حصلت الممثلة المصرية حنان ترك على تكريم من اتحاد المبدعين العرب لمشاركتها في مسلسل “الأخت تيريزا”. وقد حضرت ترك حفل التكريم وهي بزي تيريزا المسيحية التي جسدتها في المسلسل، ونالت شهادة تقدير لأدائها دور مميز لشخصية استثنائية.

ويطرح المسلسل مسألة التعايش بين المسلمين والمسيحيين المصريين، الذين قالت حنان ترك انها تعمقت في نمط حياتهم وفهمت الكثير من التفاصيل الداخلية لحياتهم، بالإضافة الى دور الأخت تيريزا التي تربت في بيت مسيحي أدت ترك دور شقيقتها التوأم التي نشأت في بيت مسلم وتشربت تعاليم الدين الإسلامي.

وكان الكثير من أعضاء منتديات التواصل الاجتماعي، لا سيما المتشددين منهم، قد وجهوا انتقادات شديدة لحنان ترك المسلمة الملتزمة والمحجبة، بسبب ارتدائها ملابس راهبة بالإضافة الى صليب. كما دعا هؤلاء الى مقاطعة ترك، بل والى اتهام أحدهم لها بأنها ادعت الالتزام بالإسلام.

وعلقت حنان ترك على هذا الهجوم بالقول انها استشارت مفتي الجمهورية قبل أداء دور تيريزا المسيحية بكل تفاصيله، وانها تشجعت للقيام بهذا الدور، خاصة في الأوضاع الحرجة التش تشهدها مصر بحسب الكثيرين، وحاجة المجتمع المصري أكثر من أي وقت مضى الى أعمال تشدد على وحدة الشعب بمختلف انتماءاته الدينية.

وكانت حنان ترك قد اتخذت قبل شهر من بدء تصوير المسلسل قرار اعتزال الفن، لكن القائمين عليه أقنعوها بأهمية أداء دوريها به لما يحملاه من رسالة سامية ومهمة في الوقت الراهن للمصريين. لكن حنان ترك أعلنت مؤخرأً مشاركتها في “الأخت تيريزا” هي آخر مشاركاتها في المشاريع الفنية، وانها اتخذت قرار الاعتزال وانه لا رجعة فيه.

وتدور أحداث المسلسل الذي كتب قصته بلال فضل وأخرجه حسام الجوهري ويشاركها به أحمد ماهر وسامي العدل ومحمود الجندي حول شخص مجهول يفرق بين شقيقتين توأمين، اذ يضع إحداهما أمام مسجد والأخرى أمام كنيسة، ومن ثم تتابع الأحداث في إطار درامي يلقي الضوء على مسيحيي ومسلمي مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. حسب علمي هي متحب المسيحيين …… بس هذولة الصور وكانها بعمر ١٨ سنة والبراءة في وجها حلوة كثير… ولو انا مااحب تمثيلها …… بس الصور بداعة

  2. من حق الممثل ان يختار اي دور يوصل به رساله معينه للجمهور .. حنان تظهر جميله في دورها ولو انا لست من المعجبات بها ولك الحق يُقال .. هي لم تؤمن بالدين المسيحي مجرد (تمثيل) وان كانت قد لبست الصليب هذا لا يعني بانها اصبحت مسيحيه .. وهل كل من يتخذ دور معين في التمثيل يجب عليه اخذ موافقة الجمهور ؟ وسبحان من أرضى كل البشر !!!!!! .

    1. هنا
      الله يعطيكي كل الهنا يارب
      انا بخير من الله .. كنت راح اسلم عليكي انت وكريمه بس شفتكم تتحدثون وما حبيت اقطع كلامكم .

      1. الله يسلمك اي كنا بانتغدى وخلصنا صار دورك بالتحلاية حلوى ياكل حلوى

        1. هنا
          اذا في شبكيه اي جايه اتحلى اذا مافي كيك باللوز مقبول ههههههه
          تسلمين قلبي على الدعوه .

    1. بنت بغداد
      بالمهلي اكثر عيني منوره بوجودج ياريحة الحبايب .. انت ساكنه بغداد؟ ولا غير بلد؟

  3. على شو عم ينتقدوها ..على الأقل لبس الراهبة محترم ومحتشم وما في حدا يقدر يقول عليه شي
    مو أحسن من الملابس الخليعة والادوار الشاذة اللي عم يمثلوها هالممثلات !!
    مسا الخير لكل الصبايا الحلوين

    1. نور
      يسعد مسائك
      هههههههههههههه سبحان من رضى البشر .. فعلا لباس جميل وفي قمة الاحتشام .

  4. هه يعني ما انتقدتوها يوم ما مثلت فيلمها الوسخ مع يوسف شاهين بالعكس الفيلم حقق ايرادات خيالية انتقدتوها لما مثلت دور المسيحية ؟؟؟؟؟ شعوب فارغة شكلا و مضمونا و تموتو على اللي يضحك عليكم و ينافقكم

    1. مونيا
      شلونك عمري ؟ شو اخبارك ؟ اسفه البارحه خرجت من نورت بعد اخر تعليق .. ومن رجعت شفت تعليقك وكنت قد خرجتي .. وحاولت احكي معاكي على المسنجر بس كنت مسكره .

  5. اخت نادية

    عفوا جاوبتك بغير موضوع سامحيني على التاخير جديدة على الجريدة هههههههه كنا في فرنسا سنتين لاسباب خاصة وبعدين عبرنا الشط على مودك واجينا على اللي ماتتسما …..عند بشبوش الكلب ….. بس انشاءلله نرجع على بلدنا الاصلي

    1. بنت بغداد
      ههههههههههههههههههه واني هسة قريت تعليقج .. ان شاءالله ترجعون بالسلامه .. الغربه مو سهله ابدا .. ههههههههه عجبتني بشبوش الكلب .

  6. أنا ضد فكرة أنو مسلمه تمثل دور لشحصيه من غير دينها
    مع أحترامي لباقي الأديان
    حتى وأن كان مجرد تمثيل

  7. انا مع نايس كيوت فعلا لانها بذلك كأنها تعمل تبشير بالديانه المسيحيه وخصوصا ان كانت محبوبه و مقنعه لجمهورها !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *