شهدت السنة الماضية الإعلان عن مشاكل صحية تعرض لها العديد من النجوم وقاموا بمواجهة أمراضهم الخطرة التي هددت حياتهم، والشجاعة والإرادة والتفاؤل كانت أسلحتهم في حربهم على المرض حتى الإنتصار عليه، إليكم حكايات نجوم عرفوا كيف يهزمون المرض.

أحمد حلمي:

لم يعلن الفنان أحمد حلمي إصابته بورم خبيث في منطقة الظهر إلا بعد شفائه وخضوعه لعملية جراحية ناجحة لإستئصال الورم. تصرف حلمي وإخفائه خبر إصابته بهذا المرض، الذي تطلب منه السفر إلى أميركا لتلقي العلاج باحدى مستشفياتها أثار حالة من الجدل، فالكثير من جمهوره عبر عن دهشته من عدم إعلانه عن إصابته بهذا المرض كما يفعل الفنانين كما هو معتاد ومعرفتهم لهذا الخبر بالصدفة بعد إنتهاء العملية الجراحية عن طريق المواقع الإلكترونية الإخبارية.

وفيما بعد، أعلن حلمي شفائه من هذا المرض من خلال حسابه على موقع “تويتر” حيث غرد قائلاً: “عشت حياتي متأملاً، وعرفت أن للحياة جانباً آخر مظلماً، وعندما اكتشفت أنني أقف فيه، تألمت ولكني لم أيأس، وازداد إصراري على أن أكمل ما تبقى من الحياة متأملاً للجانب المضيء في آلامي”.

خالد الصاوي:

بعد صراع استمر لأكثر من عشرة سنوات مع مرض فيروس سي وتأكيد الكثير من الأطباء وصول حالته الصحية لمرحلة متأخرة، أعلن الفنان خالد الصاوي من خلال حسابه على موقع “تويتر” إنتصاره على هذا المرض وشفاءه منه وذلك من خلال أكثر من تغريدة على حيث قال: “غزوت كبدي فتقاتلنا 10 سنين باستماتة، وأخيرا وفقني الرحمن فأجهزت عليك ومعي دعاء أحبتي، فيروس سي رحل.. يا رب اشف الكل.. شكرا لأطباء بلدي، ولدعائكم”.

وأضاف: “تخيلتني حمرمط الفيروس بعد موته، لكن لقيت إن كان عنده هدف وخطة وعنده عيال وبرضه عشرة، فاكتفيت بدفنه”.

خالد كان يؤكد دائماً أن الإرادة والعزيمة ستساعدانه على الإنتصار على أي مرض، موضحاً أنه يعتمد عليهما في التعامل مع مرضه بل وطالب كافة المصابين بنفس المرض عدم السماح لليأس بدخول حياتهم.

شيريهان:

رغم ان سرطان الغدد اللعابية يعد من أشرس أنواع السرطان، لكن الفنانة المتألقة شيريهان تمكنت من الإنتصار عليه بعد سنوات من العلاج أجبرتها على الإبتعاد عن الأضواء.

ورغم ان سنوات العلاج وتأثير هذا المرض على وجه شيريهان، لكنها ما زالت تبهر جمهورها بإطلالاتها الجذابة وتمارس حياتها بشكل طبيعي، كما تحرص على التواصل مع جمهورها بإستمرار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

أحمد زاهر:

كاد اليأس يسيطر عليه، وأصيب بحالة من الإكتئاب الشديد وذلك بعد تعرضه لبعض المشاكل بالغدة الدرقية، التي أصابته بالسمنة حيث تجاوز وزنه مئة وخمسين كيلو، لكن مساندة زوجته له في مرضه وعدم تخليها عنه وبثها الإصرار والعزيمة به لم تجعله فقط يتمكن من الإنتصار على المرض من خلال الإلتزام بتعليمات الأطباء وتلقي العلاج اللازم، لكنه نجح ايضاً في إنقاص وزنه بشكل لفت أنظار الكثير.

محمد منير:

السرطان وفيروس سي والغدة الدرقية ليست الامراض الوحيدة التي هاجمت الفنانين في الفترة الأخيرة، فالبعض عانى من مشاكل في القلب منهم النجم محمد منير والذي خضع لعملية قلب مفتوح ناجحة خلال الفترة الماضية، إلا ان خضوع منير لهذه العملية أصاب جمهوره والكثير من الفنانين بحالة من القلق وتمنوا له دوام الصحة والعافية.

عزت أبو عوف:

عانى النجم عزت أبو عوف أيضاً من مشاكل كثيرة في القلب دفعته لإجراء عملية جراحية مؤخراً، وأعلن أن الجراحة نجحت وأنه أصبح بصحة جيدة، وحرص على الظهور لجمهوره بوسائل الإعلام، لكي يؤكد لهم أنه انتصر على أمراض قلبه

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. inchalla .c’est vrai ce k’il di,mais d’apré ce ke je sai,c’est impossible guerir de l’hepatite c,par contre ,il peut vivre avec,e longtemp. allah ychafi kul marid.

  2. ما كل هاذ نكران النعمة … سبحانه و تعالى هو الشافي … كيف تقولون فلان و علان هزم المرض ؟؟ انه تقليد اعمى للغرب …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *