تقدم مسؤولون في التلفزيون المصري ببلاغين للنائب العام ضد الإعلامي محمود سعد، يتهمونه فيهما بالتسبب في إهدار المال العام.

وقال مصدر مسؤول في اتحاد الإذاعة والتلفزيون إن “محمود سعد” تسبب في خسائر مادية كبيرة للتلفزيون المصري، ما يجعله مدانا بإهدار المال العام.

وأوضح المصدر أن موضوع البلاغ الأول يدور حول رفض سعد الظهور في برنامجه اليومي “مصر النهاردة” لأكثر من مرة دون أسباب، وقبل موعد البث المباشر بساعات قليلة، ما يضطر إدارة البرنامج لبث حلقات معادة من البرنامج، على الرغم من التكلفة التي تتحملها الإدارة من أجور وتجهيزات.

أما البلاغ الثاني، فخاص بالخسائر المادية التي تعود على شركة “صوت القاهرة”، التي تتولى إنتاج وتسويق البرنامج؛ بسبب تأجيل بث الإعلانات التي تم التعاقد عليها بشكل يومي، وتعويضها في أيام أخرى بموجب العقود مع المعلنين، ما يعد إهدارا للمال العام أيضا.

وكان اللواء طارق المهدي -المشرف على اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري- قد أصدر قرارا بفسخ عقد سعد، واستبعاده من العمل في البرنامج.

وكشفت التحقيقات المبدئية عن حصول المذيع محمود سعد على ‏11‏ مليون جنيه‏، والفنانة‏ غادة عادل على مليوني جنيه سنويًّا‏، وخيري رمضان على ‏150‏ ألفًا راتبًا شهريًّا‏،‏ وإيناس الدغيدي على ‏40‏ ألفًا في الحلقة الواحدة‏.

وعلى صعيد آخر، تقدم د. سيد بحيري -المحامى بالنقض- ببلاغ للنائب العام ضد تامر أمين -المذيع بالتلفزيون المصري- يتهمه باستغلال وظيفته كونه مذيعا أثناء تغطيته ثورة 25 يناير، كما استضاف صديقا شخصيا له على أنه مواطن عادى في إحدى حلقات برنامج (مصر النهاردة)، التي كان موضوعها مناظرة بين المؤيدين والمعارضين للثورة، كما أن هذا الضيف اتهم في قضايا نصب.

وأوضح د. بحيري في بلاغه أن تامر أمين لم يقم فقط باستضافة صديق شخصي له، ولكنه اختار شخصا لا يستحق أن يتحدث بلسان المصريين، فهو أصلا ضابط مفصول ومتهم في قضايا نصب، منها القضية رقم 31866، التي حكم عليه فيها بالسجن لمدة سنتين والتعويض بقيمة 10 آلاف جنيه.

وأضاف البلاغ أن زوجة صديق تامر أمين (ضيف البرنامج) أيضا محكوم عليها في الجنحة رقم 25564/2007 العجوزة بتهمة البناء دون ترخيص، وحكم عليها في 31 يناير/كانون الثاني 2008م بالحبس سنة غيابيا وكفالة 500 جنيه.

وطالب البلاغ بسرعة التأكد من سرعة الشكوى في ضوء الوقائع، مسترشدا بصورة المحضر في حلقة برنامج (مصر النهاردة)، التي أذيعت 9 فبراير/شباط 2011م.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. تريدون محاسبته لأنه رفض استقبال رئيس الوزراء أحمد شفيق في برنامجه؟؟

  2. chayef nafsou ketir
    ketro 3alih el foulous o ba2a yetchret o dalil kerchou el manfoukha
    yalah khalihom yestakil kelhom o yedou foras 3amal
    fi ketir chabab hasel 3ala chahadat o bedoun 3amal
    tahya maser o rabena yehfad nasha

  3. محمود سعد من الاعلاميين المتميزين في الوطن العربي و له مواقف عدة اتبتت انه رجل لا يشترى وان له اراء مكن ان تكون صادمة و يكفي الموقف الذي اخده في الثورة و الذي كان من بين الثوار اما على 11 مليون جنيه فلكل مجتهد نصيب ـ و مضربهمش على ادهم ـ

  4. JoJo في أذار 1, 2011
    طول عمرى ما بطيق الراجل ده لله فى لله

    COPY
    وأنا وأنا وأناااااااااااااااااااااااااااااااااا

  5. هههههههههههههههههههه اتهام التليفزيون المصرى يوكد فعلا ان اتباع النظام لسه متواجدين.
    سيبتم نظيف وجمال وغيرهم واتشطرتم على محمود سعد.
    محمود سعد اعلامى كبير وتواجده فى البرنامج هو السبب فى ان 100 مليون جنيه تكون مكاسب البرنامج ده لوحده، واجره بياخده من الاعلانات وليس من الوزارة……. عجبى!!!!!!!!!

  6. تريدون محاسبته لأنه رفض استقبال رئيس الوزراء أحمد شفيق في برنامجه
    سيبتم نظيف وجمال وغيرهم واتشطرتم على محمود سعد

  7. ماله محمود سعد ده احسن اعلامي بمصر ولا حقد وبس اى اعلامي في امريكا بىاخد باللعشرىنن والثلاثين ملىون دولار بالسنه

  8. لا يا أخ أمين مش ضرورى يكون هوه ده السبب الرئيسى لمحاكمته !
    إللى بينى وبين محمود سعد أو غيره من الإعلاميين مُجرد شاشة تليفزيون وبرنامج بيقدمه ، ومن كده ما أقدرش أحكم على فولان وأقول عليه شريف او طاهر ، لأنى ما دخلتش جوه نفوس الناس .
    أنا أعرف أن محمود سعد كان بيتقاضى مبلغ 9 مليون جنيه وتم تخفيض 7 مليون ونصف جنيه دفعه واحدة ليصبح مليون ونصف جنيه مصرى ومن بعدها أعلن إستقالته من التليفزيون المصرى !
    ليه ده ما يكونش سبب يؤخذ فى الإعتبار لإستقالته بدلاً من السبب الذى قاله وهو : عدم إستضافة أحمد نظيف رئيس الوزراء ؟!

  9. كانت هذه التهمة في ظل الحاكم السابق جاهزة دائما لمن يعارضه ! وهو بدوره ينهب من المال العام اضعاف مضاعفة بملايين المرات . كل هذا الهجوم فقط لأن الاعلامي الشهير لم يوافق على مقابلة رئيس وزراء العهد .

  10. محمود سعد كثيرا ما كان يطالب بالمساواة والعدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعى بين الناس وكثيرا من الشعارات الجوفاء ولكن ما احلى الكلام ؟؟ولكن الصدمة كبيرة ..ماهو الشئ الجديد الذى اتى به محمود سعد؟وما هو الشئ الذى حققه من انجاز علمى يضاف لمصر ؟وما هو الاختراع الذى غزا به العالم؟والسؤال لماذا يستحق محمود سعد 11مليون جنيه ؟ اين هى الساوا والعدالة الاجتماعية ؟11مليون جنيه فى السنه!!!!والله حرااااااااااااااااااااام

  11. ما العمل الذى يقوم بة محمود سعد حتى يستحق كل هذا
    الم يكن هذا اهدار للمال العام . مع العلم انة حتى ليس وطنيآ
    انة من المنافقين اتباع النظام

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو فعلاً مرتب محمود سعد يصل إلى تسعة مليون جنيه , كما أفاد أحمد شفيق في مداخلته الهاتفية , فهذه ليست نقطة تأخذ عليه ولكن كما قال محمود سعد بلسانه هذا تقدير جمهوره له , فلا داعي للحسد نعوذ بالله من الحسد , فهو لم يختلس ولم يسرق ولا يعيش في دولة شيوعية ,لكن هذا مقابل ما يجره من أرباح على القناة فما العيب في هذا … أما كيف يصرف ثروته فهذا ليس موضوعنا الان.
    الرجل كان موقفه واضح منذ البداية أنه مع الثورة ويدافع عنها وسبب أستقالته يؤكد تمسكه بمبدأه وليس لنا إلا ان نحكم على الظاهر من كلامه ولا نملك أن نحكم عما في باطنه و الكل يعرف من تاريخه .
    العدل هو في التركيز على مطالبة الموظفين الفاسدين والمستنفعين من النظام السابق بارجاع كل ماسرقوه من الوطن ومحاكمتهم على جرائمهم البشعه….اتقوا الله يامن تتهمون الشرفاء فكل كلمة سنحاسب عليها

  13. ههههههههههههههههه تلفزيون المصري هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه روحو طمو حالكن من بين الاعلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *