أ ف ب – ما ان اعلن تتويج الشاب الفلسطيني محمد عساف بلقب برنامج هواة الغناء على شاشة ام بي سي “اراب ايدول” حتى انطلقت هتافات في معظم ارجاء الاراضي الفلسطينية وسط اطلاق المفرقعات والالعاب النارية في الهواء.

فور الاعلان الذي تابعه عشرات الاف الفلسطينيين عبر شاشات كبيرة في الساحات العامة في الضفة الغربية، وشاشات مماثلة في فنادق ومطاعم قطاع غزة، انطلق الالاف الى الشوارع الرئيسة في القطاع على وقع اصوات ابواق مئات السيارات، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وفي ما يشبه تظاهرة كبرى تجمع الالاف في ساحة الجندي المجهول قبالة مقر المجلس التشريعي في غرب مدينة غزة وهم يرفعون صور “محبوب العرب”.

وهتف المحتفلون باسمه وبعضهم رقص على انغام اغنية “علي الكوفية علي” التي اشتهر بها عساف قبل مشاركته في برنامج اراب ايدول.

وتعليقا على فوز عساف بلفب “محبوب العرب” كتبت احدى الصفحات الفلسطينية على الفايسبوك: “صحيح أن محمد عساف لم يستطع تحرير فلسطين ولكنه استطاع أن يفرحها” على حد تعبيرهم في اشارة الى الفرح الكبير الذي وجده الشعب الفلسطيني بفوز أحد أبنائه بهذا اللفب.

أقرأ أيضا:
الفلسطيني محمد عساف يفوز بلقب “أراب ايدول “

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. ياريتكم اجتمعتوا على حاجه تنفع بلدكم…
    ساسكت احسن لي…
    اخذ اللقب وما الان؟ افرحوا علشان ما يقولوا نستخسر فيكم الفرحة..

  2. نور سبحان الله تناقض عجيب غريب وانتي دائما تكشرين عن انيابك على الفنانين والفنانات وتهاجمينهم باسم الدين والان تشجعين وتفرحين لمطرب ولبرنامج تافه بدل ان يصنعوا رجال للمستقبل يقومون بصنع المطربين لا ادري هل اسمي هذا نفاق ام ماذا بالضبط؟ تدعين التدين وها انتي الان تشجعين الغنا والسهرات والحفلات ووالبرامج التافهه؟ وا عجبي الان فقط تأكدت انه من هم من امثالك لا يعرفون شيء في الدين !

  3. على قد ما أنا مُقتنع بموهبة الفلسطينى محمد عساف ، لكن اللى شُفته فى إحتفالات ما بعد الفوز فى رام الله و غزة و الناصرة بجد حاجة تحزن ! ما بقولش ما يفرحوش علشان ماحدش يفهمنى غلط ! لكن هى فين القضية الفلسطينية لما الشعوب العربية كلها قاعدة متجمعة و مستنية لحظة إعلان النتايج علشان تحتفل !
    لا أعتقد أن الجيل الحالى هو جيل النصر المنشود ، لأنه طالما مشغول طول السنة ببرامج المسابقات كـ صوت الحياة ثم The Voice ثم The X Factor ثُم Arab Idol ثم Star Academy ثم Arab got Talent ……….. طب إمتى هيفضى للقضية ؟!
    ________________________________
    على فكرة أنا لا أقصد شعب بعينه ! أنا أتكلم عن جميع الشعوب العربية لأن الفائز لو كان أحمد جمال المصرى لحدث معه مثلما حدث مع محمد عساف و أكثر ! أنا أنتقد ( أسلوب عربى ) و ليس شعب عربى بعينه !

  4. سنفورة و هنا الخطيب و غيرهم من أخواتى الفلسطينيين ، مش عاوز تعليقى يضايقكم أنا لا أقصد أن لا تفرحوا ولكنى أتكلم عن ظاهرة تجتاح العالم العربى عموماً كظاهرة المسلسلات التُركية و برامج المُسابقات ! بالله عليكم أى بيت فى أى دولة عربية يخلوا من مشاهدة مثل هذه النوعيات من البرامج و المُسلسلات ؟! …………. أكيد ما فيش !

    لكم تحياتى ،،،

  5. يا مسيو طارق أنا مو كاتبة تعليق هون …شكلك ناسخ التعليق وموزعه بكل صفحة يعطيك العافية
    أنا معك أخ VIP بكل حرف لسه الجيل اللي بدو يحرر فلسطين ما ظهر شعوبنا العربية لسه ما صحيت
    بس نربي ولادنا على الدين ونبطل متل ما قلت نهتم بهيك برامج تافهة والفلوس اللي عم يصرفوها على هيك برامج يصرفوها على تنمية بلادنا وعلى ما ينفعنا ساعتها بس أبشر بالنصر وتحرير فلسطين

  6. الأخ Dido،
    أهلاً و سهلاً بيك و يسعدنى إنى أرد على سؤالك !
    أولاً أنا ما جيبتش سيرة عسّاف فى تعليقى خالص ولا طالبته بفعل شئ ولا إنتقدته حتى ! أنا كل إللى تطرقتله هو أسلوب الشعوب العربية فى الإحتفال و مدى إهتماماتهم بمثل هذه البرامج !
    ولا قولتله روح فجّر نفسك ولا نيله ! أنا بس قولت إن الجيل الموجود دلوقتى مش هو الجيل إللى هيحرر العرب أو هينصر فلسطين لنه كلهم عاملين زيك كده بالظبط ! بيتكلموا من غير ما يفهموا الفكرة من التعليق !
    .
    تحياتى اخ Dido و سعدت بتعقيبك .
    _________________________________________
    أهلاً أختى نور ، و كيف حالك إنشالله بألف خير ،،،

  7. احتفلات فى فلسطين بنجاح الفنان في المسابقه ده على اساس انه حرر القدس من نجاسة اليهود قبر يخدكم عيشين على الشحاته من الدول العربيه شيئ يكثف

  8. akh vip.awalan ana mich rajil hhhh.taniyan ana ba3tizir 3ala sou2 tafahum. yemkin mafhimtich fi l2awal. ma bahib ay had yez3al mini. salami.

  9. الله يمسيك بكل خير ر أخ VIP…… أنا الحمد لله بخير الله يجعلك بخير دايما

  10. ولا يهمك أخت ديدو ، و أتمنى تكونى إنتى كمان فهمتى و جهة نظرى .. و أعذرينى الإسم يمشى شاب أو فتاه 🙂
    تحياتى ،،،

  11. خلاص رديت على تعليقك بالخبر السابق يا نورت لا تنشروه تعليقي اللي كتبته من شوي هنا كنت اظن انها تهربت من الااجابه ولكنها علقت في الخبر الاخر واتمنى يا موقع نورت ان تغيروا نظام التعليقات بحيث اللي يعلق يظهر تعليقه بالاول وتنزل التعليقات اللي قبله لتحت

  12. مبروووووووووووووووووووك لشعب الفلسطيني بفوز نجم محمد عسااااااااااااااااااااااااااااااف بلقب اراب ايدل و نحن الشعب الجزائري نفتخر بك و الله يكملك في مشوارك كنجم متالق

  13. law kenit bi lebnen keno l lebneniyi 3emlo zeit l chi w aktar !!! ma 3am efham leh 3am bet3all2o bi hal tari2a !!! ya3ni l zalami motrib w neji7 w henni fer7anin !!! wein l machkal !!! walla lezim tnakdo

  14. والله أنتم حيرتونا فرحو رقصو الناس مش عاجبكم …دبحو بعض وقتلو بعض مش عاجبكم ….ويعني تحرير فلسطين مافكرتو فيه غير الآن لما عساف ربح … فلسطين ماراح تتحرر إلا لما نحرر عقولنا من الحقد على بعضنا وتحميل بعضنا دنوب الآخرين …لأني شايفة كل واحد عندو ثأر مع شي فلسطيني جاي ياخد تأره في هذه الصفحة ونسيتو كلام الله (لاتزر وازرة وزر أخرى)

  15. عقب إعلان نتائج برنامج إكتشاف المواهب “أراب أيدول” هنأ المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي المشترك الفلسطيني الفائز محمدعساف . فور إعلان نتائج برنامج إكتشاف المواهب “أراب أيدول” في موسمه الثاني وفوز الفلسطيني محمد عساف باللقب، هنأ المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي عساف بالفوز حيث كتب تدوينة من هاتفه المحمول قائلاً “مبروك عساف على الفوز، وكان ادرعي قد أعلن الأسبوع الماضي عن دعمه لعساف في التصفيات النهائية

  16. من حق الشعب الفلسطينى أن يفرح ولا يحق لأحد المزايدة عليه فالله أعلم بكل الحصار الذى يعانيه من الشقيق والصديق والعدو معا ……………………الجزائر

  17. والله أنتم حيرتونا فرحو رقصو الناس مش عاجبكم …دبحو بعض وقتلو بعض مش عاجبكم ….ويعني تحرير فلسطين مافكرتو فيه غير الآن لما عساف ربح … فلسطين ماراح تتحرر إلا لما نحرر عقولنا من الحقد على بعضنا وتحميل بعضنا دنوب الآخرين …لأني شايفة كل واحد عندو ثأر مع شي فلسطيني جاي ياخد تأره في هذه الصفحة ونسيتو كلام الله (لاتزر وازرة وزر أخرى) copy

  18. ييي يا VIP انا لا أشاهد أبدا البرامج هذه
    حتى المسلسلات التركية اذا انحصرت وكان حدا بدو يشاهدها أبقى جالسة
    وبالأجمال ال م ب س أجرب ما أحط عليها أبدا (لا تستهويني)
    علما انا مش معقدة من شي ولست متشددة ولا شي منو ☺

  19. falastine moch bi tichhate mine ayi balade bal el 3arabe wajib 3alihom el mosa3ada falastine fouk rassna kolina dalima awe madlouma wa falastine baladna kolina wa cha3boha mine hakihi el farah wa haram li bi tkolouh 3ala falastine wa cha3boha ya3ni tahya el jazayare wa tahya falastine kolokom lakom el hak fil farah wal falastiniyine laa !!?? why???

  20. شو رايكم يا عرب النا ستين سنه في اللي احنا فيه وجايين تستكتروا علينا هالشي اللي كل الدول العربيه عايشه بالغناء والفرح ولما يجي واحد فلسطيني يغني كلكم قال شو حرروا بلدكم الاول..شو هالمسخره بلدنا محتل وبدنا نغنيلو…والقدس ملك المسلميين كلهم ليش بتغنوا انتو تعالوا حرروا الاقصى..مستكتريين علينا الفرح ليه..بدنا نغني وبندنا نرقص وبدنا نموت عشان فلسطين ..بدنا نضحك بدنا ننبسط وبدنا نغني وبدنا نموت في مشكله..وانتوا اتفرجوا بس واعطوا مواعظ شو هالقرف

  21. أنا ما بحبّش ( التلقيح ) ! إللى مش عاجبه كلامى يوجهلى تعليقه و يناقشنى وجهاً لوجه و بلاش الكلام المُبطن ده !
    لى تعليقات قليلة سابقة قولت رشحت فيها فوز الفلسطينى محمد عساف باللقب و تكلمت عن أحقيته بالفوز على أحمد جمال بالرغم من إنى مصرى ، فتعليقى ما له علاقة بعساف نهائياً !
    أما عن الشعب الفلسطينى و إستكتار الفرحة عليه فأنا فى تعليقى ما حددتش شعب مُعين أنا إستنكرت حالة موجودة فى جميع شعوبنا و قولت حتى لو كان الفائز أحمد جمال فشايف إن الإحتفالات دى مالهاش لزوم خصوصاً إننا كلنا كعرب بلادنا متنيلة بمليون نيلة و فيها مشاكل !
    و فى الأخر و ضحت للأخوة الفلسطينيين و قولتلهم أنا ما قصُدكوش ! كل الموضوع إنى إتفرجت على الفيديو و حسيت إحساس كتبته فى تعليق بمُنتهى الجُرأة بالرغم من إن سياق التعليقات كانت عكس سياق تعليقى و مع ذلك كتبته معتمداً على مدى فهم الأخوة القراء لتعليقى و عن مدى معرفتهم لشخصى و نيتى فى الكتابة !
    فميجيش بقى حد يتكلم على ( المُذايدة ) و يزايد الفلسطينيين على حسابى !
    يا أخ خالى شُغل أو كمال المُذايدة مش إللى أنا عملتها ! لو كُنت بزايد فالفلسطينى له لسان يرد عليا و يناقشنى ! إنما المُذايده هى لما الواحد يبقى ( مالوش فيه ) و يتدخل علشان يكسب بُنط عن طرف على حساب طرف تانى ! زى ما عملت حضرتك كده بالظبط ، هاها …………………. الجزائر !!!

    1. هااااااها صدقنى لم أقرأ تعليقاتك حتى في هذا الموضوع ………………..الجزائر

  22. okhti sarah akid men 7a9ekom wala yhemek fi kalam enass… walf alf alf mabrouk likom bi 3andalibn felestin hada alwalad basit jidan akhla9o 3alya machaa allah yestahel

  23. ya jama3a al akhue VIP etkalem bi el3omom w ana choft lih kam ta3li9 yemdah fi sot assaf…. ya3ni erajel ma 3adah el3ib

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *