وصف ضيوف عراقيين وعرب خطاب رئيس الوزراء نوري المالكي في حفل افتتاح فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، بأنه “متوتر وممل”، وابدوا استغرابهم من كلمة وزير الثقافة وكالة سعدون الدليمي التي قالوا انها “مليئة بالأخطاء اللغوية”.

ووصف الضيوف إجراءات الأمن من مقر إقامتهم في فندق الشيراتون عشتار بأنها مرهقة ومتعبة، وإنها أدت الى وقوف نجوم السينما المصرية وكبار الشعراء والمثقفين العراقيين والاجانب تحت الشمس حتى وصل الامر الى تفتيش حقيبة الفنانة المصرية المعروفة عفاف شعيب مرات ومرات، كما هو الحال مع “باروكة” الفنانة لوسيl.

وقال مثقفون عراقيون إنهم يشعرون بالألم لأن أخطاء المهرجان أخذت تنال من الوجه الحضاري لبغداد، العاصمة الأبدية للثقافة العربية.

ويقول الضيوف، في أحاديث أدلوا بها لـموقع “المدى”، أن “الاجراءات الامنية الطويلة والمعقدة التي وضعها اكثر من جهاز امني ادت الى ان يحشر نجوم السينما المصرية وكبار المثقفين العرب داخل باصات وزارة النقل لأكثر من ساعتين أمام بوابة فندق الشيراتون حيث تضمن الإجراءات عملية عد وإحصاء داخل الباص على طريقة تلاميذ المدارس، سبقتها حالة تعتيم على برنامج الافتتاح الذي تم توزيعه للضيوف قبل الافتتاح بساعة لأسباب أمنية أيضاً”.

وأشاروا الى ان “موكب الباصات، الذي شق طريقه وسط العاصمة، سار بسرعة جنونية جعل الضيوف يطلبون تخفيض السرعة غير المبررة”، ولفتوا الى ان “الباصات كانت مليئة بأكياس النفايات الفارغة ولم يتم تنظيفها بشكل يليق بحدث ثقافي عربي مهم”.

ويقول الضيوف انه “تم إنزالنا أمام مدخل حديقة الزوراء لندخل في شوط آخر من عمليات تفتيش معقدة”، مشيرين الى ان “نجوم الفن العرب كانوا في أجمل الأزياء الفاخرة حيث كانوا يتوقعون ان يكون الافتتاح مهيبا لكن التفتيش وصل الى حقيبة الفنانة عفاف شعيب وباروكة الفنانة لوسي أكثر من مرة بسبب إصرار المفتشات في حديقة الزوراء على تطبيق الخطة الأمنية بالكامل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. للاسف انا ما متوقعين يحصل هيك
    لكن ما باليد حيلة والوضع تعبان ومافي امان
    وحنا نقول حمد لله على سلامت وصولكم لهوتيل شيراتون
    لانة حوال 5 مرات استهدفوة الارهابيين
    ونعتذر من الفنانة لوسي والفنانة عفاف شعيب — كويس انو لهذة اللحضة مافي انفجار استهدفكو ولو متو وخاصة لوسي نقول عنك شهيدة الواجب

    1. ههههههه بطلنا نروح عندكم سياحه !!!!! يا عمي بخاف على بواريكي ههههه!!!!!

  2. انتي بس شرفينا ياسنفورة
    لذبحلك اكبروها ناقة هههههه
    ياااااي علية وعلى كرمي الطائي

    1. واو يا عمي يا خوفي تذبحوني بدال الناقه حيث انها اغلى ثمنا مني (ام فقر) هههههه

  3. هههههههههه
    لالالالالا الذبح يتاخر
    نحنا نفجروكي دغري ههههه
    هذي شيم اهل الفقر ههههههههه نفجر الضيف

    1. طيب بلبس الباروكه المقاومه للرصاص علشان يظل اثر يتعرفوا علي فيه هههههه وسؤال هي لوسي رايحه عندكم ليش هو العراق ناقص هذه الاشكال العكره؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! و انت ظلي جيبي سيرة الابل لحد ما ادري شو رح يصير فينا و كله منك هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *