أوقفت شرطة جدة الممثلة السعودية وجنات رهبيني وهي تقود سيارتها في شارع الجوازات بجدة.

من جانبها، بررت الفنانة قيادتها السيارة بنفسها، بأنها تعيش فترة العِدة بعد وفاة زوجها قبل شهر، وأنه لا يوجد لديها من ينهي الإجراءات الخاصة بزوجها المتوفى.

وذكرت صحيفة “عكاظ”، الأحد 5 يونيو/حزيران، أن دورية مرورية في البداية أوقفت سيارة وجنات، أمس، بعد بلاغ من مواطن كان بالقرب من سيارتها، وأبلغت دورية المرور الشرطة لمباشرة الحالة بحكم الاختصاص.

وقالت الصحيفة إنه أوقفت الممثلة، وبقيت بصحبة رجال المرور في الموقع حتى استلام قسم شرطة الكندرة للحالة، ثم قاد أحد رجال الشرطة سيارتها وهي بصحبته متوجهًا إلى قسم شرطة الكندرة.

ونسبت الصحيفة إلى الممثلة وجنات قولها إن زوجها الراحل هو من علمها قيادة السيارة؛ حيث كانت تضطر إلى نقله إلى المستشفى في مرات عدة أيام مرضه وإصابته بعدة جلطات تؤدي إلى دخوله مراحل غيبوبة كاملة، بعد أن عزف أبناؤه عن خدمته، على حد قولها.

وأكدت وجنات أنها اضطرت إلى قيادة السيارة لسفر سائقها الخاص إلى بلاده، مشيرةً إلى أنها توجهت إلى مكتب استقدام في شارع الجوازات لإنهاء معاملات تتعلق بشركتها الخاصة، لافتةً إلى أنها لقيت معاملة حسنة في قسم الشرطة.

وطبقًا للصحيفة، فقد أطلق سراح وجنات بدون كفالة، فيما طُلب منها بعض الأوراق لتتمكن من الحصول على سيارتها المحتجزة لدى الشرطة والمسجلة باسمها.

وذكرت الفنانة وجنات أنها سبق أن قادت سيارتها وصادفت رجال المرور الذين عاملوها بكل احترام وتقدير.

في السياق ذاته، ذكرت صحيفة “المدينة” السعودية أن وجنات رهبيني أبدت أسفها واعتذارها الشديد لوزارة الداخلية السعودية عن مخالفتها الأنظمة والقوانين الموضوعة من قبل الوزارة.

وقالت للصحيفة بعد خروجها من التوقيف: “أقدم اعتذاري وأسفي عما بدر مني حينما قدت السيارة، وأنا أعرف أن هذا مخالف للأنظمة والقوانين؛ لذلك أنا نادمة على ما قمت به، وأتمنى من المسؤولين أن يتقبلوا أسفي واعتذاري”.

وأضافت رهبيني: “أنا الآن أعيش فترة العِدة التي أقضيها بعد رحيل زوجي قبل أكثر من شهر، ولا يوجد لدي أحد ينهي الإجراءات الخاصة بزوجي المتوفى، فقدت بنفسي السيارة من منزلي حتى مكتب الجوازات ومكتب العمل والعمال”.

ويأتي هذا بعد أيام من توقيف السلطات السعودية الفتاة منال الشريف التي قادت سيارتها بنفسها في شوارع مدينة الخبر، قبل أن يُطلق سراحها فيما بعد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يمسكينه شو راح يخلصك منهم ….
    وكمان مفرعه بلا حجاب .. الله يفك اسرك يا ارمله
    لكن اليس هي الممثله الذي دخل شباب هيئه الامر بالمعروف قبل 3 سنوات
    وضربوها وكسرو محتويات المطعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. انت ممثلة وسامعة الاخبار ان ممنوع سياقة السيارة ورغم كل هذا فعلت انت تريدين الشهرة فقط و معرفة الناس انك اصبحت ارملة و الله اعلم
    ليه في السعودية ما فيه طاكسي يوصلك وين ما بتريدين احترمو القانون تسلمو من المشاكل .

  3. سارة
    عارفة أني كنت بحترمك كتيير وكنت بحس فيكي بالانسانة المتدينة الجميلة التي تخاف ربنا في كل شي وكان بتمني تيجي الفرصة في التعليقات علشان أقولك كده، بس سبحان الله معرفش إيه غيرك بالشكل ده واصبحتي كده!! يا سبحان الله علي التغيير 360 درجة الله يشفي!
    علي إد ما كنتي جميلة بتدينك علي إد ما أصبحتي غريبة كده، ربنا يهديكي.
    بالنسبة للموضوع تخلف ما بعده تخلف!!

  4. انا نفسي اسأل الي وضع هذا القانون يعني المرأة الي بدها تعمل فاسقة او تنحرف تكون لا تقود السيارة او تقودها كفااااااا
    وكمان بدي علق على بنت الملك السعودي ومدللته التي ظهرت بغطاء يغطي نصف شعرها اهذا الحجاب الرسمي ام انه حلال لها وحرام لغيرها
    عشنا وشفنا
    ما جبت شي من عندي دورو على غوغل بتلاقو بنتو للملك على غلاف مجلة غربية عملت معهون مقابلة

  5. مشكلة هاذ الناس و الله , هاذا شيئ ما اله صلة بالشرع , مافي شيئ بالشرع يحرم على المرأة تقود السيارة .عيب هاذ شيئ يصير بدولة اسلامية .

  6. جوجو حبيبتي انا احترم رايك و راي اي واحد حتى لو نقد بس اريد اعرف ماهو التغيير الذي طرا عليا تقدري تشرحيلي من فظلك ؟؟؟
    انا لس من شوي قرات تعليقك .

  7. بس بدي اعرف ليش ألمرأه ممنوع تقود سياره بالسعوديه ليش !؟؟؟؟؟؟ مافي شي بالقرأن ينص على التحريم ولا في حديث صريح بيحرم فيه قيادة المرأه للسياره ما دام كانت محترمه حالها وماشيه بما يرضي الله ….. بقى من وين بتجيبو هالقوانين ؟؟؟؟؟ الله واكبر وكيف أذا صار أمر طارئ وأضطرت فيه للقياده مش احسن ما تأجر سيارة تاكسي وتطلع مع واحد غريب ما بتعرفوا ولا تعرف نواياه … الله واكبر فكوها شوية عاد …. ما قالت المرأه بدي اشتغل رقاصه …..

  8. للاسف في السعودية ركوب المراة مع السائق الاجنبي الغيرمحرم عادي اما ان المراة تسوق جريمة وخطا وتدخل السجن بلد عجيب

  9. هذه التصرفات التي ليس لها دخل بالاسلام تخلي اي واحد ناوي دخول الاسلام ينفر منه وما عاد يفكر الا بان الاسلام عنصري

  10. صعب مخالفة الانظمة بس خلاص لازم يسوقو سارة عشنك في المانيا وتسوقي وقت ما تبغي سويتي فيها ولو كنت هنا كان عملتي زيهم لا اقصد الغلط ولا الاهانة وشكرا

  11. gadeesh esu3oodeyya feeha tatawor ella enu tegahhhhh el maraa 3aysheen bel3aser elgahili ,khayfeen 3aleeha tusbog ezalmi bkolshi ,aw 3amleen herasa 3ala el eslaam we esu3oodeya kull yoom bnisma3 feha khbar lewaat geer shikilllll

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *