قضت المحكمة الجزائية، الأربعاء الماضي، بالسجن 45 يوما على خطيب مسجد بمنطقة عسير، وذلك بعد إدانته بالسب والتشهير بالفنان السعودي ناصر القصبي بإطلاق كلمتي “كافر” و”ديوث” عليه. إلى جانب ذلك، أمر القاضي بأخذ تعهد شديد على المدان بعدم عودته إلى هذا العمل مرة أخرى.

يذكر أن الخطيب هاجم القصبي أثناء خطبة الجمعة بأحد مساجد منطقة عسير في يونيو 2015، واصفا إياه بالكافر والزنديق، بعد عرض حلقة من مسلسل “سلفي” في رمضان قبل الماضي، حيث ظهر فيها القصبي يرتدي لباسا قصيرا ويقوم بتكسير آلات موسيقية، قبل أن يعود الخطيب لاحقا ويتراجع عن تكفير القصبي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. أفتكر لما الشيخ عبد الله بدر سب المشخصاتية إلهام شاهين من 3 سنيين و القضاء أدانه إنهالت الإنتقاضات بالسب و اللعن على القضاء المصرى لنصرته مشخصاتية على حساب إمام مسجد، مع العلم بأن القضاء يأخُذ بالأدلة و بشهادة الشهود بغض النظر عن الهوية أو السيرة الذاتية للأشخاص محل القضية و الآن .. هل سينهالوا على القضاء السعودى بالسب و اللعن لنصرته مشخصاتى على حساب إمام مسجد كما فعلوها من قبل أم سيروا المشهد عادى ؟!
    .
    أشُك !

  2. إلى الزميل المصري VIP: أجب على الأسئل التالية: س1- هي كم مدة حبس الشيخ عبدالله بدر ؟ يعني لغاية الآن لم نسمع لهذا الشيخ صوت فهل تم حبسه مؤبدا ؟ يعني متى سوف يخرج من السجن ؟

    س2- الإمام السعودي يكفر ناصر القصبي كما يقول الخبر وهذا حرام ولا يجوز شرعا فهل كفر الشيخ عبدالله بدر هذه الممثلة المصرية ؟

    س3- أنا تابعت ما قاله الشيخ عبدالله بدر فلم أجد أنه افترى أو كذب على ما قاله عن الفنانة المصرية التي تقدم العري والبوس والخلاعة وانعدام الأدب ولكن من كفر الفنان ناصر القصبي فهذا لا يجوز شرعا لأن ناصر القصبي ليس هناك أي دليل على كفره فأي أساس استند الإمام على تكفيره ؟

    س4- الناس التي أنت تقول عنهم (إنهالت الإنتقاضات بالسب واللعن على المصري لنصرته مشخصاتية على حساب إمام مسجد )معذورون فكيف يسمح أي قضاء لفنانة أن تتعرى وتبوس وتحضن الرجال وترقص وتهز وتجاهر في معاصيها بالأفلام دون أي اعتراض من هذا القضاء على هذه الفواحش التي تنشرها هذه الفنانة ليلا ونهارا في بلد مسلم ثم يقوم بسجن داعية مسلم احتج على ما قامت عليه من هذه المعاصي والفواحش ؟ فمن حق من اعترض أن يعترض أما في السعودية فلا يسمح لناصر القصبي بنشر ما يخالف شرع الله تعالى ولا يسمح لإمام مسجد أن يكفر ناصر القصبي فالجميع واقف عند حده في السعودية.

    س5- هل تتجرأ هذه الفنانة أن تتعرى وترقص وتبوس وتخالط الرجال في السعودية ؟ لا طبعا لأن القضاء السعودي سوف يحاسبها حسابا عسيرا لدرجة أنها حين تذهب للسعودية تكون لابسة الحجاب الشرعي كاملا فلماذا تحترم هي السعودية ولا تتكشف فيها ولكنها تأخذ راحتها بالكامل في البلد الذي تنتمي هي له ؟ لأن القضاء السعودي قضاء يعاقب جميع من يخالف شرع الله تعالى وليس عنده خيار وفقوس .

    انتظر ردك على س1 – س2 – س3 – س4

  3. لا شك أن التمثيل والغناء حرام لما يحتويه من ابتذال واختلاط وتبرج وفسق وتعاطي للمخدرات و و و….. لكن وللأمانة لا يمكن المقارنة بين الهام شاهين (المعروفة بتقديمها للمسلسلات المبتذلة لا يمكن للعائلة مشاهدتها ) وناصر القصبي (الذي يقدم مسلسلات كوميدية نظيفة تكاد تكون خالية حتى من الاختلاط )

    1. أنا مقارنتش بين إلهام شاهين و ناصر القصبى ! ولا قارنت بين القضاء المصرى و القضاء السعودى !
      هذه المُقارنات من صُنعكم أنتم أو بمعنى أصح إنتو إللى عاوزين تفهموا كده و أنا لست معنى للرد على أشياء ليست فى صُلب تعليقى !
      أنا قارنت بين لقطة بتحكى عن موقف ناس على حدث مُعين ، و بين لقطة تانية لنفس الناس و عن نفس الحدث ولكن مع إختلاف الشخصيات و الأسماء محل الحدث!
      تعليقى ماله دعوة بإلهام أو بناصر أو بالقضائين المصرى و السعودى !

  4. انا مع ان الانسان يراعي الله وضميره في كل كلامه وتصرفاته و قدر الامكان

    لسانك حصانك ان صنته صانك
    و ان هنته هانك

    مساء الورد على مايا ،، يارب تكوني وصغارك ب الف خير

    1. مساء الخير والورد والياسمين حبيبتي سولين نحن بخير والحمد لله
      أسأل الله عز وجل أن يوفق أولادك ويكون عونا لهم في دراستهم

      1. تسلمين يارب ،، شكراً لدعواتك الجميلة والنابعة من القلب لنا بالخير ،،
        ان شاءالله لكي ول اولادك بالمثل ?

        الله يسعدك ويطول في عمر ولادك ياررررب

  5. الزميل VIP: أنت قلت ما يلي : ( أفتكر لما الشيخ عبد الله بدر سب المشخصاتية إلهام شاهين من 3 سنيين و القضاء أدانه إنهالت الإنتقاضات بالسب و اللعن على القضاء المصرى لنصرته مشخصاتية على حساب إمام مسجد، مع العلم بأن القضاء يأخُذ بالأدلة و بشهادة الشهود بغض النظر عن الهوية أو السيرة الذاتية للأشخاص محل القضية و الآن .. هل سينهالوا على القضاء السعودى بالسب و اللعن لنصرته مشخصاتى على حساب إمام مسجد كما فعلوها من قبل أم سيروا المشهد عادى ؟! )

    وأنا أقول لك ما يلي:

    أولا: أنا لا أتكلم معك هنا عن أي بلد بعينه ولا أقصد أي بلد باسمه ولا أتكلم معك عن أي ممثلة أو فنانة معينة ولا أقصد أي ممثلة معينة مطلقا ولن أذكر لك اسم أي فنانة أبدا ولا أعني أي فنانة باسمها أبدا ولكني سأتكلم معك بشكل عام دون أن أحدد اسم بلد معين ولا اسم ممثلة معينة وأقول لك ما يلي : من حق الناس أن تعترض على أي قضاء يسمح لأي مشخصاتية بأن تتعرى وتبوس الرجال وتحضن الرجال وتنام معهم على سرير واحد وهم فوقها يبوسونها ويحضونها ويسمح لها هذا القضاء بأن ترقص وتهز وسطها وتصور كل هذا الفواحش بالصوت والصورة وتنشرها في مجتمع مسلم دون أن يدينها هذا القضاء ثم يأتي نفس هذا القضاء ويدين شيخ مسلم لأنه اعترض على هذه الفواحش والمخالفات الشرعية وسمى هذه الفواحش باسمها الحقيقي وقال كلمة حق , فمن الحق من اعترض على هذا القضاء أن يعترض . فأين هذا القضاء من هذه المشخصاتية التي تقوم بكل هذه المخالفات الشرعية فلماذا لم يدينها ويسجنها لنشرها لكل هذه المعاصي والفواحش ؟؟

    ثانيا: أين هذا القضاء ممن يبيعون الخمر ويشرونه وأين هذا القضاء ممن يفتحون الكباريهات ويأتون بالراقصات العاريات من روسيا ومن غيرها من الدول الأوربية لكي يتعروا ويهزوا وسطهم للسكارى في الكباريهات في مجتمع مسلم ؟ فلماذا لا يدين القضاء هذه الفواحش ؟ ولكن لو جاء شيخ وداعية إسلامي لكي يعترض على هذه المحرمات لأدانه هذا القضاء وأدخله السجن فشيء طبيعي جدا أن يعترض الناس على هذا القضاء الذي يسجن الدعاة والمشايخ ولا يدين أصحاب البوس والعري والخمارات والكباريهات .

    ثالثا: هناك فرق شاسع بين القضاء الوضعي الذي يدين المشايخ الذين يعترضون على أهل المنكر ولا يدين أهل المنكر والقضاء الشرعي الذي يطبق شرع الله تعالى على الجميع بالعدل فكما أن القضاء الشرعي يدين أي داعية أو شيخ أو إمام يكفر المسلمين دون أدلة قاطعة فهو نفس القضاء الذي سوف يدين من يشرب الخمر ويفتح الكباريهات ويبيع المنكرات ويدين أي مشخصاتية تتعرى وتبوس وتحضن الرجال فبالتالي فهذا القضاء عادل ويمنع الجانبين من التجاوز فلماذا نعترض على هذا القضاء الذي يعاقب الطرفين ؟ بدليل أن المشخصاتية التي تتعرى وتبوس في بلدها لا تدخل هذا البلد إلا وهي تلبس اللباس الشرعي وإلا فإن هذا القضاء سوف يدينها ويعاقبها فلماذا نعترض وننتقد هذا القضاء الذين يعدل في حكمه على الطرفين ؟ انتظر ردك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *