خطفت فنانات عربيات ومغربيات الأضواء في الدورة العاشرة من مهرجان “موازين” للموسيقى، بارتدائهن اللباس التقليدي المغربي. وحرصت كافة النجمات -باستثناء كارول سماحة- على الظهور بالقفطان المغربي، مع اختلافهن في التصاميم المختارة.

وظهرت الفنانة السورية ميادة الحناوي بقفطان تقليدي بالشكل الأصيل، كما فعلت كل من الفنانة المغربية أسماء المنور، والفنانة المغربية المقيمة في القاهرة جنات، والفنانة المغربية الشابة حسناء زلاغ.

فيما اختارت فنانات أخريات تصميمات مختلفة عن الطابع الأصلي للقفطان المغربي؛ من بينهن الفنانة اللبنانية نوال الزغبي التي ارتدت قفطانًا مغربيًّا مع سروال جينز، والفنانة المغربية صوفيا المريخ التي ارتدت في سهرة واحدة لباسين: الأول عبارة عن تصميم تقليدي متكامل، والثاني لباس تقليدي أبيض مرفق بسروال عصري.

ولم تفوت بعض الفنانات الفرصة للتعبير عن سعادتهن بارتداء اللباس التقليدي. وقالت ميادة الحناوي إنه لشرف كبير لها أن ترتديَ اللباس التقليدي المغربي في مهرجان “موازين”، كما سألت الفنانة نوال الزغبي في سهرتها الجمهور المغربي عن رأيه في “اللوك” الخاص بها، فيما لم تتردد الفنانة المغربية أسماء المنور في التعبير عن اعتزازها بالقفطان المغربي، قبل أن تذكر اسم المصممة التي أشرفت على لباسها.

وفي سياق مرتبط باللباس المغربي، غنى الفنان العالمي يوسف إسلام النصف الأخير من سهرته في “موازين” باللباس التقليدي المغربي (الجلابية)، كما غنى فنانون مغاربة بلباس تقليدي؛ من بينهم الفنان محمد باجدوب أحد أشهر الفنانين في تراث “الملحون” المغربي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. نوال الزغبي افسدت القفطان مش فاهمه ظانة نفسها وين
    التمساح صوفيا المريخ اكرههها امقتها لا صوت ولامظهر فعلا جاية من المريخ تغني من انفها لولا كليباتها الهابطة ما شافها احد

  2. اوووووووووف نورت ليش ماعم تنشروا يحق لكم كتابة ماتريدون وعرض كلشي واحنا لا

  3. نوال اف سدت القفطان م ش فاهمه ظانة نفسها وين
    ال ت م ساح صوفيا المريخ اكره ه ها / ام ق تها لا صوت ولامظهر فعلا جاية من المريخ تغني من انفها لولا كليباتها اله اب طة ما شافها احد

  4. aloun jamil lakin allah yahdi alinssan lazim yadhar lahmo 3lachan ydon ano bihadi atari9a ano sport wa 3indo style wa ano lissa chabab allah yahdi ana ohiboha lakin laoi anaha kanat tourid mojamalt almghrib kan ahra biha anaha tartadi 3la chakl ma almaghribiyat artadounah

  5. okhti lkarima :“cho had“ 3la ma yabdo inti chakhs bela daw9. ach 3erfek ntiya l 9eftan lmaribi?????!!!!khalik fi lhalahil dyawlek, ahsen lik wi aryah lik….w ya 3ajabi….!!!!!
    marbibiya w aftakhir.

  6. tislami ya majida 3ala radic ma kay 3arfou walou 3la libasse almaghribi ou kay yhalou famhoume rouhi ya chou hade allah yakhdik

  7. شو هاد ro7i it3alimi al2awal ossol lmoda o t3lmmi doooo9 9abl matekkalemii walaw enno mabt33alam da hiba mn 3and llah sobhanaho o ta3ala lmohemm maghantwelch lanno bayn 3aliiik wahda ha9oooda o 7assoda 3ala akhwanek almosslimin hadddi law kanet fassatin 3ariya mn amrica wala mn lyahod la konteee chakarrrtii fihom o 9olteeee woooooooooow niccce sara7a itafzzznee kalamek ana ma3rafff keeeeef ra7 nt9adddem ehna l3arab o ma3andna lwa3yyy net9abal ta9affft ikhwanna mn dowal taniya o l7aassa o lkarahiyaaa …………………….

  8. # شو هاد في حزيران 1, 2011 |
    كلو على بعضوا القفطان ما بشوف فيو اناقة الوان صاخبة ولا يتمتع بالبساطة
    ——————————————————————————
    أمثالك ايش فهمهم في الأناقة أصلا إنت بتشوفي الأناقة في ملابس إليسا و هيفا العريانة بس و مفكرين حالكم أنيقات لا يا حبي أناقتكم مستوردة لأنها ملابس غربية بالأساس يعني ما جيبتو شي من عندكم أما القفطان فهو لباس تقليدي عرف في المغرب منذ قرون و لحد الآن لم يندثر و صار عالمي لأنه فيه مشاهير كثير لبستو و لسة بتطلبو و بالنسبة لبلدكي لم نسمع لكم عن لباس تقليدي معروفين بيه مفهوم يا شطورة ما ضل إلا إنتم كمان تحكوا عن الأناقة. إنتي ما بتعرفي القفطان اليوم بيسوى كم صار أغلى من كل فساتين إبليسا و هيفا.

  9. نوميديا allaaaaaaaaaaaaaaaaaaah y7deeeekkk lmochkelll inek oanni bnkaleeeeem jaaaahla madhoooola belgharbb شو هاد tayeb rohhee it3alimee adab lkalam o i7tiram l2akhar .o lel2asssaf 3omer l3alam l3arabiii mara7 itawar madam fih amtalekkk mn ljohaaala yarabb oltofff binna

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *