حالة واسعة من الجدل أثارها المنتج البحيريني محمد الترك بعد نشره مقطع فيديو يصف فيه زوجته السابقة الفنانة المغربية دنيا بطمة بألفاظ بذيئة.

وجاء هذا الفيديو بعد فشل عدة محاولات للمنتج البحريني في العودة لطليقته دنيا بطمة وانتهت آخرها بطرده من المسرح الذي تغني عليه.

وظهر محمد الترك في الفيديو وهو يضع صور طليقته في صنادق ويرميها على الأرض بانفعال ووصفها بالواطية وهو يردد كلمات أغنية “أكبر غلطة في حياتي”، ويصرخ معها ويقول: “حبيت واحدة واطية”.

وتابع محمد الترك “اعتقد إلى هنا وصلت الرسالة شكرا وشكرا وشكرا كثيرا، أعتقد هذه تبقى للذكرى على الأقل أنا احترمت المكان وقمت بذلك في البيت وليس في الكباريه”، في إشارة منه على أن طليقته غنت الاغنية نفسها في احدى حفلاتها.

وظهر الترك في فيديو آخر وهو يهدد متابعيه ويحذرهم من ذكر اسم زوجته السابقة دنيا بطمة وختم الفيديو بأغنية أخرى تقول كلماتها “والله عمت عينها الفلوس وظهر في المقطع وهو يرمي الأوراق النقدية على الارض.

بعد مهاجمته لدنيا بطمة ووصفها بـ”الواطية”.. محمد الترك يتراجع

من ناحية أخرى، وبعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يرمي بصورها بقدمه ويغني لها “أكبر غلطة بحياتي”، يبدو أن الترك قرر التراجع عن كلامه وقام بسحب كل ما قال في حق زوجته، واعتذر منها ومن ابنتيهما.

المنتج البحريني محمد الترك – عبر ستوري إنستجرام

ونشر الترك عبر خاصية الستوريز على حسابه الرسمي بالـ إنستجرام تدوينة جاء فيها: “مسحت الستوري احترامًا لشخص لم أقدر أن أكسر كلمته، وأيضًا احترامًا لبناتي، وليس لسبب آخر. لعنة الله على لي كان السبب”.

وتابع المنتج البحريني في تدوينة أخرى كتبها باللغة الإيطالية: “أعتذر لزوجتي وأهلي وكل متابعيني.. على ما حدث”.

تفاعل الجمهور بشكل واسع مع منشورات الترك وتعرض بسببها للكثير من الانتقادات القاسية، واصفين تصرفهما بالسيء والمهين للطرفين، وعبر العديد منهم عن انزعاجهم من هذا المسلسل الغريب والذي يدل على قلة وعي وإدراك لدى الزوجين.

تعليق دنيا بطمة

بدورها، نشرت بطمة مقطع من الشعر من ديوان “العصر العباسي” للإمام الشافعي، جاء فيه: “قالوا سَكَتَّ وَقَد خُوصِمتَ قُلتُ لَهُم إِنَّ الجَوابَ لِبابِ الشَرِّ مِفتاحُ وَالصَمتُ عَن جاهِلٍ أَو أَحمَقٍ شَرَفٌ، وَفيهِ أَيضاً لِصَونِ العِرضِ إِصلاحُ أَما تَرى الأُسدَ تُخشى وَهِيَ صامِتَةٌ، وَالكَلبُ يُخشى لَعَمري وَهوَ نَبّاحُ”.

انفصال دنيا بطمة ومحمد الترك

يُذكر أن خلال الأيام القليلة الماضية تصدر خبر انفصال دنيا بطمة ومحمد الترك حديث منصات التواصل الاجتماعي وسط تساؤلات عن سبب الانفصال خاصة في ظل صمت الفنانة المغربية نهائيا ومحاولات المنتج البحريني المستمر للعودة إلى زوجته وابنته.

ورغم محاولات محمد الترك إلا أن دنيا بطمة ترفض الرجوع إليه ليفاجأ الجمهور خلال الساعات الماضية بمنع دخول المنتج البحريني لحفل لدنيا بطمة، حيث منعه الحرس الشخصي من الدخول بعدأن حاول العودة إليها والاعتذار ممسكا بباقة من الورود، لتزداد تساؤلات الجمهور حول سبب رفض دنيا بطمة القاطع لمحاولات محمد الترك وعن أسباب انفصالهما.

نقل محمد الترك للعناية المركزة بعد وعكة صحية

وتزامنًا مع الانفصال، تعرض المنتج البحريني محمد الترك لأزمة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحدى المستشفيات وذلك بعد أيام من أزمة منعه من دخول حفل زوجته الفنانة المغربية دنيا بطمة.

وتداولت عدد من الحسابات المعنية بأخبار المشاهير فيديو خلال الساعات الأخيرة للمنتج البحريني أثناء نقله إلى المستشفى.

وظهر محمد الترك في الفيديو وهو في حالة إغماء أثناء وضعه على عربة المستشفى وتم تزويده بالأوكسجين، فيما أشار متابعون إلى أنه نقل للعناية المركزة أثر وعكة صحية شديدة.

وتساءل عدد من المتابعين حول إذا كانت تلك الأزمة التي تعرض لها بسبب انفصاله عن زوجته دنيا بطمة ومحاولاته التي باءت بالفشل من أجل إصلاح الأمور بينهما.

تأتي تلك الأزمة الصحية التي تعرض لها محمد الترك بعد أيام من إعلان اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي على أثر منعه بالقوة من دخول حفل دنيا بطمة.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. الهبلة كاتبة البيت الشعري غلط ههههههههههه
    أَما تَرى الأُسدَ تُخشى وَهِيَ صامِتَةٌ، وَالكَلبُ يُخشى لَعَمري وَهوَ نَبّاحُ”.
    هههههههههههههه ليس يخشى انما يُخسى .
    ترقصين في كباريه يطلقك زوجك ويلعنك مالي شغل هههههههههههه المهم اللغة العربية ابتعدي عن تحريفها ههههههههههههه جاتك خيبة وانتي شطاحة قبيحة المنظر ههههههههههه لكن زوجك الاهبل لم يطفش في ليلة الدخلة هههههههههه راح مخلف منك بنتين ،؟داويها بالتي كانت هي الداء خاصة انك في المغرب هههههههههههه ومادام هي ساكتة لا تجيب سيرتها وتوسخ نفسك هههههههههههه روح مراكش او افران وتزوج متعة اربعة هههههههههه وخليها تفلفل هههههههههههه

  2. كما انه البيت الشعري الذي قاله الشافعي ليس دقيق فالاسد لا تُخشى وهي صامتة انما تخشى وتموت من الرعب وهي تزأروا ، كثير من شعر الشافعي غير دقيق كما هو حال فقهه الذي بدله مرتين ، فقد كان له فقه خاص في العراق ولما راح مصر غيره .
    فقط ال بيت النبوة عليهم السلام فقههم لم يتغير فما قاله الامام الاول وهي علي عليه السلام قاله اخرهم .
    فقه متين ووحي انزله الله على رسوله صلى الله عليه واله لا يغير ولا يبدل .

  3. الصمت مرات لا يحل مشكلة بل دليل ضعف ، فالكلام افضل من الصمت ، شرط ان يكون الكلام صواب ، وكما قال امير المؤمنين علي صلوات الله وسلامه عليه : لا (خير في الصمت عن الحكم مثلما لا خير في القول بالجهل ) فالكلام الصائب افضل بالتاكيد .
    كما انك لو وضعت لجام على فمك سيضعون سرج على ضهرك !! هههههههههه لا يا عم انا احب احكي والجم المعتدي هههههههههههه واطيح حظه

  4. جلمبو ينصحه بالزواج من إيفران ها ها ها ها ..ما لقيت في مفكرتك الا ايفران؟ ام لانني كتبت عنها في تعليقي في موضوع مقابر سويسرا… انت لم تزر إيفران فانطم احسن !
    ايفران نظرا لبرودة طقسها وثلوجها، سكانها لا يغادرون منازلهم الا للتبضع فقط ثم يعودون لديارهم…مدينة تشبه مدن سويسرا لهذا لقبت سويسرا افريقيا نظافة و نقاء و جمال الطبيعة و هدوء و نظام.. و اهم شيء الهدوء و حط تحت الهدوء عشرين سطر..
    اذن مدينة هادئة جدا بين احضان جبال الاطلس و غير صاخبة اهلها لا يتزوجون الغرباء خصوصا انهم امازيغ مائة بالمائة لا يختلطون مع أي كان !!
    مسيو محمد الترك تتزوجه امثال دنيا بطمة مستوى ثقافي بسيط لم يتعدى البكالوريا حتى، ابنة الحي المحمدي احد الأحياء الشعبية في الدار البيضاء (كازابلانكا) و هي سليلة عائلة فنية لكنها فقيرة ان تتبعنا شجرة عائلتها سنجد ان اجدادها ممن هاجروا من الجزيرة العربية …يعني بضاعتكم ردت إليكم !!
    و بالنسبة لواحدة مثلها عاشت ظروف صعبة يعتبر هذا المسمى محمد الترك فرصتها لنيل الشهرة و المال و هو كذلك تزوجها مش عشان سواد عيونها انما لكي يجعل منها مشروعا فنيا يدر له المال و قد حققا معا المال..استفادت و استفاد هو ايضا !!
    هذه العائلة (الترك – بطمة) اساس مشاكلها هو المال و لا شيء الا المال !!
    و بالمرة بلاش تلعب دور الناطق الرسمي لبلد بعيد عنك بملايين الكيلوميترات …انت مو وصي عن بلد بعيد عنك فلا تعمل حالك تفهم فيه و انت مو عارف كوعك من بوعك يا جلمبو !!

  5. امازيغو ههههههههههه
    اعرفها جيدا ايفران هههههههههه فهي مدينة بنيت باموال الاشقاء الانكليز وبقية الاوروبين ، وكثير لديهم مساكن هناك ، اما انه برد هههههههههه فعز الطلب للمتزوج جديد ههههههههههه فاصلا الزواج هو الحرارة والحرورة بعينها هههههههههههه
    الواحد يطلع يعمل زحلوقتين على الثلج ويرجع يلاقي الولية على السرير وبجنبها طاجين وعصير افوكادو بالبطيخ والرمان هههههههههههه يا سلام
    اوعدنا يا رب

  6. اما قولك
    مدينة هادئة جدا بين احضان جبال الاطلس و غير صاخبة اهلها لا يتزوجون الغرباء خصوصا انهم امازيغ مائة بالمائة لا يختلطون مع أي كان !!
    هههههههههههههه فهذا انا غير مشمول به هههههههههههه راح تشوفين كيف الطوابير تستقبلني هههههههههههههه ويا بختها ومناها الي يجيها الدور ههههههههههه

  7. ثم انا اكثر معرفة منك بالمغرب واهله يا مزمزيغة هههههههههه
    ومن تحكين معي قولي سي الدكتور ههههههههههه والا ارسل لك العفريت تبعي هههههههههههه

  8. ههههههههه سي الدكتور وبس هههههههههه انا متعلم في القليل يصيحون لي دكتوري دكتوري او ربان السفينة ……..، او الدوق اللندني ههههههههههه
    لو اصل للمغرب سيكون حالي حال خالد بن يزيد. الذي اسرته الملكة الامازيغية ديهيا ، حيث اطلقت سراح من كان معه وابقته عندها فقالت له يوما «ما رأيت في الرجال أجمل منك، ولا اشجع، وانا أريد أن أرضعك، فتكون أخا لولديَّ -وكان لها ابنان أحدهما بربري، والاخر يوناني- نحن جماعة البربر لنا رضاعٌ: إذا فعلناه، نتوارثُ به.» فعمدت إلى دقيق الشعير فَلَثَّتْهُ بزيتٍ، وجعلته على ثَدييها، ودعت ولديها، وقالت «كُلا معه على ثديي» ففعلا فقالت «قد صرتم إخوة». وجابت له سبعين منكوحة ههههههههههههه

  9. الامازيغ كانوا يمارسون ارضاعالكبير سابقا من زمان ههههههههههه لكن بعد كثرة زواج العراقين والشيعة وسيد ادريس وبقية العلوين من حلواتهم هههههههههههه تابوا وبطلوا ارضاع الكبير هههههههههه صاروا فقط على النوكاح الشيعي هههههههههههه وما في ارضاع كبير الا عند الوهابية هههههههههههه اعتقد لو الشيعة يتزوجون عشرة وهابيات ههههههههههه اكيد يتركون ارضاع الكبير هم كذلك ههههههههههههه

  10. حكاياتك يا جلمبو ديها و احكيها للصبيان قبل ما تنام نحن ما تمشي علينا !
    الملكة ديهيا حكمت مملكة نوميديا الامازيغية بشمال افريقيا خلفا للملك الامازيغي أكسيل الذي حارب جيش عقبة بن نافع !
    قيل فيها ابشع مما قلته انت الآن قيل فيها و في اكسيل ما لم يقله مالك في الخمر لانها كانت قد وقفت صدا منيعا ضد الغزو العربي. فهي التي قالت للعرب: ” تدعون انكم تحملون رسالة سماوية اتركوها لنا و عودوا من حيث أتيتم”
    يعني قالت لهم بالواضح: الامازيغ يقبلون اعتناق الاسلام لكن بشرط ما شوفش وشكم هنا ثاني ههههه امرأة عندها بعد نظر بصحيح !
    ايفران بنيت بأموال أهلها و كونها تشبه سويسرا لا يعني ان من بناها انكلوسكسون و لا فرنكفون.. طبيعتها و مناخها و ثلوجها جعلت اهلها يستوحون شكل البناء السويسري بالقرميد الاحمر فوق البنايات و الاسطح للضرورة المناخية حتى لا تتجمع الثلوج فوق الاسطح !
    لم و لن تكون يا جلمبو اكثر معرفة بالمغرب و لا بأهله و لا بتاريخه.. فأنت تعرف عنه ما تريد فقط أن تعرفه و يخدم نهجك الهجومي و الساخر و الحاقد، لا تعرف الا الصورة النمطية التي كونتموها عنه ارضاء لعنجهيتكم !
    قال الملكة ديهيا تعمل ارضاع كبير قال ههههه حينما كانت العرب تعمل على وأد بناتها في الرمل كانت نساء الامازيغ تحكم مماليك ..
    التاريخ الذي يعمل البعض على تفصيله و خياطته حسب مقاسهم نحن لا يعنينا و لا يخصنا !!
    اما محمد الترك ان كان صعبان عليك فما عليك الا ان تدعوه لزيارتك في لندن و زوجه اربع حريم متعة على يدك و بمعرفتك !

  11. ههههههههههه
    امازيغو هذا ما وصلنا عن الملكة تبعكم وعن ولدنا خالد بن يزيد القيسي ههههههههههه بانها تبنته ههههههههه بعد ارضاع كبير ههههههههههه وهي قصة مشهورة تاريخيا ، حتى المؤرخين الامازيغ يقولون انها تبنته هههههههههه دون ان يشير الا قلة منهم عملت له رضاعة كاملة الدسم هههههههههههه وعادي امام الحلوين امثالنا النساء ليس لهن صبرا ههههههههههههه لولا جهادي المعاند لكان شي الف وهابية ارضعتني الى الان هههههههههههه
    اما ايفران فليس انتم من بنيتموها انما الحاكم الفرنسي في بداية القرن الماضي ، بناها لان جوها في الصيف والربيع يجنن وفي الشتاء تبع تزحلوق واعتقد سكانها قليل الى الان لانها كانت مخصصة ل الفرنسين في البداية وبعدين السواح وابن العم شمعون بيريز كانت تعجبه ويزور الملك الحسن فيها ، على كل كانت ومازالت لي دعوة من الشعب المغربي في مدينة صفرو ، وافران قريبة على فاس صفرو ، .
    اشوف هههههههههههه لكن اخاف يحطوني بدل اسد الاطلس او اسد ايفران الي منصوب فيها ههههههههههه
    اما محمد الترك هذا فهو اهبل هههههههه رغم اني سمعت انه من اصول بحرينية شيعية الا انه لم يتزوج الولية فقمة متعة ههههههههههه شكلو من جماعة ارضاع الكبير وبقت الولية كابسة على قلبه اكثر من عشر سنوات هههههههههه في ناس خايبة من يومها هههههههههه

  12. وانا لست حاقد انما حبوب ههههههههه
    من جميع الاقوام المنقرضة بل حتى من اخوان الجن ههههههههههه استثني كاكا فرك ههههههههههه تبع نورت هههههههههههه انا من النوع الذي لا ينسى بسهولة وتتعلق بي الشعوب والامم بسرعة ههههههههههه

  13. بيقلك الملكة الامازيغية ديهيا قالت للولد خالد بن يزيد القسري : نحن جماعة البربر لنا رضاعٌ: إذا فعلناه، نتوارثُ به.» فعمدت إلى دقيق الشعير فَلَثَّتْهُ بزيتٍ، وجعلته على ثَدييها، ودعت ولديها، وقالت «كُلا معه على ثديي» هههههههههههههههههه
    هذا ما يسموه ارضاع انما ثريد او حتى مسكوف هههههههههه يعني مو لبن انما دقيق شعير فلثته بزيت!!! اكيد زيت سمك من بقايا المسكوف هههههههههههه وانااقول ليش المزمزيغين مريربين ههههههههههههه طلع الارضاع عندهم همبورغر عليه مايونيز ههههههههههه شنو ذكرني بيها وانا اريد انام الان ؟؟؟ ههههههههه اكيد راح احلم بالمزمزيغ ههههههههههه احكي لك الحلم بكرة
    تصبحون على خير

  14. قال “تعي يا جديدة بيضي بخت القديمة”
    عاش الدمشقيون وعاشت أمثالهم التي لا تُخطئ 🙂

    صباح الزيونات مريم مجدولين

    1. صباح الخير لجين كيف حالك؟
      نحن الحمد لله بخير و على خير تسلمي إن شاء الله..
      الله يسعد صباحك بكل خير ?

  15. جلمبو، تاريخ الأمازيغ يؤرخه عربي حاقد ماذا ستنتظر منه؟؟!!
    قصص خيالية مثل قصة أن المتنبي شجاع تعرفه الخيل و الليل و البيداء و القرطاس و القلم لكن في الاخير هرب من معركة أو قصة ان عنترة بن شداد شجاع و بطل طلع في الاخير زعيم عصابة تغير على القبايل ليلا !!
    لكن انكم تذكرون ان الامازيغ غزوا روما بعد اعتداءات الرومان و هزموا الفراعنة و حكموا مصر عقودا من الزمن هذه لا تذكرونها لان مش من مصلحتكم تظهرون الحقيقة !
    الملكة ديهيا التي حاربت لآخر نفس كي لا يغزو العرب ارضها و قبلت برسالة الاسلام لكن لا تريد غزوا عربيا اصبح اسمها ترضع العرب ها ها ها ها ها يا ماما على الحكايات…جلمبو يقول : نقلت له هذه الرواية و طبعا صدقها على طول .. مين الي نقلها لك؟ غالبا واحد شبه المتنبي او توفيق عكاشة ههههه
    اما ايفران فإن اشترى بها الانكلوسكسون و الفرنكفون منازل فليس معناه انهم هم من بنوها.. فرق بين من يبني و بين ما أعجب و اشترى !
    و بعدين على حسب علمي الاوربيون يهربون من المناطق الباردة الثلجية هم مش ناقصين ثلج و برد ..و يشترون في مناطق دافئة مشمسة مثل مراكش و طنجة و تارودانت و ورزازات و الداخلة و الصويرة و أصيلة و شفشاون و تطوان.. اما ايفران فهي على طرازهم الاوربي و هم يدورون الاختلاف و التميز ..
    مراكش يقتني بها مشاهير العالم و المستثمرين منازل تسمى رياضات بتصميم مغربي.. لكن من بنى مراكش في الاساس؟ الامازيغي يوسف بن تاشفين وجعلها عاصمة الدولة المرابطية..و هذه الرياضات التي تعجب الاوربيين من بناها؟ اكيد ليس المقيم العام الفرنسي هوبير ليوطي بل بناها المراكشيون..
    اذا في عندك مشكل مع الحليب و الرضاعة اشتري biberon ? و حليب مجفف و ارضع يجوز لما كنت رضيع لم تكمل العامين الكافيين للرضاعة فطلعتلنا بهيك قصص !

    1. صباح الخير الزين ديالي ?
      أتمنى أن تكوني بخير وعلى خير والعائلة جميعا.

  16. هههههههههه
    امازيغو هذه حال الدنيا ما تبقى على حال واحد ، مرة انتصارات ومرة هزائم هههههههههه وبين انتصار وهزيمة اما ارضاع كبير او متعة كما كان يفعلها الشاعر الفارس المتنبي ههههههههه و لو المتنبي كان جبان ما كان قتلوه وما كان هرب حتى وفق الرواية المكذوبة التي تقول ان عبده ذكره ببيت شعر قاله ، فلم يهرب ورجع يقاتل ، وهذا دليل على ان الذكرى تنفع المؤمنين فرجع قاتل حتى استشهد ولم يصر على الهرب . ههههههههههههه

    1. ايفران والمنطقة ما بين فاس وانتي صاعدة الى جبال الاطلس هههههههههه لا الامازيغ بنوها ولا الاوروبين انما سيد ادريس ابن سيد ادريس ههههههههههه العراقي الهاشمي العلوي الذي حول فاس لعاصمة الادارسة ههههههههههه ففي كل مجد ابحثي عن الشيعة لا غير هههههههههه فهم بناة الامجاد ههههههههه والا هي البنت كنزة وقعت في غرام سيد ادريس من شوي وصارت تناديه : مولاي مولاي هههههههههههه

      1. من يدري ربما اول ما اصل المغرب ههههههههههههه كل الامازيغ يبيايعوني ملك عليهم ههههههههههه ولن اقبل الا بشروطي الخاصة هههههههههههه اربع سكرتيرات وما لذ وطاب من الطاجين صباحا مساء ، وقولي للحلوات تبعكم ما يعملون لي كما فعلت ديهيا لخالد القسري ههههههههههههه اننا قوم لا نرضع على كبر ههههههههههههه

  17. صباح الخير سماح كديرة لباس عليك اشخبارك ازين؟
    انا الحمد لله بخير يسول فيك الخير بارك الله فيك..
    تهلاي فراسك و متغبريش علينا مرة مرة طلي..
    الله يسعد الصباح ??

    1. اخباري يالله رجعت من المغرب
      3سيمانات وأنا فكازا لأن ماما توفيت فقيدة قلبي .
      شحال قاصحة يجيك نبأ وفاتها ولم أتمكن من حظور جنازتها ما كانت حتى رحلة آنذاك وصلت اليوم الموالي ليلة العشا
      ولم أجدها بمكانها ?
      والحمد لله رب العالمين على كل حال
      ضريبة الغربة كلشي وصل فالوقت من مراكش تطوان طنجة فاس مكناس الرباط الا أنا

      1. ان لله وان اليه راجعون
        اسمحي لي اخت سماح ان أرد على تعليقتك لمريم لأعزيكي بفقدانك .
        الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة آمين.ويصبركم ويرحم أهالينا في حياتهم ومماتهم آمين.

      2. الله يرحم الوالدة ديالك اختي سماح و يغفر لها و بسكنها فسيح جناته و يرزقكم الصبر
        فعلا قاصح بزاف فراق الأم.. ??
        انا ماما ماتت في 2008 و مزال الخاطر ما نساها و عمره ينساها ساكنة في القلب و الروح للأبد..
        اسمحي لي عاد قريت تعليقك غير دبا
        الله يرحمها و يوسع عليها ضيقات القبور و يرزقها جنات النعيم و يرزقكم الصبر ..
        انا لله و انا اليه راجعون و لا حول ولا قوة إلا بالله..
        الفاتحة لروحها..

        1. اللهم آمين حبيبة
          الله يرحم المويمات وينزل ربي الصبر على قلوبنا ماما كانت صديقتي رغم أني قريبة من والدي أكثر لكن بوفاتها أتضح العكس .

  18. ثم يا مزمزيغو انتي كيف تقولين لي :
    (((( اذا في عندك مشكل مع الحليب و الرضاعة اشتري biberon ? و حليب مجفف و ارضع يجوز لما كنت رضيع لم تكمل العامين الكافيين للرضاعة فطلعتلنا بهيك قصص !)))) ههههههههههههه انتي ما تعرفين انه ال Fresh لا يعلو عليه ؟؟ هههههههههههه انا احب الحليب يكون من شي جاموسة مربربة ترعى على ساقية الانهار وبس هههههههههههه ومن تحلبها لي يجب ان تكون غزالة هههههههههههههههه وتكون قشطة هههههههههههه قال ارضع قال ههههههههههههه تخليني اصدم كل الحلوات وابطل اشتغل فارس احلام هههههههههههه وابيع الحصان تبعي ذات نفسه هههههههههههه

  19. جلمبو تقول ان المتنبي استشهد !!! ممكن تخيرني في اية غزوة او معركة استشهد؟؟؟!!! لأن المصادر التاريخية دونت انه هجا في قصيدة شعرية رجلا من احدى القبائل العربية، سمع خاله ذلك الهجو فقرر الثأر لسمعة إبن أخته من المتنبي.. و ذات يوم ترصده و تربص به فلما ظهر له اعترض طريقه ، هرب المتنبي لكن خادمه قال له ما يجوز تهرب و انت القائل: الخيل و الليل و البيداء تعرفني و السيف و الرمح و القرطاس و القلم ..
    عاد المتنبي ليكمل المعركة الا ان خصمه ضربه بسيفه ضربة اردته قتيلا !!
    الشهادة لها شروطها و المتنبي قتل بسبب قصيدة هجاء و ليس في فتوحات إسلامية !!
    اما عن مدينة فاس فاعلم ان ادريس الأول ليس عراقيا بل من مكة المكرمة و قد مات مسموما و الذي دس له السم هو مبعوث من هارون الرشيد.. و ترك ابنه ادريس الثاني في بطن امه.. بالتالي ليس هو من بنى فاس..
    ادريس الثاني كان تربية اخواله الأمازيغ اذن بنيت فاس بسواعد الأمازيغ و تسمية فاس كل المصادرالتاريخية ترجعها الى اصل امازيغي.. في الامازيغية كلمة أفاسي تعني اليمين او الجهة اليمنى ..
    اما عن الرضاعة الي شاغلة بالك و كل من تراها تعتقد انها مرضعتك..اظن بأنهم فطموك باكرا قبل ان تبلغ العامين الكاملين فتكونت لديك عقدة الرضاعة..الحل: اذا لم يعجبك طعم الحليب المجفف نيدو اذن اشتري بقرة اسكتلندية حطها في المطبخ احلبها و حط الحليب في biberon ? و ارضع و حاول ان لا تصدر بقرتك أصواتا تزعج جارتك العجوز الانجليزية فتشكي بك للشرطة و يرحلوك الى بغداد !
    اذا رحلوك انا مش مسؤولة ما شفتيني ما شفتك?

  20. من مات دون ماله وعرضه فهو شهيد ، هذا ان صدقت الرواية ان من قتله للمتنبي قطاع طرق وبلطجية كان المتنبي هجا خال احدهم ، وهو فاتك وخاله ضبة الاسدي ، واكثر الترجيحات ان من قتله والي شيراز او كافور الذي المتنبي مسح به الارض واسماه عبد سوء لا يشترى الا والعصا معه لان عبيد السوء انجاااس مناكيد .
    اي انه كان شهيد الكلمة ، فاي الروايتين اخذنا يثبت ان المتنبي يفعل ما يقول ان سميناه قتيل شعره او قتيل كلمته ومواقفه

  21. اما ادريس الاول فهو عراقي ابن عراقي ككل العلوين ، اما انه راح مكة اسبوعين ورجع ههههههههههه فهذا لا يعني انه منها ، هههههههههههههه والا يا ريت هههههههههههههه كان قلت عن نفسي انه عمي شكسبير وخالتي جلالة الملكة الراحلة ههههههههههه فانا من سنوات طويلة اعيش في لندن ههههههههههه ما في حلوة انكليزية قالت لي انه شكلك من عشيرتنا هههههههههه الكل يقولون اني من مجرات بعيدة عن كوكب الارض

  22. ثم انا من الصغر ما احب الحليب ولا الرضاعة ههههههههههه فقط احكي على ارضاع الكبير هههههههههههه فعندما الواحد يكون مع حسناء ههههههههههههه ما اصلا ما يجي على باله الحليب ههههههههههه انما اشياء مسكوفية اخرى هههههههههه

  23. شهيد الكلمة !!!
    مش لما تكون الأول هذه الكلمة على حق.. واحد عاش عمره يمدح من يدفع له مالا و يهجو من لا يمنحه منصبا في الدولة، هجاءه لكافور الاخشبدي بسبب ان هذا الأخير لم يمنحه منصبا كما كان يتمنى !
    و بالنسبة لإدريس الاول كيف تقول انه راح مكة اسبوعين و رجع؟؟؟!!! إدريس الاول هو من العائلة الهاشمية المكية سليل عائلة علي بن أبي طالب عليه السلام يعني من آل البيت…بالتالي هو ابن مكة المكرمة اصلا و نسبا وولادة و نشأة.. إن زاركم في العراق لا يعني انه عراقي !
    جلمبو، و لو طارت معزة حالف يلصق روحه فينا هههه

  24. امازيغو بعدين معاك ؟؟
    راح اسحب الجنسية العراقية منك هههههههههههه
    اذا كان الامام علي علي عليه السلام كان يقول نحن من نبط العراق ، فانتي جاية تغيرين التاريخ والانساب ؟؟

    وقد سئل الامام امير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام : ما أصلكم معاشر قريش؟ فقال: نحن من كوثى.كما قال علي بن أبي طالب: من كان سائلا عن نسبنا فإننا نبط من كوثى. وقد قال عبد الله بن عباس: نحن معاشر قريش حي من النبط من أهل كوثى …. وكوثى هذه اللغة
    راقب
    عدل
    كوثى (بالسومرية كودوا، وتسمى حاليا بتل إبراهيم) كوثا هي مدينة سومرية قديمة تقع حاليا في محافظة بابل في العراق، تقع على الجانب الشرقي لنهر الفرات، تقع كوثا شمال مدينة نيبور وتبعد 25 ميل شمال شرق بابل. فكوثى مكان في سواد العراق في أرض بابل وهي يظن أنها مكان مولد نبي الله إبراهيم وكذلك ينسب إليها موضع إلقائه في النار.
    لا بل حتى انتي ربما تكونين من ذرية السيدة حميدة البربرية زوجة الامام الصادق وام الامام موسى الكاظم عليهم السلام سيدة نساء عصرها ، يحتاج نعمل لك فحص حامض نووي هههههههههههه ما بقى امازيغ ذوبناكم نحن العراقين من زمان فينا هههههههههههههه

  25. الله يرحم الوالدة ديالك اختي سماح و يغفر لها و بسكنها فسيح جناته و يرزقكم الصبر
    فعلا قاصح بزاف فراق الأم.. ??
    انا ماما ماتت في 2008 و مزال الخاطر ما نساها و عمره ينساها ساكنة في القلب و الروح للأبد..
    اسمحي لي عاد قريت تعليقك غير دبا
    الله يرحمها و يوسع عليها ضيقات القبور و يرزقها جنات النعيم و يرزقكم الصبر ..
    انا لله و انا اليه راجعون و لا حول ولا قوة إلا بالله..
    الفاتحة لروحها..

  26. الله يصبركم اختي سماح.. الله يبدل محبتها صبر ..حاسة بك اختي.. كلشي المشاعر الي غادي تحسي بها الآن طبيعية راه ألم الفراق صعيب بزاف.. الله معك..
    ما عليك الا بالصبر و الدعاء لها..
    الله يرحمها و يغفر لها و يرزقها جنات النعيم..
    انا لله و انا اليه راجعون..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *