أثار انتحار الممثل التركي “يامان تركان” -50 عاما- الذي يلعب دور حيدر في مسلسل “قصر الحب”، بعد مروره بضائقة مالية، صدمة كبيرة في الأوساط الفنية التركية.

وكان يامان تركان قد أقدم على إنهاء حياته مؤخرا، بعد أن ظل 11 شهرا من دون عمل، حيث لم يكن يستطيع دفع ثمن علاجه في المستشفى، فيما أرجع البعض ذلك إلى تزايد حدة الأزمة الاقتصادية العالمية في تركيا؛ حيث تراجع إنتاج الأفلام والمسلسلات7aedr_L.

وعلق الممثل “أوزكان دينيز”؛ الذي يلعب دور حسام في مسلسل “قصر الحب” على انتحار الممثل، قائلا “إن تركان كان رجلا واعيا لذاته، ولديه القدرة على حل المشكلات التي يمر بها، ولكن الحياة ليست خالية من المشكلات، وكانت أكبر مفاجأة حزينة لنا جميعا هي خبر انتحاره، لعدم قدرته على دفع تكاليف علاجه في المستشفى”، بحسب صحيفة “الجمهورية التركية Cumhuriyet”.

عاطل لـ11 شهرا

من جانبها، نقلت صحيفة “وطن” التركية عن مدير المسرح روتكاي عزيز، قوله “لقد كان صديقنا عاطلا عن العمل لمدة 11 شهرا”، مشيرا إلى أن الممثلين والممثلات لا تحميهم مظلة تأمينات في حال البطالةmgxdhnbhen7b.

من جانبه قال الممثل التركي “طارق أكان” “حاولت مع بعض الأصدقاء تقديم المساعدة له لكننا لم ننجح، وكانت النتيجة انتحاره”.

فيما أوضح الممثل ظافر أولجوز “أنه قبل فترة وجيزة كان يتحدث عن الأزمة الاقتصادية، وعدم وجود وظيفة ثابتة”.

جنازة الفقيد

كانت جنازة الفنان الفقيد قد حضرها زملاؤه في مسلسل “قصر الحب”، حيث بدا عليهم التأثر الشديد بسبب فراقه، كما انخرطت “نوردان تركان” زوجة الفقيد في البكاء، وهي تقف بجوار نعش يامان قبل أن تتم الصلاة عليه ودفنه7aedr2_M.

الممثل التركي يامان تركان من مواليد 1959، وجاء انتحاره بعد مسيرة فنية حفلت بـ18 مسلسلا تلفزيونيا، من أبرزها: :”Belene” عام 1987، وقدم عملين عام 1990 هما: “”Reise der Hoffinung، و”Benim Sinemalarim”، كما شارك بعدها في مسلسلات تلفزيونية على مدى السنوات الأخيرة قبل انتحاره، وكان آخرها “Kader” و”Sis ve gece”.

وقد جذب دور حيدر الذي يؤديه الفنان يامان تركان في قصر الحب العديد من المشاهدين، حيث أثنوا على تجسديه للشخصية بحرفية عالية.

وتدور أحداث مسلسل “قصر الحب” حول حسام؛ الذي ورث ثروةً طائلة عن والده المتوفى، ومرام الرسامة الموهوبة ذات الأحاسيس المرهفة، والمنتمية لعائلة متوسطة الدخل، وتشاء الأقدار أن يلتقي كل من حسام ومرام في نيويورك؛ حيث تنشأ قصة حب قوية بينهما تنتهي بزواجهما في مدينة نفسهير شرقي تركيا، بالقرب من مسقط رأس حسام.

وعندما يقرّر الزوجان العيش والاستقرار في قصرٍ تاريخيّ قديم تملكه والدة حسام في مدينة أنطالية، تبدأ مرام باكتشاف نمط حياة جديد ومختلف كليًّا عن ذاك الذي عاشته في إسطنبول مع عائلتها، لاسيما عندما تكتشف مدى تأثّر حسام بالعادات المتوارثة والتزامه بتقاليد عائلته التي ترأسها والدته القوية والمحافِظة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. السلام عليكم….
    عندي سؤال لكل الممثلين هو ليه أغلبكم بيموت موته صعبه وبتبقى خاتمته سيئة ؟؟؟؟؟

  2. لان احيانا يا اخى محمود لا يستطيع المرء التعود على غير وضعه الذى اعتاد عليه ولو فترة .. فالاجر فى المجال الفنى يكون عالى وحين يمر الانسان بفترة لا يوجد فيها اى اجر لانه لا يوجد دور يطلبه فلا يتحمل البعض ذلك .. خصوصا ان كان التمثيل او المهنة المعينة هى رأس ماله كله .. وهذا سببه الاول و الاخير قلة الايمان بأن الله قادر ان يعطى و يأخذ .. يعنى كان ممكن ربنا يفرجها عليه بعدها .. هو او غيره ممن اقدمن على تلك الفكرة فى حالات تعسر مادية او اجتماعية حتى و ربنا يرحم الجميع
    هذا ما يسعنا قوله ..

  3. blnhaya bn2ol allah ysam7o w yr7amo bas mazbot ay 3amal a7trafe aw fany malosh daman ma3eshi ya3ne ay ansan byshtagghal blwasat alfane aw b3alam alryada kaman lazm y2amno 7alhom b3amal tany w rabna ytwalana bra7mto alfa2r w al27tyag w7shen

  4. مسلسل قصر الحب احلى من مسلسل نور بكتر مسلسل نور كل شوة يتخانقو ويتصالحوا مفيش اسارة ولا احداث مشوقة ولما جه مهند يعمل ميرنا وخليل بقى مش عارفة اوصفكل شوية ميرنا….. خليل اف قرفونا بعدين مصطفى بس بجد انا زعلانة علشان الممثل انتحر

  5. ya haram allah yssam7o ana ma kint hibo fi lmossalssal bass hay tamtil w 3ala fikra ana mitaf2a ma3ak ya hanouna w bass mossal 9asr lhob ahssan min nour biktir w latkhafo ya mohibi kasr lhob inihaya rah tkoun ktir hilwa bass yarab yi3malo charit sinima2i lianhom rah ykamlo tasswir f oropa w nihaya rah tkoun ktir hilwa  

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *