انطلقت أمس النسخة العربية من برنامج Arab Idol الذي تعرضه MBC على شاشتها. تضم لجنة التحكيم كلاً من راغب علامة، وأحلام، والملحن المصري حسن الشافعي.

دفع متسابق أردني في الحلقة الأولى من برنامج المسابقات Arab Idol حسن الشافعي وأحلام عضوي لجنة تحكيم البرنامج إلى الجنون بعد أن استفزّهما بتصرفاته المبالغ فيها، بينما حاول راغب علامة أن يتمالك نفسه أمام “غرور” المتسابق غير المبرر.

أسعد خليل ياسين أسعد كان هو اسم المتسابق الذي وقف أمام اللجنة مدعيا إجادته الغناء وأعمال التصميم والديكور، وذلك في الحلقة الأولى من برنامج Arab Idol الذي عرض على MBC1 الجمعة 9 سبتمبر/كانون الأول في الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.

وقبل أن يقف أمام اللجنة ظهرت لهجة التعالي، حيث يقول: “أنا اسمي على فيس بوك شمس الأسعد نسبة إلى أختي “نجوى كرم”، حنيني فلسطيني، قلبي أردني روحي لبنانية، أحب الكويت، أنا خريج جرافيك ديزاين، أنا ملك بمكاني، عندي صفحة على فيس بوك، بها 55 ألف شخص، أنا من أشطر المصممين على فيس بوك، وأتحدى، لا يوجد أحد يعمل تصميم أحلى مني”.

ويضيف: “فارسي الفارس عاصي الحلاني هذا أخي الكبير، وديع الصافي جدي تاج راسي، كيف بدي أحكي عن أختي نجوى كرم، معين شريف ابن عمي وروحي ووليفي، جورج وسوف “أبو وديع” سلطان الطرب عمي، لا يوجد فنان في الوطن العربي لا أعرفه، إذا أنا مغرور.. لكن غروري يليق لي”.

وأثار أسعد استغراب اللجنة فور دخوله، حيث كان يرتدي “بنطالا قصيرا -بانطاكور- وتي شيرت” ويلف حول وسطه حافظة، بينما يحمل كاسيت. ليفاجئه راغب بقوله: “شكلك نجم”، ولكن راغب وقتها لم يكن يعرف ماذا يخفي أسعد.

ثم بدأ أسعد في تعريف نفسه: “أنا أعمل في الديكورات، بدك للشاليه تبعك أنا جاهز، أستلمه فاضي، وأعملك أحلى ديكورات وجرافيك ديزاين، وإذا بدك يا مدام أحلام بوستر لسي دي أنا أيضا جاهز”.

وبعد أن أنهى كلامه، بدأ بغناء “عندك بحرية… يا أبو خالد.. والله والبحر كويس يا ريس”، ثم انتقل إلى موال آخر، غناه بصوت سيء للغاية، لدرجة أن أحلام والشافعي ظهر عليهما الحنق الشديد من صوت أسعد وتصرفاته المبالغ فيها.

الشافعي لم يتمالك نفسه وقال “خلاص يا حبيبي، خلاص”، أما أحلام، فقالت له “في إيه”، ولكن أسعد لم يسكت، وهنا انفعل الشافعي بشدة، وطرق على الطاولة التي أمامه، وحينما لم يفلح أحد من أعضاء اللجنة في إسكاته، بدأوا جميعا في الضحك.

فرغ أسعد أخيرا من الغناء، ثم اتجه إلى اللجنة وأعطى أحلام “ورقة” وقال لها: “أعطيها لأختي نجوى كرم، وقولي لها أسعد الأسعد يسلم عليكي”، بينما أعطى راغب علامة صورة أخرى له.

ولم تنتهِ هذه المأساة، إلا حينما قال له راغب –ساخرا-: “موهبتك أكثر بكثير من أنك تكون بهذا البرنامج، لذلك سنعطيك الفرصة لتكون ببرنامج عالمي، وأنا أحكي بأسمائنا الثلاثة، سنقول لا، فأنت مكانك ليس هنا”… وهنا انصرف أسعد.


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫74 تعليق

  1. اوك اليوم بعثت له ايميل وطلبت منه اني حابب اتكلم معه وادعي له على كل خدمه يقدمها في سبيل الامه الاسلاميه ..
    المهم اعطاني رقم موبايله وانا حتصل به عن قريب وانا فرحان جدا ..
    تحبي اوصله كلام على لسانك ؟؟
    او اي حد يحب يوصله كلام ؟؟

  2. مصطفى اكيييييد ودي عايزة كلام يا ريت توصل له سلامي الحار و ربي يجازيك كل خير

  3. ,آخر رد ,بس اشك

    وعليك السلام مصطفى عذرا هلأ شفت تعليقك ,,
    الحمدلله بخير ,تضل بخير ,,سلااام

  4. او اذا تقدر ايميله

    الين والله الامومه تعب الحمد لله على هذه النعمه

  5. ام منوله اي اكيد اختي لكن خلي اتصل به الاول واسلم عليه واساله .. واوعدك اني اعطيك ياه من عيوني ..
    _______________________
    مونيا حاضر من عيوني ..
    _______________________
    معلش الونه سلام وتسبحين على الف خير .

  6. أوكي مشكور بس أنا لازم اكلم الشيخ بمسأله
    ضروريه لذلك حاول تجيبه بأقرب وقت اذا كان ممكن
    وجزاك الله خير الجزاء

  7. المتسابق هذا كلمة معتوه او مشوه قليله عليه !!
    اذا بليتم فستتروا شو اللي جبره علي فضح نفسه وبهدلتها بهاذي الطريقه؟
    راغب علامه شخص متزن وله طولة بال علي المتسابقين !
    الشافعي شخصيه مميزه و بيجيب من الاخر ما عنده لف و دوران !
    اما احلام فما عندي لها وصف معين ! يعجز عنها الكلام (شئ غير محدد الملامح وتصرفات غير متوقعه)

  8. كل واحد بين أصله من خلال تعليقه , تعرفوا ان كل واحد فيكم اخذ ذنب من ذنوب احلام لأنكم تكلمتوا عليها المسكينة والله حرام عليكم ,قال الله تعال {- أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ ~||

    قآل تعآلى : ~● يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا
    وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ
    تَوَّابٌ رَّحِيمٌ ●~سورة الحجرات آية 12

  9. الاخ (عيب عليكم يا جماعه) جزاك الله خير علي النصح ولكن عندي سؤال احنا وللاسف تكلمنا عن الكل لجنة التحكيم عموما وعن المتسابق خصوصا وما خلينا عنه !! اشمعني لم يهمك في الموضوع الا احلام ؟؟
    اعتقد ان ما يجب علينا كلنا تقديم النصح لها بالاقلاع عن امتهان الفن والستر في الملبس لانها الله يهديها ويهدينا مصختها واخر شئ قامت تقلد اللبنانيات وتلبس القصير والمزلط !! شوفوا ظهورها في الاونه الاخيره يعني خلال السنه الماضيه لتصدقوا ! وشكرا يا اخينا علي النصيحه والله يسامحنا

  10. الاخ مودي : انا كان كل قصدي اني أعمم على كل اللي تكلمتوا عليهم من خلال تعليقاتكم , ولو جينا على أحلام بس , راح تشوف كل مطربات الخليج صاروا يقلدوا اللبنانيات كلهم وما شفت ولا وحدة فيهم مضبوطة 100% وما راح اذكر اساميهم لأن حرام والله سبحانه وتعالى امرنا بالستر , بس اذا احنا نسينا عيوبنا وصرنا نتكلم على غيرنا بنكون ظلمنا الناس وطلمنا انفسنا , وانا من عادتي ما احب اخذ ذنوب غيري تكفيني ذنوبي , الله يتوب علينا ان شاء الله , الله يستر عليكم ويبعد عنكم كل سوء , وانا اسفة اذا ضايقت حد فيكم من خلال نصيحتي لكم كأخت , في الاخر كل واحد الله راح يحاسبه على أعماله, الله يهديك بس

  11. سامي احسان الملحن السعودي هو اول من لقب احلام بالطقاقة…وقامت احلامو وما قعدت…كيف يقول عنها طقاقة وهي معتبرة نفسها ام كلثوم الخليج…صراحة اسوأ ما في البرنامج احلامو ببراطمها…وراغب علامة اللي عزل سوقه…الاثنين اصخم من بعض …نطالب بتغيير الاثنين حتى نتابع البرنامج…الشعب يريد تغيير احلام وراغب…الشعب يريد تغيير الاثنين……….لوووووووول

  12. صراحة حضرت الحلقة الاولى من البرنامج . . . وكان في اصوات جميلة جدا وكان في مواقف بتضحك . . . بس هاد السخيف اتفه شخص ممكن الواحد يشوفو بحياتو . . . !
    يعني مفكر حالو خفيف دم . . . !
    هع

  13. صوت المغربيه فعلاً روعه وكمان شرين من تونس ……رُغم تحفُضي على اللجنه انها لاتليق ببرنامج مثل هذا البرنامج مع انهُ مسروق ولم يأتو بفكره جديده……….بس اختيار المُلحن حسن الشافعي اختيار رائع وجيد ويضيف لهذا البرنامج

  14. استغفر الله فعلا هذا عاهة يشبة الضفدعة المصروعة لا وقال نجوى اختي ومش عارف مين عمي وروحي لبنانية وبحب مابعرف مين
    اي روح ياشيخ بلا قرف

  15. احلام صوتها واغانيها حلوه جدابس ماعحبتنى بهذا البرنامج لأنهم يقلدو سايمن وغيره المفروض مايقلدو الشخص بطبعه يعطو رأيهم عن المتسابقين وبس وماعجبنى طريقة تعليقهم عن المتسابقين وشويه افضل الشاب المصرى منهم واما عن احلام حرام ياناس ماتشمتو فيهااذا كانت طقاقه او لا العمل شو مايكون مش عيب والله كاتب لها تكون فنانه مشهوره .

  16. سبحان اللي خلقك ! مليق لدرجة انو يخلي الواحد يشعر بالغثيان ويسبب المغص المفاجئ اللي يخلي الواحد يدخل الحمام حتى يستفرغ من فوق ومن جوى ٠ هذا ما شعرت به لمجرد اني شفت حركاته ال س خ ي فة واسلوبه التافه بالضغط على اللجنة ٠ سبحان الله من قبل ما يتكلم عرفت انو فلسطيني كلهم يتشابهو !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *