“أشهد أن لا إله إلا الله.. محمد رسول الله” كلمات قالها الفاروق عمر بن الخطاب غيّرت تاريخ العالم وحولت مجراه لصالح المسلمين الذين كانوا ضعفاء حتى جاء عمر وأعلن إسلامه.

خرج عمر، ومعه حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنهما، في صفين مع جموع المسلمين يعلنون إسلامهم، وكان أول شخص بحث عنه عمر بعد إسلامه كان “أبو جهل” من أجل أن يخبره بإسلامه .

وبالفعل ذهب عمر إلى “أبي جهل”، وقال له “يا عدو الله. لقد جئت إليك لأعلن إسلامي”، الأمر الذي فاجئ “أبا جهل” وكل من شخص في مكة.

وأصر “الفاروق” على أن يعلن للجميع إسلامه، حتى تجمع عليه أهل مكة، ولكن الفاروق كان كلما رأى أحد يقول له “أعلمت إنني أسلمت”.

أسلم عمر فأعز الإسلام، وبدأ المسلمين في الصلاة عند الكعبة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫80 تعليق

  1. ولّى سدينا عمر بن الخطاب الأمير / النعمان بن عدي بن نضله ..على ميسان وصار أميراً لها وهو رجلٌ صالح لكن قال ابيات في اثناء الإمارة وبلغت الأبيات سيدنا عمر بن الخطاب .. وهذه الأبيات التي قالها النعمان يريد أن يسلي نفسه بهذه يقول :

    فمن مُبلغ الحسناءِ أن حليلها ….بميسان يُسقى من زجاجٍ وحنتمي
    لعّـل أمير المؤمنين يسؤه … تنادمنا بالجوسق المتهدمي ،،،،

    يقصد بهذه الابيات في قوله من يبلغ زوجتي أنني اصبحت أمير ومنّ الله عليّ بالإمارة وأشرب الخمر في الزجاج بعد كنت أشرب اللبن والماء في المدينة .

    الجوسق : الخيمة

    فلما سمعها سيدنا عمر استدعاء النعمان وقال له : من قائل هذه الأبيات قال : انا يا أمير المؤمنين قال سيدنا عمر : والله لقد سأني قولك كيف تقول هذه الابيات لقد أقمت عليك الحد ، قال النعمان : والله يا أمير المؤمنين انني لم أشربها ولا تلي لي بطناً وأسأل الله أن يميتني شهيداً .. وقال النعمان يا أمير المؤمنين ان الله عز وجل يقول (( والشعراء يتبّعهم الغاوون () ألم ترى أنهم في كل وادي يهيمون () وأنهم يقولون ما لا يفعلون )) ..

    قال سيدنا عمر : بهذا أسقطت الحد عنك لك ن والله لا تلي لي إمرة بعد اليوم أبداً فعزله .. وقتل النعمان في تستر شهيداً ،،،،،

  2. أتى شابّان إلى الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان في المجلس وهما يقودان رجلاً من البادية فأوقفوه أمامه

    قال عمر: ما هذا

    ‏قالوا : يا أمير المؤمنين ، هذا قتل أبانا

    ‏قال: أقتلت أباهم ؟

    قال: نعم قتلته !

    قال : كيف قتلتَه ؟

    ‏قال : دخل بجمله في أرضي ، فزجرته ، فلم ينزجر، فأرسلت عليه ‏حجراً ، وقع على رأسه فمات…

    قال عمر : القصاص …..

    ‏الإعدام.. قرار لم يكتب … وحكم سديد لا يحتاج مناقشة، لم يسأل عمر عن أسرة هذا الرجل، هل هو من قبيلة شريفة ؟ هل هو من أسرة قوية ؟

    ‏ما مركزه في المجتمع ؟ كل هذا لا يهم عمر – رضي الله عنه – لأنه لا ‏يحابي ‏أحداً في دين الله ، ولا يجامل أحدا ًعلى حساب شرع الله ، ولو كان ‏ابنه ‏القاتل ، لاقتص منه …

    >>‏قال الرجل : يا أمير المؤمنين : أسألك بالذي قامت به السماوات والأرض ‏أن تتركني ليلة ، لأذهب إلى زوجتي وأطفالي في البادية ، فأُخبِرُهم ‏بأنك ‏سوف تقتلني ، ثم أعود إليك ، والله ليسلهم عائل إلا الله ثم أنا

    قال عمر : من يكفلك أن تذهب إلى البادية ، ثم تعود إليَّ؟

    فسكت الناس جميعا ً، إنهم لا يعرفون اسمه ، ولا خيمته ، ولا داره ‏ولا قبيلته ولا منزله ، فكيف يكفلونه ، وهي كفالة ليست على عشرة دنانير، ولا على ‏أرض ، ولا على ناقة ، إنها كفالة على الرقبة أن تُقطع بالسيف ….

    ومن يعترض على عمر في تطبيق شرع الله ؟ ومن يشفع عنده ؟ومن ‏يمكن أن يُفكر في وساطة لديه ؟ فسكت الصحابة ، وعمر مُتأثر ، لأنه ‏وقع في حيرة ، هل يُقدم فيقتل هذا الرجل ، وأطفاله يموتون جوعاً هناك أو يتركه فيذهب بلا كفالة ، فيضيع دم المقتول ، وسكت الناس ، ونكّس عمر ‏رأسه ، والتفت إلى الشابين : أتعفوان عنه ؟

    ‏قالا : لا ، من قتل أبانا لا بد أن يُقتل يا أمير المؤمنين..

    ‏قال عمر : من يكفل هذا أيها الناس ؟!!

    ‏فقام أبو ذر الغفاريّ بشيبته وزهده ، وصدقه ،وقال:

    ‏يا أمير المؤمنين ، أنا أكفله

    قال عمر : هو قَتْل ، قال : ولو كان قاتلا!

    ‏قال: أتعرفه ؟

    ‏قال: ما أعرفه ، قال : كيف تكفله ؟

    ‏قال: رأيت فيه سِمات المؤمنين ، فعلمت أنه لا يكذب ، وسيأتي إنشاء‏الله

    ‏قال عمر : يا أبا ذرّ ، أتظن أنه لو تأخر بعد ثلاث أني تاركك!

    ‏قال: الله المستعان يا أمير المؤمنين ….

    ‏فذهب الرجل ، وأعطاه عمر ثلاث ليال ٍ، يُهيئ فيها نفسه، ويُودع ‏أطفاله وأهله ، وينظر في أمرهم بعده ،ثم يأتي ، ليقتص منه لأنه قتل …..

    وبعد ثلاث ليالٍ لم ينس عمر الموعد ، يَعُدّ الأيام عداً ، وفي العصر‏نادى ‏في المدينة : الصلاة جامعة ، فجاء الشابان ، واجتمع الناس ، وأتى أبو ‏ذر ‏وجلس أمام عمر ، قال عمر: أين الرجل ؟ قال : ما أدري يا أمير المؤمنين!

    وتلفَّت أبو ذر إلى الشمس ، وكأنها تمر سريعة على غير عادتها ، وسكت‏الصحابة واجمين ، عليهم من التأثر مالا يعلمه إلا الله.

    صحيح أن أبا ذرّ يسكن في قلب عمر ، وأنه يقطع له من جسمه إذا أراد ‏لكن هذه شريعة ، لكن هذا منهج ، لكن هذه أحكام ربانية ، لا يلعب بها ‏اللاعبون ‏ولا تدخل في الأدراج لتُناقش صلاحيتها ، ولا تنفذ في ظروف دون ظروف ‏وعلى أناس دون أناس ، وفي مكان دون مكان…

    وقبل الغروب بلحظات ، وإذا بالرجل يأتي ، فكبّر عمر ،وكبّر المسلمون‏معه

    فقال عمر : أيها الرجل أما إنك لو بقيت في باديتك ، ما شعرنا بك ‏وما عرفنا مكانك !!

    ‏قال: يا أمير المؤمنين ، والله ما عليَّ منك ولكن عليَّ من الذي يعلم السرَّ وأخفى !! ها أنا يا أمير المؤمنين ، تركت أطفالي كفراخ‏ الطير لا ماء ولا شجر في البادية ،وجئتُ لأُقتل..

    ‏فوقف عمر وقال للشابين : ماذا تريان؟

    ‏قالا وهما يبكيان : عفونا عنه يا أمير المؤمنين لصدقه..

    ‏قال عمر : الله أكبر ، ودموعه تسيل على لحيته …..

    جزاكما الله خيراً أيها الشابان على عفوكما ، وجزاك الله خيراً يا أبا ‏ذرّ

    ‏يوم فرّجت عن هذا الرجل كربته ، وجزاك الله خيراً أيها الرجل ‏لصدقك ووفائك ….

    وأنت جزاك الله خيراً يا أمير المؤمنين لعدلك و رحمتك…

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    انما هو الله وحده لاشريك له
    وقام الاسلام على ثلاث مال خديجة ونصرة ابي طالب وسيف ابنه علي اسد الله الغالب سلام الله عليهم

    1. نعم يا ابو لهب كلامك صحيح ..
      لكن الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنك قاهرك وقاهر المجوس كان او قائد عربي مسلم فتح بلاد الشام الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو القائد الاسلامي العربي الوحيد الذي جعل القدس مسلمة باجمعها هو الذي فتح بلاد العراق وحررها من ايادي المجوس وجعلها مسلمه فحياه وحي البطن التي حملت هذا الرجل العظيم.

      1. اي بطن ؟
        اتقصد صهاك ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

    2. الاسلام وانا الصادق وانت كاذب
      قام على خمس وليس ثلاث كما تظن ايها الجاهل الجاحد
      1- شهادة ان لااله الا الله وان محمد رسول الله
      2 – اقامة الصلاة 3- حج البيت 4- صوم رمضان 5- ايتاء الزكاة
      واعتقد انك تقصد بكلامك ان عمر ماقام الاسلام عليه لكن تسخأ وتعقب عمر رضي الله عنه قال فيه علي بن ابي طالب كرم الله وجهه :
      رحمك الله يامير المؤمنين فوالله لطالما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذهبت انا وابو بكر وعمر واتيت انا وابوبكر وعمر فاسال الله ان يلحقك بصاحبينك .

      وموتو بغيضكم ان الله عليم بذات الصدور .

  4. سبحان الله ابو ذر الغفاري كفل رجل لا يعرفه على حساب رقبته فقط لانه رءا فيه سمات الصالحين و هذا كان رجل من الاولين السابقين اما الان فما حال المسلمين اصبح المسلم يقتل على يد اخوه المسلم و تستباح دمائه و حلاله و محرماته من اجل كلمة من شيوخ الفتنة او حفنة من نقود يا رب ارحم بحالنا و حال المسلمين

  5. عن أبي نجيح العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة وجلت منها القلوب ، وذرفت منها العيون ، فقلنا : يا رسول الله ، كأنها موعظة مودع فأوصنا ، قال : ( أوصيكم بتقوى الله ، والسمع والطاعة ، وإن تأمّر عليكم عبد ؛ فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضّوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة ) .
    *** رضي الله عن الخلفاء الراشدين المهديين ***

  6. هههههههههههههههه هل من احد يقول لي ..طول معارك الاسلام …هل اشترك باحدها؟؟؟ وهل قتل احدا من المشركين تقربا الى الله…اتمنى ان تجيبوني بلا شتم

    1. لأا ابدا يا ابو تراب فعلا اسم على مسمى ابو تراب .. لو بيك خير جان مسميت نفسك هل الاسم .. 🙂
      _____
      المهم قل لي وجاوبني على هاذين السؤاليين البسيطيين :
      * في عهد من من الخلفاء الراشدين تم فتح القدس ؟ اول قبلة للاسلام ؟
      * في عهد من من الخلفاء الراشدين تم فتح العراق ودخول الاسلام اليها وتحريرها من الفرس المجوس ودفعهم الى بلاد العجم بلاد فارس ؟

      1. مصطفى …
        من عادتهم يكونوا وقحين جداً مشان يتقربوا الى ابليس

    2. ما رأيك ان تسأل اسيادك الفرس فهم يعرفونه جيداً ؟
      الا يكفيكم ما كفى علي كرم الله وجهه فقد كان وزير لعمر و ابو بكر و عثمان و صاهرهم و ناسبهم هل انتم اعلم بالاسلام و المسلمين منه رضي الله عنه

      1. فعلا اخي مالك نحن ليش نروح بعيد.
        ابو تراب اسال اجدادك وهم يعرفونه حق المعرفة وهم سيقولون لك كم معركة شارك فيها سيدنا الفاروق العادل عمر بن الخطاب رضي وهم سيجاوبوك حق الجواب.
        حكمت فعدلت. عدلت ونحن على ذلك من الشاهدين.
        شطورة يا تروبة 🙂

    3. اشترك عمر رضي الله عنه بكل معارك الاسلام .. وياليت تخبرنا أنت كم قتل الرسول عليه الصلاة والسلام من المشركين ؟!!

  7. انت خايف من الشتيمه ماراح ننزل مستوانا العقلي ونتحاور مع واحد مثلك الصحابه جميعا عندنا بكفه واحده راضي الله عنهم جميعا ومين انت يا ….علشان تتكلم عن تاريخ الصحابه !!انت تراب لارحت ولاجيت هههههههههههههههههههههه

  8. لم يبقى سوى قول ان عمر كان هو النبي ونحن لا ندري …..ارجو ان يعرف الجميع ان الدين الاسلامي قوي ان كان عمر او عثمان .رض. او فلان او علان أسلم او لم يسلم . أن الله عز وجل هو حافض الدين الاسلامي وان الاسلام قوي بنبيه محمد ..ص.. و بالمؤمنين به جميعا اما اسلام عمر رض فلم يعطي الاسلام قوة لكن اعطى عمر قوة وغير من تاريخ عمر لصالح عمر نفسه …. وكان من الافضل في شهر رمضان عرض سيرة الرسول ..ص.. ومن خلالها عرض سير الصحابة وليس سيرة النبي فاروق

    1. بوركت اخي اسمك ذكرني بعمر الاشرف ابن الامام زين العابدين عليه السلام كما ذكرني بعبدالله بن ابي بكر الذي كان جنديا عند الامام علي سلام الله عليه في معركة الجمل

    2. عمر بن أبي بكر …. احترم ذاتك و لا تتجاوز حدودك لأن كلامك كبير و انت غلطان
      إن الله أعز الإسلام بأصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم , و خصوصاً بأبي بكر و عمر رضي الله عنهم , و لا تحاول الإستهزاء لما تحكي عن عمر بأنه نبي أو ….
      إن ربك لبالمرصاد

      1. يا سليمان اعز الاسلام بأصحاب النبي وخاصة عمر وأبي بكر؟؟ واين علي من هذا ؟؟؟
        الم يكن اول من اسلم؟؟؟الم يكن سيفه ذو الفقار اول سيف سن في الاسلام؟؟؟ الم يكن الوحيد الذي لم يسجد للأصنام من الصحابة؟؟
        أليس هو من قال فيه النبي انه باب مدينة العلم؟؟ وانه منه بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعده؟؟ أليس هو الكرار الذي قلع باب خيبر؟؟أليس من اهل البيت الذين انزل الله فيهم الآية (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا)؟؟؟؟
        فكيف اعز الله الاسلام بعمر وأبا بكر خصوصا؟؟؟
        لماذا دائماً الانتقاص من قيمة علي(ع)؟؟؟ لماذا عندما نمدح عليا تغتاظون وكأنها إهانة ؟؟؟ ثم تقولون نحن الخلفاء جميعهم نفس المرتبة؟؟ على من تضحكون وانتم اكثر من يميز ودائما تقولون أحفاد عمر وأبا بكر الشيخين .. تقولون الشيعة يمارسون التقية بالعكس نحن لا نكذب لأننا دائماً ما نقول علي(ع) هو خيرة اهل الرسول وصحابته ووصيه بينما انتم تقولون جميع الخلفاء في نفس الميزان وهم بنظر كم ليسوا كذلك فمن يمارس التقية يا ترى؟؟؟؟
        وبالنسبة لسمفونية المجوس التي تطللقوها على الشيعة فأقول لكم الفرس المجوس كانو يعبدون النار ثم اسلموا وكانوا سنة ثم تشيع معظمهم يعني ايران الان…واذا تريدون ان تطللقوها على الشيعة اجمع فيمكننا ان نقول لكم يا عابدي اللات والعزى الم يكن اجدادكم يعبدونها؟؟ ثم اسلموا يعني عندما يسلم الانسان ننسى على اي عقيدة كان ونقول الحمد لله على هدايته… لماذا تصرون على التجريح بالآخر؟؟؟ هل تقبلوا ان اقول لكم كل يوم وكل ساعة الصحابة وخصوصا عمر وابا بكر كانوا يعبدون الأصنام وانتم يا أحفاد عباد الأصنام هل تقبلون بهذا؟؟ بل نحن نقول نحن أحفاد محمد(ص) علي(ع) النسل الطاهر الذي لم يسجد للأصنام قط..
        عندما تقبلون بهذا الوصف قولوا مجوس عن الشيعة متى تشاؤون….
        بالآخر نحن نحب من شاء وانتم احبوا من تشاؤون ولا نجرح بكم ولا تجرحوا بنا وليحشرنا الله مع من نحب ويحشر كم مع من تحبون..
        سلام

        1. يا أخت مودى استوقفنى فى كلامك الاتى:
          “وبالنسبة لسمفونية المجوس التي تطللقوها على الشيعة فأقول لكم الفرس المجوس كانو يعبدون النار ثم اسلموا وكانوا سنة ثم تشيع معظمهم يعني ايران الان…واذا تريدون ان تطللقوها على الشيعة اجمع فيمكننا ان نقول لكم يا عابدي اللات والعزى الم يكن اجدادكم يعبدونها؟؟”.
          !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
          اولاً اغلبنا بيطلق كلمة “مجوس” ويقصد بها الايرانيين بصفة الجنسية، وليس بصفة المذهب.
          ثانياً: هو حضرتك مش برضه عربية؟؟؟؟ يعنى اجدادك هم اجدادنا، اللى هم كانوا عابدى اللات والعزى… ولا الولاء المذهبى عند البعض بيحتم عليهم الدفاع عن ايران واعتبار بعضكم نفسه ايرانى الهوى وليس عربى؟!!!

          1. يا فاتي انا عم بحكي عن يللي بقول الشيعة اجمع هم مجوس وهم كثر يا فاتي ليل نهار بسمعها ولا ادافع عن احد هنا بل ادافع عن فكرة بشكل عام حتى الايرانيين متلا لما تقولو عنن مجوس لماذا ؟؟ فهم الان مسلمون يعبدون الله الواحد؟؟ لماذا دائماً التجريح بالاخرين وهذا ما اقول…. اما انا فعربية وافتخر ولا اريد ان اكون غير ذلك ولم اكن في حياتي مذهبية او أدافع عن احد لأسباب مذهبية فأمي من السنة واحترم جميع الاديان والمعتقدات ولكني بنفس الوقت لا اقبل الإهانة او التسفيه بمعتقدي من احد..
            أجدادي هم اجدادك وافتخر بهم والآخرون لديهم أجدادهم الذين كانوا مجوس واسلموا وليس لأنهم ليسوا معنا هنا في الصفحة يعني ان نحقر هم ونظل نقول مجوس مجوس…
            تحياتي فاتي بمتمنى تكوني فهمتي قصدي…

          2. كمان يا مودى الواحد منا بيقول على الفرس “الايرانيين” مجوس من افعالهم، وبرضه مش المقصود الشعب الايرانى _او اغلبه_ المقصود الحكومات اللى بتقتل فى الناس للحفاظ على مصالحها وبتساند انظمة ارهابية وبيرجعوا يضحكوا علينا باسم الممانعة والمماطلة.
            لما بنقول كده بنقصد الحكومة الايرانية والمتطرفين من الشعب اللى بيسب صحابة رسول الله.

          3. انت هيك بتقصدي بالمجوس يا فاتي انو الحكومات ولكن غيرك يقولها للجميع حتى عنا في لبنان البعض يقولها عن الشيعة مع انهم عرب…. والأغلب يقصد المذهب عزيزتي اذا انت انسانة محترمة ليس الجميع مثلك…

          4. ازيك فاتي وازي صحتك عامله اه في رمضان انا تمام الحمد لله احنا لسه ما فطرناش الفطور عندنا التاسعه الا ربع فاضل ساعتين

        2. الحقيقة يا أخت مودى راجعت تعليقك تانى ولقيت ان اغلبه مغالطات وتجنى غريب.
          من هذا الذى ينتقص من شأن على كرم الله وجهه؟؟؟ هو سيدنا على رضى الله عنه رسولكم مثلاً؟؟؟ او حتى صحابى خاص بكم وحدكم؟؟؟
          سبحان الله فى المغالطات اللى البعض مصر يبتلينا بيها علشان يبرر كرهه لبعض صحابة رسول الله رضوان الله عليهم جميعاً.
          يا مودى، سيدنا على له من المكانة والاحترام والاجلال والتعظيم فى نفوسنا مثل ما لباقى صحابة خير خلق الله، ولا نفرق ابدا فى محبتنا لسيدنا على ولا عمر ولا عثمان ولا لاى صحابى جليل.
          انتم احفاد سيدنا على كرم الله وجهه؟؟؟
          كيف هذا واين الدليل على ذلك؟؟؟؟

          1. لا تتعبي نفسك فاتي فهم عرب بالاسم وانما مرجعيه الشيعه جميعا شيعيه خالصه لايران

          2. يا فاتي عندما قلت اننا أحفاد محمد (ص) كان للرد على من يقول نحن أحفاد عمر ولا ادري ان لم تري هذا كل يوم في الصفحة هنا….فما دليلهم انهم أحفاد عمر ؟؟ ولماذا يقولوا هذا ولماذا لم يقولوا أحفاد علي بما انهم لا يميزون بين الصحابة؟؟ بل كان الاولى قول أحفاد محمد (ص) فهو الاسلام…
            لهذا قلت نحن نقول أحفاد محمد(ص) ووجب التوضيح… سلامي فاتي واحترامي على نقاشك المحترم

        3. يا مودي .. الصحابة كلهم ضحوا وقدموا للإسلام خدمات جليلة .. هذا أمر لا يختلف عليه اثنان … أما قولك أنه كلما ذكر علي رضي الله عنه نغتاظ فهذا ما يضحكون به على عقولكم حتى يُظهروا لكم أنكم على حق واننا نكره آل بيت الرسول أي أننا على باطل .. وطبعاً هذا لا وجود له إلا في رؤوس من يلقنونكم ذلك …
          أما قولك أحبوا من تشاؤون ونحب من نشاء فنحن نحب الصحابة والقرابة كلهم وسنحشر معهم إن شاء الله .. وياليت الأمر عندكم مبني على الحب فقط .. أي حب آل البيت ..والله لما كانت هناك لا عداوة ولا غيرها ..ولكنكم جعلتم من مذهبكم كره بقية الصحابة والطعن بهم والتطاول عليهم .. ورجاء لا تقل أن هذا غير موجود .. ما عليك إلا أن تتصفح مواقعكم لترى حجم الكره والحقد .. ومن في نورت يغنيك عن ذلك ..!!

          1. يا مأمون ويا فاتي هناك تمييز بين الصحابة عندكم وانا أعيش هذا الواقع في عائلتي انو الأحب الى القلب هم عمر وأبا بكر اما علي فلا يذكر الا قليلا واقرءوا تعليق سليمان انو عمر وأبا بكر خصوصا أعزوا الاسلام مع ان علي بن ابي طالب لا تحصى خدماته في سبيل نشر الاسلام بل هناك دائماً انتقاص والتقليل من قيمته ومساواته مع باقي الصحابة فهناك الخير وهناك الاخير ولا يمكن ان يكون كل الصحابة في نفس الميزان فعندما تقولون كل الصحابة سواء فهذا انتقاص لعلي(ع) الذي هو من اهل البيت المطهرين….

          2. اذا كان هناك تفاضل عندنا بين الصحابة يا أخ مودي فهو تفاضل يضمن للجميع مكانتهم وفضلهم في الاسلام .. فإذا كنا نفضّل صحابي على آخر مثلاً فإننا لا ننكر فضلهما معاً .. ولا نحب واحداً ونكفّر الآخر أو نطعن به ..فكلهم سادتنا وأئمتنا وهذا ما جاء به القرآن ونحن عن القرآن لا نحيد.. ونحن نعتقد أنهم كانوا اخوة .. لكن لومك يجب أن يقع على من يُفضّل جماعة ولا يكتفي بذلك .. بل يطعن بالأخرى ..وهذا هو سبب الفتنة وسبب ما نحن فيه من فرقة وتمزق .. !!

          3. يا مأمون جيد انك قلت بتفضيل صحابي على آخر مع حفظ مكانتهم فما ترتيب علي (ع) في هذه اللائحة ارجو الاجابة بصدق؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            ثانيا من قال اننا نكفر عمر وأبا بكر وعثمان مثلا والعياذ بالله فهم كانوا خلفاء راشدين في أمة الاسلام ولهم فضل طبعا ، كما ان عليا (ع) كان ضمن الحكم في خلافاتهم فلا يسعنا الا ان نكون مع ما قام به علي(ع) وان لا نزايد عليه… مع اننا نؤمن بالإمامة والأئمة ال١٢ (ع) الذين هم جميعا أحفاد الرسول (ص) ونؤمن ان عليا (ع) كان الاولى بالخلافة وبما وصى الرسول وكما الجميع يعلم انه لم يبايع الخليفة أبا بكر الا بعد مدة من تسلمه الحكم لانه اعتبر انهم خلفوا وصايا الرسول ، مع هذا لا نكفر أحدا ولكننا كما تقول نفضل هؤلاء الأئمة اهل البيت جميعا على الخلفاء من دون تنقيص انهم كانوا مع النبي في الدعوة للاسلام…
            اما بالنسبة لكلمة صحابة فهي ليست مقتصرة على الخلفاء بل نجل ونحترم عمار بن ياسر متلا وسلمان وأبا ذر ومحمد بن ابي بكر والكثير غيرهم فلماذا تحذفون هؤلاء لاختصار الصحابة بمن تريدون؟؟؟؟وكأن الخلفاء هم الصحابة فقط لا غير!!!!!!

          4. والله يا سيد مودي عندما سأقف بين يدي ربي جل جلاله لن يقول لي لماذا أحببت عمر أكثر من أبو بكر .. أو لماذا أحببت علي أكثر من عثمان .. أو خذوه إلى النار فقد أحب عمر أكثر من علي ..وإنما سيسألني لماذا كفّرت وطعنت في صحابة رسولك مع أن القرآن يزكيهم .. ؟ وسيقول لي من أين أتيت بركن الإمامة وجعلته من الدين وأنا لم أذكره في قرآني ؟ ..وسيقول لي لماذا فرقت الأمة وشتتها بالطعن في زوجات وأصحاب رسولك ؟ ..
            أما قولك انكم لا تفكرون فهذا قولك أنت وحدك وأرجو أن تكون صادقاً فيه ..

          5. شكرًا مأمون على قولك واجابتك الصريحة…..
            لماذا تفضل عمر على علي؟؟؟؟هنا السؤال؟؟
            مع انه ليس هناك اي سبب لتفضيله بل كل الامور تقف بصالح علي الذي هو ركن من اركان اهل البيت الذين ابعد الله عنهم الرجس وطهرهم في القران وعن الرسول (ص) وغيره..
            بل في البطولات فليس هناك خير من الكرار قالع باب خيبر وقاتل عمر بن ود وسيفه ذو الفقار الذي كما قال الرسول فيه لولا مال خديجة وسيف علي لما قام الاسلام…
            وليس هناك اعلم من علي (ع) فالرسول مدينة العلم وعلي بابها ومن أراد دخول المدينة فليأتها من بابها…
            فعلى ماذا تفضيل عمر أليس عليا من فدى الرسول ونام مكانه واليس هو من لم يسجد لصنم أليس هو زوج فاطمة سيدة نساء العالمين ووالد سيدا شباب اهل الجنة ؟؟؟؟
            فبالله عليك لماذا عمر الأحب إليك؟؟؟ فقط من باب كره اجدادك الأمويين لعلي (ع) وسبه ويشتمه ٨٠ عاما على المنابر ثم تقولون نحن الذين نشتم فوالله هذه ليست من شيمنا ومن يشتم هو ليس منا ولو كان شيعيا أبغضه وابتعد عنه … والله وما بعض الناس الشيعة الجهل الذين يسيؤؤن الى الخلفاء الا لكثر ما شتم علي في عهد الامويين وقتل الحسين حينها وامتداد تأثيره خير دليل لكره البعض لحد اليوم لأهل البيت (ع) وهم النواصب الذين يمدحون يزيد الفاسق….
            وعن الصدق فأنا لا اقول غير الصدق وغير ما يقوله مراجعنا ولست مضطرة لمجاملة احد.. وعندما تقولون الشيخ فلان شتم فاعلم اننا لا نعتبره منا ففي كل مكان وكل مذهب هناك الواعي وهناك الجاهل…وجميع مراجعنا لديهم فتاوي بتكفير من يسئ او يشتم الصحابة او عرض الرسول والعياذ بالله…
            حتى والله يا مأمون اني اشمئز حين علي ان أبرر او اكتب عن حرمة الشتم فكيف بالشتم وهكذا يفكر عامتنا فتجاهل القلة يا مأمون وخذ الجميع على محمل حسن..
            وعندما نصبح بين يدي الله فهو يفصل بيننا وليس البشر …

          6. ههههه يا مودي ما قلته في بداية تعليقي كان مجرد أمثلة لا أكثر .. وأنت تركت كل الكلام ولحقت لماذا أحب فلان أكثر من فلان .. كان يمكنك أن تسوق لي كل تلك الفضائل لعلي رضي الله عنه والتي أعرفها إذا قلت لك أنني أكره علي رضي الله عنه .. هل برأيك الله سيدخلني النار لأنني مثلاً فضلت صحابي على آخر مع حفظ مكانة الجميع..؟!!
            أم سيعاقبني إذا أحدثت من الدين مالم يأذن به الله .. ويعاقبني إذا تركت المحكم وتبعت المتشابه مع أنه أخبرني في كتابه العزيز ( فاما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله .. )
            ويعاقبني عندما اقرأ قوله ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم ..) إلى آخر الآيات ثم آتي واوزع النفاق والكفر على السابقين من الصحابة ..وقولك أنك تمثل الكثرة فسامحني لأنك مخطئ فيه بل أنت تمثل القلّة للأسف ..

          7. مأمون على فكرة تقول لناصر تحت ا عندما كتب هههههه انو لماذا هذه الطريقة وعملت موعظة وجئت كتبنا اول شي هون شو قنعك ناصر هههههه

          8. وبالنسبة للإمامة فهي مثبتة لدينا ولن يحاسبنا الله على حبنا لأهل البيت وموالاة الأئمة أحفاد الرسول بل سيحاسبنا ويقول لماذا أحببتم طلحة والزبير متلا وهم قاتلوا امير المؤمنين علي(ع) وكان هو الخليفة فسيسأل كيف تضعونهم في نفس الميزان؟؟
            فكيف تجمعون بين الحق والباطل؟؟؟
            فهذا ما سنحاسب عليه…

          9. أنا لا أقصد الـ ( ههههه ) يا مودي وإنما أقصد اسلوب الكلام بشكل عام .. هل شعرت من أسلوبي في الكلام أني استهزئ بك ؟!
            أما قولك أن الإمامة مثبت لديكم فهذا يستدعي أن يكون عليها دليل من القرآن .. ولا أقبل إلا بآية محكمة لان الإمامة هي من أصول الدين لديكم … وبالتالي الاستدلال عليها لا يكون إلا بآية محكمة .. أي ليس لها معنى آخر سوى إمامة علي رضي الله عنه والأئمة من بعده ..اما المتشابه فلا يُبنى عليه أصل من أصول الدين كما ذكرت لك في الآية أعلاه ..
            وأما طلحة والزبير رضي الله عنهما فقد قاتلا علياً وما كان ذلك مرادهما .. وعندما ذكرهما علي رضي الله عنه تذكرا واعتزلا المعركة ..وهم لم يخرجا لقتال علي أساساً .. ولكن دعاة الفتنة أشعلوها ..
            وأنت قلت في أحد تعليقاتك أن هذا تاريخ وانقضى ونحن لا نُحاسب عليه فلماذا تناقض نفسك .. وتقبل الله صيامك وتصبح على خير ..!!

    3. دس السم في العسل كعادة اجدادك !
      لا جديد شيعي يمارس التقية و يسمي نفسه عمر
      اما كلمة رض. فــيقصدون بها رض الله بدنه و ليست اختصار لـــ رضي الله عنه

      1. تصور يا مالك إنهم وصفوا أبو بكر و عمر بالجبت و الطاغوت (استغفر الله العظيم)
        شيعة احترفوا اللعن و السباب و الطعن لا بارك الله في دينهم

        1. نعم اخي سليمان اعلم ذلك في دعاء لهم اللهم العن صنمي قريش و ابنتيهما يقصدون بذلك ابوبكر و عمر و عائشة و حفصة رضي الله عنهم كانوا اجبن من ان يصرحوا بذلك في ذلك الوقت و كانت دعوة سرية ايام الخلافة الاموية و العباسية اما الآن ففضائهم انتشرت و لم تعد تخفى على احد و الفضل لله ثم للفضائيات التي نشرت غسيلهم القذر .. رمضان مبارك عليك و على كل المسلمين

    4. يا عمر بن أبي بكر .. لا يخفى على أحد الأثر الايجابي الذي أحدثه إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. حتى أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يقول ” اللهم أعز الاسلام بأحد العمرين ” وكان يقصد عمر بن الخطاب وعمر بن هشام ( أبو جهل ) .. فأعز الله الاسلام بإسلام عمر بن الخطاب ..كما أن ابن مسعود رضي الله عنه كان يقول ” ما زلنا أذلة حتى أسلم عمر ، وما استطعنا الصلاة عند الكعبة حتى أسلم عمر ” ..
      اما الكلام أننا نجعل من عمر نبي فهذا كلام لا يُرد عليه .. واحرى بك أن تقول هذا الكلام لمن يجعل من علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( قسيم الجنة والنار ) ..ويجعله موكلاً بحساب الخلق بدل الله سبحانه وتعالى ..!!

      1. اعز الاسلام بأحد العمرين ؟ لماذا يدعوا نبي الله عليه واله الصلاة والسلام بان يسلم شخص من اصل شخصين؟ لماذا لايدعوا ان يسلم العمرين وتكتمل الفرحه ؟ هل يعقل ان يدعوا رسول الله مثلا ويقول اللهم اعز الاسلام بأحد هؤلاء الخمسه ؟ أليس من المنطقي ان يقول اللهم اعز الاسلام بهؤلاء الخمسه جميعا ،، تخاريفكم لا تنتهي والكذب على رسول الله لايتوقف الا ومن كذب على رسول الله فليتبؤ مقعده من النار

        1. لك يا جاهل : الرسول قال : اللهم أعز الإسلام بأحب الرجلين إليك: عمر بن الخطاب أو عمرو بن هشام ـ يعني أبا جهل .
          يعني أنه لم يقصد بأن الرجلين المذكورين في دعوته هم أبو بكر و عمر , إنما هم عمر بن الخطاب أو عمرو بن هشام .
          روح تعلم و بعدين العن و اطعن يا شيعي

          1. فضيحه من العيار الثقيل اطلقها سلمان ! وهل الله كان يحب ابو جهل لكي يقول رسول الله اللهم اعز الاسلام بأحب العمرين؟ معقوله ان الله كان يحب ابو جهل ؟ هاهاهاها هاته نكتة القرن 

          2. يا شاطر : الرسول لا يعلم الغيوب و لا يعرف إذا كان الله سيهدي أبو جهل أو سيضله ….
            فدعا ربه فهدى عمر بن الخطاب و أضل أبو جهل هل فهمت أو انت بحاجة للتوضيح كمان ؟؟

          3. يابهيمه ان ابو جهل جدك كان يؤذي رسول الله منذ ان جهر الرسول بدعوته فكيف تقول ان رسول الله يدعو له ويصنف ابو جهل على انه محبوب من قبل الله هل هاته تحتاج الى شرح؟ انزع صواميل عقلك واغمسهن بزيت محركات

        2. هذا الحديث موجود عند الترمذي بسند صحيح .. وعند ابن ماجه بسند حسن او صحيح بلفظ ” اللهم أعز الاسلام بعمر بن الخطاب ” ..
          وفي البخاري قول ابن مسعود رضي الله عنه ” ما زلنا أعزة منذ أسلم عمر ” ..
          هل أنت مغربي يا ناصر ؟

          1. ساءلتك فلا تهرب من الاجابه ولاعلاقة لك من اين انا، هل رسول الله يدعوا لشخص من اصل شخصين كمثل من يدعوا ويقول اللهم اهدي عشره من هؤلاء العشرين؟ هل تعقلها؟ يفترض لو كان الحديث صحيح ان يقول الرسول صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اله اللهم اعز الاسلام بكلا العمرين وليس عمرا واحدا! ثم مأخذا ماهدا التخريف الاخر اللذي نقلته ؟ هل كان المسلمين اذلاء ورسول الله معهم وحين اسلم عمر اصبحوا اعزه؟ حاشاك ياسيدي رسولالله !! تتهمون الشيعه بالغلو وهدا هو الغلو بعينه’! العزه مرتبطه بعمر وليست برسول الله ياررررباااه غلو !

          2. الرسول لم يدع باسلام أحدهما وعدم اسلام الآخر .. بل دعى بأن يعز الله الاسلام بأحدهما .. وهذا لا يمنع اسلام الآخر ..
            أما عما وصفته أنت بالتخريف فكما قال ابن حجر يقصد به ما كان عليه عمر رضي الله عنه في القوة في دين الله ..مما جعل المسلمين يتشجعون في اظهار دينهم .. في حين كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخاف عليهم من القتل أو التعذيب جراء ذلك .. وهذا ما عناه ابن عباس أيضاً عندما قال لعمر بعد أن طُعن : فلما أسلمت يا أمير المؤمنين كان إسلامك عزاً، وأظهر بك الإسلام وأيده وقواه.
            ويهمني من أين أنت لأقول لك لماذا تكذب وتغير اسمك المعروف به هنا ؟

          3. هاهاهاهاها مادا تقول ؟ اعد علي ماقلته ؟ رسول الله كان يخاف عليهم القتل والتعذيب؟ وانتم تروون حديث مكدوب ان رسول الله قال ماجئتكم الا بالدبح! أدا كان الامر كدلك ورسول الله حقا يخاف عليهم فلمادا حارب بثلاثمئة رجل امام الف رجل ببدر وبالف رجل مقابل عشرة اللاف بحنين؟ لمادا لم يخاف عليهم من القتل؟ أدا كان الامر كدلك فلمادا قاتل رسول الله المشركين ؟ لمادا لم يقل للمشركين حينما قاتلوه أنا مستسلم لأنني أخشي على اتباعي القتل، ولمادا لما رائ ال ياسر يعذبون قال لهم اصبروا ولم يقل للمشركين أرجوكم اتركوهم؟ تستطيع ان تراسل الجريده لتعرف من أنا ومن اي بلد اكتب لأنني ان قلت اسمي زيد ستقول لا اسمك عبيد وان قلت لك أنا من البرازيل ستقول لا انت من الأرجنتين ، وهاته منك غير مفهومه لأنك بداءت تشخصن الموضوع وهدا دليل ضعف ! 

          4. هههههه ولماذا تلجأ إلى أسلوب الاستهزاء بدل الحوار الأخلاقي .. أليس هذا دليل ضعف .. أي مسلم يعلم أن السلمين في مكة كانوا مستضعفين وفي المرحلة المكية لم يؤذن لهم بالقتال وإنما أُذن لهم في المدينة ولذلك قاتلوا في بدر وأحد وغيرهما .. وطبعاً أن الرسول كان يخاف على أصحابه في مكة وكان عدد منهم أرقاء من أن يقتلهم أسيادهم .. وهذا ما دفعه أن يقول لعمار بن ياسر رضي الله عنه ” فإن عادوا فعد ” إن عادوا لاجبارك على مدح آلتهم فعد لذلك .. حتى لا يقتلوك .. ولو لم يكن يخاف على أصحابه لما أمرهم بالهجرة إلى الحبشة وكبدهم عنّاء السفر الى ذلك المكان البعيد عند ذلك الملك العادل ..
            أما بالنسبة لمراسلة الجريدة فقد راسلتها فعلاً وكشفت لي من أنت ..!!
            حان وقت سحوري كنت سأعزمك لولا أن لسانك سليط فاعذرني ..!!

          5. وكيف لم يخاف على علي عليه السلامحين أمره بالمبيت في فراشه وهو فتى صغير؟ مع ان علي معرض كان للقتل لامحاله ، انصحك بدالاستغفار كثيرا لانك ظننت انني متخفيا وهدا كما تعلم سؤء ضن وعليه إثم ولدلك حتى ارضي فضولك ساقسم بالله العلي العظيم تلاتا انني دخلت هاتهالجريده قبل شهرين او اكتر بقليل وابقى على سؤ ء ضنك وستاثم به ،، مع يقيني ان ك لن تصدق ولكن حتى ننتهي من شخصنة الموضوع اللدي وصعتنا فيه ، سنلتقي ان كان الناشر كريما مثل اليوم،،

          6. لأن رسول الله كان يعلم ببصيرته وحكمته أن علياً رضي الله عنه لن يُقتل .. أما قولك أن علي كان مقتولاُ لا محالة فهذا يتناقض مع مبدأ الإمامة لديكم .. فكيف يكون علياً رضي الله عنه الإمام المنصوص عليه من الله بعد رسول الله ..ثم يعرضه رسول الله للقتل الحتمي .. ؟!!
            ويكفي ما ذكرته لك دليلاً أن رسول الله كان يخشى على أصحابه في مكّة من التعذيب والاضطهاد والقتل ولذلك أمرهم بالهجرة ..
            أما عن سوء الظن فهو ليس سوء ظن بل يقين وعليه دليل ..!!

        3. السلام عليكم يااخ ناصر والاخوة والاخوات المحترمين
          لو صدقنا حديث االلهم أعز الاسلام باحد العمرين كدعوة من رسول الله صلى الله عليه واله فهذا معناه قد جوزنا والعياذ بالله عليه الجهل وقلة اللجوء لله المعز المذل وحده الذي وحده نصر عبده واعز جنده فله الحمد كما كان يردد صلى الله عليه واله
          فمن منا يغالي ؟؟؟؟؟؟؟ سبحان الله ما اكثر ما كذب على رسول الله صلى الله عليه واله لاجل تمجيد عباد او موقف سياسي وطائفي

    5. نحن لا نؤله اى شخص ولا نمجد اى انسان، لكننا نحترم صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم.
      وياريت لما تحب تتحدث عن الفاروووووووووووق عمر رضى الله تعالى عنه وارضاه تتحدث عنه بشكل أكثر رقى، عمر ده مش بيلعب معاك.

      1. اذن العبوا باكاذيبكم عليه عنا بعيد فما كنا لنتخذ من دون الله اربابا او نقدم على من قدمه الله ورسوله صلى الله عليه واله شخص اخره القدر ويكفي رزية يوم الخميس والشك يوم الحديبية والفرار يوم احد وحنين وضرب اخته وزوجها وفضيحة الهروب من جيش اسامة والسقيفة وتمزيق صك فدك ووووووووو

        1. يا سبحان الله كيف تكذبون وتضللون الناس بأكاذيبكم ..يا ويلكم من الله ..
          اما ما سميتها رزية يوم الخميس ..فواضح فيها كذبكم وتدليسكم .. وكل الروايات الواردة فيها لا تنسب قول ( هجر رسول الله ) إلى عمر .. وراجعوا كل الروايات فلن تجدوا ان عمر من قال ذلك .. وإنما جاءت تلك العبارة بصيغة المبني للمجهول .. أي لا يُعرف من قالها … وكما يقول أغلب المؤرخين أنها ربما صدرت من أناس حديثي عهد بالاسلام ..
          حتى متى ستستمرون في تضليل الناس ؟!! .
          أما شك يوم الحديبية فيا سبحان الله كم ولعكم كبير في مخالفة القرآن .. الكل يعلم أن الآية ( لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم مافي قلوبهم …. ) نزلت في الطريق إلى المدينة بعد صلح الحديبية .. فإذا كان عمر رضي الله عنه قد شك وكان هدفه توهين المسلمين فكيف يرض الله عنه ولماذا لم يستثنيه ؟ .. وكأن الله قد علم أن هناك أقوام جهلة سيرمون الصحابة بتهم ظنية تتعلق بما في أنفسهم وما في قلوبهم فقال ( فعلم ما في قلوبهم ) ..الله يعلم ما كان في قلب عمر لا أنت .. والله قد رضي عنه لأنه بايع تحت الشجرة ..
          أما الفرار يوم أحد فينطبق عليكم الآية ( صم بكم عمي .. ) أذن من طين وأذن من عجين .. لكن نعيد فالتكرار يفيد ال… شطار … لو كان صعود عمر إلى الجبل فراراً فإن ذلك ينطبق على علي رضي الله عنه لأنه صعد الجبل أيضاً .. بل وحتى ينطبق على رسول الله وحاشاهم جميعاً ..!!
          أما فدك فأخبرنا ماذا فعل علي رضي الله عنه بأرض فدك عندما تولى الخلافة وأصبح له الأمر ..!!

  9. ههههه يامن تسمي نفسك ( عمر بن ابي بكر ) أنت شيعي وجاي تطعن بعمر الفاروق رضي الله عنه
    وأساليبكم عرفناها وفهمناها عمر الفاروق رضي الله عنه فتح بلاد الشام وبلاد فارس المجوس وداس كسرى الفرس بنعاله رضي الله عنه وكان على زمانه وزمان معاويه بن أبي سفيان كل الفتوحات العظيمه للمسلمين وهو إمامنا مع الصحابه الكرام وقدوتنا عطوني ماذا إستفاد الإسلام منكم

  10. .استغربت كثيرا من مبالغة الداعية ولكن آثرت مراقبة التعليقات دون ابداء الرأي…حتى هاته الايام المباركة لم تشفع لترك الطائفية التي تأكل المسلمين كما تأكل النار ماتأتي عليه..
    اللهم صلي وسلم على سيدنا وحبيبنا المصطفى وآله

    1. عن أي مبالغة تتحدثين يا أخت ياسمينا ؟
      ثم طالما أنك لا تحبين الطائفية فالأولى أن توجهي كلامك وتنصحي لمن كان السبب فيها ..
      وأسألك هل كانت ستكون هناك طائفية أو عداوة بين المسلمين لو أن الطرف الآخر قال ما يُريد بدون أن يطعن ويسب ويشتم ويكفّر ..؟؟!!!

      1. مساء النور مأمون… المبالغة هو اني فهمت مما قاله الداعية ان سيدنا عمر هو من رفع شأن الاسلام وغير مجرى العالم… والأولى او الاصح ان الرسول المصطفى عليه وآله افضل الصلاة والسلام من رفع شأن الاسلام وغيّر التاريخ ومجراه.. وأنا هنا لا أنكر دور سيدنا عمر.. ولكن ماذا لو كان هذا الكلام عن علي عليه السلام الن تقوم الدنيا ولن تقعد؟
        اما عن الطائفية فانا لا اتهم طرفا بعينه … كلامي كان شـــاملا لكلا الطرفين…
        وانا لا اعترف لا بشيعة ولا بسنة لان الرسول الاكرم جاء بدين الاســــــــلام ولم يأت بشيء غيره … وأن يصل المسلمون ان يتفاخر كلّ بمذهبه “سني وافتخر” ، “شيعي وافتخر”… شيء معيب ومحزن بالفعل

        1. ياسمين قولك هذا قول امراة هي خير من الف رجل اعجبني وجزيتي كل خير عنه

        2. أولاً يا ياسمينا أنا لم أر ذكراً لأي داعية في الموضوع .. وهذا يدل أنك لم تقرأي إلا العنون .. وإذا كنت مستغربة من العنوان فإن واضعه أظنه قصد الأثر الذي تركه اسلام عمر ولا يقصد ما تفضلت به .. وربما كان عنواناً ملغوماً من نورت صاحبة الحركات ..
          وفعلاً أنا متفاجئ من قولك ” لو كان الكلام عن علي عليه السلام الن تقوم الدنيا ولن تقعد ” .. المفروض أنك دون غيرك تعرفين قيمة علي رضي الله عنه عندنا وتعرفين أنه من العشرة المبشرين بالجنة وأنه مكانته عالية عند أهل السنّة .. نصيحتي لك أن تحكمي عقلك وأن لا تكوني من الذين يُجرى عليهم ” غسيل مخ ” .. وشكراً لاجابتك ..

          1. وددت اخي مأمون لو اقتصرت نصيحتك على تحكيم عقلي .. ومع ذلك شكرا جزيلا

          2. آسف لو كانت عبارتي الأخيرة قد ازعجتك ولكن كلامك الذي اقتبسته من تعليقك يوحي بهذا .. وأنتِ تعلمين يقيناً أنه خاطئ ..

          3. أخي مأمون انت تحديدا أتقبّل دوما انتقاداتك لانها محترمة وبعيدة عن الاستهزاء والاستخفاف بالآراء وتنمّ عن شخص خلوق والحوار معه، لذلك ربما فاجئتني العبارة الاخيرة منك… … جميل ان يصحّح المسلم لاخيه ماقد يسهو عنه … وهكذا يتعلم بعضنا من بعض..
            بالاخير اخي العزيز الغيرة على وحدة المسلمين ونبذ الطائفية التي تشتتنا هي غايتنا أو غايتي تحديدا
            طاب سحورك

  11. تحياتي واحترامي للجميع
    مع اجمل واكبر الكرمات في هذا الشهر الفضيل
    لكم ولكل احبابكم وصياما مقبولا ان شاء الله ….. فقط ارتُ ان اسلم عليكم
    واحدا واحدا

  12. اخت ياسمينا كلامك صح 100% الطرفين مشتركين بالفتنة الدم سيصل للركب في بلادنا من وراء شيوخ الفتنة الذين يعملون لصالح اعداء المسلمين و نحنا بعقول فارغة نتبع ما يريدوه و لا نفتك من لعبة سنة شيعة هؤولاء يكفرون و هؤولاء يردون الصاع صاعين و امة محمد ص تتفرق و الدماء تباح حرمتها امنكم عاقل فكر لصالح من و من المستفيد من ان نذبح بعضنا البعض هم عليهم التمويل و التسليح وزرع الفتنة و الكره و نحن الدمى بلا عقل نكفيهم الباقي و هذا العنوان هو احد بسامير جحا

  13. اللهم اني صائم
    عليك من الله ما تستحق فهو اولى واحق بحساب الضالين
    الهي من اراد بعزة الاسلام شرا فرد كيده الى نحره….
    الاعداء والملحدين اتمنى ان تتعلم منهم اصول الاحترام يا تراب

  14. فيه علي بن ابي طالب كرم الله وجهه :
    رحمك الله يامير المؤمنين فوالله لطالما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذهبت انا وابو بكر وعمر واتيت انا وابوبكر وعمر فاسال الله ان يلحقك بصاحبينك .
    وموتو بغيضكم ان الله عليم بذات الصدور .

  15. ناصر تقول لماذا عرض الرسول الصحابة رضوان الله عليهم للقتال في بدر وحنين وغيرها الا تعلم كيف التقي المسلمون مع المشركين في بدر؟ واما في حنين بالذات المسلمون كانوا كثر ولا تعلم متي اذن لهم بالقتال؟ راجع القران والسنة ستجد إجابات هذه الأسئلة…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *