ألهب مطرب أغنية الراي الجزائري الشاب مامي جمهور الليلة الأولى من مهرجان “تيمقاد” الدولي بالجزائر؛ حيث غنى لأول مرة منذ خروجه من السجن في فرنسا، وأبكى أمير الراي جمهوره وهو يشكر كل من وقف معه طيلة محنته.

انتظر جمهور النسخة الثالثة والثلاثين للمهرجان طويلا حتى ساعة متأخرة من ليلة الإثنين 4 يوليو/تموز 2011م، ليحضر أول حفل غنائي للشاب مامي منذ ما يزيد عن 3 سنوات.

وتَعَالى التصفيق في مسرح تيمقاد بمدينة باتنة (500 كلم شرق الجزائر)، عندما اعتلى الشاب مامي المسرح، واغرورقت بالدموع عيون بعض من حضروا الحفل الذي غص بالجمهور القادم من مختلف الولايات عندما غنى أمير الراي “بلادي هي الجزائر”، وهتفوا بصوت واحد “مامي.. مامي”.

وبدا الشاب مامي سعيدا جدا بلقائه بجمهوره العريض، وغنى له من قديمه على غرار، “أنت ضري وأنت الدواء” و”مالي مالي هاكا”. وشكر الجمهور قائلا: “شكرا لجمهوري الحبيب، الذي لم ينساني.. شكرا لكم جميعا”.

وردد الجمهور مع أمير الراي كل أغانيه، ورقص معه إلى الساعة الرابعة صباحا، في جو مليء بأنغام الراي ببحة الأمير، التي اشتاق إليها مسرح تيمقاد الأثري.

وقال الشاب مامي إنه لم يفقد جمهوره يوما، وتابع “والدليل أنني كنت أتلقى في سجني يوميا ثلاث أو أربع رسائل، وفي الحقيقة كانت تلك الرسائل وسيلة دعم حقيقية لي في تلك المحنة”.

وأضاف “ربما هذا ما شجعني على العودة إلى الساحة الفنية بكل ثقة، والعزم على الظهور فنيا بقوة”.

واعتبر أمير الراي أن فترة سجنه علمته الكثير، ورد على سؤال بخصوص قضائه السجن كنجم، “ليس في السجن نجوم، ولا أريد الحديث كثيرا عن تلك المرحلة، فالماضي ماض، وما يهمني هو المستقبل”.

ونفى أن يكون قد فكر في إنتاج فيلم عن حياته، وقال: “لم أفكر في الأمر، لأنني أومن بأن الحياة الشخصية للفنان ملك له وحده، أما التمثيل، فلا أظن أنني أتقنه”.

وأمام إلحاح الجمهور غنى مامي بعض مقاطع أغنياته الجديدة من ألبومه الجديد الذي يستعد لطرحه بداية العام المقبل 2012، بعنوان “مقدرة”، والتي تتغنى للأمل والحب والوطن.

ويحيي الشاب مامي (45 عاما) ليلة الثلاثاء 5 يوليو/تموز 2011م سهرة الكازيف، بمناسبة عيد الاستقلال والشباب، ليكون ثاني حفل له في الجزائر منذ عودته من المغرب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. خسارة مكنتش في تيمقاد السنة
    ياااااااااااااي في كتير من الجمهور بعرفهم من مدينتي مدينة تيمقاد
    توحشتك يا تيمقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد

  2. ام رانية قليلة الادب وان بعد الظن اثم وكلمتك هاذه قد تدخلك جهنم ياسيدة يا محترمة اللهم اهدنا جميعا

  3. العالم يتطور في العلم والاختراعات ونحن العرب نتطور في الغناء والرقص

  4. يا مغاربة لست قليلة الادب و لكن كيف ان كل العالم سمع بقصة مامي و سبب دخوله السجن ماعدا imane من المغرب الغالي التي سئلت لتستفزنا افليس هاته شماتة الله يهديكم يا المراركة لماذا لم تتوجهوا بهذا الكلام لسميرة سعيد عندما اتهمت الشعب الجزائري با الهمجية اثناء احداث مباراة مصر الجزائر ام حلال عليها و حرام علينا soyez raisonnables

  5. sirina je crois que tu est une algérienne et c’est pas aib comme tu a dit mais simplement quand il s’agit d’un algérien tout le monde trouve les moyens pour se moquer de nous et ça je ne peux pas le gober (je n’ai jamais aimé ce mami) mais l’algérienalité m’a poussé a le défendre d’ailleurs c’est pas normal que cette soeurt marocaine imene ne sait pas que mami a fait un grosse bêtise je suis une algérienne et je ne touche a personne mais je ne supporte pas qu’on touche aux algériens c’est tout c’est bon sirine

  6. oui c vrais om rania ta raison mais peut-être elle sait pas
    matzarbich rouhek hanouna

  7. وردد الجمهور مع أمير الراي كل أغانيه، ورقص معه إلى الساعة الرابعة صباحا،
    يا حسرة على العباد سهر ورقص ولم يصلي احد الغجر ولم يتوضأ ولم يقيم الليل ولم يقرأ القرآن أضاعوا فلوسهم على زاني وقاتل وبعدين نسأل ليه ربنا ما بينصر المسلمين

  8. نتي اللي سميتك أم رانيا أنت قليلة الأدب و متخلفة قليلة الحياء سميرة بن سعيد سيدة محترمة متزوجة و لها طفل و لم و لن تزني لا مع مامي و لا بابي حشمي شوية واش هادو هوما أخلاق أحفاد الشهداء بصراحة كنت متعاطفة معكم أيام الأزمة مع مصر و لكن يبدو أني كنت مخطئة ما الفرق بينكي و بين الممثلة المصرية زينة التي شتمت بنات بلادكي و كل الفنانين الآخرين؟ بصراحة كنت أود أن أعلق تعليقا جميلا بخصوص الشاب مامي لاني واحدة من المعجبات به و لكن غيرت رأيي على كل حال نتمنى للشاب مامي أن يأخذ العبرة من سجنه و أزمته.

  9. ila aldjazairiat fi had almaoukie aoualaa hadak mami hemar lianahou derab meratou waanti imraa yalal iftikhar hahahahah taniya antouma itnaine mahsousat bejouj bikoum almaghribiya saalatkoum ouantou seetou dan yalal aaaaaar

  10. oumrania vous avez raison.العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم. هذا مجال للفن وما دخل الحساسيات الاخرى من لم يعجبه مامي فليبحث عن فنان اخر ان أراد او فليصمت خيرا له. أما فيما يخص أم رانيا فهي جزائرية ودمها سخون وماتحملش. أما أخوتنا المغاربة فلا تلومونا على هذه الحرارة الزائدة فأنتم أهل العقل والحكمة.

  11. oumrania el djazairiya في تموز 6, 2011 |
    imane من المغرب الغالي معرفتيش اش دار??? زنى مع سميرة سعيد هاهاهاهاها-
    —————————
    no imane machi hokkak hit jaeloumrania 3eraf rania machi bento obra inta9em men bbaha

  12. Algerien-et-fiers في تموز 7, 2011 |
    c est pas parceque mami est algerien en doit savoir tous de ca vie persennel ,en l’aime come chanteur
    c tout je suis entrèè pour un commentaire je me trouve devant une maleducè malheureusement

  13. salam liljami3 bass lilasf om rainya ma3jbnich ta3li9ak ,nt,mna traj3i nfsak 3ad t3l9i iman makntch f nwaret wma3rafch machi brat tstafz 7ta had walh yhdik tabti chwya,rah li kaytir kayjibha f rasso hanti khfiti sayaa fhad l3wachr w3la walo .ta7yati lkol lbanat li kay3rfoni salam liljami3

  14. oumrania el djazairiya في تموز 6, 2011 |,jm3i rasak kat9lbi 3la jwa mnjl rah ri ta9it fik lah wmakhsni dnoub .lah yn3al lima y7chm

  15. Omraniya
    اماماك معامن زنات يا الزانية الكبيرة
    الا حبيتي كلام الشوارع بحال كلامك غدي تلقايه يا تافهة يا بنت
    التافهة هاد الكلام ليك وحدك مش للجزائر
    لان الجزائر فيها ناس محترمين مش مراض كيفك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *