دخل الفنان الفرنسي الجزائري الأصل “كاد مراد” واسمه الحقيقي “قدور مراد” ضمن قائمة الممثلين الأعلى أجرا في فرنسا؛ حيث احتل المركز الرابع في القائمة، في استطلاع أجرته صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية مؤخرا.
واحتل الفنان قدور مراد، ابن مدينة “سيدي بلعباس” الجزائرية، موقعا مهما في المشهد السينمائي الفرنسي، حسب صحيفة “الخبر” الجزائرية السبت الـ27 فبراير/شباط.
ويتنافس مراد مع أسماء فنية كبيرة، مع دخل سنوي يقدر بـ2.75 مليون يورو، وضعه في المرتبة الرابعة، ويتفوق على نظيره المغربي جاد المالح، الذي صنف في المركز الثامن بدخل 1.93 مليون يورو، بينما أتى على رأس القائمة جون ديجاردين ( 4.4 ملايين أورو)، وداني بون (3 م. أورو)، وصوفي مارسو (209 م. أورو).


ممثل فكاهي

ويصنف الفنان الجزائري الأصل بصفته ممثلا وفكاهيا وكاتب سيناريو، ولد في الـ27 من مارس 1964 بسيدي بلعباس من أب جزائري وأم فرنسية، انتقل صغيرا إلى فرنسا؛ حيث بدأ يخالط الأجواء الفنية هنالك، بدءا بالموسيقى خاصة في نوع الروك.
وأوضحت “الخبر” الجزائرية أن “مراد” أسس بعدها فرقا وترأس أخرى، قبل أن يكتشف في ذاته ميولا مسرحية لتقمص الشخوص والتعبير بسهولة عن مواقف إنسانية، في قالب فكاهي ساخر أحيانا ودرامي جدي أحيانا أخرى.
وظهر الفنان الجزائري الأصل في أعمال سينمائية عديدة آخرها “السيد أبي” عام 2010، وقبله “الحياة الكبرى”، و”صيدلي المداومة”، و”السعادة فقط”، و”أنا بخير لا تقلق” مع المخرج فليب ليوري؛ حيث أظهر “قدور” تمكنا من تقمص دور درامي تراجيدي، منحه سيزار أحسن دور رجالي ثانوي عام 2007.
وقد عبر عن نجاحه أخيرا بعد 10 سنوات من التمثيل بالقول “نعم، أعترف أنني بقيت طويلا عند نقطة الإقلاع، وبكل تواضع.. أعتقد أن الفيلم هو سبب نجاحنا ولسنا نحن، كان لي الحظ في تمثيل أدوار عدة في أفلام هامة، لكنني لا أنفي هامش الإخفاق أحيانا”.

دواعٍ فنية

وعن تغيير اسمه من “قدور” إلى “كاد” يعترف الممثل قائلا “أقدمت على فرنسة اسمي لدواعٍ فنية لا غير، وكدت مؤخرا أن أمضي أحد أفلامي باسمي الحقيقي كاملا.. في الواقع “كاد وقدور” على السواء يعبران عن شخصية واحدة”.
لم يكن ذلك اعترافه الوحيد؛ إذ أكد مراد أن السينما الفرنسية اليوم تعبر عن تسامح كبير وواضح مع الفنانين الأجانب “لكن خارج السينما، المشكل يبقى قائما”.
وهو ما دفع “كاد” إلى تصوير فيلم مع المخرج أوليفييه باروكس، يحكي فيه عن قصة جزائري يدعي أنه إيطالي لإخفاء هويته العربية؛ حيث يقول “ابعث برسائل بطريقتي، قبلها بعشر سنوات لم يكن ممكنا لي تصوير هذا العمل، والفضل يعود إلى سمعتي المحترمة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. فعلا فتمثيله جد رائع وافلامه روعة كما يؤدي مونولوغات في اكبر القاعات في اوربا,هو مشهور جدا في كندا,فرنسا,بلجيكا,سويسرا والمغرب العربي
    وصدقوني سكان او ناس سيدي بلعباس كلهم يتميزون بخفة الظل وروح الفكاهة حتى في الصعاب

  2. ارجو من الادارة السماح لصديقة ومحبوبة الموقع ايمان بالتعليق فهي تواجه صعوبة في ذلك
    شفتي كم نحبك يا نورت المخلوقة اتصلت بي هاتفيا لتطلب ذلك,شكرا على التفهم

  3. فعلا سامية هو ممثل رائع و جدا بيضحك …
    ماشاء الله عليه

    اما على قولك انه ناس سيدي بلعباس دمهم خفيف فانا اوافقك الراي 100/100 و اكبر دليل على هذا هو صديقنا امييييييييييييين من سيدي بلعباس و تحية لامييييييييييييييييييييييييييين …امين راك شايع خوووووووويا ههههههه

    نورت ليش يعني بس بهاد الموضوع ما بدكم تنشروا تعليقي يعني مو من حقنا نعلق على مواضيع اولاد بلادنا اذا كام هيك لا تجيبوا اخبار الجزائريين بما انكم لا تحبون ان نعلق عليها و انا اكيدة انكم ما رح تنشرولي تعليقي هاد لكم حقيقة انا يوم بعد يوم عم اكتشف انكم مو حياديين و كان الكم ثار مع الجزائريين اذا ما بدكم يانا يا ريت لو تخبروانا العمى و ما رح تشوفوا وجوهنا

  4. هو ابن مدينتي سيدي بلعباس المدينة التي انطلق منها الراي و اصبح عالميا

  5. سلام اخي امين كيف حالك …انا مستمعة جيدة لفن الراي و تحية لك لانك من بلد الراي كما فلت ماشاء الله

  6. اين هي الاخت ايمان اخي هل انت تكلم نفسك
    لكن على حسب تعليقها الاخير هي مستوقفة و لا يمكنها التعليق على ما يبدوا

  7. اعوذ بالله لماذا فهي من ارقى المعلقات و لم ارى لها اي تعليق مسيىء
    لابد انهم يغارون منها هههههه

  8. شكرا اخي اسمك ايضا جميل
    اما عن معناه فلا اعلم لانه اسم دلع انا اسمي مريم و عائلتي يدلعوني ميميشا

  9. ليس لدي باعٌ في الرياضة ..
    لكن في جميع دول العالم يصدر عفوٌ عن السجناء والمعتقلين بمناسبات عدة . مثل مولد رسولنا الكريم .. إلا في نورت ..
    يمنع من منع منعاَ ممنوعاً من التمنع حتى منعٍ آخر !!!!!!!!!!
    ايمان .. سمية .. لانا .. وتطول القائمة .

  10. هه اخي قاسيون الموضوع لا يتحدث عن الرياضة
    نورت كريمة و ستعفوا عن الجميع ان شاء الله

  11. أقصد رياضة الطرب أخي أمين ..
    كرم نورت إن لم يترجم لواقع أصبح مؤلماَ جداً .

  12. هاي شباب صبايا كيف الحال انا لاحظت انكم تسئلون عن اسم مينوشا انه دلع جزائري يعني المثقفة الجميلة الرقيقة وهو خاص للبنات فقط في الجزائر مع تحياتي للجميع ورمضان كريم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *