عقدت النجمة أنجلينا جولي أمس بصفتها السفيرة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة مؤتمراً صحافياً بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وذلك في اليوم الذي يحتفل فيه العالم كل سنة باللاجئين .

وطالبت انجلينا قادة العالم بأن يتحدوا ويضعوا خلافاتهم جانباً، وذلك من أجل وقف العنف ووضع حد لمعاناة اللاجئين السوريين، بالإضافة الى إنجاح الديبلوماسية .

كما طالبت مجلس الامن الدولي بتحمل مسؤولياته، وطالبت جميع اطراف الصراع في سوريا بأن يتوقفوا عن استهداف المدنيين وأن يسمحوا بوصول المساعدات الانسانية إليهم .

أما المفوض العام للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين انتونيو غوتيريس فوصف ما يحدث في سوريا بأسوأ ازمة انسانية وأخطرها ليس فقط على استقرار المنطقة ولكن ايضا على السلام والامن العالميين.

وتابع أن هناك مخاطر فعلية بانتقال الصراع الى لبنان والعراق، كما انه من الصعب أن يتحمل الأردن تدفق هذه العدد الضخم من اللاجئين.

من جهته قال وزير خارجية النرويج اسبن بارت ايدي ان هناك حاجة ماسة لمزيد من الموارد، داعياً الجميع الى ان يقوموا بالمزيد لان من الممكن ان تتفاقم أزمة سوريا أكثر في الأشهر القادمة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. أنجلينا جولي ترفع صوتها الإنساني مجدداً لإنقاذ سوريا …. احلام ترفع صوتها مجددا للكنتاكي …..

  2. yaret lo a7lam sa3adet elsorieen belmasari elli tedfa3on lamujawharata. lesh el3arab u khasatan dwal elkhalij mabisa3do elmu7tajien beldwal mtl syria, egypt, iraq,

  3. يا حبيبتي يا جولي تسلملي قامتك شو ظريفة وملبسة هههه
    قال طلبت من طرفي الصراع في سوريا تحييد المدنيين
    يا حبي ما عاد في طرفيين قولي اطراف ممتدة متشعبة
    ولا عاد تقولي مدنيين لان الناس هربت ونزحت وما بقي الا الي مو ملاقي مطرح يهربلو والمشحريين المعتريين الي مالهون ذنب
    لفتة انسانية وع الاقل مو مشغولة متل فنانيين العرب بالرقص والغنج والفقش

  4. وين العرب ياانجلينا جولي من شهامتيك وحتى لو ماعملتي الهون شي الله يعطيكي العافيه بس نصيحتي لاتكرريها كتير لانو
    اخر شي راح يغتالوكي او يصيدوكي
    لانو العرب بيخوفو شغلتهون هلا صايرة اغتيال وقطع الروس ………والخ؟؟

  5. الله يكرم وجهك ياوجه الخير طوال عمرك تحبين الخير وتساعدين والليي يسبك الله لا يعطيه العافية يبارك صحتك وبيتك

  6. أين العرب من كل هذا الشعب السوري يموت جوعا و يموت قصفا و يموت خوف و رعب من دو المدافع وينكم يا عرب الإسلام . المسلم لا يحب لأخية الموت و لا الجوع و لا الخوف .نحب لبعضنا الخير و الهناء و الطبية القلوب .يارب أرحمنا و أرحم الشعب السوري و الفلسطيني و من كان مسلم في هذا الكون سلام يا سوريا

  7. الله يعطيك الصحة والعافية ويشفيك ويعفيك من كل شر يا احلى انجلينا في العالم سبحانه الله وجهك فيه نور نقصاك غير شهادة الله يطول في عمرك وما تشوفي شر في حياتك ……

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *