أكدت الفنانة المغربية كريمة الصقلي -التي اشتهرت بالغناء الأصيل وأداء التراث الصوفي- أنها تتابع برنامج Arab Idol، وهي من أشد المعجبات بابنة بلدها المتسابقة المغربية دنيا بطمة التي قالت إنها تتمنى لها الفوز، وستصوت لها في الحلقة النهائية، وتدعو المغاربة لدعمها.

وأوضحت الفنانة كريمة – أنها تتابع برنامج Arab Idol في كل حلقة، وأضافت قائلة: “سعيدة جدا بابنة بلدي دنيا بطمة، سعيدة بجمال صوتها، وتحليها بالخجل، وأتمنى لها الفوز، وأصوت لها في كل حلقة، كما سأصوت لها في النهائي”.

وعن فنها؛ صرحت الفنانة كريمة بأنها ملتزمة بالفن الأصيل البعيد عن الميوعة، مؤكدة أن الغناء التجاري فيه ميوعة لا تعنيها، لكنها تقدم فنا راقيا، وتحترم أذن الجمهور وثقافته وذوقه وخشبة المسرح التي تقف عليها، مشددة على أنها لن تنساق وراء الغناء من أجل الشهرة الفارغة، والتنازل عن مبادئها.

وتضيف كريمة “حتى ولو كنت من القلة القليلة التي تسير على هذا النهج فلا بأس، نحن المطلوبون والخالدون في النهاية، أما بالنسبة للمظهر فأنا أطل على جمهوري بالماكياج الخفيف الذي يناسب شخصيتي، أما اللبس فالقفطان المغربي من أجمل الأزياء على مستوى العالم بأصالته وزركشته وألوانه، فلماذا أبحث عن لبس آخر لم ولن يضاهيه جمالا وحشمة ويظهر الأنوثة باحترام ولي الشرف أن أرتديه”.

وأشارت كريمة إلى أن اللون الطربي له جمهوره الذي لا يستهان به، وهي تشعر بالسعادة من امتلاء القاعات في كل حفلاتها بالخليج العربي ولبنان ومصر وأمريكا وأوروبا، مؤكدة أنها وصلت إلى ما وصلت إليه بسبب احترامها لثقافتها المغربية التي وجدت العرب من غير المغاربة من أشد المعجبين بها.

وأكدت أن اللهجة المغربية ليست بتلك الصعوبة، فهي ترى أن العالم العربي لم يعتد عليها، مدللة على ذلك بأن نشاط الفنانين الخليجيين أوصل اللهجة الخليجية إلى المغرب العربي، رغم صعوبتها، لكنهم اعتادوا عليها بسبب غزارة الإنتاج الخليجي في الغناء والدراما.

وتتميز الفنانة المغربية بالتواضع وتحرص على أن تعيش من دون صخب ودعاية، مكتفية بإحياء الحفلات المباشرة على المسارح في الوطن العربي وأوربا وأمريكا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. سعيدة جدا بابنة بلدي دنيا بطمة، سعيدة بجمال صوتها، وتحليها بالخجل، ??????
    صح الصوت جميل لكن الخجل،،،،،،pas d’accord

  2. fi3lan sot wsora ana mn achad almou3jabat bsotik w ana9tik sot 3arabi asiiiil almazid mn at2alo9 wa tawfi9 ,w good lik li dounia batma sot ra2i3

    1. بونسوار هنودة.. لاباس عليك…مدة هادي ما شفنا خيالك…وليتي بحال الهلال حتى نتيا …2 مرات في الشهر هههه

  3. أهلا مريومه شنو خبارك الزين
    واش هذه البنت بنت العربي باطما صوتها زوين بزاف

    1. هي إما بنته أو قريبته…معرفتش…و لكن انا متيعجبنيش آرب ايدول…لست من المتابعين ههههه و لا تهمني لا باطما و لا غيرها ….الله يرحم العربي باطما و الله يذكر ناس الغيوان بالخير….

  4. oui okhti hind dounia bant batma o hiya man ajmal asswat li f arab idol o tantmanaw liha had said ,,li anha sah tasstahal takhod la9ab machi hit maghribya mai hit 3andha sawd zuin …o hata ana ghadi nsswat liha akarima sa9ali –

  5. يا عرب ..اهي الفنانة العربية المغربية الاصيلة والمثقفة وبنت الاصول ..لا تحتاج ان تعري جسدها الاصفر اللعين حتى يلتفت لها اصحاب النفوس المريضة بل تعتمد على موهبتها وشخصيتها عدا ادبها واخلاقها ..انظروا اين وصلت واي احترام تحضى به بين اقرانها

    1. HABIBATI AL FAN SARA KOLO 3IRY AYNAMA DAHABTINA WA FI KOLI BALAD BIDOUN ISTITNAE WA IDA ARADTI AN TABHATI 3ANI AL OSOUL WA AL ASALA FA ANSAHOKI AN LA TATAFARAJIN FIHINA ISTAMI3I LIL KURAN AHSAN

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *