أعلنت الفنانة والمطربة الجزائرية أمل وهبي أنها تستعد للمشاركة في حملة وطنية بالجزائر للتوعية بمخاطر مرض “الإيدز” والأمراض المتنقلة عن طريق الجنس.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الحملة الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني من جانب جمعية “أنيس” لمكافحة الإيدز، وذلك في إطار الحملة الوطنية لمكافحة المرض.

وقالت وهبي : “هذه المبادرة نبيلة وكان من المفروض أن تكون قبل عشر سنوات من اليوم، أي قبل أن يتفشى الداء“.

واعتبرت الفنانة الجزائرية -صاحبة أغنية “الخيالة”- أن “الجميل في الحملة أنها ستخص المرأة والطفل، بالنظر للتكتم الذي تمتاز به سواء في إفريقيا والجزائر تحديدا”.

وأضافت “المستوى الثقافي للنساء في الجزائر يجعلهن غير واعيات بخطر داء الإيدز، الذي يهدد المرأة تحديدا، التي يمكن أن تصاب بالداء أو سببا لنقل الفيروس وإصابة الأطفال الذين ستنجبهم”.

وعن البرنامج الفني الذي ستشارك به في إطار هذه الحملة، قالت وهبي “المهم أنني سأكون حاضرة من خلال فني لأتقرب من رجال الإعلام للحديث عن هذا الداء القاتل من أجل التوعية وذلك في كل الجزائر”.

وتابعت “سأوصل الرسالة للنساء خاصة المتواجدات في المناطق النائية، بأن الوقاية من المرض هي السؤال والوقاية من أجل الحفاظ على الأجيال القادمة”.

ويشارك في الحملة المقرر إنطلاقها أول سبتمبر/ كانون أول المقبل وتستمر لمدة عام ، عدد كبير من الفنانين الجزائريين من بينهم الممثلة التلفزيونية “مليكة بلباي” ومغني الراب “دوبل كانون”.

من جانبه قال رئيس جمعية “أنيس” اسكندر سوفي بأن “حماية” ستقودها عدة شخصيات نسائية أهمهن “أمل وهبي” والإعلامية والبرلمانية “زهية بن عروس”، من أجل التأثير على الرأي العام.

وأوضح أن من أهداف الحملة “تدعيم توعية النساء من أجل الوقاية من الداء، وتجنيد المسؤولين على قطاع الصحة من أجل حماية المصابين بالفيروس”. وتابع “يجب تحسين التكفل بهذه الفئة التي تعيش بالفيروس”.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم قافلة فنية بداية من الصيف القادم، تجوب مختلف ولايات الوطن، وستنطلق الحملة بداية من ولاية غرداية في جنوب الجزائر.

واعتبر اسكندر سوفي بأن مشاركة الفنانات في الحملة سيكون له الأثر الكبير على المجتمع من أجل الوقاية من الداء الذي يقتل سنويا المئات في الجزائر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. واعتبر اسكندر سوفي بأن مشاركة الفنانات في الحملة سيكون له الأثر الكبير على المجتمع من أجل الوقاية من (الداء الذي يقتل سنويا المئات في الجزائر )”.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ================================================
    امر غريب ….

  2. MISS SUGAR
    لآا علم لماذا تهاجمين الرجال دائماً .. الرجال هم النصف ألآخر .. انا مع المرأه وحقوق المراه ولكن هنال طرق اخرى اذا رغبت في ان توصلي رايك ليس بالألفاظ الغير لائقه .. المرأه يجب ان يكون لها اسلوب ومنطق معين وجميل لأنها أنثى .. ومربية اجيال.. الرجاء كوني على حقيقتك ولا تتشبهي بشخص آخر .. وبالنسبه لتعليقك بان الرجال يحاولون ان ينامو مع اكبر عدد من النساء قبل الزواج هذا خطأ!!!!!!!!!!!! لأن الرجل يستطيع ان يعمل كذلك حتى بعد الزواج .. !وهنالك اسباب كثيره للأصابه بهذا المرض ..
    وشكراً

  3. وأوضح أن من أهداف الحملة “تدعيم توعية النساء من أجل الوقاية من الداء، ممكن تشرحو كيف
    قلت ادب
    وعجبي

  4. ناديه
    i’m not trying to copy from anyone, and what i said about men is true
    thats how i see them i’m not against the arab men, i’m just
    against all men> all they want i to take is women’s rights
    plus they’re a bunch of liars, u can never believe a word they say>
    _____________
    VIP
    there is no need to argue with you because you will not understand no matter what i say>
    and what i said about men isnt out of subject>
    because the subject is about aids, and aids comes from having sex< and yes men are the ones who have sex because they're men thats all they're thinking about
    , the girls who have sex are very very few.
    not like men

  5. مقطع صغير من اغنيتها جميله (يابت بيقولك ابوكي ما تطلعيش في القياله كل العيون لما شوفوكي بعتوا وركي الخياله )
    ربي يستر ويحفظ كل الأمة الاسلامية والعربية من هكذا امراض…

  6. there is no need to argue with you because you will not understand no matter what i say
    وليه مش هفهمك يا أخت ميس شوجر ! أنا شايف إن الموضوع مش private علشان مافهمكيش !

    the girls who have sex are very very few.
    not like men
    وجهة نظر غريبة جداً جداً ً لا أنا ولا أنتى ولا أى حدّ يقدر يحدد حاجة زىّ كده من الأساس ، الحاجة دى فى مجتماعتنا يا أخت شوجر بتحصل فى الخفاء فصعب أى حد يقول إن الموضوع ده يزيد عند الرجال بعكس النساء أو العكس ! وإلا لو كان تار بينك وبين الرجالة أو وجهة نظر شخصية ! فلو كده إنتى حُرة وكُل واحد يقول إللى على كيفه !

  7. كل بيت وهبي هيك…….؟؟؟؟؟؟؟؟
    ونعم السلالة الممتدة من المحيط الى المحيط……..!!!!!!
    الله يبعد عنا هالامراض……!!
    هع هع…..مش ولا بد……!!

  8. Hello to you all.
    People can be infected first with HIV virus before they can have Aids, And a lot of people get infected from sharing needles, Its not only man disease, woman can get it too. People in the middle east have to face reality and stop blame it on others, as i have heard, its western disease. Look at Africa

  9. Let’s put it straight here! In the middle east it is transmitted through unprotected sex, in the west through sharing needles and sex too!!! In my city they run a program to give clean needled to protect them! But what can we do in our lands????
    Miss sugar I agree with ya! But not all men do that and you have to underline that though!
    All men think of sex; may be, all women think of sex; I don’t think so!
    Play it safe guys, but remeber there is someone watching us all!

  10. اكثر الامراض المنتقله للنساء العربيات من وراء الرجل العربي ذو اسلوك المنحرف …. طبعا يسافر ويدعي انه اما ذاهب في رحله عمل وخلافه و يدور على حل شعره مع العاهرات ثم يعود .. المشكلة ان مرض الايدز لا تضهر في التحاليل الا بعد 3 شهور ممن اانتقاله .. هذا يعني ان من الصعب اخضاع الرجال العرب القادمين من بلدان مشبوهه الى فحوصات قبلختم دخولهم للبلد …. ستضلالمراه ف يالعالم العربي مطلوب منها ان تكون ام الشرف و سيكون دائما الشرف يتيم الاب!! انشر حبي …..

  11. الآنسة سكّر بغض النظر عن ماقالت لكن الوحيد اللي كتب بنوّرت انجليزي حلو ومضبوط من غير تصنّع

  12. أنا اعشق كل اغنيك يا احل اموره وانتمنا ان ترسلي لي اميلك لو سمحتي يا غاليه بنت الغالي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *