وصفت الفنانة السورية سوسن أرشيد تجربة عملها في مسلسل “أقارب وثعالب”، الذي يعرض على MBC1، بأنه أتاح لها فرصة دخول مدرسة الكوميديا السعودية ومشاهدتها عن قرب، معتبرة أن العمل كان مليئا بـ”الارتجالات”.

وتمنت -في الوقت نفسه- أن تخرج من قالب الفتاة الطيبة اللطيفة إلى أدوار أخرى مركبة؛ كالأمراض النفسية والإعاقات الجسدية، مشيرة إلى أن الوجوه البريئة تستطيع أداء شخصيات شريرة.

وأبدت أرشيد إعجابها بالدور غير الكوميدي الذي عرض عليها، حيث قدمت دور فتاة عادية تعمل في العلاقات العامة، ولكنها لاحقا وخلال التصوير شعرت بغصة وتمنت لو أنها حصلت على فرصة تقديم شخصية كوميدية.

وقالت: عند قراءتي النص لم أتوقع هذا الكم من الأداء الكوميدي في العمل، ولكن خلال التصوير فوجئت بكم “الارتجالات” الذي عمل الزملاء عليه، وهنا تمنيت لو عملت في الاتجاه نفسه منذ البداية، خاصة وأنني قادرة على إظهار جانب كوميدي للشخصية، لكن الوقت كان قد فات لتغيير الشخصية كوني صورت عديدا من المشاهد المنفردة.

وأشارت الفنانة السورية إلى أن المخرج والممثلين عملوا بشكل مكثف، بحيث كان كادر العمل يجتهد على إخراج المواقف الكوميدية، وإضافة لمساتهم الخاصة لتقوية النص، وهو ما شكل مزية للفريق المنفذ للعمل.

وأشادت أرشيد بصورة خاصة بتجربة العمل عن قرب مع الفنان حبيب الحبيب؛ الذي قالت إنه “كان دائم الحرص على إعطاء التوجيهات، خاصة وأنه ذو خبرة بالكوميديا، وقد عمل بشكل مستمر على بث روح الكوميديا في المواقف، حتى أنه مارس الأمر خارج إطار التصوير؛ ما جعل الأجواء مريحة، وأوجد نوعا من الانسجام وسط فريق العمل”.

وأكدت أرشيد على أهمية التعاون بين الدول العربية في مجال الإنتاج الفني، غير أنها شددت على أن خروج الفنان السوري إلى فضاءات فنية عربية يرتبط بحصوله على أدوار تتناسب معه، موضحة أن بعض الفنانين السوريين حصلوا على فرص أفضل في مصر، واصفة الأمر بالمفرح.

أمنية الأدوار المركبة

وبينت الفنانة السورية الشابة اهتمامها بالأدوار الفنية المركبة، لافتة إلى أنها تتمنى تقديم شخصية لها علاقة بالأمراض النفسية والإعاقات الجسدية. وأكدت أن تقديم مثل هذه الأدوار يشكل جزءا من مشروعها الفني الذي تحمله؛ إذ تحلم بملء النقص الحاصل في الأعمال التي تتوجه لمناقشة مشكلات هذه الفئة من الناس، كما يشكل تحديا بالنسبة لها كفنانة.

في الوقت نفسه قالت إنها تنتظر مخرجا يرشحها لدور يخرجها من قالب البنت الطيبة اللطيفة، مشيرة إلى أن الوجه البريء قادر على تقديم شخصيات مركبة وشريرة أيضا.

ولفتت إلى أن الشخصية التي قدمتها في أقارب وثعالب تشبهها، غير أنها تختلف عنها لأنها أحادية؛ ما يجعلها جزءا من شخصيتها الحقيقية، مشيرة إلى أنها شخص غير أحادي ولديها كثير من التناقضات.

مسلسل “أقارب وثعالب” من إخراج هشام شربتجي، وكتبه عبد الله العامر، ويدور حول رجل تسعيني يدعى “شاهر” يكتشف أولاده وأحفاده بعد موته أنه كان متزوجا منذ زمن بعيد من إحدى السيدات في سوريا، كما وجدوا أوراقا تثبت ملكيته لبيت ومزرعة في منطقة راقية في دمشق؛ مما يجعلهم يقررون السفر إلى سوريا بحثا عن ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. مدرسة كوميديا وفي السعودية ؟؟ تمزحين اكيد … قصدك مدرسة الاستخفاف والتهريج .. اصلا السعوديين ليش يمثلون والله هم ومسلسلاتهم اتفة من التفاهه لا يملكون فكر فني ياليتهم يتركو الفن لاهلة .. وكوميا الي يقدموها اصلا تراجيديا …. من الملل والكأبه التي يسببونها ! انشر حبي

  2. مع احترامي يا اللي بتدعي “اللندنية بكلامك,,
    ممكن كلامك فيه بعد الصحة, ولكن ياليت تخصي وبلاش تُعمي,,
    اذا انت شايفة انه اهل السعودية كلهم تافهين,,فاكيد انتي مع احترامي الشديد
    ا ت ف ه وَ ا ت ف ه,,,,

    !!! يالله اعتمدي يانوووورت اعتمدي !!!!!!

    سموووووووووووووووووووووووووووووووورة

  3. انا قلت الممثلين ماقلت السعوديين ياسموره يعني حتى وانا اكتب بالعربي لازم ارجع اشرح تعليقي لك ولغيرك؟؟ .. شغلو مخوخكم ياجماعه .. شكلكم تبغوني اطلع غلطانه غصب!!!

  4. عربيتك مو واضحة ماثر عليكي الأكسنت الانجليزي..لهيك ماعم نفهم..شو قصدك مابتحبي طاش ما طاش؟

  5. ((((اصلا السعوديين ليش يمثلون والله (هم) ومسلسلاتهم )))),,,
    معليش اختي من غير ما اشغل مخك انتي كمان اكتبي مضبووط لما تقولي السعوديين وترجعي تقووولي (هم) شوفي هذا الضميربيرجع لمين,,,,,
    بعدين ماني يمك عشان ادور عليكي ولا على غيرك اغلاط,,احنا مو في حرب ,,احنا بموقع كل واحد يقول اللي بخاطره باحترام وعلى العمووم حص خير.

    !!!! اعتمدي يانووورت الله يخليكي اعتمدي!!!!!!

    سمووووووووووووووووووووووووووووورة

  6. سموره ولا تزعلين اسحب كلمة (هم) سقطت سهوا …….. مع ان بعض السعوديين تفاهه في تفاهه … خاصة شباب السعودة الي مايعرفون في الحياه الاا …و الا بلاش انشرررر

  7. الكوميديا السعودية من افضل الكوميدية في عالم العربي ودليل أن طاش ما طاش يحقق النجاح ومستمر أكثر من ١٦ عامأ وشباب سعودي مثله مثل شباب العربي يا اتفه وحده في الموقع

  8. اشوف طاش ماطاش مترجم لمليون لغه ويبث في قناه فوكس و بي بي سي … يا بابا سبب استمراره 16 سنه مثل ماتقول هو انه لايوجد ممثلين غير الي طالعين في المسلسل …. كذبو الكذبه وصدقوها هاهاهاهاها انشر حياتي ..

  9. هههههههههههههههه و الله بنت لندن ضحكتيني هي المرة.
    فلم طاش ما طاش معى إحترامي للممثلين بيه لكن السناريو فاشل أنا ما أقدر أكمل 5 دقائق و أتفرّج عليه و الله لا هدف و لا مغزى منه

  10. يعني خرقتيها يا بنت لندن العرب ولا واحد منهم سلم من تفاهاتك طيب ليش تكتبي بالعربي المضرط وكأنك تكتبين طلاسم صينية لا يعجبك مطرب ولا مطربة ولا ممثل ولا اي فنان ولا حاكم ولا شعوب بس انا اعرف من انتي ومنتكرة بهذا الاسم واعرفك من اسلوب كتابتك مرة تطلعين بهذا الاسم ومرة بأسم ثاني وتحكين على بنت لندن ومرة بأسم بنت لندن وتحكين على ذلك الاسم وانت تعرفين جيد ما اقصد ؟؟

  11. بنت لندن خليكي في حالك افضل و اسلوبك الرذيء بيعبر عن شخصيتك و السعودية و اهلها تاج فوق راسك

  12. هي احلى ممثلة عربية بكفي البراءة اللي بوجهها لا نفخ ولاشفط
    ولا حشي حتى مكياج خفيف وجهها ناعن وفيه انوثة وتشبه صبية كنت اعرفها كلها براءة بيبي فيس

  13. لو راحت عامصر متل سلاف فواخرجي راح تنشهر ويكون لها شأن كبير
    مهضومة حلوا متل السكر

  14. بالغت شوي لما قالت مدرسة كوميديا بس مو معناته ان الكوميديا السعودية تافة وبعدين يا بنت لندن عممتي على ان شباب السعودية تافهين ومايعرفون الا ؟؟؟؟ الله يهديكي يعني انا واحد من التافهين احسبي كلامك قبل ماتقولينه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *