أحمد جمال رغم أنّه لم يكسب اللقب، كسب محبّة الجمهور ودعمه له على مدى ستّة أشهر، وقد إنعكس ذلك في مواقف عديدة منها خلال برنامج Arab Idol وأيضاً من خلال الدعوات المفتوحة للقائه في مطار القاهرة والتعبير عن الفرحة بنجاحه.

منذ الصباح الباكر، إحتشد آلاف المصريين في مطار القاهرة الدولي إستعداداً لإستقبال المشترك المصري في الموسم الثاني من Arab Idol، أحمد جمال، الذي عاد ظهر اليوم إلى بلاده إلى جانب مواطنيه من المشتركين.

في بيروت، لم تكن الصورة مختلفةً، إذ أنّ جميع العاملين في المطار باركوا لأحمد جمال معتبرين أنّ فوزه كان جماهيريّاً وهو اليوم فنان في عيون جمهوره ومحبّيه، والمفاجأة كانت تواجد الموزع حسن الشافعي في المطار، مغادراً إلى مصر، والذي أخذ على عاتقه مهمّة قيادة الفريق المصري نحو الطائرة.

عودة أحمد لم تكن مثل مغادرته لبلاده، إذ عاش لحظات مميّزة، بدءً من خروجه من مطار بيروت، مروراً بأخرى على متن الطائرة حيث تحوّل إلى حديث الركاب والمسافرين ووصولاً إلى أرض المطار التي شهدت على إستقبال شعبي، بالصور، اللافتات والأرز كما الورد والزغاريد.

رحلةٌ قصيرة المدّة، ولكنّها غنيّةٌ في الأحداث والمفاجآت، أوّلها كان مع تواجد الفنانتين أنغام وكارمن سليمان على متن الرحلة واللتان نوّهتا بجماهيريّة أحمد وتميّزه في هذا الموسم، وكان لحسن الشافعي لقاء مقتضب ومميّز مع أحمد سأله خلاله عن أبرز تحضيراته للمرحلة المقبلة مشيراً إلى أنّ المرحلة الأصعب قد بدأت.
إستقبل أحمد بحفاوة من على سلّم الطائرة وتمّ نقله بسيارة خاصة إلى صالة التشريفات حيث إلتقى عدداً من المسؤولين في المطار والذين باركوا له وإلتقطوا صوراً تذكارية معه، قبل أن يخرج إلى باحة الإستقبال العامة محمولاً على الأكتاف وسط هتافات المحتشدين لأغنية “إرفع راسك فوق إنت مصري”.

والدة أحمد جمال كانت بدورها نجمة وسط المعجبين الذين باركوا لها، و قالت: “أنا مش زعلانة عشان ما خدش اللقب، بل سعيدة بما رأيته اليوم من إستقبال ومحبّة لدى الشعب المصري لإبني، وبقولّه إنك رفعت راسنا كلّنا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. مسكين
    طبعا ما انت مافيش وزير راح لك ولا رءيس وزراء ، ولا رءيس دولة اتصل براغب علامة ولا سفير النوايا
    وعايز تكسب !!!!

  2. ومافيش صوت قوي وجبار متل صوت محمد عساف وموجود محمد عساف وعايز تكسب””؟؟؟

  3. آويها ياسولار وياكاز
    آويها ويابنزين ممتاز
    آويها ومحمد عساف فاز
    آويها واللي مش عاجبه تفقع فيه جرة غاز
    لولولولولولولولويييييييييشششششششش

  4. على كل حال أمكانيات أحمد جمال أكبر بكـتير من اللقب ده
    وكبار المؤلفين والملحنين من مصر ..

  5. ونتقهر ليه يا حبيبتي احنا سبنا اللقب بمزاجنا وبعدين احمد اجمل صوت واجمل احساس غصب عن اطخن طخين وبعدين الجرة ان شاء الله هتفقع في وشك ووش عساف بتاعك ووش راغب علامة

  6. أعتقد ان محمد عساف كان فى امس الحاجة لهذا الفوز عن منافسه أحمد جمال !
    أحمد جمال هييجى مصر هيستقبله الكتير و الكتير و هيلاقى إللى يلحنله و ينتجله و يكتبله و يلمعه حتى لو كان خرج فى الأدوار القبل نهائية … لكن محمد عساف لو كان خسر المسابقة كانت فرصة فى الشهرة كانت هتبقى قليلة جداً !
    .
    تهانيينا ،،

  7. احمد جمال تلميذ الموسيقار عمار الشريعي يعني فنان جاهز ومتمكن طربيا انظلم هو وفرح بالنهائي

  8. مع احترامي للجميع لا عساف ولا جمال بعد كم سنة رح يكون إلهم وجود ..إيمتى سمعنا عن حدا طلع من أي برنامج غنائي انشهر و لا حدا تذكره بعد كم سنة !
    هالبرامج بتلمعهم فترة وبعدين بيختفوا متل غيرهم …إذا كانوا المغنيين اللي أصواتهم حلوة عم يتنسوا بدكم هالمبتدئين يضلوا

  9. عجبي عليكم يامعلقين سوف تأكلون عساف أكل ومش بس عساف …أي واحد يأخد اللقب من إبن بلدكم تعتبرونه عدوكم وتدعون عليه..وتصبون عضبكم عليه!!!! لنكن صريحين ألا يستاهل محمد عساف اللقب؟؟ ألم يكن متفوق على أحمد جمال في الآداء والإحساس وقوة الصوت وتنوع آدائه وبراعته في الأغاني المصرية وخصوصا في أغنية عبد الحليم حافظ..ألم يغني الخليجي ببراعة والجبلي بإثقان ؟؟!!!أتعجب عليكم كيف تقارنوه بأحمد جمال الذي نال إعجاب أبناء بلده فقط!!!! الوحيدة التي يجب أن تقارن بمحمد عساف هي فرح وليس أحمد جمال …كما أنني أتعجب من بعض الكلام عن الإمكانيات المادية لأحمد جمال ….وعن تدخل الرئيس…و.. و …و !!!عساف يستحق سواء تدخل الرئيس أو لا …عساف يملك صوت وحضور لا يملكه هذا الأخير… ولم ينجح بطرق ملتوية كما تدعون …الشيء الذي لاتعرفونه أن العالم العربي كله صوت لعساف إلا السوريين فكان تصويتهم لفرح… ولم يصوت أحد لجمال سوى أبناء بلده…فهنيئا له وحظ سعيد لجمال فهو الآن إشتهر وطريقه أصبح سهل ومصر مليئة بالملحنين ومن سيساعده في مستقبله الفني…..

  10. الفن ليس له جنسيه ولا هويه. الموهبه والابداع هما اللذان يحددون مسيره الفنان الصحيح واحمد فنان بحق وحقيق. اطربني كثيرا عنما غنى “موعود” واجمل واحد غنى “روح”. كل اسبوع كان يفاجاني بابداعه.

  11. انا مش عارفة محمد عساف كسب واستريحتوا بتعلقوا ومغلولين من احمد جمال ليةةةةةةةة اي حد مصري لية ديما بلقي تعليقات سخيفة معروف ان احمد جمال مش هياخد اللقب لان السنة اللي فاتت اخدتها كارمن وهو نفسة قاللللللل فا اتكتموا بقى يعني وانت يلي اسمك ليلي هو انت شايفة الشعب المصري تافة زيك احنا مورناش غير ارب ايدل

  12. msria waftkh
    amjad
    sa7 sa7 laazid 3lekom bas 7aja wa7da
    lesh w iza el3am elmady rb7t msrya
    hada ma ymn3 en AAA777MMD JJJMMMAL KAN WLA YZAL AFDAL
    YYYY333ZZZFFF 3UD BBBTTTRRIIQQAAA HAILA W SOTU MTL ELHADABA 3MR DYAB
    3SSAF EL3IRRA MA Y3ZF SHY W SOTU 3ADY MTL ZIAD W 3BD ELKRIM 7MDAN W ZIZI W 7MDAN BBBAAL3ALY AFDAL MN 3SSAF
    RBB77U ELGHZZAWY LAHDAF SIASIA
    W KAN N33RF HWA ELFAEZ W SFIR NWAYA 7ASANA W SHAHADAT BESMU
    KHLSUNA KLLU TTTZZZWWWIIIR

  13. قال فهمى فى حديث خاص لاذاعة الشرق الاوسط ان عساف حصد اكثر من 60 مليون صوت بفارق شاسع عن اقرب منافسية احمد جمال،وقال فهمى ان نسبة تصويت كبيرة لعساف من فلسطين وهى النسبة الاكبر ..والنسبة الاخرى من الوطن العربى .. واضاف ان بلدان مثل الجزائر والمغرب ودول الخليج اعطت أصواتها لعساف ، واضاف فهمى ان نسبة التصويت العالية هى الاكبر على الإطلاق فى تاريخ البرامج الخاصة بالمواهب العربية

    الأصوات كانت كالتالي

    نال محمد عساف على 67.500.000 صوت

    نال أحمد جمال على 33.700.000 صوت (أي نصف عدد أصوات عساف تقريبا”)

  14. يا خونا المصرين احمد هل بي امكنا اغني وغنيه زي هاذي احمد بس بغني لون اhttp://youtu.be/iYUDFx_TCakلمصري فقط

  15. انا بتفق مع فنان بالراي صدقا عساف تفوق علي احمد جمال بالصوت والنافس الوحيد اله كان فرح لانه صوتها قوي وجميل خصوصا لما غنت ل اسمهان ولماجده الرومي بس جمال انا مو عارفه كيف وصل عبد الكريم حمدان وزياد اصاتهم اجمل منه

  16. كلامك صحيح يا meo كان فرق شاسع في نسبة الأصوات لعساف بحيث كانت نسبة أصوات عساف تضاعف أحمد جمال والنسبة الكبيرة للأصوات كانت من المغرب العربي والخليج. …لصالح الفلسطيني…عساف

  17. عموما اننا مهما عملنا للوطن العربى لا يوجد من يعترف بذلك مع ان الاعتراف بالحق فضيلة حروب خضنها وليس لنا فيها ناقة ولا بعير وقفنا مع جميع الدول العربية وعندما انتصارنا فى حرب اكتوبر هناك دول اخذت مواقف عدائية لاسباب واهية فمبروك عليكم فوز عساف على لقب لا يستحقة لان صوت احمد جمال وحضورة واحساسة اقوى بكثير من اى متسابق اخر مهما كان فتحية الى مصر الحبيبة وليسقط اى حاقد اى كلب ينبح فهى مصر العظيمة رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين ولتسقط حماس وحزب اللة البنانى والاخوان ولتحيا مصر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *