحتاجون لانعاش بعد الاغنية , فبينهم وبين اداء هذه الاغنية بالصورة الصحيحة حواجز كبيرة , سلامات حسين الجسمي على هذه الاغنية واداءك الرائع .
هيلدا قالت عن محمد علي وسلطان مهضومين , وبصراحة بهذه النقطة صدقت لكن الصوت لا . وذكرت هيلدا ان سلطان تعرض بمشكلة في اوتاره الصوتية الامر الذي جعله يتخبط بهذه الاغنية بكل الاحوال.

تقرير جديد عرض في برايم الليلة , عن كواليس البرايم الثالث لطلاب ستار اكاديمي , كل طالب اراد اظهار قدراته , وقد اظهر التقرير ايجابيات وسلبيات للطلاب , بين ارتياح وقلق بين رضى وخيبة امل .
هيلدا قالت ان مشاداة وقعت بين ناصيف والحبيبة زينة , وان ناصيف حاول ان يفرض قراراته على زينة ولكن زينة لم تعطه الفرصة , فدخلت البرايم لتغني على مايبدو (كما قالت هيلدا مازحة) اغنية “لا باحلامك” لجوليا بطرس , وبكل تقدير واحترام نقول في موقع بانيت ان اداء الاغنية كان قمة في الروعة والاحساس.

بعد اغنية زينة عرض تقرير عن ام زينة في الاكاديمية “مدام ميري” الام الثانية للطلاب , وقد عرض التقرير خفة ظل المدام ميري وخوفها على الطلاب , عن فرحها وحزنها , فكل شيء قامت به مدام ميري كان لمصلحة الطلاب في النهاية فتحية منا في موقع بانيت لها على مهنيتها في العمل وقلبها الطيب في التعامل.
عودة مجددة لفرسان الغناء اللبناني (الفرسان الاربعة) على مسرح ستار اكاديمي وفقرة اخرى من اغنياتهم الجميلة , ورافقهم بداية ريان عيد من لبنان , ثم باسل خوري من الاردن ورامي شمالي من لبنان . كانت فقرة جماعية ناجحة تفاعل معها الجمهور في المسرح. هيلدا رحبت بالفرسان الاربعة وتحدثت اليهم , وقالت “انتو بعدكو مولعينها” , تبادلت معهم بضع كلمات ورحبت بحضورهم ومازحتهم قليلا بطريقتها الخاصة.

محمد علي من الجمهورية المصرية دخل المسرح مجددا وغنى بكل رومانسية اغنية “مغرم” للفنان جاد نخلة وكان اداءه بمستوى فنان يشق طريقه , وانضم اليه محمد رمضان من الاردن فمسك يدي رانيا الجزار من مصر وواصل الاغنية بصوته المقنع وحضوره الممتاز في لوحة استعراضية مع رانيا التي ارتدت فستان باللون الاسود , ومحمد رمضان ارتدى بدلة سوداء ايضا. وشكرت هيلدا اليسار كاركالا على تصميم لوحات الرقص , وقد عرض بعد ذلك تقرير شامل عن اليسار , ومن الموسم الاول لديها قوانين صارمة , وهي في النهاية تريد ان يقدم الطلاب افضل ما لديهم , في الاكاديمية ثم على مسرح البرايم. وقد اعلنت هيلدا بعد ذلك عن توقف التصويت للطلاب النومينيز.
ثم دخل استاذ الفن الخليجي نبيل شعيل ليقدم اغنية “طبعا غير” برفقة سلطان من السعودية الذي بدى عليه الارهاق والتعب نوعا ما خصوصا ان هيلدا ذكرت ان سلطان واجه مشكلة باوتاره الصوتية لكن مجرد الوقوف الى جانب بلبل الخليج نبيل شعيل بحد ذاته انجاز كبير , ثم انضم الى سلطان الطالب عبد العزيز الضيفيري من الكويت.

اما الان مع نتائج التوب 5 لهذا الاسبوع :

1- محمد رمضان – الاردن
2- سلطان بن راشد – السعودية
3- محمد علي – مصر
4- زينة افطيموس – سوريا
5- محمود شكري – مصر
محمد رمضان الذي حل في المرتبة الاولى سرق القلوب وطار بعيدا نحو المرتبة الاولى في الطريق الى النجومية , والمنافسة لا تتوقف بالتاكيد , وقد بدى على محمد الفرح الشديد , حيث عرض عنه تقرير قصير يظهر نجاحه , وسيحصل على جائزة وهي الوصول الى ديزني لاند في فرنسا , ليعيش عيشة الامراء , وقد منحته رولا سعد فرصة اختيار طالبة او طالبة امير او اميرة الى هذه الرحلة , وقد اختار محمد رحمة السباهي من العراق لترافقه الى هذه الرحلة.

محمود شكري دخل الى المسرح في لوحة استعراضية بها سيارة مرسيدس خضراء اللون قديمة ليغني “رايت ناو” الاجنبية , ولكن صوته ضعيف لهذه الاغنية , فانضم اليه مهدي بحمد من الجزائر بصوت افضل نوعا ما , وقد رافقت باللوحة الاستعراضية اسماء محلاوي وميرال , ولاختصار هذه الحالة , فمهدي ومحمود شكري بحاجة لمزيد من التدريب , وهذا لا يعنني اننا نقول في موقع بانيت ان الطلاب ضعفاء !! لا بالعكس , فينتظرهم مع مزيد من الممارسة والغناء والاهم من ذلك التوجيهات الاكاديمية من الاساتذة مستقبلا كبير.
بعد ذلك عرض تقرير عن الطلاب وعن مشاهدتهم لمسرحية “صيف 840” لمنصور الرحباني وهي اطول مسرحية في العالم العربي , وتعرفوا الطلاب على كواليس مسرح الرحباني , والتقطوا الصور مع نجوم المسرحية. وايضا معجبي طلاب ستار اكاديمي هتفوا باسماء نجومهم في ستار اكاديمي بعد نهاية المسرحية.

والان مع تصويت الجمهور والنتيجة , فمن انقذ الجمهور :

طاهرة من المغرب : 66,70%
باسل من الاردن : 29,19%
الين من لبنان : 4,11%
وهكذا ينقذ الجمهور طاهرة من المغرب باكتساح شامل من خلال النتيجة .
اما نتيجة تصويت الطلاب بين الين وباسل , فانتهت بالتعادل 8 لباسل و8 لالين . والحسم سيكون لصالح طاهرة من المغرب وهي نوميني لهذا الاسبوع , حيث حسمت طاهرة النتيجة لصالح باسل بعد تردد كبير .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫53 تعليق

  1. مساء الخير ممكن اميل المقدمه هيلدا في برامج ستار اكاديمي محتاجته ضروري انا من العراق بموت فيها واريد اتكلم معها ممكن اميلها او اميل برنامج ستر اكاديمي وهذا اميلي tv_m_imn

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *