أثارت جريمة قتل النجم التركي أورهان شيمشيك لوالده “علي شيمشيك” قبل أيام قليلة ضجة كبيرة جدًا في تركيا، خاصة وأن النجم التركي الشهير يشاد له بحسن الخلق والتعامل الحسن، كما أنه يتمتع بحب جمهوره العربي والتركي حيث تعرف عليه الجمهور العربي والتركي من خلال شخصية أحمد الذي جسدها في مسلسل الحلم الضائع والتي اتسمت بالشجاعة وحسن الخلق، والالتزام الاخلاقي.

https://www.youtube.com/watch?v=V93S7nzg9ZY

وكانت قد انتشرت صباح الجمعة،3 أبريل/ نيسان، في الصحف التركية صورة التقطها أحد الصحفيين أثناء القاء رجال الشرطة القبض على الممثل التركي الشهير “أورهان شيمشيك” والذي يشار إلى أنه يعاني من اضطرابات نفسية. وذلك بعد أن قام بطعن والده بالسكين 28 طعنة من الخلف وأربع طعنات في صدره.

وقد عثرت رجال الشرطة على والده “علي شيمشيك” ملقى في أحد الحقول، في قرية “سالكيمباغ” على بعد عدّة كيلومترات من مركز مدينة “كاهاتا”، بمحافظة “أديامان” التركية، وميتًا إثر اصابته بـ 32 طعنة وقطع بالسكين في الحلق.

وقد ذكر الخبر الذي تداولته كافة الصحف التركية صباح اليوم أن أورهان سلم نفسه بشجاعة لقوات الأمن.

بينما نشرت صحيفة مِلليّت التركية مساء الأحد 5 أبريل/ نيسان نصًا لإفادة النجم أورهان شيمشيك التي قدمها للمدعي العام أثناء التحقيق معه، حيث اعترف بارتكابه الجريمة وكشف عن دوافعه والأسباب التي أدت به إلى فعل ذلك.

وقد بدأ أورهان باعترافه بارتكابه الجريمة قائلاً: كنا في الطريق إلى محافظة “أديامان”، وحين وصلنا إلى مطلع قرية “دوراك”، أوقفنا السيارة على زاوية الطريق من أجل قضاء حاجتنا، حينها سمعت صوت في داخلي قال لي: أقتل والدك وتعال إلى جوارنا!

عُدّتُ إلى السيارة فور سماعة هذا اصوت، نقبت بها قليلاً، ثم أخرجت سكينًا من حقيبة السيارة الخلفية، ثم ذهبت إلى حيث يقف والدي، بينما اخفي السكين بين ملابسي. ثم قلت لأبي أنني أشعر بالبرد وطلبت منه أن يحضر لي وشاحًا، وحين هم أبي أن يذهب ليحضره لي، وجهت السكين نحو عنقه من الخلف، وبدأ أبي حينها بالاعتذار لي كثيرًا!

لقد اندهشت في تلك اللحظة وفكرت أن أتراجع عن قتله، ولكنه وجد في وضعي هذا فرصة ليهرب وقام بعض يديّ بأسنانه، لقد جعلني أفقد السيطرة على أعصابي، وبالرغم من كوني حتى هذه اللحظة كُنتُ سأتراجع لكنه أخذ يسبني كعادته، فبدأت في طعنه دون أن أبالي بعدد الطعنات، ولكن حين أخذ ينازع من شدة الألم ويناديني أبي أبي، فهمت حينها أنه يشعر بالألم، فأردت له ألا يتألم فقمت بقطع حنجرته حتى يموت في الحال. بعد ذلك قمت بالتيمم بالتراب ثم غسلت وجهي من ماء النهر ثم اتجهت مباشرة إلى أقرب مركز شرطة وسلمت نفسي، واصطحبت رجال الشرطة إلى مكان جثة أبي.

وعن الأسباب التي دفعته للتفكير في التخلص من والده منذ البداية يقول أورهان: لقد كان يعاملني معاملة سيئة دومًا، لم أكن اشكو لأنه كان أبي في النهاية، لقد مكثتُ في المستشفى ما يقرب من شهر وحتى يوم 27 مارس، بينما أبي كان يصطنع الأخلاق الحميدة أمام الناس ويستمر في اظهاري بمظهر الشخص السيء، كما انه لم يكن متدينًا كما كان يدّعي، وإنما كان يستخدم الدين ليظهر نفسه بمظهر رجل الدين التقي ذو الأخلاق الحميدة.

في نهاية افادته، طلب أورهان من المدعي العام أما أن يُحكم عليه بالإعدام أو يقضى مدة عقوبته المؤبد في غرفة منفردة أو غرفة في السجن لشخصين، على أن يستمر علاجه مع نفس الطبيب المعالج له.

يذكر أن الممثل الشهير أورهان شيمشيك – البالغ من العمر 30 عامًا- تخرج من قسم المسرح بالكونسرفتوار بجامعة هيلتش التركية، كما تلقى دروسًا في التمثيل من مركز موجدات جيزان الشهير للفنون في مدينة اسطنبول التركية والذي تخرج منه العديد من أشهر نجوم السينما والتلفزيون والمسرح في تركيا.

اشتهر أورهان في الوطن العربي من خلال قيامه بدور الشاب الوسيم “أحمد” في المسلسل التركي الشهير “الحلم الضائع” عام 2007والذي شاركه البطولة في المسلسل النجمة الجميلة هازال كايا والنجمة سيلين سيفين، والذي عرض على شاشة mbc4 من قبل.

كذلك اشتهر من خلال شخصية “عزت” التي قدمها في الدراما التركية الشهير “زهرة القصر”، عام 2013 – 2014، والذي عرض على شاشة mbc مصر.

وكان مسلسل “زهرة القصر” أخر ما قدمه أورهان شيمشيك في مجال التمثيل، حيث ساءت حالته النفسية بعد ذلك وبدأ يعاني الكثير من الاضطرابات النفسية، حيث كان يعاني من مرض “الاضطراب الوجداني ثنائي القطب” أو “الهوس الاكتئابي” وهو مرض وراثي، يصنف كونه مرض نفسي، يتميز بتناوب فترات من الكأبة مع فترات من الابتهاج الغير طبيعي، وهو يؤدي بالشخص إلى القيام بتصرفات طائشة وغير موزونة، وكثيراً ما يكون الأشخاص المبدعون كالفنانين والعلماء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، بالإضافة إلى العوامل الوراثية.

وقد انتشر خبر مرض أورهان شيمشيك في الصحافة التركية لأول مرة، في يناير/ كانون الثاني الماضي، حين اختفى بشكل مفاجئ ولم يعلم أحد بمكانه، بينما خرجت والدته السيدة “ميسر شيمشيك”، بعد اختفائه مباشرة قبل شهرين، بتصريحات، قائلة: ابني مختفي منذ يومين، هو يعاني من مرض “اضطراب ثنائي القطب” ولم يكن يتناول الدواء منذ ثلاثة أشهر لذلك عاد المرض، وتعرض لنوبات، ثم خرج من المنزل وذهب، ونحن لا نعرف أين هو الآن، الشرطة تبحث في الأمر، ونحن آسفين للغاية.

بعد ذلك عاد أورهان إلى منزله بعد يومين وقد بدا حينها بصحة جيدة للغاية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وانا اقول ليش غيرو الممثل بمسلسل زهرة القصر ؟
    اثاريه مريض نفسي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *