لم يتمالك الموسيقار الياس الرحباني نفسه عندما علم أن ثمّة حملة يشنّها ضدّه فنانون مصريون لأنه نسي اسم عبد الحليم حافظ في برنامج “ستار أكاديمي” مساء الجمعة الماضية.

وفي حديثٍ لمجلة سيدتي، قال الرحباني أنه بات ينسى حتى أسماء المقربين منه، “العتب عالعمر” وقال “قصدت طبيباً أخبرته أنني أنسى كثيراً وطلبت منه أن يساعدني أو يجد لي علاجاً، أحياناً أنسى أصدقائي المقربين ويلزمني بعض الوقت لأعود وأستحضر أسماءهم”.

وتابع “على المسرح، كان المشترك يغني بإحساس، أردت أن أعطيه قيمة مضافة بمقارنته بإحساس عبد الحليم، خانتني الذاكرة كما تفعل بالعادة فأخبروني أن الأغنية لعبد الحليم، ببساطة هذا ما جرى”.

وأضاف “عبد الحليم وعبد الوهاب وفريد الأطرش كانوا دائماً في بيتنا، كانت علاقتنا بهم علاقة أهل عيب هذا الكلام”.

وذكّر الرحباني بتاريخ عائلته العروبي، تاريخ تجاوز حدود الوطن لتصبح كل الأوطان العربية وطنه، قال “بيني وبين عبد الحليم عشرة عمر، وكنا اتفقنا على أن أقدم له ألحاناً جهزتها إلا أن المنية سبقتنا فرحل عبد الحليم قبل أن تبصر الأغاني النور”.

واستغرب الرحباني كيف أن البعض ينسف تاريخه ويصل إلى حد الإهانة، لمجرد أن ذاكرته خانته على الهواء، وينهي قائلاً “الله يسامحهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. هكذا هم دائما بعض الفنانين الفتانين المتعجرفون البذائة تسبق عقولهم و التعميم لغتهم …تسرعهم دائما يدخل الامور ببعضها و يخلق التشاحن و العداوة بين الشعوب … !!!!

  2. الفنان كبير برقيه وافعاله ، بتمنى الفنانين المصريين شوي يتنازلوا عن غرورهم وما يعتبروا حالهم انهم شعب الله المختار ، بتمنى تكونوا استحيتوا على دمكم لما عرفتوا انه المرض هو السبب ومو النيه الزباله اللي انتوا فيها

  3. عادي ومين ما بينسى هالايام ..
    ما فينا ننكر تاريخ الموسيقي والفني للرحابنه وخاصه الياس وصل للعالميه بالحانه الرائعه من خلال طلب اهم ممثلين هوليوود لألحانه ..

  4. الياس الرحباني موسيقار معروف وكبير وقدير وإذا نسي اسمه فهذه ليست جريمة
    والمرحوم الفنان الكبير عبد الحليم حافظ ليس نبي هو متل اي شخص
    يعني مابعرف لماذا هذا الهجوم عليه …
    يسعدلي مساك بلو ونهى وبريند وأريج واسعد الله مسائكم….

  5. تنشوف عندهم الشجاعة بالاعتذار له كما فعل (كمان نسيت اسمه بس مش العتب عالعمر ها(: الممثل المصري لما اعتذر ل احمد حلمي لان ظلمه ولم يعرف بانه بتعالج سراً في أميركا …)
    بس انو ياالهي واذا عبد الحليم يعني كما قال من سبقني هو كان نبي حاشى أنبياء الله اكيد… يلي بيسمع بقول كان يحط كرتونة بينه وبين الممثلة يلي عّم يبوسها بأفلامه….
    ومعروف الياس الرحباني ما بيتقد سلباً بترطيش حكي إنما في مقابلات وأسئلة …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *