انتقد نجم أغنية الراي الجزائري المقيم في فرنسا الشاب فضيل، ما وصفه باختلاق بعض الأطراف قصة غنائه في مدينة العيون الصحراوية بدعوةٍ من دولة المغرب، معتبرا ما تردد نوعا من “المؤامرات التي تحاك لتشويه سمعته”.

وشدد فضيل على أنه لم يسبق أن غنى في الأراضي الصحراوية، وقال: “لم أغن في العيون، ولست مجنونا حتى أعارض سياسة بلدي”، لافتا إلى أنه يوجد من يحاول التشويش عليه وعلى نجوم أغنية الراي كونها أصواتا جزائرية صرفة، وهي التي نجحت في نقل الأغنية العربية إلى العالمية، ولهذا فهناك من يسعى لتوريطها كما حدث مع الشاب مامي.

واعترف المطرب الجزائري بأنه تلقى دعوات كثيرة للغناء في المغرب، لكن هذا راجع لشعبيته وجمهوره العريض، كما أن هذه الدعوات هي من شركات فنية خاصة وليست من مؤسسات عمومية حتى يشك في الأمر.

وتابع “الذي يقول غير هذا فقد كذب.. ثم من أكون أنا حتى أضرب موقف الجزائر؟.. لا أحب أن يتاجر باسمي في السياسة فأنا إنسان عادي.. من أكون حتى أضرب سياسة دولة بأكملها وهي ليست أي دولة، إنها الجزائر بلدي وبلد أجدادي.. الأمر خطير وأصبح يبعث فعلا على القلق”.

حفيد شهيد

وأضاف المطرب الجزائري: أحب بلادي كما أحب وأحترم جمهوري الجزائري، وما يروج من شائعات خارج عن إرادتي، وبالمناسبة أريد أن أوجه رسالة لهؤلاء أقول لهم فيها: “يجب أن تعرفوا بأنني حفيد لشهيد وبأن والدي ليس ابن حركي”.

وشدد على أنه لن يسمح لأي شخص ولأي كان أن يشكك في وطنيته وفي جزائريته.. وكل ما ينشر كذب وافتراء على شخصي، لافتا إلى أن قلة زيارته للجزائر ليست بسبب رفضه، ولكن بسبب قلة الدعوات التي يتلقاها، وفي كل مرة كنت أسأل بهذا الخصوص، كنت أجيب بأن السبب هو قلة الدعوات التي تصلني.

وكشف الشاب فضيل أنه رفض قبل أشهر عرضا من شركة “جيزي” بالجزائر، التي اتصلت بمكتبه في باريس بغرض الظهور في فقرات إعلانية للشركة، معتبرا أنه من المهم عنده الحفاظ على مشاعر الجزائريين، متسائلا: فكيف أقْدم على الغناء في العيون أو أفكر في ضرب موقف بلدي؟.

وردا على سؤال حول طبيعة علاقته بالشاب خالد وما تردد عن وجود خلاف حول تجربة “1،2،3 سولاي”، قائلا: هذه “دعايات”.. علاقتي بالشاب خالد جيدة ولا توجد أي خلافات بيننا، كما أنه يبقى شيخي الذي تعلمت على يديه واستفدت منه كثيرا، كما أنه ساعدني كثيرا في مشواري الفني.

وأضاف: يكفي أن أغنية “عبد القادر يا بوعلام”، التي جمعتني به نالت نجاحا عالميا كبيرا، والدليل أن العديد من النجوم أعادوا الأغنية التي ما زالت تتداول إلى اليوم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الجزائر بلاد الرجال و الشهداء هكدا هم الجزاءريين رجال في الاوقات الحرجة.فضيل شاب طموح نال العالمية بفضل الراي و اصبح من المغنيين المطلوبين بكثرة في كل انحاء العالم

  2. إذاكان ما صرح به المغني الجزائري فوضيل صحيحا وليس محرفا كم طرف الشروق، فعليه ومن باب الرجلة والنيف الذي يفتخر به الخوا فعليه أن يرد الفلوس الت تقاضاها مقابل الحفلات الفنية التي أقامها في الداخلة وفي وجدة وهو يحمل اللم المغربي تملقا ……()

  3. هههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    كم انت مضحك يا فضيل و متملق تقول انك حفيد شهيد و تورطك في انتخابات فرنسا و بعدما رماك ساركوزي مثل الكلب جاي تبحث عن ملاذ لك في الجزائر.
    اعلم ان المغاربة لا يسرهم رئيت بلادتك و انت تغني اغانيك الرخيصة .
    و يكفي انك قبلت دعوة دوزيم عدة مرات و هي مؤسسة حكومية مغربية يعني ان المغاربة هم من دفعوا ثمن غناء تفاهاتك.
    حفيد شهيد الله ينعل اللي ميحشم و ان لم تستحي فاصنع ما شئت,

  4. يا سيرينا انا لا نسيم و لا امين و لا ساميه و لا كيما قالو من قبل انا خالد حابه ناعتلك مابياس ديدونتيتي هههههه

  5. وهنا شدد الشاب فوضيل أن أنقل إلى متصفحي “هسبريس” والى الرأي العام والجمهور المغربي الرسالة التالية:

    كما تعلمون لدي علاقة جد متميزة مع المغرب والجمهور المغربي، بل إن جل حفلاتي تقام في المغرب وكان آخرها ببوزنيقة في عيد العرش، والناس الذين حضروا الحفل يتذكرون الكلام الذي قلته فلماذا تناست وسائل الإعلام فرحتي مع الشعب المغربي بعيد العرش المجيد. ولماذا تناسوا أن قائد اوركسترا فوضيل هو ابن مدينة وجدة مغربي، ولماذا تناسوا العلاقة المتميزة التي تربطني بمولاي رشيد وهذا معروف عند المغاربة. أما عن سهرة العيون فانا أعاتب أولا المنظمين لهاته الحفلة الذين لم يخرجوا عن صمتهم ويعلنوا مسؤوليتهم عن تأجيل الحفل الذي كان سيقام في العشرين من الشهر الفارط، وهذا أمر جد عادي يحدث في الميدان الفني حيث يتم تأجيل أو إلغاء حفل لأسباب تنظيمية أو شيء من هذا القبيل، كما أعاتب وسائل الإعلام المغربية، التي لم تكلف نفسها عناء الاتصال بالمنظمين بمدينة العيون لكي يعرفوا ملابسات هذا التأجيل الذي لا أتحمل مسؤوليته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *