ضمن حلقة جديدة من برنامج “بحلم بيك” على قناة “mbc” استقبلت الممثلة المصرية بشرى فارس الغناء العربي الفنان عاصي الحلاني، حيث حل ضيفاً تنقل بين الأزمنة وفق خاصية البرنامج بنقل الخيال الى الواقع.

بداية قال الحلاني ان اول اغنية أوصلته الى العالم العربي “الهوارة، واني مارقت ماريت”، بعدما تخرج من مسابقة “استديو الفن”، حيث ادى جزء منها، وقدم الحلاني أغنية الى جانب الفنانة شادية بخاصية دمج الواقع بالخيال.

وعن حياته الخاصة قال الحلاني انه يحب أن يركز الاعلام على فنه وليس على حياته الشخصية، ورداً على سؤال عن المعجبين قال الحلاني “احداهن الذين يتصلون بي اكثر من 20 مرة في النهار، اتصلت في وقت لم اكن فيه موجوداً فردت عليها زوجتي فقالت لها “انا اتفقت مع عاصي ان اتزوجه” فردت كوليت “بحكي مع عاصي ومنبحث الموضوع”، وأشار الحلاني الى ان زوجته تملك الحكمة والوعي الكافي ولو لم تكن كذلك لما “كنا جنباً الى جنب اليوم فهي واعية كثيراً”.

وعن الغناء الفولكلوري قال الحلاني انه لا يقبل ان يضع امام مقارنة بينه وبين أي زميل او عملاق “نحن نكمل رسالة بدأها عظماء مثل السيدة فيروز والدكتور وديع الصافي…، والفضل يعود الى آل الرحباني وأنا كان لي الشرف ان اقدم هذا اللون وخصوصاً على مسرح بعلبك”، من ثم كان ديو بين الحلاني والراحل نصري شمس الدين على أغنية “يا مارق عالطواحين”

كما أشار الحلاني الى انه سعيد بتعيينه سفيراً للنوايا الحسنة من قبل الامم المتحدة، مضيفاً انه لطالما كان قريباً من العمل الخيري وقال “لا تخجلوا من تقديم القليل” من ثم قدم أغنية “عاشقة وغلبانة”.

كما رد الحلاني على سؤال بشرى عن الكذب فقال “لا أتقبله فهو يخرب الحياة”، من ثم قدم ديو مع الفنانة نجاة الصغيرة “لا تكذبي” بخاصية دمج الواقع بالخيال

وقال الحلاني ان الخيانة “أصعب شي بالنسبة إلي، والحمد لله ما صارت معي حتى الآن”، وانتقل النقاش الى والدته حيث قال انها ” الله يرحمها كانت حنونة ربتنا 13 شخص في المنزل وكانت صبورة وحاضنه العيلة”، كاشفاً ان أكثر أغنية تذكره بها هي “باب عم يبكي”، حيث قدمها وما ان وصل الى منتصف الأغنية توقف وقال لبشرى “بزياده هلقد ما تخليني ابكي” حيث دمعت عيناه واستدرك الأمر سريعا ليعود ويقدم “انت تروح وتمشي” مع بشرى فكان اداء رائعاً الهب المسرح والجمهور.

وكشف الحلاني ان ابنته ماريتا تتمتع بصوت جميل وقال لها انا لا أريدك ان تغني فقالت له “فكرك لو أنا رح غني رح كون متل اللي عم تشوفون انا بدي كون متل ماجدة الرومي”، كما اشار الى ان ابنه الوليد يحب التراث والرقصات الترائية والفولكلور ويستمع دائماً الى السيدة فيروز، موضحاً انه “بشجع ولادي وبشاركهم برأيهم عندما اقدم اي عمل جديد”.
وبعد تقديمه ديو مع الفنان فهد بلان “واشرحلها” قال الحلاني “عنجد قشعر بدني من الديو”، وأشار الى ان الناس تلقب بلان “بالغول” نظراً لضخامة صوته وحضوره.
وفي ختام الحلقة قال الحلاني انه يفتخر بكل حياته “بفتخر بضيعتي وتراثي ومهما كبرت بضلني حن لضيعتي ولطفولتي كيف قضيتها”، وقدم في ختام الحلقة أغنية “يا طير”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *