تحدى مطرب أغنية الراي الجزائري الشاب عبدو رافضي اعتلائه المسارح والغناء بدعوى أنه يقدم رقصات أنثوية تسيء للرجولة؛ فأدى أغاني ورقصات وصفت بـ”الاستفزازية” على مسرح الهواء الطلق بالكازيف، صبيحة الأحد 24 يوليو/تموز، في إطار ليالي الكازيف التي ينظمها ديوان الثقافة والإعلام.

وأحضر الشاب عبدو محبيه معه لكسر الحصار المفروض عليه في المهرجانات، غير أن عائلات جزائرية انسحبت من الحفل خجلاً من طريقته في الرقص.

وقال الشاب عبدو إنه لا أحد بمقدوره أن يبعده عن الغناء وجمهوره العريض. وأضاف في تصريحات لـ: “أعدائي كثر، والغيورين من نجاحي أيضًا، لكنني لن أتوقف عند هذا الحد، وسأواصل إصدار ألبوماتي الناجحة رغمًا عنهم”.

وأوضح المطرب الجزائري أن “حملة المقاطعة على صفحات “فيس بوك” لن تؤثر فيَّ؛ فأنا أواجه خصومي منذ بداية مشواري؛ فأنا أغني وأرقص ولا دخل لأحد”.

وأوضح الشاب عبدو: “جمهوري في كل الوطن وخارجه؛ فقد أحييت حفلاً في دبي وغصَّت القاعة بالجمهور؛ فالكل يحفظ الأغاني التي أطلقها في ألبوماتي رغمًا عنهم”.

وعمن يرفض ظهوره في التلفزيون، قال المتحدث: “هم مسؤولون عن ذلك، لكن لا أحد بإمكانه إبعادي عن جمهوري”.

ويرى الشاب عبدو أن الأغاني التي يؤديها تلقى نجاحًا لا يضاهيه نجاح أحد من مطربي الراي، كما أن عدد المعجبين به يفوق بكثير عدد الرافضين والكارهين له. وقال: “أنا غنيت في الكازيف، والجمهور لم يتوقف عن الرقص لحظة واحدة، وغنى معي إلى ساعة مبكرة من الصباح”.

لن أعتزل الغناء

وعن اعتزاله الفن، كما فعل المنشد الجزائري الشاب جلول، نفى الشاب عبدو الخبر. وقال: “تحدثت بالفعل مع الشاب جلول بعد توبته، لكني قلت له إن الأمر يبقى بيد الله تعالى”.

وتابع: “لا يزال جمهوري يطلبني. وأعتزم إطلاق ألبوم غنائي جديد مطلع عام 2012م. ولن أعتزل الغناء بعد أن حققت النجاح الباهر الذي حلمت به منذ بداية مشواري في الـ14 من عمري”.

وألهب الشاب عبدو جمهور الكازيف، واعتلى المنصة في حدود الواحدة صباحًا، وردد معه الجمهور أهم أغانيه؛ منها “مادري مادي”، و”ليه ليه ديريلي هاكا”، و”أبال ماسكي”، و”بلاك بلاك”، و”كي ندير وندير له”، و”هو الكذاب”، وغيرها من أغانيه التي أثارت حماس الجماهير.

كما أحضر الشاب عبدو معه معجبيه من أجل إنجاح حفله، في إطار ليالي الكازيف، ردًّا منه على رفض غنائه في إطار مهرجان الراي في سيدي بلعباس بالغرب الجزائري.

كما رقص الشاب عبدو على طريقة النساء، وحرك خصريه بعد أن زاد حماسه ونزع “جاكيت” بذلته البيضاء، وهو ما جعل عائلات تغادر مسرح الهواء الطلق.

وكان مؤسسو صفحة تحمل عنوان “كارهي الشاب عبدو وأمثاله”، دعوا إلى منع مطرب أغنية الراي من الغناء في مهرجان أغنية الراي في سيدي بلعباس بالغرب الجزائري، بعد تقديم موعده ليكون من 2 إلى 7 يوليو/تموز 2011؛ بسبب تزامن الحفل مع الشهرَيْن المباركَيْن شعبان ورمضان.

وشدد مرتادو الصفحة على تأكيد أن “الشاب عبدو لا يمثل الأغنية الجزائرية، وليس جزائريًّا أصلاً؛ لأنه يسيء للرجولة”.

والشاب عبدو من مواليد 1970، ومعروف بغناء المداحات. وعلى الرغم من كل الحملات التي تُشَن ضده فإن ألبوماته تحقق أعلى نسبة مبيعات، ويُعَد من بين أعلى المطربين أجرًا في الأعراس والحفلات، ويملك جمهورًا عريضًا في الجزائر وتونس والمغرب وفرنسا.

ولم يعرض التلفزيون الجزائري مشاهد غناء الشاب عبدو في أخباره الخاصة بحفلات الكازيف، وعرض صور بقية المطربين، خاصةً المطربة بريزة السطايفية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. وعلى الرغم من كل الحملات التي تُشَن ضده(( فإن ألبوماته تحقق أعلى نسبة مبيعات))، ويُعَد من بين أعلى المطربين أجرًا في الأعراس والحفلات، ويملك جمهورًا عريضًا في الجزائر وتونس والمغرب وفرنسا.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ==================================================
    هذا دليل على نفاق الكثيرين في البلاد العربية ممن يشتمون ويسبون في فنان أو فنانة ، ثم يكونوا هم اول من يشتري اعمالها، ويشاهدون صورها ، ثم يشتمونها امام الناس او على صفحات المنتديات !!!!!

  2. عمري ما سمعت بيه هدا الشاب عبدو …..كثروا الشباب الله يسترنا.
    ودائما رأيي هو نفسه في مثل هذه الظواهر الغريبة التي يسمونها فنية ما كانت لتجد مكانا لها ويسمع بها الناس لولا أنها تجد جمهورا يساعدها على الاستمرار.

  3. نسال الله ان ياتي اليوم الذي لايجد فيه هذا الراقص- وكل امثاله من الراقصين والراقصات -مكانا في اي بلد مسلم!!!!!!!

  4. ابو عبدالله في تموز 26, 2011 |
    نسال الله ان ياتي اليوم الذي لايجد فيه هذا الراقص- وكل امثاله من الراقصين والراقصات -مكانا في اي بلد مسلم!!!!!!!
    ——————————
    اللهم آمين

  5. ابو عبدالله في تموز 26, 2011 |
    نسال الله ان ياتي اليوم الذي لايجد فيه هذا الراقص- وكل امثاله من الراقصين والراقصات -مكانا في اي بلد مسلم!!!!!!!
    =================
    amiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiin

  6. ■لبنى في تموز 26, 2011 | ابو عبدالله في تموز 26, 2011 |
    نسال الله ان ياتي اليوم الذي لايجد فيه هذا الراقص- وكل امثاله من الراقصين والراقصات -مكانا في اي بلد مسلم!!!!!!!
    ——————————
    اللهم آمين
    تحياتي الك اخي الكريم ابوعبد الله
    لبنى الغالية كيفك اختي
    بشوفكون على خير انشاء الله
    ورمضان كريم

  7. my opinion is as follows:
    1. I don’t like his personality or his way of dancing nor his behavior. However, his songs are very popular at wedding ceremonies. Where I’m from, there is no wedding ceremony without his songs. This the reality. Don’t deny something if you don’t like it.This is part of our reality.
    I personally like his musique, not the lyrics. Sometimes they’re not appropriate .

  8. الله يلعنك ويلعن رقصك وكانك انثى الله ينتقم من هيك اشكااال
    لاو يدافع على نفسه –هل لك وجه تقابل به الناس ايها المخنث
    العيب ليس فيك في من يعمل لك اعتبار ويحضر حفلاتك

    تفاااااااااااااااااااااااااااهة تفااااااااااااااااااااااااااااااهة عقول فارغة لا يملاها الا التفهاااااااااااااااااااااااات

  9. اهلا وسهلا عزيزتي أم وردة ان شاء الله تكوني انت والوردات بألف خير. شكرا غاليتي ورمضان كريم لك ولكل الامة الاسلامية نسال الله فيه أن يغفر لنا ويرحمنا ويصلح حال أمتنا ويوحد صفوفنا.

  10. منين هي سارة بالله صلحولها الله العظيم رب العرش العظيم اما لهجات بتخوف

  11. انا مش شايفه الناس عم تفل بلعكس مبسوطين وعم يرقصو ويغنو فليش الكزب والتلفيق?? على عينك ا تاجر??

  12. فناننين الجزائر عليهم اشكال عجيبه كنت اتمنى اشوف مطرب جزائري ماشط شعراته

  13. winik ya bint london win ghibti inchallh khir
    w hada al mokhanat wa kol al moghanieeen al jazairieen la yomatilouna al chabab al jazairi
    fi nass ktir mohtarama

  14. فناننين الجزائر عليهم اشكال عجيبه كنت اتمنى اشوف مطرب جزائري ماشط شعراتهenti samiti nafsek bent london???
    .swach kawdek fil fananin tawa3na

  15. the algerians or their artists
    do not pay u any attention
    bent london…hahahaha
    where in london leyton or whitechapel
    ya kavia
    inti bent zriba

  16. pour ahmad si tu comprand le francais l algerien c est ton marie espece de jaloux rana des homme en pisse sur toi et sur les gens comme toi dans le mondes arabs

  17. احمد في تموز 26, 2011 |
    لا نستطيع ان نقول اكثر ( انه جزائري ) والحدق يفهم

    قبل ماتبدوأ تشتموا فى احمد على انه مصرى، ياريت تضغطوا على اسمه وتشوفوا تعليقه فى موضوع “مقلب بالفنان المصري دياب يودي به الى العناية المركزة”…… وكلمته اللى بيقول فيها “وبهل الطريقة”، لاننا مش بنقول الكلمة دى.
    سلالالام.

  18. فتووووووووش
    يا حويطه

    هههههههههه
    دامت الموده والمحبه وفاتي لمصر وِمصر لفاتي

  19. هههههههههههههههههههههههه اصلى جاتلى عقدة يا سعاد، اى حد يقول اى حاجة على اى بلد او اى شخص، البعض يشتم فى مصر والمصريين، فقولت اسبق انا واوضح قبل ما نتشتم.
    ثانكس يا سعدوووود ههههههههههه

  20. اوف شو هل معجزه اخت فاتي ليش مفي الا المصري بيكره الجزائري انا شامي ليش من شو الخووف معروفيين من هني الجزائريين وانا بحب كتير الجزائريات الي عندي

  21. يا اخ احمد المصرى ما بكرهش حد… ولو سمحت قفل على المواضيع افضل.
    وما اعتقدش كمان انك شامى.
    خوف من مين وليه؟ الموضوع مش خوف… الموضوع انى ماحبش اى حد ايا كان يمس بلدى وسيرتها باى لفظ كان.
    صلى على النبى واخرج بره الموضوع

  22. ابو عبدالله في تموز 26, 2011 |
    نسال الله ان ياتي اليوم الذي لايجد فيه هذا الراقص- وكل امثاله من الراقصين والراقصات -مكانا في اي بلد مسلم!!!!!!!
    آمين
    فاتي برافو واقفة بالمرمى اليوم ^ـ^

  23. ههههههههههههههههه كارول اصل الحضرى عجز خلاص ومابقاش يعرف يصد، فقولت لازم ابدل معاه اصله واجب وطنى.

  24. ههههههههههههههه لكان راح جيب ولاد الحارة والزمامير واجي شجعك oـO

  25. wallah 7abibi chi yom fott w la2e el chabab w el sabye matfhmen w bala machkell wallah ya jama3a ano hal chi kalo la bi2dem wala bi2a5er ,karo kifek w kif sa7tek

  26. المفروض إنه يلبس بدلة رقص عارية أو بيكيني مثل رقصات ويديها رقص أنثوي و ناس تنقطووووووو.

  27. بنت لندن في بيتنا يا مرحبا يامرحبا اشتقت لتعليقاتك الحلوه, عوده للموضوع شكل الاخ مثلي وفخور والناس مبسوطه فيه والله عيب يكون هيك مسطره على مسرح اساساً.

  28. chère ben london !!!allah yahdik chkoun we mine el motreb el jazairi el ta3fih enti? zortini kech marra ? 7derty a3ressna kech marra ? ta3rfi chyou5na qui chantent el 7awzi! el malouf ? el andaloussi ghernati etc? ? chawi ? lkebyli? gasba? ta3fihoum? chouftihoum men 39abl? je ne le pense pas alors tes jugements hatifs et tes sopus entendus quelque peu ironiques voire sarcastiques tu te les garder et t’abstenir de les poster car on en a que faire de ton ignorance quant à notre culture et notre patrimoine!!
    on a toujours vécu sans votre art et on a toujours fait fi de vos préjugés ! de vos opinions et on en est pas mort tu vois!!!!!
    !!!!!!!
    cheb 3abdou ne représente que lui même et jusqu’ à preuve du contraire il n’a aps dit je représente le pueple algérien!!! il a envie de chanter ? grand bien lui fasse , y a des gens qui aiment ces conneries qu’on appelle chanson ,,,rabby yessehelhoum,,, t’inquiète on a de très bons coiffeurs chez nous !!je t’assure poyur pas cher en plus!!! c’est donné des coiffeurs hommes et non des neggaffete et des machttates comme dans certains pays 7acha men yesma3!we ya3ra !!w el fehem yefhem!!!!

    et ya si afhmed ( 7acha esmek) tu le portes très mal ce prénom

    e7na les ALGERIENS rana mestaghniyiine 3an ra2yek fina we gfi rijalna ,,, tbark allah 3lina e ness we tari5 chedelna !! rana 3odame bik wella bla bik ! krahti wala 7abiti
    rana a7fed massinissa!!! we 7ata niss2na khir men 1000 rajel !!lellek el kahina (dhihya) a chassé sidkoumel3arbi fi el fotou7et elislamya men el awress 7atta benzart….oui une femme de chez nous ! alors mon petits êtres tout fragiles à la grosse geule qui se cache lâchement derrière son écran d’ordi ! nos hommes nos irguezen quand tu les verras !!tu n’oseras même pas lever la tête tu te feras plus petits que tu ne l’est déjà et tu n’auras que tes larmes et tes lamentations pour te consoler ( rakoum rabbha kdeb we nifa9 we boukae we 3éyatte we tenwa7 tes jugement de valeurs sur nos hommes tu te les mets où bon te semble !! rabby ykoun fi 3ounek we yassabarek 3al charefk eli dess 3lih eljazairi ..

  29. نسال الله ان ياتي اليوم الذي لايجد فيه هذا الراقص- وكل امثاله من الراقصين والراقصات -مكانا في اي بلد مسلم!!!!!!!

  30. VOUS GARDER VOS COMMENTAIRES POUR VOUS CET ARTISTE PRESENTE LUI MÊME ET NON PAS L’ALGERIE. L’ALGERIE ET UN PAYS MAGNIFIQUE . ET CELUI QUI N’AIME PAS L’ALGERIE IL VA CHANGER RIEN!!! الجزائر احلى بلد رغما عن انوفكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *