أكد المغني الجزائري العالمي الشاب خالد أنه لم يندهش من خبر مقتل العقيد الليبي معمر القذافي، مشيرا الى أنه “كان امرا متوقعا وضروريا لإنهاء الأزمة في ليبيا تماما كما كان مقتل صدام حسين ايذانا بنهاية الحرب في العراق”.
وأكد خالد في تصريحات لصحيفة (الباييس) الإسبانية، على هامش احيائه لحفل بمهرجان “وماد” الغنائي بمدينة لاس بالماس بجزر الكناري الإسبانية، أنه متابع جيد للتطورات الدائرة على الساحة السياسية في المنطقة العربية رغم ظروف سفره المستمر لاحياء الحفلات بمختلف دول العالم.
وأعرب خالد (51 عاما) عن آماله في أن يهنأ الشعب الليبي بالحرية والاستقرار والسير على طريق الديمقراطية “على غرار تونس”.


وأشار المغني الجزائري، الذي يحمل الجنسية الفرنسية ايضا، الى أن “العالم كله يتغير وليس فقط الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وأن الشعوب الحرة حين تتملك السلطة فإنه من السهل قطع دابر الحكام الفاسدين”.
وأبرز خالد دور الموسيقى في مقاومة الظلم والاستبداد، مدللا باعتماد الشعب الجزائري على موسيقى الراي في مقاومة الاحتلال الفرنسي في حقبة الثلاثينيات، بجانب طرح مشاكل المجتمع وانتقاد سلبياته وتناول قضايا شائكة مثل “تعاطي الكحول وممارسة الجنس”.
وأوضح “الأب الروحي لموسيقى الراي” أن كل شخص يملك اسلوبا خاصا في الاحتجاج والثورة حتى الموسيقيين، كما أبدى اعجابه بالشباب الإسباني الذي خرج للتظاهر على فساد الأنظمة الحاكمة وارتفاع معدلات البطالة، مشيرا الى أن “دول أوروبا تحكمها مجموعة من البنوك وليست الحكومات، وأن هذه البنوك تستغل أزمات الشعوب في تحقيق مزيد من الثراء”.
ويعد خالد، اسمه الحقيقي خالد حاج إبراهيم، أشهر المغنيين العرب على الساحة العالمية، وقد اشتهر باغانيه “ديدي وا” و”عايشه” و”عبد القادر” وأدى الاخيرة مع الشاب فضيل ورشيد طه، وقد ساهم في تحويل موسيقى الراي الجزائرية الى فن عالمي، كما حققت البوماته مبيعات ضخمة بمختلف دول العالم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كيف يعني الاب الروحي لموسيقى الراي وموسيقى الراي معتمده منذ حقبة الثلاثينات في مقاومة المحتل الفرنسي !!؟؟؟ وكيف يعني شاب وعمره 51!!!؟؟

  2. لعنة الله عليك ما انكرك وما انكرصوتك ايها القرد ليست الجزائر فقط تتبراء منك بل كل العرب هم ابرياء منك ومن امثالك قالها الشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله سمعت حمار ينهق غرب الجزائر اصبح من هب ودب يفتي ويفهم في السياسة

  3. ci pour mohamed wache le monde arabe fih ghir khaled ohad lkachk masma3che lahmir nta3 massar bladou walakhaled jah 3la l3ine l3amya wa3lache mayahdarche 3la siyassa ga3 rahoum ycharkou fi famhopum wala sma3tou ghir khaled hal fomou bditou t9at3ou fa lmakhlou9

  4. هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    هذا الفنان بس فاتح فمه ويضحك
    من قوة الحشيش اللى في راسه

  5. هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    هذا الفنان بس فاتح فمه ويضحك
    من قوة الحشيش اللى في راسه
    أعجبني ^_^

  6. كل من هب ودب من الفنانين اللذين ليس لديهم اي خبره بالسياسه ولا يتماشون الا مع مصالحم اصبحوا ينتقدون ويدلون بدلوهم الفارغ .. روح انت التهي بالرقص والغناء احسن وسكر فمك الفارغ.

  7. مين طالب رأيك بحياة الله, خليك بمشاكلك وبلا تنظير اللي بيته من زجاج بيقعد ساكت.

  8. فعلا كل من هب و دب صاير يحكي بالسياسة تلاكي الواحد ماعندو شهادة ابتدائية و بيحكي بالسياسة شي عظيم و الله
    صدامية للابد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *