قرر أحمد سمير المشرف العام على إذاعة نغم إف إم،الثلاثاء، عقب إعلان خبر وفاة الفنان القدير نور الشريف، توقف البرامج وإذاعة حلقة خاصة عن حياة الفنان وتاريخه الفني الملئ بالنجاحات، حيث قدم خلال نصف قرن عددًا كبيرًا من الأعمال للسينما والتليفزيون، وتضمنت خريطة المحطة إذاعة مقاطع من أعماله وتترات المسلسلات التي قام ببطولتها، واستقبال عزاء المستمعين ومداخلات مع فنانين ونقاد.

وحرص عدد من النقاد والفنانين على وداع «الشريف» عبر «نغم اف ام»، حيث قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن نور الشريف قيمة فنية كبيرة وتاريخه أكثر من نصف قرن وأنه لا يغيب بغياب جسده، مضيفًا أن فيلم بتوقيت القاهرة هو آخر فيلم للفنان نور الشريف قام بالتمثيل فيه أثناء مرضه وحارب المرض بالعمل، كما فعل الفنان الكبير أحمد ذكي في فيلم «حليم».

https://www.youtube.com/watch?v=7OABkfyFSGA

وقال إن نور الشريف كان يحلم بأن ينتج فيلما روائيا عن المخرج عاطف الطيب تمنى أن يقوم بتجسيد شخصيته نظرا لحبه الشديد وإيمانه بهذا المخرج وخصوصا أن أكبر جائزة حصل عليها نور الشريف كانت لفيلم من إخراجه ولكن للأسف توفى قبل أن يحقق حلمه.

فيما نعى الفنان محمد رياض الفنان نور الشريف، وقال: تعلمت من الراحل حبه لشغله والتزامه واهتمامه واحترامه للمهنة في كل تفاصيلها وعبر عن حزنه بأن الفن فقد مؤسسة فنية وليس مجرد فنان ودعا له بالرحمة والمغفرة.

ومن جانبه قال السينارست والمؤلف مجدي صابر إن الفنان نور الشريف كان مثقفا ويكتشف المواهب الجديدة ويساعدهم، حيث ساعد المخرج مجدي صابر ووقف معه في بدايته من خلال مسلسل الرجل الآخر.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *