احتفل الفنان المغربى عبد الفتاح جرينى بزفافه على عروسه الفنانة جميلة البدوي، وحضرت شقيقتا عبد الفتاح الجرينى بالزى المغربى، كما حضر المطرب المغربى خالد بنانى والإعلاميتان عبير شورى وبسنت شمس الدين.

وكشف الفنان المغربى عبد الفتاح الجرينى، عن احتفالات ليالى ما قبل الزفاف، وذلك بعدما نشر صور برفقة شريكته الفنانة جميلة البدوى، وبدأت الاحتفالات الفلكلورية على الطريقة المغربية، وسط فرحة أهالى الثنائى وأصدقائهم، ونشر الجرينى الفيديو من خلال خاصية “ستورى” عبر حسابه على موقع “إنستجرام”.

ونشر الفنان المغربى صورا وفيديوهات من ليلة الحنة، قبل يومين من إقامة حفل زواجه على الفنانة جميلة البدوى، والمقرر إقامته فى المغرب وتحديدًا فى مدينة الدار البيضاء بعد غدا الاثنين 22 أغسطس بحضور عدد من نجوم الفن.

وكان النجم المغربى عبد الفتاح الجرينى، قد قال فى تصريحات لـ”اليوم السابع” إنه قرر دخول عش الزوجية، وحاليًا يعيش قصة حب مع فتاة مغربية وسوف يعلن عن موعد حفل زفافه خلال الفترة المقبلة.

وطرح مؤخرًا عبد الفتاح الجرينى أحدث أغانيه بطريقة الفيديو كليب، الأغنية باللهجة المغربية تحمل عنوان “كدابة” من تأليف وتلحين Mobeazy وتم تصوير الكليب بين مصر ودبى بطريقة مختلفة، وتم الاستعانة باثنين من المخرجين، هما عمر زكى الذى تولى الاشراف ومونتاج الكليب، وMed hallou الذى تولى إخراج المشاهد فى دبى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الشعب المغربي و الشعب الهندي هما الشعبان اللذان يحافظان على كل التقاليد و العادات التراثية المتعلقة بحفلات الزفاف المتوارثة عبر الأجيال، فنجوم الهند مهما اشتهروا و حتى لو حصلوا على جنسيات أجنبية إلا أنهم لا يتنازلون عن الاحتفال بزفافهم حسب العادات و الطقوس الهندية القديمة ، كذلك نفس الشيء بالنسبة للشعب المغربي فالمغربي حتى لو حصل على مليون جنسية أخرى و لو عاش سنين طويلة في المهجر إلا أن زفافه سيكون مغربيا مائة بالمائة و لن يفرط في الاحتفال حسب العادات و الطقوس المغربية و ليس فقط الزفاف بل يشمل كل المناسبات الدينية و الاجتماعية الآخرى.
    و أنا شخصيا أحب و كذلك أشجع المغاربة على تشبثهم بعاداتهم و تقاليدهم و تراثهم و تاريخهم الذي ينبثق من الأصل و التاريخ الموري الأمازيغي و اليهودي و الأندلسي ❤

    1. حينما تكون مميزا و استثنائيا تكون جميلا،،
      كذلك أحيي الشعب الهندي على تمسكه و تشبثه بعاداته و طقوسه القديمة في الاحتفالات و المناسبات ..
      و تحية قلبية خالصة لسماح إن مرت بهذه الصفحة..
      الله يسعد المساء اختي سماح .. إن شاء الله تكوني بخير .. تهلاي فراسك ..
      أراك على خير إن شاء الله..
      ?

      1. حبيبة قلبي ?.
        أدخل قليلا واترك لكي رسالة وأخرج.
        لازلت بالدار البيضاء ولم اتحرك في هذه العطلة إلى أي مكان.
        اما بخصوص تقاليد الهنود ر ايتها قريبة شيءا ما من تقاليدنا سبحان الله .
        حضرت حفل زفاف لمعارف لي من يوم الحناء يشبه يوم الحناء عندنا ويوم البرزة فيه تقاليد خاصة بهم أيضا قريبة لنا 3قاعات مختلفة والليلة الأخيرة 1200 من الحظور وانا الوحيدة بالتكشيطة والاكسسوار المغربي .

        1. حين تكون مميزا واستثنائيا تكون جميلا !!!!!!!!
          ههههههههههه اعرف ذلك وشكرا مزمزيغو لا يحرمنا من حكمتك ههههههههههههه

          1. هو حفلات النوكاح بالهندي هم فيها عمارية ؟؟
            ههههههههههههه الحنة اعرف ههههههههههه مميزة عند المغربيات ، فالعروس تكتب اسم العريس في كل مكان من جسمها هههههههههههه اما الهنديات ما اعرف وما اريد اعرف هههههههههههه
            لكن في العراق لدينا عادات اخرى ههههههههههه في كل عرس يكون اطلاق نار وصواريخ ونادرا ما يمر العرس على خير الا ويكون اثنين او ثلاثة من المعازيم مقتلوين هههههههههههه وفشلت كل توصيات المرجعيات الدينية والحكومة بمنع استعمال الاسلحة النارية في الاحتفال بالاعراس ههههههههههه ما شاء الله علينا نحن العراقيون شعب مميز واستثنائي ههههههههههه

  2. مساء الخير سماح اشخبارك كولشي مزيان ، نتمنى لك عطلة سعيدة إن شاء الله ..
    فعلا الهنود يتميزون بالحفاظ على تقاليدهم و أنا بصراحة أحترم فيهم هذه الميزة و الخصلة..
    و نحن المغاربة كذلك ميزتنا التشبث بالموروث الثقافي و فعلا كاين شوية تشابه بيننا و بين الشعب الهندي في هذه الناحية.. كحفل الحناء و الأعراس و حتى اللباس الهندي الرجالي الطويل المطرز الذي يشبه الجبادور المغربي ..
    كما أحيي المرأة المغربية بتشبثها بالقفطان المغربي و أحيي المرأة الهندية بتشبثها بالساري الهندي..
    لا يحترمك العالم إلا اذا احترمت أصلك و جذورك و هويتك و ثقافتك و حضارتك و افتخرت بها..
    الله يسعد المساء للا سماح ?

    1. أهلا الزيونات ديالي ?.
      الحمد لله رب العالمين تمنيت أن ألتقي بكي ما عندي زهر ?.
      عرفتي الزوبنة في ليلة الحناء كانت العروس محاطة بعماتها .كانت سيدة مثل النكافة جالسة بجانبها تعد وبعدها بدات الغرامة من طرف العمات منظر جميل وتخايلي معايا العمات الفاسيات والمكناسيات ياسلام. ويوم البرزة بنوا في وسط فاعة الافراح كوخا جميلا مغطى بالأبيض والورود والعروس بداخله قدم العريس وسط أهله فدخل الى الكوخ واشعلوا الشموع وبدأت تفاليد وطقوس عجيبة كأنها ليلة البوجة عندنا بتطوان ??وخرج العريس والعروس من الكوخ وجلسا على الكراسي أمام الحظور لكن العريس كان على رأسه شيء يشبه التاج .

    1. هههههههه
      بل جلمبو ممن ينفرون ثبات او جميعا ههههههههه وممن ياخذون حذرهم ، اي ممن يشاد بهم هههههههههه

      1. ثم يحسبون كل صيحة عليهم …. جاءت في اصلها القراني ، في الحديث عن العدو ، وانتي يا امازيغو صيحتك ما شاء الله ههههههههههه عن التميز والاستثناء والجمال هههههههههه وشكلها طالعة من القلب هههههههه

        1. اذا ربما تتعمد أن تحول مسار كل الصيحات و مقاصدها إليك و لو بهتانا ، و هذا يا جلمبو هو عدم الثقة بالنفس ! فالواثق في نفسه يمشي طاووسا على رأي إحداهن!

          1. انا لا امشي طاووس على راي احداهن هههههههه انما احب امشي اسد غضنفر ههههههه ليس فقط واثق من نفسي انما اذهل من حولي وتكون صيحاتهم اما رهبة او حبا واعجابا هههههههههههههه حتى اخذ بالي من الترفك لايت لا اكثر هههههههههههههه هي صيحتك كان بصمة لونها ايه يا مزمزيغو ؟؟ هههههههههههه

  3. مساء الخير سماح كيف حالك؟
    مكرهتشي نتلقاك لكن عندي شي مناسبة عائلية شاغلاني بزااااف ما خلاتليش الوقت و الكونجي قرب يكمل و غنرجع للخدمة إن شاء الله.. خيرها في غيرها إن شاء الله..
    بصحة العرس الفاسي و المكناسي المهم راكي دوزتي أوقات زوينة تستاهلي كل خير يا للا سماح .. تهلاي فراسك.. و الله يسعد المساء يا الزين?

    1. وأنتي أيضا حبيبة ربي يحفظك?
      إن شآء الله.
      تحياتي لكي انا دابا بحال الا شفتك ??

  4. جلمبو، أنت تعلم جيدا أن صيحتي لم تكن عليك أنت، صيحتي قصدت بها الثقافة المغربية صاحبة التميز و التفرد و الاستثناء الجميل.

    1. مادام حلفتي وغلاوتي بالامازيغي صدقتك بس مش كثير هههههههههههههههه قولي يا بنت الدار امان هههههههههههه

  5. تشابه المعطيات والمقدمات يؤدي لتشابه النتائج .
    يعني ان قلنا الشمس حلوة في المغرب اكيد هي حلوة كذلك في المشرق .
    وان قالت امازيغو : حينما تكون مميزا و استثنائيا تكون جميلا،،
    فهذا حكم عام وليس خاص بالمغرب هههههههههههه فمعناه كل من هو مميز واستثنائي جميل ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *