لأوّل مرّة في تاريخ الدراما السوريّة، يتمّ تصوير عمل دراميّ كامل في الجزائر, حيث بدأ منذ أيّام في العاصمة الجزائريّة تصوير مشاهد المسلسل الكوميديّ السوريّ الشهير “مرايا 2013″، تحت إدارة المخرج السوريّ عامر فهد.
وبذلك يكون بطل هذه السلسلة النجم السوريّ ياسر العظمة قد ابتعد عن المدن التي نزحت الدراما السورية إليها للتصوير, ليختار الجزائر مكاناً لتصوير كامل العمل, فيما لجأ المخرجون بعد الأحداث التي عصفت بسوريا إلى عدّة مدن عربيّة لتصوير أعمالهم, من أبرزها: بيروت ودبي وعمّان.
ويتكون ” مرايا 2013″ من 30 حلقة، مدة كلّ منها 18 دقيقة, تُناقش مشكلة من مشاكل المجتمع العربيّ، بأسلوب كوميديّ ساخر, من دون الابتعاد عن تطورات الأحداث المشتعلة في سوريا والأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي نجمت عنها, في الوقت الذي سيسلّط الضوء على معاناة المواطن السوريّ في خضم هذه الأحداث المتسارعة.
ويُشارك في العمل عدد من نجوم الدراما السوريّة، مثل صباح الجزائريّ، ضحى الدبس، علي كريّم، جرجس جبارة، محمد قنوع، باسل حيدر، علي الإبراهيم، ولاء مرعشلي، وعلا باشا.
يُشار إلى أنّ مسلسل “مرايا” يخرج هذا العام،لأوّل مرّة خارج حدود سوريا, حيث جرت العادة على تصوير العمل في دمشق والمحافظات السوريّة الأخرى، منذ الجزء الأوّل له في عام 1982. وقد تعاقب على المشاركة في السلسلة أغلب نجوم الدراما السوريّة, خصوصاً أنّه يُعتبر العمل الكوميديّ الأشهر في سوريا والوطن العربيّ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هالمسلسل مرايا وياسر العظمة كتيير روعة وكتير كنا كسوريين نتابعه هو وبرنامج إذاعي اسمه حكم العدالة
    .سقى الله أيامك يا شام بدينا نتحسر من هلأ على كل شي فيكي ونقول يا ترى رح ترجع الشام وأيامها الحلوة …
    يارب بحق هالأيام الفضيلة ترجع الأمن والسلام لبلادنا وترحم شعبنا وتنصره على هالظالم وتخلصنا من بشار وحكمه الفاسد وتنتقم منه هو وكل من شارك أو ساعد بقتل السوريين

  2. أهم نجوم الكوميديا الساخرة المفيدة بالعالم العربى رأيتهم يصورون في أحدى شوارع العاصمة أمام البحر………………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *